الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حصلت على الفيزا بواسطة I-20 في جامعة فيها تكدس .. ، والسفر قريب ما الحل؟

حصلت على الفيزا بواسطة I-20 في جامعة فيها تكدس .. ، والسفر قريب ما الحل؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3473 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MajdAli
    MajdAli

مبتعث مستجد Freshman Member

MajdAli الولايات المتحدة الأمريكية

MajdAli , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محتمل هندسة طبية حيوية , بجامعة UFM
    • UFM
    • محتمل هندسة طبية حيوية
    • أنثى
    • West Lafayette, Indiana
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

October 17th, 2014, 12:35 AM

السلام عليكم
    حصلت على الفيزا الأمريكية F1 بقبول وI-20 اتضح لاحقا أن الجامعة فيها تكدس،
    مما اضطرني لمراسلة جامعة أخرى وحصلت على قبول وI-20 في جامعة أخرى وليس فيها تكدس !

الجواز فيه الفيزا التي فيها تكدس
    والآن عندي قبولان ( في الجامعة الأولى والثانية) وكذلك عندي I-20 للجامعتين !

رغبتي في الجامعة اللي ما فيها تكدس طبعا لكن الفيزا على الجامعة الأولى

بالنسبة للآمغريشن في أمريكا من المفترض أبرز لهم أي I-20 >>?

أخاف ابرز لهم اللي مطابق على الفيزا ويكون معتمد لهم بينما الوزارة رافضة الالتحاق بالجامعة المعنية بسبب التكدس!

وأخاف أبرز لهم الآي توني الثاني ويقولون لي بأنه غير مطابق للفيزا !؟

الحل أيها السادة ؟
  2. اخوي تأكد من وقت قبولك في الجامعه الي فيها تكدس ، ممكن انك حصلت على القبول قبل تكدسها ! وإذا لم يحدث هذا اعتقد انك تقدم ب الآي توني تبع الجامعه الثانية تستخرج فيزا اخرى لان كل فيزا دراسيه لها رقم سيفيس خاص بها

الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah aldawsari
    اخوي تأكد من وقت قبولك في الجامعه الي فيها تكدس ، ممكن انك حصلت على القبول قبل تكدسها ! وإذا لم يحدث هذا اعتقد انك تقدم ب الآي توني تبع الجامعه الثانية تستخرج فيزا اخرى لان كل فيزا دراسيه لها رقم سيفيس خاص بها

الله يوفقك
    شكرا لتجاوبكم الكريم، معنى كلامك هذا أنه عليّ أن أتقدم لطلب فيزا دراسية أخرى للجامعة الأخرى !!

لأني وددت التأكد فقط .. بأن الفيزا الدراسية تكفي أن تكون من جهة دراسية وباالامكان تغيير الآي توني فقط لجهة أخرى أكاديمية .. يعني التغيير يكون في I-20 لو في الفيزا !؟

أفيدونا أفادكم الله .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MajdAli
    السلام عليكم
    حصلت على الفيزا الأمريكية F1 بقبول وI-20 اتضح لاحقا أن الجامعة فيها تكدس،
    مما اضطرني لمراسلة جامعة أخرى وحصلت على قبول وI-20 في جامعة أخرى وليس فيها تكدس !

الجواز فيه الفيزا التي فيها تكدس
    والآن عندي قبولان ( في الجامعة الأولى والثانية) وكذلك عندي I-20 للجامعتين !

رغبتي في الجامعة اللي ما فيها تكدس طبعا لكن الفيزا على الجامعة الأولى

بالنسبة للآمغريشن في أمريكا من المفترض أبرز لهم أي I-20 >>?

أخاف ابرز لهم اللي مطابق على الفيزا ويكون معتمد لهم بينما الوزارة رافضة الالتحاق بالجامعة المعنية بسبب التكدس!

وأخاف أبرز لهم الآي توني الثاني ويقولون لي بأنه غير مطابق للفيزا !؟

الحل أيها السادة ؟
    بالنسبة لمسألة الفيزا والـ I-20 ..
    لابد ان تكون معلومات الـ I-20 مطابقة للمعلومات المدرجة في الفيزا .. بما في ذلك اسم الجامعة !
    وهذا الكلام فقط ينطبق لمن هم يدخلون أمريكا بفيزا F1 لأول مره !

فبالتالي .. الـ I-20 الخاص بالجامعة اللي فيها التكدس هي الـورقة اللي تحتاجينها في الامقريشن ..

امر اخر .. اذا استخرجتي فيزا بقبول .. وجبتي قبول اخر وتبين تدخلين امريكا بالقبول الثاني ..
    فهذا راح تحتاجين الى انك تصدرين فيزا جديدة بالقبول الجديد ..

أو عليك انك تقدمين تاريخ بدء الدراسة للقبول الجديد للفصل الجديد .. وتدرسين بالجامعة اللي اصدرتي الفيزا عليها وبعدها تطلبين نقل من الجامعه الى الجامعة الثانية !

بالنسبة للتكدس .. إذا كان التكدس بعد تاريخ إصدار الـ I-20 فأمورك تمام وتصبحين خارج نظام التكدس ..
    اما اذا جا بعده .. فنظام التكدس راح يشملك !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    بالنسبة لمسألة الفيزا والـ I-20 ..
    لابد ان تكون معلومات الـ I-20 مطابقة للمعلومات المدرجة في الفيزا .. بما في ذلك اسم الجامعة !
    وهذا الكلام فقط ينطبق لمن هم يدخلون أمريكا بفيزا F1 لأول مره !

فبالتالي .. الـ I-20 الخاص بالجامعة اللي فيها التكدس هي الـورقة اللي تحتاجينها في الامقريشن ..

امر اخر .. اذا استخرجتي فيزا بقبول .. وجبتي قبول اخر وتبين تدخلين امريكا بالقبول الثاني ..
    فهذا راح تحتاجين الى انك تصدرين فيزا جديدة بالقبول الجديد ..

أو عليك انك تقدمين تاريخ بدء الدراسة للقبول الجديد للفصل الجديد .. وتدرسين بالجامعة اللي اصدرتي الفيزا عليها وبعدها تطلبين نقل من الجامعه الى الجامعة الثانية !

بالنسبة للتكدس .. إذا كان التكدس بعد تاريخ إصدار الـ I-20 فأمورك تمام وتصبحين خارج نظام التكدس ..
    اما اذا جا بعده .. فنظام التكدس راح يشملك !

شكرا لك أخي الكريم على تجاوبكم ؛ وشكرا على التوضيح المفيد.

فقط لدي مسألة أخيرة وهي :

أنه لدي فيزا دراسية في الجواز وبقي فيها مدة سنتين تقريبا، وبعد أن أتممت اللغة أجلت البعثة لكي أحصل على قبول جامعي وبالفعل بعد مرور أقل من سنة حصلت على قبول جامعي ... سؤالي هو :

هل بالامكان الاستفادة من الفيزا القديمة والتي هي على معهد من معاهد اللغة .. !؟

بحيث يتم استخراج قبول وفق الفيزا القديمة (فيزا دراسية) بالإضافة إلا استخراج I-20 والسيفيس أيضا على القبول الجديد .. أم عليّ أن أستخرج فيزا دراسية جديدة وفق القبول الأخير والجديد .؟

ولكم خالص التقدير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MajdAli
    شكرا لك أخي الكريم على تجاوبكم ؛ وشكرا على التوضيح المفيد.

فقط لدي مسألة أخيرة وهي :

أنه لدي فيزا دراسية في الجواز وبقي فيها مدة سنتين تقريبا، وبعد أن أتممت اللغة أجلت البعثة لكي أحصل على قبول جامعي وبالفعل بعد مرور أقل من سنة حصلت على قبول جامعي ... سؤالي هو :

هل بالامكان الاستفادة من الفيزا القديمة والتي هي على معهد من معاهد اللغة .. !؟

بحيث يتم استخراج قبول وفق الفيزا القديمة (فيزا دراسية) بالإضافة إلا استخراج I-20 والسيفيس أيضا على القبول الجديد .. أم عليّ أن أستخرج فيزا دراسية جديدة وفق القبول الأخير والجديد .؟

ولكم خالص التقدير
    لا .. فيزتك القديمه ملغيه لسبب بقائك في السعودية لاكثر من خمسة اشهر ..
    لذلك , يجب عليك التقديم على فيزا جديده .. كما استخرجتها بالمره السابقة !
    تعيد نفس الخطوات ونفس الطريقة !
    على القبول الجديد ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    لا .. فيزتك القديمه ملغيه لسبب بقائك في السعودية لاكثر من خمسة اشهر ..
    لذلك , يجب عليك التقديم على فيزا جديده .. كما استخرجتها بالمره السابقة !
    تعيد نفس الخطوات ونفس الطريقة !
    على القبول الجديد ..
    يالغالي انا الغو فيزتي لاني بقيت فوق الخمس شهور برا امريكا... يالغالي بسألك هل الفيزا الثانية الي بطلعها بتتطول؟ علما بانه دراستي ١٧ نومفبر ومابعد اقدم ع الفيزا لاني انتظر موافقة الملحقية ع نقل المعهد في الاقليم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moodyzazo
    يالغالي انا الغو فيزتي لاني بقيت فوق الخمس شهور برا امريكا... يالغالي بسألك هل الفيزا الثانية الي بطلعها بتتطول؟ علما بانه دراستي ١٧ نومفبر ومابعد اقدم ع الفيزا لاني انتظر موافقة الملحقية ع نقل المعهد في الاقليم
    هذا الامر ماحد يقدر يجيب لك عليه إلا السفارة نفسها !
    لان احيانا تطول واحيانا ماتطول .. فيعتمد على سرعة الإجراءات !
    7 "
  9. نصيحه لكل مبتعث

حاول بقدر الإمكان انك تقدم على اكثر من جامعه او اكثر من معهد؛ لأنك قد تعلق في مشكلات كثيره: على سبيل المثال

الشخص الي يكتشف لاحقا ان الجامعه متكدسه فيضطر يبحث عن جامعه اخرى او معهد اخر و هذا يأخذ وقت للقبول و التقديم للفيزا

أيضاً اذا قدمت على جامعه واحده فقط ، هذا ما يضمن انك تكون مقبول و بهذا يضيع وقت انتظار للقبول من ١ شهر الى شهرين ، و انت في أمس الحاجه اليها

و غيرها الكثير

الله يوفقكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.