الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نوع فيزا محرم غير سعودي للمبتعثه

نوع فيزا محرم غير سعودي للمبتعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3371 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sbatas
    sbatas

مبتعث جديد New Member

sbatas الولايات المتحدة الأمريكية

sbatas , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى نظم معلومات , بجامعة جامعة الملك خالد
    • جامعة الملك خالد
    • نظم معلومات
    • أنثى
    • هيوستن, تكساس
    • السعودية
    • Feb 2015
    المزيدl

February 1st, 2015, 03:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تعبت من كثر مسأل ولا أجد رد وبعد ماضاقت بي السبل قررت اسأل في شبكة مبتعث لإني أعرف ان الأعضاء لا يخذلون احد ويتجاوبون مع الضايعين مثلي
    فالرجاء الرد عليا لأن نفسيتي مره تعبت وماني عارفه شو اسوي الله يوفقكم جميعا وييسرلكم اسئلتي:
    انا مبتعثة والمحرم خالي وغير سعودي وهو مصري الجنسية ومقيم في السعودية على كفالة الوالدة (سائق خاص) ولقد انقبل انه يصير محرم لكن :
    1- أنا الأن لا اعرف الإجراءات المطلوبه لإستخراج الفيزا لخالي وما نوعها.
    2- عند استخراج الفيزا من السفاره هل يتطلب وجود المحرم معي وقت الموعد او اكتفي انا بذلك مع اخذ جميع اوراقه معي والذهاب للموعد.
    3-هل يتطلب على خالي استخراج اي أوراق من مصر أو أي تصاريح .
    4-هل على الوالدة ان تعطي خالي خطاب موجهه للجوازات بأن خالي اخ لها ومقيم في السعودية وايضا تعريف بالراتب وكيف صيغته؟
    5-اذا كانت نوع الفيزا لخالي فيزا سياحية والمعروف ان مدتها 6 اشهر ولابد ان يرجع للمملكة حتى يجددها وهذا الإجراء جدا صعب على خالي وعلي كمبتعثه لأنه سوف يجبر بتركي لوحدي وايضا الظروف المادية لاتسمح بذلك فأرجوا منكم إذا فيه أي طريقة أخرى لتجديد التأشيره. وهل ينفع ان تجدد من السفارات السعوديه في امريكا بدل الرجوع للمملكه؟
    6-هل الفيزا السياحيه تأخذ وقت عن فيزا الطالب وهل يمكن لي ان استخرجها بدل خالي ؟
    ارجو منكم الإفاده بااااااااااسرع ووقت لأني شايله هم مايعلم بيه الا الله سبحانه وتعالى وخايغه اخسر مستقبلي بسبب عدم درايتي بإجراأت المحرم
    ارجوووووووووووووكم ساعدوني
    ولكم جزيل الشكر واعتذر عن الإطاله
  2. لاتختلف الاجراءات كثيرا عن المحرم السعودي
    في السفارة يجب حضور خالك شخصيا طبعا ويفضل يكون موعدكم واحد
    يجب أن يصدر والدك أو ولي أمرك صك وكالة لخالك خاص بالبعثة
    خالك ستصرف له مكافاة لكن لايحق له الدراسة .. و أنتي ذكرتي أنك تريدين استخراج فيزا سياحية له .. الفيزا السياحيه مدتها ستة أشهر
    ولكن كثير من المبتعثين أكدو إمكانية تمديدها من نفس الملحقية ( أنصحك بالبحث أكثر عن هذا الموضوع )
    الان قومي بتجهيز قبولك الدراسي وقدمي على الفيزا وعبئي نموذج ds-160 خاص بك واخر لخالك واضيفيه كمرافق لك في نموذجك وفي موعد السفارة أيضا وفي الموعد يكفي ضمانك المالي لكما

باختصار في النهاية
    تعاملي مع خالك كما لو كان سعودي الفرق فقط في الصلاحيات التي يملكها فكما اخبرتك لن يستطيع الدراسة على حساب البرنامج
    7 "
  3. الفيزا السياحية مدتها خمس سنوات وليس 6شهور .. لكن لايحق له الجلوس اكثر من 6 شهور الا في حالات معينة من قبل الامقريشن الامريكي .. عموما اذا انتهت ال 6 شهور يستطيع فقط الخروج من الولايات المتحدة والعودة لها مرة اخرى بدون بنفس الفيزا ..
    7 "
  4. شكرا لك اختي على ردك
    لكن الأن اعبئي نموذجين ds-160 واحد لخالي والأخر لي واضيف خالي في نموذجي كمرافق صح كذا أو فهمت غلط؟
    في السفاره طلبوا مني خطاب من وزارة التعليم العالي بأن خالي محرمي والسفارة متكفله بمصاريفه من وين اجيب هذا الخطاب؟
    أو ماالذي يثبت للسفاره ذلك؟
    7 "
  5. شكرا لك اخي
    ممكن اعرف منك ماذا تقصد بالحالات المعينه الي ذكرتها؟
    وعند الخروج من الولايات هل لابد منه ان يرجع للسعوديه او اي مكان عادي المهم يخرج ؟وهل فيه مده معينه لازم يقضيها خارج الولايات علشان يقدر يرجع يدخلها ثاني ولا ماتفرق حتى لو كانت يوم؟
    (والعودة لها مرة اخرى بدون بنفس الفيزا ..) تقصد بنفس الفيزا ولا يغيرها؟
    وهل الملحقية في هذه الحالة تتكفل بتذاكر السفر له؟
    واسفه على الإطاله وشكرا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sbatas
    شكرا لك اخي
    ممكن اعرف منك ماذا تقصد بالحالات المعينه الي ذكرتها؟
    وعند الخروج من الولايات هل لابد منه ان يرجع للسعوديه او اي مكان عادي المهم يخرج ؟وهل فيه مده معينه لازم يقضيها خارج الولايات علشان يقدر يرجع يدخلها ثاني ولا ماتفرق حتى لو كانت يوم؟
    (والعودة لها مرة اخرى بدون بنفس الفيزا ..) تقصد بنفس الفيزا ولا يغيرها؟
    وهل الملحقية في هذه الحالة تتكفل بتذاكر السفر له؟
    واسفه على الإطاله وشكرا
    الحالات المعينة اللي اقصدها هناك تعاون بين الملحقية والامقريشن الامريكي للسماح للمرافق صاحب الفيزا السياحية بالمكوث اكثر من 6 شهور وهذا الكلام اعلن عنه في اجتماع الملحقية مع رؤساء الاندية الطلابية قبل أشهر .. كيف تكون الالية او كيف تحصل على التمديد ماعندي خلفية .. لكن بشكل عام الخروج من امريكا لايلزم منه العودة الى السعودية تستطيع الذهاب الى اي دولة انت مخول بالدخول لها (مثلا اذا كان عندك فيزا كندية تستطيع الذهاب الى كندا)وتعود بنفس فيزتك الامريكية السابقة .. يعني بدون تجديد .. لانها فيزا 5 سنوات متعددة الدخول ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sbatas
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تعبت من كثر مسأل ولا أجد رد وبعد ماضاقت بي السبل قررت اسأل في شبكة مبتعث لإني أعرف ان الأعضاء لا يخذلون احد ويتجاوبون مع الضايعين مثلي
    فالرجاء الرد عليا لأن نفسيتي مره تعبت وماني عارفه شو اسوي الله يوفقكم جميعا وييسرلكم اسئلتي:
    انا مبتعثة والمحرم خالي وغير سعودي وهو مصري الجنسية ومقيم في السعودية على كفالة الوالدة (سائق خاص) ولقد انقبل انه يصير محرم لكن :
    1- أنا الأن لا اعرف الإجراءات المطلوبه لإستخراج الفيزا لخالي وما نوعها.
    2- عند استخراج الفيزا من السفاره هل يتطلب وجود المحرم معي وقت الموعد او اكتفي انا بذلك مع اخذ جميع اوراقه معي والذهاب للموعد.
    3-هل يتطلب على خالي استخراج اي أوراق من مصر أو أي تصاريح .
    4-هل على الوالدة ان تعطي خالي خطاب موجهه للجوازات بأن خالي اخ لها ومقيم في السعودية وايضا تعريف بالراتب وكيف صيغته؟
    5-اذا كانت نوع الفيزا لخالي فيزا سياحية والمعروف ان مدتها 6 اشهر ولابد ان يرجع للمملكة حتى يجددها وهذا الإجراء جدا صعب على خالي وعلي كمبتعثه لأنه سوف يجبر بتركي لوحدي وايضا الظروف المادية لاتسمح بذلك فأرجوا منكم إذا فيه أي طريقة أخرى لتجديد التأشيره. وهل ينفع ان تجدد من السفارات السعوديه في امريكا بدل الرجوع للمملكه؟
    6-هل الفيزا السياحيه تأخذ وقت عن فيزا الطالب وهل يمكن لي ان استخرجها بدل خالي ؟
    ارجو منكم الإفاده بااااااااااسرع ووقت لأني شايله هم مايعلم بيه الا الله سبحانه وتعالى وخايغه اخسر مستقبلي بسبب عدم درايتي بإجراأت المحرم
    ارجوووووووووووووكم ساعدوني
    ولكم جزيل الشكر واعتذر عن الإطاله
    طيب خالك ليش مايقدم على فيزا مرافق F2 ،(مثل كل حالات المرافقين) بحيث يقدر يجلس أكثر من ٦ شهور بدون مشاكل ، هل فيه أي عائق أمام ذلك ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NullPointerException
    طيب خالك ليش مايقدم على فيزا مرافق F2 ،(مثل كل حالات المرافقين) بحيث يقدر يجلس أكثر من ٦ شهور بدون مشاكل ، هل فيه أي عائق أمام ذلك ؟
    ايه لان هالفيزا بس للزوج
    7 "
  9. وزارة التعليم العالي والملحقية السعودية ستتعامل مع خالك كمعاملة السعودي الا انه لايستطيع الدراسة كما قال الاخوان

ولكن السفارة الامريكية وقوانين الهجرة لن تتعامل معه كسعودي اي لن يتم التغاضي عنه عند الخروج والعوده بفيزا سياحية كسعودي

بس عندي نصيحة لك اخيرة اذا ماعندك الا خالك مرافق وهي تغيير بلد الابتعاث
    7 "
  10. [QUOTE=المرحلة العاشرة;1062743361]وزارة التعليم العالي والملحقية السعودية ستتعامل مع خالك كمعاملة السعودي الا انه لايستطيع الدراسة كما قال الاخوان

ولكن السفارة الامريكية وقوانين الهجرة لن تتعامل معه كسعودي اي لن يتم التغاضي عنه عند الخروج والعوده بفيزا سياحية كسعودي

بس عندي نصيحة لك اخيرة اذا ماعندك الا خالك مرافق وهي تغيير بلد الابتعاث[/QUOTE

شكراً لكم جميعاً على الردود
    لكن ممكن التوضيح اكثر يعني ايش المشكلة في قوانين السفارةالامريكية وقوانين الهجرة؟ ولماذا اغير الدوله لاني بصراحه ماعندي غير خالي محرم
    وأيضاً اريد معرفة الإجراءات او الاوراق المطلوبه في الجوازات وكيف نص الخطاب الي المفروض الوالده تساويه لحالي حيث تثبت للجوازات انهرمسافر معي
    لان بصراحه الجوازات مره يعقدون الامور
    وايضا كاتبين تاريخ الميلاد خطاء في الإقامة وهو مختلف عن الجواز واخاف السفارة عند استخراج التأشيرة ترجع اوراق المحرم والجوازات تقول عادي مهو مشكلة تاريخ الميلاد الله يوفقكم ايش اسوي وايش الخطاب بالضبط.؟
    وشكرا جزيلا لكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.