الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة هل القبول المشروط له آي توني؟؟

مساعدة هل القبول المشروط له آي توني؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Al Noory
    Al Noory

مبتعث مستجد Freshman Member

Al Noory الولايات المتحدة الأمريكية

Al Noory , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Microbiology and infection disease , بجامعة LIU Post
    • LIU Post
    • Microbiology and infection disease
    • أنثى
    • Queens, NewYork
    • السعودية
    • Jun 2013
    المزيدl

October 16th, 2015, 02:57 AM

انا قدمت عبر مكتب .. وجاب لي ايتوني المعهد وورقة عادية يقول انها قبول مشروط للجامعة ..
    الورقة مكتوب فيها اني راح اقبل اذا .. (كاتبين شروطهم اللي بموقعهم) وتوقيع الشخص اللي كتبها فقط!
    هو كذا يكون القبول المشروط؟ كلمت المكتب قال الجامعة مالها اي توني بس المعهد!

طيب اذا قدمت على السفارة وسألوني كم بتقعدين شقول لهم؟ بس اقعد فترة المعهد؟ لأن ماعندي اي توني الا للمعهد!
    لو بقول طوال فترة دراستي الجامعية بيقولون وين آي توني الجامعة؟ لان الاي توني اللي عندي بس مذكور فيه بياناتي وبيانات المعهد!

حتى ابوي المرافق مدري وش وضعه! ماله ايتوني .. قال المكتب طلعي له فيزا سياحية! يعني اذا قدم على الفيزا
    وسألوه كم يقعد ووين بيروح شنو يقول؟ اقعد مرافق مع بنتي! ولا اخاف يرفضون فيزته!!

ممكن احد يشرح لي .. فيزا المرافق الاب شنو وضعها؟ سياحية؟ اقدر امددها؟ كيف امددها؟
    يحتاج اي توني له او لا؟ هل القبول المشروط له آي توني او لا! إذا لا .. اقدم على فيزا اخرى
    عشان اكمل الجامعة بعد المعهد او لا؟!
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Noory
    انا قدمت عبر مكتب .. وجاب لي ايتوني المعهد وورقة عادية يقول انها قبول مشروط للجامعة ..
    الورقة مكتوب فيها اني راح اقبل اذا .. (كاتبين شروطهم اللي بموقعهم) وتوقيع الشخص اللي كتبها فقط!
    هو كذا يكون القبول المشروط؟ كلمت المكتب قال الجامعة مالها اي توني بس المعهد!

طيب اذا قدمت على السفارة وسألوني كم بتقعدين شقول لهم؟ بس اقعد فترة المعهد؟ لأن ماعندي اي توني الا للمعهد!
    لو بقول طوال فترة دراستي الجامعية بيقولون وين آي توني الجامعة؟ لان الاي توني اللي عندي بس مذكور فيه بياناتي وبيانات المعهد!

حتى ابوي المرافق مدري وش وضعه! ماله ايتوني .. قال المكتب طلعي له فيزا سياحية! يعني اذا قدم على الفيزا
    وسألوه كم يقعد ووين بيروح شنو يقول؟ اقعد مرافق مع بنتي! ولا اخاف يرفضون فيزته!!

ممكن احد يشرح لي .. فيزا المرافق الاب شنو وضعها؟ سياحية؟ اقدر امددها؟ كيف امددها؟
    يحتاج اي توني له او لا؟ هل القبول المشروط له آي توني او لا! إذا لا .. اقدم على فيزا اخرى
    عشان اكمل الجامعة بعد المعهد او لا؟!

السلام عليكم وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

نعم للقبول المشروط I-20 ..
    عند المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكة أذكري لهم بأن دراستك ستكون في المعهد وَ بعد ذلك بالجامعة وَ لن تُسألي هل لديك I-20 للجامعة !!
    يكفي هذا الـ I-20 للمعهد وَ الجامعة ..

أما الوالد ..
    نعم الأفضل إصدار تأشيرة سياحية من نوع B1/B2 وَ عند السؤال يخبرهم بأنه مرافق لك لعدة أشهر وَ من ثم سيعود للسعودية .. المرافق الأب أو الأخ لا يحق له إصدار فيزا المرافق من نوع F2 .. لذلك ليس له I-20 .. إلا إذا رغب بالدراسة يُصدر فيزا من نوع F1 ويُصدر I-20 ..
    حامل التأشيرة السياحية يحق له الجلوس بأمريكا لفترة أقصاها 6 أشهر بعد ذلك يجب أن يُغادر وَ لكن يوجد طريقة لتمديدها من أمريكا ..
    راجعي هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thread437012.html

لا داعي للخوف وَ الرهبـــه من المقابلة الشخصية .إقرئي هذا الموضوع فهو شيق وَ حافل بالتجارب .. تفضلِ:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thr...l#.ViBLgqIu-Rs

عبّي إبلكيشن لك وَ آخر للوالد .. وَ من ثم إحجزي موعد واحد لكـ وَ له ..
    لا تدفعي إلا لموعد واحد وَ أضيفي الوالد معك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

عند المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكة أذكري لهم بأن دراستك ستكون في المعهد وَ بعد ذلك بالجامعة وَ لن تُسألي هل لديك I-20 للجامعة !!

أما الوالد ..
    نعم الأفضل إصدار تأشيرة سياحية من نوع B1/B2 وَ عند السؤال يخبرهم بأنه مرافق لك لعدة أشهر وَ من ثم سيعود للسعودية .. المرافق الأب أو الأخ لا يحق له إصدار فيزا المرافق من نوع F2 .. لذلك ليس له I-20 .. إلا إذا رغب بالدراسة يُصدر فيزا من نوع F1 ويُصدر I-20 ..
    حامل التأشيرة السياحية يحق له الجلوس بأمريكا لفترة أقصاها 6 أشهر بعد ذلك يجب أن يُغادر وَ لكن يوجد طريقة لتمديدها من أمريكا ..
    راجعي هذا الموضوع:

لا داعي للخوف وَ الرهبـــه من المقابلة الشخصية .إقرئي هذا الموضوع فهو شيق وَ حافل بالتجارب .. تفضلِ:

بالتوفيق ,,
    تسلمين.. انا قرأت كثير بس تعرفين بعض التفاصيل الصغيرة صعب تلقينها بالمواضيع.. جزاكم الله الف خير..

طيب انا كلمت المكتب وقلت له وين الايتوني حق الجامعة قال مالها ايتوني! وانتي تقولين الا لازم له ايتوني.. يعني ارجع اكلم المكتب؟

طيب رسالة القبول المشروط تكون بأي صياغة؟ لانها كتبوا فيها انو هذي رسالة قبول مشروط واحنا راح نقبلك مجرد تحقيقين الشروط التالية (كاتبين نفس شروطهم بالموقع بالضبط) وموقعه.. يفترض انها تكون مشروطة باللغة فقط! بقية الشروط مثل موهلي ومعدلي يفترض انهم موافقين عليه لاننا ارسلناها لهم بأظرف مغلقة ومختومة!

وقبولهم المشروط بدون ختم وبدون شي.. هي كذا او لا؟
    لاني قرأت بموقع سعوديين في امريكا وحدة معلقة على معهد els اللي في Jhonson cityانهم عطوها قبول مشروط ولما خلصت المعهد ماقبلتها الجامعة :/

عشان كذا متخوفة بخصوص هالشي لانها تكلمت عن جامعتي East Tennessee state university
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Noory
    تسلمين.. انا قرأت كثير بس تعرفين بعض التفاصيل الصغيرة صعب تلقينها بالمواضيع.. جزاكم الله الف خير..

طيب انا كلمت المكتب وقلت له وين الايتوني حق الجامعة قال مالها ايتوني! وانتي تقولين الا لازم له ايتوني.. يعني ارجع اكلم المكتب؟

طيب رسالة القبول المشروط تكون بأي صياغة؟ لانها كتبوا فيها انو هذي رسالة قبول مشروط واحنا راح نقبلك مجرد تحقيقين الشروط التالية (كاتبين نفس شروطهم بالموقع بالضبط) وموقعه.. يفترض انها تكون مشروطة باللغة فقط! بقية الشروط مثل موهلي ومعدلي يفترض انهم موافقين عليه لاننا ارسلناها لهم بأظرف مغلقة ومختومة!

وقبولهم المشروط بدون ختم وبدون شي.. هي كذا او لا؟
    لاني قرأت بموقع سعوديين في امريكا وحدة معلقة على معهد els اللي في Jhonson cityانهم عطوها قبول مشروط ولما خلصت المعهد ماقبلتها الجامعة :/

عشان كذا متخوفة بخصوص هالشي لانها تكلمت عن جامعتي East Tennessee state university

حياك الله ,,
    لا يا أختي الـ I-20 الحالي هذا يكفــــي للجامعة وَ المعهد وَ هو مقبول لدى السفارة بإذن الله ..

حقيقة أنا شخصيًا سبق وَ قدمت لعدة أشخاص أعرفهم على عدة جامعات وَ بعد أن أتى إيميل بالقبول .. وصل الـ I-20 إلى عنواني لأتفاجأ بأن القبول ماهو إلا مشروط ! وَ بعد مراسلة الجامعة أخبروني بأنه مشروط !! عكس ماكُتب في الإيميل المُرسل !!
    وَ تم ذكر ذلك في الـ I-20 بأنه مشروط ..
    بعض الجامعات تُخبرك بإيميل وَ البعض الآخر بورقة رسميـــة من الجامعة .. لذا أقترح عليك مراجعة الجامعة مرة أُخرى وَ التأكد أكثر حول آلية القبول فيما بعد .. لأنه عادةً يُكتب إسم المسؤول مع توقيعه
    أما ماذكرتية عن تجربة الأخت في الجامعة .. قد يكون لسبب ما .. قد يكون رفضها لإنخفاض معدلها أو القسم لم يوافق على وضعها الدراسي بتوصية من المعهد .. لابد من وجود سبب لذلك
    وَ الجامعة إذا رفضت الطالب تذكر سبب الرفض !!

بالتوفيق ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,
    لا يا أختي الـ I-20 الحالي هذا يكفــــي للجامعة وَ المعهد وَ هو مقبول لدى السفارة بإذن الله ..

حقيقة أنا شخصيًا سبق وَ قدمت لعدة أشخاص أعرفهم على عدة جامعات وَ بعد أن أتى إيميل بالقبول .. وصل الـ I-20 إلى عنواني لأتفاجأ بأن القبول ماهو إلا مشروط ! وَ بعد مراسلة الجامعة أخبروني بأنه مشروط !! عكس ماكُتب في الإيميل المُرسل !!
    وَ تم ذكر ذلك في الـ I-20 بأنه مشروط ..
    بعض الجامعات تُخبرك بإيميل وَ البعض الآخر بورقة رسميـــة من الجامعة .. لذا أقترح عليك مراجعة الجامعة مرة أُخرى وَ التأكد أكثر حول آلية القبول فيما بعد .. لأنه عادةً يُكتب إسم المسؤول مع توقيعه
    أما ماذكرتية عن تجربة الأخت في الجامعة .. قد يكون لسبب ما .. قد يكون رفضها لإنخفاض معدلها أو القسم لم يوافق على وضعها الدراسي بتوصية من المعهد .. لابد من وجود سبب لذلك
    وَ الجامعة إذا رفضت الطالب تذكر سبب الرفض !!

بالتوفيق ,,
    انا اللي ابيه ايتوني من الجامعة لكن المكتب يقول مافيه ايتوني لقبول مشروط! فشكيت وقلت اكيد هو ادرى.. ولو براسل الجامعة ماعندي حساب بموقعهم او رقم تعريفي او اي شي ممكن يبين لهم انو انا سبق وطلبت قبول مشروط فأتوقع لازم من المكتب نفسه..

طيب معليه تحمليني.. بس عشان يطمأن قلبي.. لو اراسل الجامعة بخطاب القبول اللي عندي واطلب ايتوني له يعطوني ولا لازم من المكتب بما انه سبق وفتح حساب وقدم اوراقي؟

على فكرة ايتوني المعهد مو مذكور فيه اي شي عن الجامعة نهائياً! ولا حتى مذكور انه فيه قبول مشروط ولا حتى ان الطالبة تبي تكمل بالجامعة.. كلها بيانات المعهد فقط.. عشان كذا انا ابي اي توني للجامعة..

اذا خلصت المعهد ب6 شهور مثلاً.. بضطر اطلع ايتوني للجامعة لانه خلاص ايتوني المعهد انتهينا منه صح؟

يعني الجامعة مدتها سنتين بينما المعهد 6 شهور تقريباً.. فطبيعي يتوقعون مني اطلع خلال 6 شهور لانه مافي اي اوراق تثبت اني بكمل بالجامعة! لا ايتوني للجامعة ولا شي..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

أما الوالد ..
    راجعي هذا الموضوع:

بالتوفيق ,,
    اخوي حروف ومتناثره والله يجزاك الف خير على الرد الوافي ولكن نسيت نقطة وحده وهي F2 يقدر يطلع المرافق فيزا F2 وليس شرط أن يكون دراس أثناء تعبئة الابليكيشن حق المعهد يكون في خانه هل يوجد مرافقين تختار ايه او لا وتحته مكتوب تحتاج فيزا F2 للمرافقين
    أما بشأن وزارة التربية والتعليم العالي ماراح يفتوحون له ملف إلا بعد جلب قبول من الجامعة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Noory
    انا اللي ابيه ايتوني من الجامعة لكن المكتب يقول مافيه ايتوني لقبول مشروط! فشكيت وقلت اكيد هو ادرى.. ولو براسل الجامعة ماعندي حساب بموقعهم او رقم تعريفي او اي شي ممكن يبين لهم انو انا سبق وطلبت قبول مشروط فأتوقع لازم من المكتب نفسه..

طيب معليه تحمليني.. بس عشان يطمأن قلبي.. لو اراسل الجامعة بخطاب القبول اللي عندي واطلب ايتوني له يعطوني ولا لازم من المكتب بما انه سبق وفتح حساب وقدم اوراقي؟

على فكرة ايتوني المعهد مو مذكور فيه اي شي عن الجامعة نهائياً! ولا حتى مذكور انه فيه قبول مشروط ولا حتى ان الطالبة تبي تكمل بالجامعة.. كلها بيانات المعهد فقط.. عشان كذا انا ابي اي توني للجامعة..

اذا خلصت المعهد ب6 شهور مثلاً.. بضطر اطلع ايتوني للجامعة لانه خلاص ايتوني المعهد انتهينا منه صح؟

يعني الجامعة مدتها سنتين بينما المعهد 6 شهور تقريباً.. فطبيعي يتوقعون مني اطلع خلال 6 شهور لانه مافي اي اوراق تثبت اني بكمل بالجامعة! لا ايتوني للجامعة ولا شي..
    اختي شلون ما عندك حساب في موقع الجامعة اذا المعهد تابع للجامعة يكون لديك حساب اكتروني من خلاله تقدر تدفع المبلغ و تشوف الملاحظات الي عليك و جدولك وكل الأمور الدراسه الخاصه فيك واذا كان المعهد مو تابع للجامعة تلقى لك حساب في موقع اكتروني للمعهد لأنه تعتبر هوية طالب واذا كان ما عندك حساب في الموقع يكون الأوراق هذي غير صحيحه لأنه قبل ما إذا إرسال الابليكيشن يرسلون لك حساب اكتروني خاص فيك ويكون ومن خلال هذا الحساب تقدر تشوف أمورك الدراسيه أرجاء انك تتواصل مع الجامعه اذا تعرف للغه الانجليزيه أو مع المكتب لأنه هذا ضروري ومهم جدآ واذا تبيني اساعدك انا حاضر
    7 "
  8. اللي قدم لي على المعهد والجامعة هو المكتب مش انا عشان كذا ماعندي حساب لا بالمعهد ولا بالجامعة؟
    طيب كيف الآن؟ اكلم المكتب واطلب منه حسابي بالمعهد والجامعة؟

المكتب عطاني الايتوني تبع المعهد لكن مو مذكور فيه اي معلومات عن الجامعة
    والقبول المشروط للجامعة عبارة عن رسالة عادي مكتوب فيها اني راح انقبل اذا حققت الشروط (نفس شروط القبول المذكورة بموقع الجامعة)
    مو يفترض انه يكون مشروط باللغة فقط! مع العلم اني عطيت المكتب ألفين!! وقال من ضمنها إرسال الأوراق للجامعة! يعني الجامعة عارفة سجلي الاكاديمي ودرجات ومعدلي!
    ولما كلمت المكتب عن قبول الايتوني حق الجامعة قال مالها قبول!

طيب لو جيت اقدم طلب الدراسة على الحساب الخاص كيف ارفق قبول الجامعة وانا ماعندي ايتوني له!
    يعني من كلامكم فهمت ان الايتوني حق الجامعة لازم يجي مع القبول المشروط!

برجع اكلم المكتب واطلبه ايتوني الجامعة والله يستر لا نتجادل :/
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Noory
    اللي قدم لي على المعهد والجامعة هو المكتب مش انا عشان كذا ماعندي حساب لا بالمعهد ولا بالجامعة؟
    طيب كيف الآن؟ اكلم المكتب واطلب منه حسابي بالمعهد والجامعة؟

المكتب عطاني الايتوني تبع المعهد لكن مو مذكور فيه اي معلومات عن الجامعة
    والقبول المشروط للجامعة عبارة عن رسالة عادي مكتوب فيها اني راح انقبل اذا حققت الشروط (نفس شروط القبول المذكورة بموقع الجامعة)
    مو يفترض انه يكون مشروط باللغة فقط! مع العلم اني عطيت المكتب ألفين!! وقال من ضمنها إرسال الأوراق للجامعة! يعني الجامعة عارفة سجلي الاكاديمي ودرجات ومعدلي!
    ولما كلمت المعهد عن قبول الايتوني حق الجامعة قال مالها قبول!

طيب لو جيت اقدم طلب الدراسة على الحساب الخاص كيف ارفق قبول الجامعة وانا ماعندي ايتوني له!
    يعني من كلامكم فهمت ان الايتوني حق الجامعة لازم يجي مع القبول المشروط!

برجع اكلم المكتب واطلبه ايتوني الجامعة والله يستر لا نتجادل :/
    اختي ممكن تصورين الأوراق أو تشوفين صندوق الرسائل الخاصة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.