الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تم رفضي في المقابلة الشخصية بحجة عدم وجود ضمانات للعودة للبلد الأم .

مساعدة تم رفضي في المقابلة الشخصية بحجة عدم وجود ضمانات للعودة للبلد الأم .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3069 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zaidbinmadhi
    zaidbinmadhi

مبتعث جديد New Member

zaidbinmadhi غير معرف

zaidbinmadhi
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Oct 2015
    المزيدl

November 30th, 2015, 11:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

أخواني الكرام اليوم كان موعدي في السفارة الامريكية بالرياض ،
    الموعد كان 8:30

حضرت قبل الموعد بنص ساعة والحمدلله كلشي ماشي تمام الى المقابلة الشخصية .

طبعا نادوني على رقمي ورحت لهم على كونتر رقم تسعة تقريبا الشخص اللي فيه اصولة سودانية بحكم اللهجة وكذا

طلب مني الجواز والايتوني i-20 والسيفس sevis قدمتها كاملة وقال لي انتظر لين ينادونك مره ثانية على نفس الرقم ،

طبعا نادى شخص كمان تقريبا اصولة سودانية على رقمي وتوجهت على كونتر رقم 12 .

كانت في استقبالي بنت رحبت بي وكذا وطلبت الاوراق

وبدت تسال الاسئلة الروتينية .

طبعا انا اتكلم انجليزي ولكن لغتي مو قوية مرة لكن اوصل المعلومة لها ولكن حسيت انها تسالني السوال واجاوبها بنص سوالي تبغى تسال سوال ثاني وهذا الشي اللي خلاني اتوقع انها راح ترفضني .
    وصلنا لموضوع كشف الحساب Bank statement و الضمان البنكي certificate of balance .

انا يآ اخوان يمني و سويت كشف الحساب و الضمان عبر المؤوسسة اللي يشتغل فيها الوالد .
    ولكن بالضمان البنكي تبع بنك الراجحي ماكتبوا اسمي فيه كتبوا اسم المؤسسة .
    وجبت ورقة من المؤسسة Spenser انها هي اللي راح تتكفل بدراستي وتتحمل كافة المسولية .
    كتبت بالورقة تبع الموسسة التالي :

Date 10/18/2015

To: Embassy of the United States – Riyadh

This letter is to confirm that xxxxx EST Trade Est. CR : xxxxxx would take the

financial responsibilities of our employee Mr. Zaid Thabit Awadh Bin Madhi “ID number:

xxxx0xx, Passport number: xx00000xxx” for the university fees, accommodation expenses,

charges for visa, and all related expenses during his stay for studying his English program in your

country.

We have attached our bank statement with this letter.

واتوقع سبب الرفض الكلام اللي انكتب بورقة المؤوسسة لانها سالتني ايش علاقتك بهذي المؤسسة قلت لها الوالد يشتغل فيها وراح يتكفلون بدراستي .
    -------

الخلاصة الرد جاني بالرفض لعدم وجود اثباتات للعودة للبلد الأم (السعودية جعلني افدى ترابها واليمن ).
    ---------
    وايضا واحد من اصدقائي سوا طلب قبل اسبوع ورفضوه وكان السبب نفس السبب اللي قالوه لي .
    واليوم قابلتة بالسفارة قدم مره ثانية بدون مايسالة الشخص السوداني اللي يرتب الاوراق طلب منه الاوراق وقرأ الاسم ’ وقالة روح لكونتر 1 ادفع رسوم الارامكس .
    --------

كمان في نقطة صغيرة انا عندي الوالد ماعندة حساب بنكي يعني يستلم الراتب وعلى جيبة بس صديقي جاب كشف حساب لحساب اخوة وورقة من الشركة توضح راتب اخوة وانه يعمل عندهم من الفترة الفلانية ، وراتبة الفلاني وهكذا

------------
    ايش تنصحوني اسوي الان .

واسف على الاطالة وشكرآ جزيلآ .
  2. وعليكم السلام

السبب الاساسي هو للاسف جنسيتك , اي شخص خارج بلده وهناك حرب في بلده , روابطه لبلد جنسيته ستكون ضعيفه بسبب الوضع في ذلك البلد .

في المرة القادمة ,

- احضر خطاب تعريف بالعمل لوالدك يوضح فيه راتبه الشهري ووظيفته وانه المكتفل بمجيمع مصاريفك , طبعا وجود كشف حساب يكون افضل لانه يثبت ان لديك رابط في السعودية على الاقل .

- وايضا اجب على الاسئلة في الاستمارة الالكترونية بشكل واضح وكامل من دون ان يكون هناك تعارض في المعلومات التي قدمتها في المرة الاولى , وكذلك اجاباتك يجب ان تكون واضحة وعلى قد السؤال في المقابلة الشخصية .

بالنسبة للشخص "السوداني" , ماله اي علاقة في قرار اصدار الفيزا , القرار النهائي في يد الموظف القنصلي .

اذا معك الاساسيات (قبول/ ضمان مالي يغطي جميع المصاريف/ المتطلبات الاخرى ) , المسالة مسالة حظ وتعتمد على الموظف/ة القنصلي .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    وعليكم السلام

السبب الاساسي هو للاسف جنسيتك , اي شخص خارج بلده وهناك حرب في بلده , روابطه لبلد جنسيته ستكون ضعيفه بسبب الوضع في ذلك البلد .

في المرة القادمة ,

- احضر خطاب تعريف بالعمل لوالدك يوضح فيه راتبه الشهري ووظيفته وانه المكتفل بمجيمع مصاريفك , طبعا وجود كشف حساب يكون افضل لانه يثبت ان لديك رابط في السعودية على الاقل .

- وايضا اجب على الاسئلة في الاستمارة الالكترونية بشكل واضح وكامل من دون ان يكون هناك تعارض في المعلومات التي قدمتها في المرة الاولى , وكذلك اجاباتك يجب ان تكون واضحة وعلى قد السؤال في المقابلة الشخصية .

بالنسبة للشخص "السوداني" , ماله اي علاقة في قرار اصدار الفيزا , القرار النهائي في يد الموظف القنصلي .

اذا معك الاساسيات (قبول/ ضمان مالي يغطي جميع المصاريف/ المتطلبات الاخرى ) , المسالة مسالة حظ وتعتمد على الموظف/ة القنصلي .
    مرحبا آخوي وشاكر لك ردك .

- بالنسبة لخطاب التعريف ممكن الصيغة الخاصة بة لان اوراق المؤسسة عندي واقدر اطبعها واجهزها ، و وبالنسبة لكشف الحساب انا كتبت فوق ان الوالد راتبة يستلمه من المؤسسة يدوياً ماينزل بحساب بنكي وماعندة حسابات بنكية في السعودية .
    ويآغالي مافهمت وش تقصد بالاستمارة الالكترونية هل تقصد "DS-160" وهل اسوية مره ثانية بنفس المعلومات او اغير شي بعد الخطاب اللي بسوية الخاص بتعريف الراتب ؟
    7 "
  4. نعم اقصد الاستمارة الالكترونية ds-160 ,راجع الاسئلة بدقة واجب على الاسئلة التي تتطلب توضيح بشكل كامل وواضح , وطبعا المعلومات الاساسية يجب ان تكون متطابقة مع نفس المعلومات التي قدمتها في اول مرة لكن لايتم رفضك بسبب تقديمك معلومات مضللة او في حال الموافقة لكي لاتتأخر معاملتك تحت اجراءات ادارية مطولة .

مثل الاسئلة المتعلقة بسبب الزيارة ومكان الدراسة والمتكلف بالدراسة , لاتكتب كلمة او كلمتيين حاول ان توضح السبب .

بالنسبة للخطاب ,

- اذا الوالد ماعنده كشف حساب حسب كلامك , نفس الخطاب يكفي مع كشف حساب المؤسسة , وهناك شي لاحظته وهو انه مذكور في الخطاب انك موظف لدى المؤسسة , لذلك مايضر اذا ارفقت خاطب تعريف بالعمل خاص بك ومو ضروري يكون خطاب منفصل بامكانك اضافة هذه المعلومات الى نفس خطاب الكفالة .

. واذا امكن حاول ان توثق الخطاب لدى الغرفة التجارية . التوثيق لاتأثير ملموس له , لكن قد ينفع مع بعض موظفي السفارة لانه يعطي انطباع بانه خطاب موثق رسميا .

وايضا لاتجيب سيرة الوالد , يا يكون الوالد هو المتكفل ولديه كشف حساب ولانه ماعنده حساب . الشركة هي المتكفلة بمصاريفك كونك موظف لديها .

واستعد للاجابة على اسئل الموظف القنصلي .

مثل
    - لماذا امريكا؟ لماذا المدينة الفلانية ؟
    (اخر مرة قدمتك فيها على فيزا سياحية لامريكا سألني املوظف القنصلي هل لديك اقارب في نييورك رغم ان وجهتي لم تكن نييورك وكرر سؤاله مرتيين ) , في اعتقادي وهذا مجرد رأي ان اختيار بعض المدن الامريكية كوجهة قد تعتبر ان المقدم على الفيزا لديه نية بالهجرة . لان بعض هذه المدن يكثر فيها مهاجريين من اليمن . مثل نييورك وولاية ميتشغان .

- لماذا ترسلك الشركة لتعلم اللغة الانجليزية ؟

- مذكور في الخطاب انك موظف , ماهي وظيفتك وكم راتبك؟
    7 "
  5. هههه الله يعين سويت موضوع الي هو رفضوني في اربعه اسأله وانا يمني مثلك ورح تلاقي الي صار الزبده انهم ٣ مرات رفضوني وحرام تغغير الاشياء لانه اصلا مايطالع في اي شي من اشيائك ورضيت بالبنصيب وحولت على ماليزيا وانا انصحك هههه طبعا مو شرط انك كل مره تفشل في ناس اعرفهم يمنين قبلييي وبعدي نجحوا وراحوا بس انا مو مكتوب لي بس ياخي اذا لسا بتحاول ترا الحرب مابقي لها شي اصبر لك ٦ شهور لين تتحرر اليمن لانه معاي اصحاب في امريكا وكلهم تم قبولهم وبكل سهوله قبل الحرب ولكن الان للاسف ٩٠٪ مننا يتم رفظهم انا ضيعت تقريبا سنه كامله في المحاولة ولكن بالاخير اقتنعت ان الانسان لازم يرضئ هههه لانه انا دخلت براسي فكرة يا امريكا ي لا بس الواحد يعقل عاد انا الحين حاقد عليهم ههههه حقد مو طبيعي ي رجال ١٨٠٠ + سيفس كانت رح تسوي لو اني حطيتها بجيبي بس يالله الحمدلله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.