الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4853 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر لكم جهودكم الجبارة لخدمة أبناء الوطن ،
    عموما أنا لدي بعض الأسئلة وأتمنى الإجابة عليها وإفادتي بها وبكل اختصار ،،
    انا ولله الحمد والفضل املك شهادة دبلوم من Jubail Technical Instutute وتخصصي - كهرباء صناعية
    مدة الدراسة سنتين و خمسة عشر أسبوع ،، السنة الأولى لغة انجليزية ومواد أساسية أما السنة الثانية تتخصص وخمسة عشر أسبوع تطبيق وأنا الآن في مدة التطبيق في شركة - كيميا ( سابك ) ...
    - أريد إكمال دراستي لأحصل على شهادة باكالوريوس بإذن الله تعالى ويستحسن في تخصص الكهرباء وان لم يكتب لي الله تخصص الكهرباء يستحسن أن يكون تخصص مهني تقني فقط ..
    # كم هي فترة الدارسة وهل سأبدأ من الصفر ؟
    # كم هي تكلفة المدة المعينة وهل هناك فرص للالتحاق بالملحقيه والانضمام للبعثة أم لا ؟
    # ما الدولة التي تنصحون بها مع العلم أنني أريد إكمال دراستي في الولايات المتحدة الأمريكية ؟
    # هل توجد هناك صعوبة في التأقلم والعيش وهل يستحسن العيش مع أسرة أم العيش بمفردك ؟

هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

- علي أن أعبده كما أمرني ... وعليه أن يرزقني كما وعدني

waiting answer ...

7 "
  2. السلام عليكم اخواني ^_^
    انا في آخر سنة ثانوية عامة التخصص (علمي)
    ابغا ادخل تخصص ادارة نظم معلومات بس المشكلة معلوماتي قليلة عن هذا التخصص وما ادري وين اروح في اي دولة ؟ واي مدينة؟ واي جامعة؟ وما بقيلي غير شهرين ونص عشان اقرر و الوقت ضيق
    انا اي شيئ فيه كمبيوتر او تكنولوجيا اعرف التعامل بس هندسه او طب ما احبها ولو حتى احد من الاخوان يقترح لي تخصص في الحاسب ويعطيني معلومات عن التخصص أكون شاكر له
    كنت قبل فتره افكر بالدارسة في الصين في مدينة ووهان في جامعة ووهان لعلوم التكنولوجيا في تخصص
    ادارة نظم معلومات
    بس ابوي بحكم انه دايم يروح الصين سئال عن التخصص قالوله التخصص هذا موجود بس ضعيف عندنا حتى لو يبغا يكمل ما عندنا
    فا ابغا يا ااخون نصيحتكم وش هيا افضل دوله؟ و افضل جامعات؟ شكراً لكم
    7 "
  3. سلام عليكم ..انا طالبه سودانيه اعيش في المملكه تكاليف دراسه الصيدله عاليه مررة ..جبيت اسال هل ممكن اخذ بعثه من الوزارة على الحساب الخاص والا بس هي للسعودين وهل لو ممكن راح اكون على مسؤوليه الدوله والوزارة نظرا لكون اني بنت وراح اسافر لوحدي ...وانا يعني ميزانيتي خلال السنه الى 15 الف ريال فقط .. هل ممكن اخد بعثه +هل ممكن ادرس دبلوم في المملكه هنا وبعدها راوح اصعد في دوله ثانيه السودان او الامارات ورح تكون شهادتي بكالريوس تبع أي جامعه اللي اخذت \بلوم فيها والا اللي صعدت فيها ؟ لاتقولي لي روحي السودان م ابي ارووووووح اتمنى الرد
    7 "
  4. السلام عليكم

انا ناوي اروح برا والتحق بالبعثه بس

عندي كم سؤال اتمنى تجاوب عليهن اخوي

1- هل اذا كنت مسجل في جامعه في السعودية وجبت معادل 1 ومطوي قيدي هل لها دخل في قبولي في الملحقيه ولا لا ؟

2- هل اذا علي قرض من احد البنوك الي في السعودية يتم قبولي ولا لا ؟

3- هل اذا كنت عسكري وفصلت وابي ادرس برا يتم قبولي ولا لا ؟

4- هل اذا اسمي في التامينات له دخل في عدم قبولي ؟

اتمنى ان تجاوب على الاسئله وجزاك الله خير
    7 "

5. ينفع ادرس المعهد في مدينة والجامعة تكون ف مدينة ثانية
    بعد ماانضم للبعثة احول للمدينة الثانية اللي فيها الجامعة ولا لازم نفس المدينة ؟
    ينفع تدرسي عادي .. بس ليش التعب وليش تعذبي نفسك
    وينفع تحولي (طبعاً أقصد من مدينة لأخرى بعيداً عن الجامعة أو المعهد نفسه)

سلام عليكم ..انا طالبه سودانيه اعيش في المملكه تكاليف دراسه الصيدله عاليه مررة ..جبيت اسال هل ممكن اخذ بعثه من الوزارة على الحساب الخاص والا بس هي للسعودين وهل لو ممكن راح اكون على مسؤوليه الدوله والوزارة نظرا لكون اني بنت وراح اسافر لوحدي ...وانا يعني ميزانيتي خلال السنه الى 15 الف ريال فقط .. هل ممكن اخد بعثه +هل ممكن ادرس دبلوم في المملكه هنا وبعدها راوح اصعد في دوله ثانيه السودان او الامارات ورح تكون شهادتي بكالريوس تبع أي جامعه اللي اخذت \بلوم فيها والا اللي صعدت فيها ؟ لاتقولي لي روحي السودان م ابي ارووووووح اتمنى الرد
    البعثة خاصة للسعوديين فقط, وحتى إن كنتِ سعودية لازم وجود مرافق معك

تقدري تاخذي دبلوم وإن رحتي بعده لأي جامعة وأخذتي باكلوريوس يكون تبع الجامعة طبعاً (اللي صعدت فيها)
    شوفي الكليات أو الجامعات الأهلية عندنا هنا أمثال دار الحكمة وعفت والبترجي يقدموا منح , راجعي مواقعهم قد تكوني مؤهلة والله يكتب لك اللي فيه الخير ويوفقك يارب

مافي قانون يمنع أي شئ بهالخصوص .. لكن فيه شئ مهم وهو وجود الضمان المالي (الشهادة البنكية)

*الضمان المالي: عبارة عن شهادة أو بالأصح ورقة رسمية تاخذها من البنك وتفيد إنك قادر مادياً على إنك تتحمل كافة التكاليف الدراسية

# كم هي تكلفة المدة المعينة وهل هناك فرص للالتحاق بالملحقيه والانضمام للبعثة أم لا ؟
    # ما الدولة التي تنصحون بها مع العلم أنني أريد إكمال دراستي في الولايات المتحدة الأمريكية ؟
    # هل توجد هناك صعوبة في التأقلم والعيش وهل يستحسن العيش مع أسرة أم العيش بمفردك ؟
    #1 فترة الدرسة والبداية تعتمد على الجامعة وهل رح يعادلون لك من مواد الكلية (وغالباً رح يعادلون) وإذا بيعادلون فكم مادة وكم ساعة هذه المواد
    بعد كذا يعتمد كم فترة الدراسة وكيف البداية ومن وين

#2 فيه فرص إن شاء الله وهنا الكلام يطول عموماً راجع مواضيع القسم رح تكون لك ذات فائدة كبيرة إن شاء الله

#3 بغض النظر عن الدولة وهذا الشئ راجع لك تماماً .. لكن من وجهة نظري المتواضعة أشوف أهم شئ إنك ما تغترب ولا تخرج من ديارك إلى على شئ أحسن بفرق كبير عن ماكنت عليه
    فأحرص على إنك ماتروح إلا على أقل تقدير أحسن 50 جامعة بتخصصك , والجامعات هذه رح تحصلها في أمريكا وفي غير أمريكا

#4 أمر شخصي بحت ماحد يقدر يكون فيه عام أو يعطيك قاعدة عامة لأنها ترجع للشخص, إن كنت من النوع الإجتماعي واللي يقدر يكيّف نفسه مع الجديد (وهالشئ تعرفه فيك لمن تراجع نفسك وذكرياتك
    بأي تجربة جديدة كانت بحياتك لو إنها أول يوم بالمتوسطة مثلاً وكم احتجت حتى تتأقلم مع من حولك ومع بيئتك الخ... -مع مراعاة إختلاف التجارب طبعاً-) , بداية كلغة ممكن يستحسن تعيش مع أسرة

ابغا ادخل تخصص ادارة نظم معلومات بس المشكلة معلوماتي قليلة عن هذا التخصص وما ادري وين اروح في اي دولة ؟ واي مدينة؟ واي جامعة؟ وما بقيلي غير شهرين ونص عشان اقرر و الوقت ضيق
    انا اي شيئ فيه كمبيوتر او تكنولوجيا اعرف التعامل بس هندسه او طب ما احبها ولو حتى احد من الاخوان يقترح لي تخصص في الحاسب ويعطيني معلومات عن التخصص أكون شاكر له
    الله يوفقك ويكتب لك الخير حبيبي عبد الله .. تخصصات الحاسب الآلي كثير عندك هندسة الحاسب الآلي - هندسة البرمجيات - علوم الحاسب الآلي - تقنية المعلومات - الشبكات وما الشبكات ...الخ
    ماني الشخص المؤهل إنه يجاوبك عن الفروقات بالتحديد و وين اللي يناسبك, لكن النت بحر واسع إكتب بقوقل التخصص بالعربية أو بالإنجليزية لو عندك لغة وأقرأ عنه ورح تستفيد وتحصل اللي تبي

أول شئ حدد تخصصك بالضبط .. بعد كذا أختار على أساس تخصصك الجامعة وعليها يندرج كل شئ, لأنها الأهم برأيي تذكر والقارئ الكريم لابد أن يتذكر إنه رايح إسمه طالب هدفه يدرس مهمته يدرس , فأول أولوياته
    الدراسة = مكانها = المؤسسة التعليمية = الجامعة .. وعليها تندرج المدينة وبشكل أكبر الدولة والمجتمع, بعد ما تختار تخصصك ابحث عن أفضل الجامعات في تخصصك ثم إختار منها اللي تناسبك دولتها ومدينتها

أفضل دولة في التعليم تقريباً (كتقاييم) هي الولايات المتحدة الامريكية لقوة جامعاتها بدءاً بهارفارد وستانفورد وMIT وغيرها...

السلام عليكم انا بنت ادرس ثالث ثانوي ادبي اتمنى ابتعث الى كوريا لدخول الجامعة تخصص علم نفس علما بان نسبي كلها في الثانوي كانت 85 واختبار القدرات الاول اخذت فيه 65 باقيلي الاختبار الثاني للقدرات والتحصيلي لسه مااختبرته ؟؟؟ اقدر ابتعث الى كوريا على حساب الحكومة ولا على حسابي الخاص ؟؟؟ ولا درجاتي ماتسمح لي ؟؟؟؟
    على حساب الحكومة ما تقدرين لأن مطلوب في الثانوية علمي فوق 90% وتحصيلي وقدرات فوق 80% .. على حسابك الخاص تقدرين إن شاء الله, ثم بعدها تقدري تقدمي على برنامج الإلحاق بالبعثة وتصيري مبتعثة على حساب الحكومة

سلام عليكم.. قسم هندسه معماريه Archticture اقدر انظم للبعثه عن طريقه؟
    تقدر تنظم لكن في الجامعات هذه ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§

..

ملاحظات مهمة:

- احرصوا أولاً إن الجامعة المختارة من الجامعات الموصى بها في وزارة التعليم العالي ومعترف بها.
    - احرصوا إن التخصص المختار من الجامعة المختارة موصى به ومعترف به في الوزارة أيضاً.
    طريقة هذه إنكم تدخلوا الموقع هذا ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§ وتكتبوا إسم الجامعة أو التخصص وتبحثوا

أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد وتحقيق الأماني والطموحات .. دعواتكم

- - - مشاركة محدثة - - -

ينفع ادرس المعهد في مدينة والجامعة تكون ف مدينة ثانية
    بعد ماانضم للبعثة احول للمدينة الثانية اللي فيها الجامعة ولا لازم نفس المدينة ؟
    ينفع تدرسي عادي .. بس ليش التعب وليش تعذبي نفسك
    وينفع تحولي (طبعاً أقصد من مدينة لأخرى بعيداً عن الجامعة أو المعهد نفسه)

سلام عليكم ..انا طالبه سودانيه اعيش في المملكه تكاليف دراسه الصيدله عاليه مررة ..جبيت اسال هل ممكن اخذ بعثه من الوزارة على الحساب الخاص والا بس هي للسعودين وهل لو ممكن راح اكون على مسؤوليه الدوله والوزارة نظرا لكون اني بنت وراح اسافر لوحدي ...وانا يعني ميزانيتي خلال السنه الى 15 الف ريال فقط .. هل ممكن اخد بعثه +هل ممكن ادرس دبلوم في المملكه هنا وبعدها راوح اصعد في دوله ثانيه السودان او الامارات ورح تكون شهادتي بكالريوس تبع أي جامعه اللي اخذت \بلوم فيها والا اللي صعدت فيها ؟ لاتقولي لي روحي السودان م ابي ارووووووح اتمنى الرد
    البعثة خاصة للسعوديين فقط, وحتى إن كنتِ سعودية لازم وجود مرافق معك

تقدري تاخذي دبلوم وإن رحتي بعده لأي جامعة وأخذتي باكلوريوس يكون تبع الجامعة طبعاً (اللي صعدت فيها)
    شوفي الكليات أو الجامعات الأهلية عندنا هنا أمثال دار الحكمة وعفت والبترجي يقدموا منح , راجعي مواقعهم قد تكوني مؤهلة والله يكتب لك اللي فيه الخير ويوفقك يارب

مافي قانون يمنع أي شئ بهالخصوص .. لكن فيه شئ مهم وهو وجود الضمان المالي (الشهادة البنكية)

*الضمان المالي: عبارة عن شهادة أو بالأصح ورقة رسمية تاخذها من البنك وتفيد إنك قادر مادياً على إنك تتحمل كافة التكاليف الدراسية

#1 فترة الدرسة والبداية تعتمد على الجامعة وهل رح يعادلون لك من مواد الكلية (وغالباً رح يعادلون) وإذا بيعادلون فكم مادة وكم ساعة هذه المواد
    بعد كذا يعتمد كم فترة الدراسة وكيف البداية ومن وين

#2 فيه فرص إن شاء الله وهنا الكلام يطول عموماً راجع مواضيع القسم رح تكون لك ذات فائدة كبيرة إن شاء الله

#3 بغض النظر عن الدولة وهذا الشئ راجع لك تماماً .. لكن من وجهة نظري المتواضعة أشوف أهم شئ إنك ما تغترب ولا تخرج من ديارك إلى على شئ أحسن بفرق كبير عن ماكنت عليه
    فأحرص على إنك ماتروح إلا على أقل تقدير أحسن 50 جامعة بتخصصك , والجامعات هذه رح تحصلها في أمريكا وفي غير أمريكا

#4 أمر شخصي بحت ماحد يقدر يكون فيه عام أو يعطيك قاعدة عامة لأنها ترجع للشخص, إن كنت من النوع الإجتماعي واللي يقدر يكيّف نفسه مع الجديد (وهالشئ تعرفه فيك لمن تراجع نفسك وذكرياتك
    بأي تجربة جديدة كانت بحياتك لو إنها أول يوم بالمتوسطة مثلاً وكم احتجت حتى تتأقلم مع من حولك ومع بيئتك الخ... -مع مراعاة إختلاف التجارب طبعاً-) , بداية كلغة ممكن يستحسن تعيش مع أسرة

الله يوفقك ويكتب لك الخير حبيبي عبد الله .. تخصصات الحاسب الآلي كثير عندك هندسة الحاسب الآلي - هندسة البرمجيات - علوم الحاسب الآلي - تقنية المعلومات - الشبكات وما الشبكات ...الخ
    ماني الشخص المؤهل إنه يجاوبك عن الفروقات بالتحديد و وين اللي يناسبك, لكن النت بحر واسع إكتب بقوقل التخصص بالعربية أو بالإنجليزية لو عندك لغة وأقرأ عنه ورح تستفيد وتحصل اللي تبي

أول شئ حدد تخصصك بالضبط .. بعد كذا أختار على أساس تخصصك الجامعة وعليها يندرج كل شئ, لأنها الأهم برأيي تذكر والقارئ الكريم لابد أن يتذكر إنه رايح إسمه طالب هدفه يدرس مهمته يدرس , فأول أولوياته
    الدراسة = مكانها = المؤسسة التعليمية = الجامعة .. وعليها تندرج المدينة وبشكل أكبر الدولة والمجتمع, بعد ما تختار تخصصك ابحث عن أفضل الجامعات في تخصصك ثم إختار منها اللي تناسبك دولتها ومدينتها

أفضل دولة في التعليم تقريباً (كتقاييم) هي الولايات المتحدة الامريكية لقوة جامعاتها بدءاً بهارفارد وستانفورد وMIT وغيرها...

السلام عليكم انا بنت ادرس ثالث ثانوي ادبي اتمنى ابتعث الى كوريا لدخول الجامعة تخصص علم نفس علما بان نسبي كلها في الثانوي كانت 85 واختبار القدرات الاول اخذت فيه 65 باقيلي الاختبار الثاني للقدرات والتحصيلي لسه مااختبرته ؟؟؟ اقدر ابتعث الى كوريا على حساب الحكومة ولا على حسابي الخاص ؟؟؟ ولا درجاتي ماتسمح لي ؟؟؟؟
    على حساب الحكومة ما تقدرين لأن مطلوب في الثانوية علمي فوق 90% وتحصيلي وقدرات فوق 80% .. على حسابك الخاص تقدرين إن شاء الله, ثم بعدها تقدري تقدمي على برنامج الإلحاق بالبعثة وتصيري مبتعثة على حساب الحكومة

سلام عليكم.. قسم هندسه معماريه Archticture اقدر انظم للبعثه عن طريقه؟
    تقدر تنظم لكن في الجامعات هذه
    http://ru.mohe.gov.sa/univ.aspx?uc=searchbyname&q=&cid=0&kid=0&ctid=&sid =&sname=Architectural%20Engineering&catid=0&certid =0&stid=-1

..

ملاحظات مهمة:

- احرصوا أولاً إن الجامعة المختارة من الجامعات الموصى بها في وزارة التعليم العالي ومعترف بها.
    - احرصوا إن التخصص المختار من الجامعة المختارة موصى به ومعترف به في الوزارة أيضاً.
    طريقة هذه إنكم تدخلوا الموقع هذا http://ru.mohe.gov.sa/ وتكتبوا إسم الجامعة أو التخصص وتبحثوا

أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد وتحقيق الأماني والطموحات .. دعواتكم
    7 "
  6. مساءكم الله بكل خير اخواني اخواتي اريد ارخص دوله من ناحية الدراسه وجامعة والمعيشه وتجربتكم علما اني حاصل علي توفيل وجبت فوق 400 واريد اكمل بكالوريوس سنتين طبعا حاصل علي دبلوم واريد تكلفة الدراسه والمعيشه تخصص تغذيه وجزاكم الله بكل خير الدوله والعمله وتكلفة الدراسه والله يوفقكم ان شاء الله قولو امين وكل من ردي علي حتي لو معلومه قصيره الله يوفق

7 "
  7. اول شي جزاكم الله خير على الجهود الجبارة، عندي استفسار ؟

انا متخرج بكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز ادارة عامة ، ونويت اكمل ماجستير في امريكا في تخصص MASTER OF FINE ART

انا جاني القبول المشروط من الجامعة وجاني قبول معهد اللغه والاي توني منه ...

بس عندي سوال هل اقدر التحق بالبعثة بهذا التخصص ؟؟

شكرا جزيلا
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوي الكريم انا بسأل كيف لوبروح ادرس سنة على حسابي بهيوستن وبعدين التحق بالبعثه كيف طريقة الالتحاق تكون لانني مو فاهمة ولاشيء الله يعافيك فهمني اذا بإمكانك تساعدني ..
    7 "
210 من 816 صفحة 210 من 816 ... 160205209210211215260710 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.