الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. -

السلام عليكم ،
    ف البدآية حآب أقول آلله يوقف اللي بيساعدني ويتعب معاي ف استفساراتي شوي ..

أنآ سفرتي في تااريخ ١٠ فبراير ( بعد ٢٠ يوم تقريبا ) وقتي ضيق جداً وانا عارف هالشيء .
    اللي أبي اساله هو هل أقدر أفتح ملف طالب وانا بأمريكا ..؟! لأني حالياً ناقصني القبول الجامعي ..
    انا قلت بسافر وادرس ع حسابي بالمعهد لين تتسهل ويجي القبول الجامعي .. وبعدهاا بقدم وافتح ملف طالب عن طريق موقع الوزارة ..
    اذا ماقدر افتح ملف وانا بأمريكا ، وش الطريقة اللي تنصوني اسويهاا قبل سفرتي ..؟!
    وقتي ضيق جداً والله ، وانا منكب ولا اعرف وش اسوي ..
    كثيرين يقولون اجل سفرتك وروح بعد ماتجيب القبول ، وبعضهم يقول اسال اذا تقدر تسافر وتفتح ملف من هناااك لأن كل الشغل اونلاين !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Just Friend 93
    -

السلام عليكم ،
    ف البدآية حآب أقول آلله يوقف اللي بيساعدني ويتعب معاي ف استفساراتي شوي ..

أنآ سفرتي في تااريخ ١٠ فبراير ( بعد ٢٠ يوم تقريبا ) وقتي ضيق جداً وانا عارف هالشيء .
    اللي أبي اساله هو هل أقدر أفتح ملف طالب وانا بأمريكا ..؟! لأني حالياً ناقصني القبول الجامعي ..
    انا قلت بسافر وادرس ع حسابي بالمعهد لين تتسهل ويجي القبول الجامعي .. وبعدهاا بقدم وافتح ملف طالب عن طريق موقع الوزارة ..
    اذا ماقدر افتح ملف وانا بأمريكا ، وش الطريقة اللي تنصوني اسويهاا قبل سفرتي ..؟!
    وقتي ضيق جداً والله ، وانا منكب ولا اعرف وش اسوي ..
    كثيرين يقولون اجل سفرتك وروح بعد ماتجيب القبول ، وبعضهم يقول اسال اذا تقدر تسافر وتفتح ملف من هناااك لأن كل الشغل اونلاين !
    اوﻻ ﻻبد ان يكون عندك موافقه من وزارة التعليم العالي للدراسه على الحساب الخاص. الموافقه تصدر بقرار من الوزارة. اذا وصلت امريكا يلزمك ختم الدخول وخطاب مباشره من المعهد عشان تقدر تسوي تفعيل لقرار الوزاره وتفتح ملف في الملحقيه ويصبح عندك رقم طالب في الملحقيه.

عموما تقدر ترفع طلب الموافقه من امريكا واذا حصلت على الموافقه تسوي تفعيل لقرار الوزارة.
    لكن ابغاك تعرف شغله وحده:
    اغلب الحامعات تعطي قبول مشروط للطﻻب اللي يدرسون في معاهدها. وبعض الجامعات ما تعطي القبول المشروط للطﻻب اللي داخل امريكا وبعضهم يطلب منك تدرس في معهدهم.
    حاول تدبر قبول قبل السفر او على الاقل ترفع طلب او تعرف الجامعات اللي تعطي قبول بدون مايشترطون عليك معهدهم.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yanbu12
    اوﻻ ﻻبد ان يكون عندك موافقه من وزارة التعليم العالي للدراسه على الحساب الخاص. الموافقه تصدر بقرار من الوزارة. اذا وصلت امريكا يلزمك ختم الدخول وخطاب مباشره من المعهد عشان تقدر تسوي تفعيل لقرار الوزاره وتفتح ملف في الملحقيه ويصبح عندك رقم طالب في الملحقيه.

عموما تقدر ترفع طلب الموافقه من امريكا واذا حصلت على الموافقه تسوي تفعيل لقرار الوزارة.
    لكن ابغاك تعرف شغله وحده:
    اغلب الحامعات تعطي قبول مشروط للطﻻب اللي يدرسون في معاهدها. وبعض الجامعات ما تعطي القبول المشروط للطﻻب اللي داخل امريكا وبعضهم يطلب منك تدرس في معهدهم.
    حاول تدبر قبول قبل السفر او على الاقل ترفع طلب او تعرف الجامعات اللي تعطي قبول بدون مايشترطون عليك معهدهم.

آلله يوفقك يآرب قل آمين ،
    يعني ألحين بسافر وكل اموري تمام لين أجيب القبول الجامعي المشروط وبعدها أقدم طلب فتح ملف طالب ع حسابه الخاص ..
    لكن اللي لفت انتباهي هو ( ختم الدخول - خطاب مباشرة من المعهد )
    هل تتوقع يوم يلآحظون ان التاريخ شوي قديم رآح يرفضونه ؟ ولا مافيها اشكاليه .. لأني اخاف اطول وانا ادور القبول الجامعي المشروط وبعدها اقدم ويشوفون التاريخ قديم

عموماً ادري اني تعبتك معاي ، الله يوفقك ويسعدك يارب .. اشكرك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Just Friend 93
    آلله يوفقك يآرب قل آمين ،
    يعني ألحين بسافر وكل اموري تمام لين أجيب القبول الجامعي المشروط وبعدها أقدم طلب فتح ملف طالب ع حسابه الخاص ..
    لكن اللي لفت انتباهي هو ( ختم الدخول - خطاب مباشرة من المعهد )
    هل تتوقع يوم يلآحظون ان التاريخ شوي قديم رآح يرفضونه ؟ ولا مافيها اشكاليه .. لأني اخاف اطول وانا ادور القبول الجامعي المشروط وبعدها اقدم ويشوفون التاريخ قديم

عموماً ادري اني تعبتك معاي ، الله يوفقك ويسعدك يارب .. اشكرك
    ﻻﻻ ما يهمهم التاريخ ابدا وﻻ يلتفتون له. اهم شي تفي بطلباتهم. يعني لو جبت موافقة الوزاره على اخر الاربعه اشهر تقدر تفعل قرارهم واليوم اللي بعده ترفع طلب الحاق. ﻻ تشيل هم التواريخ ابدا. اللي يهمهم تاريخ بداية دراستك في المعهد.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yanbu12
    ﻻﻻ ما يهمهم التاريخ ابدا وﻻ يلتفتون له. اهم شي تفي بطلباتهم. يعني لو جبت موافقة الوزاره على اخر الاربعه اشهر تقدر تفعل قرارهم واليوم اللي بعده ترفع طلب الحاق. ﻻ تشيل هم التواريخ ابدا. اللي يهمهم تاريخ بداية دراستك في المعهد.

الله يجزاك خير أخوي ، ماقصرت ..
    افدتني كثير ، فوق ماتتخيل ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yanbu12

يعني مش ضروري اقدم موافقة على دراسة قبل ما امشي ؟؟
    يعني اقصد اخلص الفيزا وامشي دايركت بدون ما اخاطب الوزارة
    اسف على الدخلة الغلط

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم
    اشكر جميع الأعضاء المجتهدين على المواضيع الجبارة ,,
    لاكن انلحس مخي شوي وعندي كم استفسار وتحملوني
    الأول // ابي ادرس على حسابي الخاص والتحق بالبعثة وعندي ايلتس4.5 هل تنصحوني ادخل كلية مجتمع او معهد لغة وبالنسبه للمصاريف كلها نفس الفلوس.
    الثاني// ابي اودي مرتي معي بس اذا وديتها على حسابي بيكلفني واجد وانا باليالله اشيل روحي المهم هل اطلب من الجهه اللي بروح لها فيزة F2 لها واخليها لين تقبلني البعثة ام اطلب لها فيزة بعد ماتقبلني البعثه !!
    و وش لون اطلع لها فيزة F1 واضيفها مرافقة معي !! بتطول الأجرائات ام لا ونفس طريقة F2 او تفرق

اشكر لكم قرائة الموضوع و انتظر افادتكم واتوقع كلامي مب مرتب يعني اذا مافهمت ماعليك الا تقتبس الجزئية اللي مافهمتها وبعيد شرحها بلغتين

تقبلو تحياتي
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني اخباركم
    حبيت اسال عن كم شي ب راسي انا قررت ادرس ب امريكا مرحله بالكالوريس تخصص هندسه حاسب
    اولا : انا فكرت ب معهد ELS لانه يعطي قبول بعد مستوى ١١٢ ب عده جامعات ف لعلي قد م احصل على الدرجه الزينه ب IELTS
    هل المعهد جيد او لا طبعا تحديد ب ولايه اوهايو مدينه cincinnati
    ثانيا : هل المعهد هذا جيد INTERLINK Language Center ب ولايه North-Carolina مدينه Greensboro
    ثالثا: هل فيه معاهد تعطي قبول للجامعه عطول وهو م يسمى ( قبول مشروط اللغه ) اي ان ادرس ب معهد الجامعه واللتحق دون IELTS
    وجامعه يكون موجود فيها هندسه حاسب ب درجه بالكالوريس
    اكون لكم من الشاكرين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naser AlTamimi
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني اخباركم
    حبيت اسال عن كم شي ب راسي انا قررت ادرس ب امريكا مرحله بالكالوريس تخصص هندسه حاسب
    اولا : انا فكرت ب معهد ELS لانه يعطي قبول بعد مستوى ١١٢ ب عده جامعات ف لعلي قد م احصل على الدرجه الزينه ب IELTS
    هل المعهد جيد او لا طبعا تحديد ب ولايه اوهايو مدينه cincinnati
    ثانيا : هل المعهد هذا جيد INTERLINK Language Center ب ولايه North-Carolina مدينه Greensboro
    ثالثا: هل فيه معاهد تعطي قبول للجامعه عطول وهو م يسمى ( قبول مشروط اللغه ) اي ان ادرس ب معهد الجامعه واللتحق دون IELTS
    وجامعه يكون موجود فيها هندسه حاسب ب درجه بالكالوريس
    اكون لكم من الشاكرين
    اوﻻ: معهد els غالي وتجاري وهناك جامعات كثيره بدأت تسحب الاعتراف من المعهد وخصوصا في اوهايو.
    ثانيا: معهد interlink كاتبين مﻻحظه بالاحمر للطلبه السعوديبن يقول اذا لغتك ضعيفه ﻻ تبدأ معنا. المعهد يبدأ من مستوى عالى. اذا لغتك كويسه ادرس فيه.
    ثالثا: القبول المشروط من الجامعات وليس من معاهد اللغه. هناك جامعات كثيره تعطي قبول مشروط بس ﻻزم تدرس في معهدهم. اذا معدلك من 80 فما فوق فعندك كل جامعات امريكا مفتوحه

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yanbu12
    اوﻻ: معهد els غالي وتجاري وهناك جامعات كثيره بدأت تسحب الاعتراف من المعهد وخصوصا في اوهايو.
    ثانيا: معهد interlink كاتبين مﻻحظه بالاحمر للطلبه السعوديبن يقول اذا لغتك ضعيفه ﻻ تبدأ معنا. المعهد يبدأ من مستوى عالى. اذا لغتك كويسه ادرس فيه.
    ثالثا: القبول المشروط من الجامعات وليس من معاهد اللغه. هناك جامعات كثيره تعطي قبول مشروط بس ﻻزم تدرس في معهدهم. اذا معدلك من 80 فما فوق فعندك كل جامعات امريكا مفتوحه

اوكي ، طيب اللي معدله في الثانوي ٧٩.٩٢ ايش يسوي ؟
    على فكرة حكاية انو المعدل ٨٠ منعتني من اشياء كثثثثثثثثثير منها الخطوط السعودية و الكليات العسكرية و ....الخ ، لكن الحمدلله على كل حال

7 "
296 من 816 صفحة 296 من 816 ... 246291295296297301346796 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.