الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4844 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BANDAR_112
    اهلين اخوي .. الشهادة البنكية ركز ع هالكلمه الشهادة البنكية تطلبها من البنك وترسلها للمعهد وتعتبر مجرد تعريف انه عندك هالمبلغ بحسابك يعني ما يقدرو يسحب شي واذا وصلت بالسلامه ان شاء الله وبديت الدراسه تروح تدفع لهم تكاليف الدراسه اتمنى تكون فهمت علي

بالتوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    يعطيك العافيه اخوي على ردك
    وكلامك واضح ما يحتاج بس استفسار لاهنت
    هل المعهد يمهلني فرصه لين اللتحق بالبعثه ولا على طول او ما اوصل
    ادفع لهم وهل ادفع لهم تكلفت السمستر كامل ولا كل شهر بحقه
    7 "
  2. اذا خلصت اوراقك افتح ملف دارس على حسابه علشان تجيك موافقه للدراسه على الحساب الخاص بس مدة الحصول على موافقه تقريبا ١٠ اسبوع او ٢٠ يوم وصلاحية الموافقه ٣ شهور يعني بعد صدور الموافقه لك ٣ شهور تحاول تسافر وتباشر الدراسه والإتنتهي هذا الي اعرفه والله اعلم اما الملتقى حق الخبر يوم سألنا هذال العتيبي والمسؤلين قالو انه في شهر ٣او ٤ ميلادي احنا الان في ٢ باقي تقريبا شهر او اثنين والله يوفقك استخير وتوكل على الله والله يكتب لك الي فيه خير وبرضو احد الشباب قال انهم ينضمو ملتقى على حسب طلبات الموافقه من الطلبه الي بيدرسو على حسابهم والله يوفق الجميع&@""

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــعــآذ
    يعطيك العافيه اخوي على ردك
    وكلامك واضح ما يحتاج بس استفسار لاهنت
    هل المعهد يمهلني فرصه لين اللتحق بالبعثه ولا على طول او ما اوصل
    ادفع لهم وهل ادفع لهم تكلفت السمستر كامل ولا كل شهر بحقه
    اول اربع شهور ما يهملك فرصه ﻻنه راح يخلص السمستر وانت ما دفعت لهم ومافي شي يضمن انك ما تسحب عليهم وترجع السعودية
    لكن ثاني سمستر ممكن يعطوك كم يوم مهلة للسداد وعموما لو انضميت بثاني سمستر والسمستر ما انتها مجرد ما تجيب لهم الضمان المالي يرجعولك المبلغ الي دفعته

بالتوفيق يارب

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني من الرياض
    السلام عليكم

انا وزوجتي نبي نجي ندرس في امريكا ... طبعا انا مادري كيف ابدا

المهم ابي اجي ادرس عندكم في امريكا على حسابي كم التكاليف وهل ستتم اضافتنا على برنامج الملك عبدالله

وشكرا
    وعليكم السﻻم .. يالله حيهم
    شوف اذا تبون توفرون ع نفسكم التكاليف واحد فيكم يدرس واذا انضم الثاني يبدا يدرش معاه ع حساب الدوله

1- اول خطوة تعدلو اساميكم بالشهادات حسب اسماكيم بالجواز وتترجم شهادة الثانوي اذا كانت ماهي مترجمه والافضل تمر وزارة التربيه والتعليم تستفسر منهم اذا يترجمون وﻻ تترجم برا وهم يصدقونها وتصورلك عشر نسخ وﻻ حسب ما تبي وتصدقها طبق الاصل والجواز ايضا صوره عشر نسخ بيفيدك كثير

2- اذا كان عندك بكالريوس تشوف الجامعات الي تدرس امتداد تخصصك بموقع وزارة التعليم العالي وتبحث عن كل جامعة وعن المدينة الي فيها الجامعة نفسها

3-اذا في بالك مدينة محددة نبحث عنها وعن المعاهد الي فيها وانا انصحك بمعهد جامعة يكون افضل وتشوفي المعهد من قائمة العاهد الموصى بها في امريكا واخر تحديث لها كان 2013/ سبتمبر وركز ﻻنه في النت في اكثر من قائمة ﻻكن انت اذا فتحت القائمة الي مرتبه شوي بتحصلي التحديث فوق

4- تتشاور انت والمدام طال عمرك ع المدينة الي استقريتو عليها وتشوفون ايجابياتها وسلبياتها واذا قررتو تبدا تراسل المعهد والجامعة وتسوي شهادة بنيكة من البنك وسوها كذا نسخه بعد اذا حاط في بالك انك بتراسل اكثر من معهد ﻻن بعضهم يكتفي بالايميل وبعضهم يطلب منك ترسل له اوراقك
    5- اذا وصلك قبول معهد اللفة تقدر تقدم ع السفاره والافضل انك تجيب قبول معهد وجامعة وتقدم ع السفاره

6- بعد المقابلة روح سوي الكشف الطبي للدارس ع الحساب الخاص تفتح موقع وزارة التعليم العابي وبتحصل النموذج في فتح ملف دارس ع الحساب الخاص تطبعه وتروح لمستشفى حكومي الضاهر وتحلل

7- اذا صدرت الفيزا واخدذت نتيجة الكشف الطبي تغتح ملف دارس ع الحساب الخاص

8- يومييا تابع موقع وزارة التعليم العالي بينزلون اعلان تسجيل في ملقتى اعداد الدارسين ع الحساب الخاص سجل فيه واحضره

اذا صدرت الفيزا تقدر تحجز تذكرة وما تقدر تدخل امريكا قبل الدراسه باكثر من شهر
    واذا اخترت مدينة وما حصلت معلومات عنها او مواضيع ادخل النادي السعودي لكل مدينة ع الفيس بوك

واتمنى شرحي واضح وبالتوفيق وﻻ تنسانا من دعواتك

وﻻ تنسى بعد المدينة الي تقرر عليها تحسب حساب السكن والمصاريف والمعهد لفترة 10 شهور عني انا مسوي كذا لانه طلبات الالحاق سارت تتاخر فاحسب حسابك لمدة 8 او 10 شهور
    والشهادة البنكية ﻻزم اسمك يكون فيها مثل الجواز خذ الجواز معك وسوها ع نفس اسمك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dietitian-ahmed
    أخوي .. أنا توني متخرج تخصص علوم الأغذية وتغذية الإنسان / بكالوريوس بتقدير جيد معدلي 3.67 من 5

قدمت في جميع المستشفيات وماحصل نصيب اتوظف فقلت اطلع للغة وبعدها اخذ الماستر .. واحول على البعثه بعد اللغة ,

انا ابغى ابيع سيارتي ممكن تجيب 30 إلي 35 الف ريال .. وبطلع فيها لأمريكا ادرس لغة .. صراحه ما احب الجلسة بالبيت انتظر لين الوظيفه تجي فقلت اطلع ادرس لغة على حسابي ثم احول بعثه وبعدها ادرس ماستر ان امكن ..

عموما انا اول مره اطلع برى السعودية .. حتى الدول العربية ما سافرت .. فأليت تنصحوني ( وتساعدوني لوجه الله تعالى ) وبدعيلكم بظهر الغيب ..

أولآ :- ابغى اول شي اسوية حتى إلي الوصول الي امريكا .. ( يعني من ( أ ) إلي ( ي ) ) ابغى اعرف كل شي .. بصراحه بحث بالنت قبل اكتب هالموضوع وتعبت راسي انفجر من الكلام ولا قدرت اجمع .. لان بصراحه كل واحد يكتب على ذوقه ومادري ايش الي يناسبني ... وبحثت عن تخصصي ولا حلصت ..

الي ابغاه 1- كيفية تقديم على المعهد واستخراج الفيزا + كيفية ادفع الفلوس للمعهد اذا وصلت امريكا او الحين + الابلكيشن كيف وضعها + ابغى اعرف سيارتي تجيب 30 الف ماعندي غيرها هل اقدر اجيب فيها للغه قبول ولالا ؟؟ مع المصاريف والسكن وكل ابو شي

بعد اذنكم بكتب اسئله وجاوبوني عليه حتى الاسئله الي فوق لا تنسونها بليزز

السؤال الاول : ايش افضل ولاية في امريكا والمدينة .. مع مراعاه الاسعار تكون متوسطه واقل من المتوسط رخيصه وتكون نفس الشي حلوة وجوها حلو والسكان يكونون كويسيين ؟

السؤال الثاني : ايش افضل معهد في هالولايه الي تقول عنها كويسه واهلها طيبيين وكم سعرها؟؟ ( تراني مره سئي بالانجليزي ) وبسبب الانجليزي ماتوظفت

السؤال الثالث : كم اسعار العائلة الامريكية .. ويكونون ناطقين باللغة الانجليزية .. مع وجبتين اساسيتين .. وسمعت انو في عوائل شينين .. يقولون لي الشباب لاتاخذ من المكتب لان ممكن يكونون شينين ؟ طيب والحل وش اسوي ؟؟

السؤال الرابع : كيف اتنقل من المعهد للبيت ؟؟ هل باص او قطار او كيف بيكون وكم اسعاره ؟

السؤال الخامس : بحدود كم تكون ميزانيتي للصرف الشخصي .. ( تراني انا من النوع الي متوسط الصرف مو مررره )

السؤال السادس : الكتب الدراسية هل انا اشتريها او هم يعطوني اياها ؟ وكم اسعارها

السؤال السابع : الانترانت متوفر في العائلة الامريكية او لا ؟ وكم سعره اذا مو موجود .. والشريحه الاتصال بكم سعرها

السؤال الثامن : المعهد الي تقول عنه كويس السعوديين فيه كثار او بالاصح العرب ؟؟ يعني سمعت انو في معاهد تكون جودتها قويه وكويسه بحيث انها متقبل اكثر من 3 طلاب يتكلمون نفس اللغة سوا عربي او اي لغة ثانيه عشان تضمن انو الدراسه باللغه الانجليزية تكون كويسة ولها جوده عالية

السؤال التاسع : انا ميزانيتي كلها 30 الف ريال ماعندي غيرها هل هذي كافيه انها تطلعني لمده 3 شهور ثم بعدين احول على حساب البعثه او لا ؟؟ لان بصراحه ماقدر ازيد هالمبلغ بسبب الظروف الي اعيشها

السؤال العاشر : انا اتصلت على مكتب وكلمته بخصوص هالموضوع وقالي انو في ولاية اسمها اريزونا ( معهد اريزونا ) يقول انها كويسة واسعاره المعهد لمدة 3 شهور مكثفه مع سكن عائلة امريكية ووجبيتين اساسية بحدود ال20 الف ريال ولما بحثت بالنت ييقولون انها الولايه هذي ماهي زينه وانها صحراوية وكثيرين السعودييين ؟؟
    هل هالكلام صح ؟

السؤال الحادي عشر : انا تخصصي علوم الاغذية وتغذية الانسان ابغى ماستر بتخصص تغذية علاجية .. او تغذية سريرية , وش الجامعات الي تدرس هالتخصص ماستر ؟ وهل في القبول مشروط او غير مشروط

السؤال الثاني عشر : ابغى قبول للمعهد كيف يكون .. كذلك قريت بالنت من الاخوان ان ماتنضم للبعثه الا اذا عندك قبول من جامعة للتخصصك .. يعني انا ابغى قبول من معهد وقبول للجامعة بتخصصي تغذية علاجية او تغذية سريرية .. وكذلك سمعت انو في شروط لبعض الجامعات عند القبول ومن ضمنها التوفل؟ انا ابغى بدون شروط لتخصصي هل في جامعة تقبل هالتخصص غير مشروط

بصراحه فيني طموووح وابغى اتعلم اللغة الانجليزية بطلاقه .. الله يسعدكم دلوني على افضل معهد وافضل ولاية ومدينة .. من جميع النواحي ( الدراسية والسياحه والاختلاط بالناس ) والاهم انها تكفي ميزانيتي الي هي 30 الف .. شامله المعهد والدراسة والسكن وكل شي

لاتبخلون علي بأي ابداء رائي و اي معلومة تفيدني .. إول مره اخرج برى السعودية ,, كل شي يفيدني ..
    في انتظاركم .. الله يعطيكم الف عافية ويسعدكم يارب ,

أخوك / أحمد
    شوف اخوي اخمد انا نفس وضعك ابختصر عليك الاحابه
    انا طلعت معاي نفس المبلغ اللي معك الى الان مكفيني
    بس الا الآن مانضميت بعد اسبوع اكمل اربع شهور
    اورافي بالوزاره استنى الانضمام
    احسب كل شهر من خمسه الى سته الاف السكن والدراسه والاكل طبعا ولايه رخيصه

7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

انا بسافر على حسابي الخاص , على ان التحق في البعثه ان شاءالله
    بس مسجل في جامعة الملك سعود
    هل لازم اسحب ملفي ؟ ولا اقدم اعتذار يكفي ؟

لان انظمام البعثه غير مضمون
    اذا ماكتب الله الانظمام رجعت وكملت في الملك سعود
    7 "
  7. السلام عليكم ..
    انا صار لي متخرج 3 سنوات وان شاء الله ناوي اكمل دراستي على حسابي الخاص في المانيا وناوي ادرس طب وحاب منكم تساعدوني وخاصة من الطلاب الي يدرسوا في المانيا ..
    كيف تعلم اللغة هل هو صعب ام انه جيد بس يبغاله جهد مضاعف وكيف المعاهد ومن افضل الجامعات الموصى بها وكيف حالة المعيشة هل هي مرتفعة..؟
    مع العلم اني سعودي ..
    كم يعني التكاليف شاملة لسنة...
    وكم من الوقت احتاج حتى اتحول على حساب الدولة ؟؟؟
    ودمتم سالمين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaraoo
    السلام عليكم ..
    انا صار لي متخرج 3 سنوات وان شاء الله ناوي اكمل دراستي على حسابي الخاص في المانيا وناوي ادرس طب وحاب منكم تساعدوني وخاصة من الطلاب الي يدرسوا في المانيا ..
    كيف تعلم اللغة هل هو صعب ام انه جيد بس يبغاله جهد مضاعف وكيف المعاهد ومن افضل الجامعات الموصى بها وكيف حالة المعيشة هل هي مرتفعة..؟
    مع العلم اني سعودي ..
    كم يعني التكاليف شاملة لسنة...
    وكم من الوقت احتاج حتى اتحول على حساب الدولة ؟؟؟
    ودمتم سالمين
    لو تروح لقسم الخاص لالمانيا يفودونك الشباب
    طلاب المانيا و هولندا و السويد و النمسا Germany, Netherlands, Sweden & Austria Students

بتوفيق
    7 "
318 من 816 صفحة 318 من 816 ... 268313317318319323368 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.