الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4816 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aymanalharbi
    قدمت على معهد اليوداب بسياتل لشهر سبتمبر
    لكن أرسلولي أن التسجيل وقف وبأمكانك التسجيل بالكوارتر اللي بعدة اللي هو بيناير
    المهم انا أفكر أدخل معهد كابلن حاليا وبنفس الوقت أسجل باليوداب لشهر يناير
    عشان أدرس ثلاث شهور بكابلن ولما يجي يناير أدخل اليوداب
    السؤال هنا هل يؤثر هذا على البعثه لأني باخذ i-20 من كابلن وكمان أكيد اليوداب يرسلولي الايتوني
    بالأيام هذي يعني خطوة سليمة عشان اكسب الوقت ولا فاشله : ( !!
    عشان ما تحصل حوسة باوراقك وتتعلت عليك الوزارة اذا جيت ترفع طلب الحاق وغيرت المعهد ﻻ تحدث بيانات المعهد الجديد في ملفك ع البوابة
    يعني ترفع طلب الحاق ببيانات معهدك القديم واذا انضميت تسوي تحديث
    واذا تبي شوري ادرس اربع شهور بمعهد واحد افضلك

بالتوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 5lod
    هل حضور الملتقى اجباري ؟ ولا اذا ماحضرته عادي مايأثر في الالحاق
    حسب الي نشوفه من الوزارة انه اجباري
    واذا ما خاب ضني الوزارة حاليا تنضم عملية الدراسة ع الحساب الخاص عشان تخف معاملات الالحاق وما يطلع اي شخص بعشوائية ويدرس ع حسابه
    يعني الافضل تحضره وما تترك طريق للوزارة عليك

بالتوفيق

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة As_ahmad
    السلام عليكم أبغى أعرف انا ما عندي محرم غير أخوي عمره 16 سنه هل مسموح لي أخذه ولا فيه أشكاليه مع العلم ان الوالد موافق لو وقع على ورقة بالموافقة يوافقون ؟ اذا ما في
    عندكم حلول اخرى للأسف ما في بديل غيروا اذا فيه ورقه او شيء اسوي مسموح اروح لوحدي فيه لان كمان الوالد ما عندو اشكاليه اروح لحالي ياريت القى رد الله يسعدكم ويفرج همكم
    وعليكم السﻻم ..اتوقع عادي اتصلي بالوزارة وخذي العلم الاكيد

7 "
  4. اخواني الله يوفقكم انا لقيت قبول من معهد تبع جامعه وحاليا جهزت اوراقي عشان يرسلون لي الاي توني
    بس المشكله اللي صارت اللحين ان معهد الجامعه يدرس ١٣ اسبوع بتكلفة٢٦،٥٩٩ الف دولار شامله البرنامج التدريس والتأمين والكتب و الهوم ستي ؟؟ وانا ودي ادرس على الاقل ٨ شهور وش رايكم بهالسعر مو غالي جداً ؟؟
    وكيف اقدر اطلع باقل التكاليف ؟؟ وكيف اجيب قبول بمعهد مو تبع للجامعه ؟ هل فيه امكانيه عشان تقل التكاليف علي ؟؟
    الله يوفقكم يارب
    7 "
  5. الي يعرف اي معلومة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا كنت مبتعثة في امريكا ماجستير ع تخصص غير تخصصي في البكالوريوس و لدلك طلبت مني الجامعه دراسة مواد تكميلية يعني با ختصار عشان اخلص البرنامج كله احتاج اربع سنوات
    سنه لغة+ وسنة للمواد التكميلية+ وسنتين للماجستير ............... ان شاء الله يكون الكلام واضح
    انا طلعت ع حسابي وتم الحاقي بالبعثة وانا في سنه اللغه و لله الحمد والشكر وكان في قرار الابتعاث الي الي سنتين ونصف فقط كوني درست سته اشهر لغه قبل الالحاق فاقتصت من المدة
    ولكن بما اني كا قلت تخصصي مختلف فانا كنت احتاج في قرار الابتعاث الى ثلاث سنوات ونصف وليس سنتين ونصف
    المهم مرت الايام و انتهت المدة فرفعت اوراقي للملحقيه لاطلب تمديد ووضحت الاسباب
    فتم رفض التمديد لان معدلي منخفض وهنا استغربت
    1) اولا لاني لم اتلق ابداااا اي انذار اكاديمي من الملحقيه لى في موقع سفير او عبر الايميل خلال اي سمستر اثناء دراستي
    اذن اين نظام الثلاث اندارات الدي يقال عنه وانا لم احصل على اي اندار اكا ديمي !!!!!!!
    قمت بالتواصل مع الملحقيه وبعد فترة اتصل علي الدكتور الاسود الملحق الثقافي في امريكا
    وقال لي انا استغربت بعد مراجعه موضوعك انه لا يوجد لديك اندارات اكاديمية والسبب خطا مشرفك الدراسي
    ولكن كونك مبتعثة كان لازم تعرفي هالمعلومة حتى ولو لم نقم باندارك
    فلم اقبل دلك اد كما من حقهم ان يرفضو طلب من حقي ان اعرف ادا كان لي اندار ام لا ما هدا اهي فوضى ام ماذا ؟؟
    وبعد نقاش عبر التلفون قال لي لمادا تريدين السنه فاخبرته ان عندي مواد تكميليه فسالني بعصبيه هل ورقه الادميشن التي حصلتي عليها من الجامعه موضح فيها هدا الشي فقلت نعم قال ارسلي لي نسخه وادا كان كلامك صحيحا ساكتب خطابا بنفسي لوزارة التعليم العالي لينظرو في موضوعك المهم
    بعد ارسال الخطاب اعطوني رقما لاقوم بمراجعه الموضوع في الوزارة طبعا حاولت كثيرا ان اعرف ما مضمون الخطاب ولكن قيل لي ممنوع
    اي اني لا اعرف ما دا كتب عني اصلا في دلك الخطاب الدي للاسف جاء بالرفض
    والسبب انخفاض المعدل

ايظا تذكرت شغله
    في خلال مكالمتي له قال لي ارفعي المعدل وسنعيد النظر في موضوعك ؟؟؟ ولكن الان انا صار لي سنه منقطعه عن الدراسة وجالسة بالبلد احاول مع الوزارة

فما رايكم هل من مشورة اخواني واخواتي علما اني قد انهيت 24 ساعه في برنامج الماجستير
    واستبيحكم عذر الاطالة
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي هالاستفسارات واتمني تفيدوني ولكم جزيل الشكرر

1- كم راتب المعيد المبتعث وكم مكأفاة المبتعث على برنامج خادم الحرمين بدون اعادة وايهما اعلى ؟ وهل المكافأة تكفي حاجة المبتعثين في امريكا ام انهم يحتاجون لدعم آخر ؟
    2- ماذا احتاج للتقديم على الدراسات العليا في الجامعات الامريكية من وثائق ؟
    3- دراسة اللغة عند عائلة الامريكية توفرها معاهد اللغة هناك ام انه اجتهاد شخصي ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Don.Hawk
    اخواني الله يوفقكم انا لقيت قبول من معهد تبع جامعه وحاليا جهزت اوراقي عشان يرسلون لي الاي توني
    بس المشكله اللي صارت اللحين ان معهد الجامعه يدرس ١٣ اسبوع بتكلفة٢٦،٥٩٩ الف دولار شامله البرنامج التدريس والتأمين والكتب و الهوم ستي ؟؟ وانا ودي ادرس على الاقل ٨ شهور وش رايكم بهالسعر مو غالي جداً ؟؟
    وكيف اقدر اطلع باقل التكاليف ؟؟ وكيف اجيب قبول بمعهد مو تبع للجامعه ؟ هل فيه امكانيه عشان تقل التكاليف علي ؟؟
    الله يوفقكم يارب
    هﻻ فيك ..
    ياحبيبي السعر مبالغ فيه جدا وكله يعتمد ع ميزانيتك
    راسلني خاص بميزانيتك وابشر بسعدك
    وﻻ تستعجل السعر جدا مبالغ فيه في معاهد اخرى تدرس بهالمبلغ سنه كاملة
    والان وقتي ما يسمح ارد عليك لكن ﻻ تستعجل وترسل اوراقك عطني وقت اليوم او بكرا وبعطيك خبر وبساعدك

7 "
  8. ياجماعه ارجوكم افيدوني انا بقدم على معهد جامعه ميامي لمده ١٤ اسبوع وطلعت التكلفه ٧٥٠٠ دولار ارجوكم الي عنده خلفيه هل السعر غالي او جيد وكيف الحياه في ميامي والسكن وغيره من الامًور وجزاكم الله خير

7 "
416 من 816 صفحة 416 من 816 ... 366411415416417421466 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.