الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4844 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki.11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام

عندي كم استفسار ، وأسال الله أن يسعدك من يجاوب .
    بنجاوب + لازم تتعب ع نفسك وتتصفح المنتدى ويكون عندك خيارات لمعاهد وجامعات في حال وصلت لبلد الدراسة وما عجبك النضام عندك بديل تقدر تقدم فيه وتنقل

أول شيء : أنا خلصت ثالث ثانوي السنة هذي ،معدلي الحمدلله ٩٩ ، والقدرات ٩٦ الحمدلله ، والتحصيلي ما نزلت الدرجات .
    ماشاء الله تبارك الله

ثاني شيء : أنا إن شاء الله جازم أروح أدرس بكندا ٠
    الله يوفقك
    سؤالي الأول : وش رايكم أدخل هندسة ولا حاسب ؟ ، رغبتي فيهم كلهم ، لكن من ناحية الحياة العملية مستقبلا - ان شاء الله - ، والراحة ، والرواتب ، والوظايف .
    انت طموحك وميولك اقراء في النت عن التخصصات وافهم وش محتوى التخصص وشوف الي يناسبك
    الوظائف ارزاق بيد الله ثم ميولك واتقانك لتخصصك
    بكالريوس وانت فاهم وعندك لغه بالراحه فوق 3 ان شاء الله هذا اذا انت ما عندك خبرة وجديد بسوق العمل
    الراحة تعتمد ع اتقانك لتخصصك وفهمك والوظيفة الي بتتعين فيها
    في هندسة حاسب في هندسة شبكات في علوم كمبيوتر في هندسة اتصالات هندسة كهربائية والى خره

سؤالي الثاني : أحسن أروح ع حسابي وبعدين أنضم للبعثة؟ ؛ عشان أستفيد من الوقت لأن برنامج خادم الحرمين يبيلك تقريبا ٦ شهور عشان تروح نهائي ، ولا أروح مع البرنامج؟
    اذا حالتك المادية تسمح توكل ع الله واذا تضمن انك تنقبل في البرنامج استخير وشوف الي ترتاح له وتوكل على الله

سؤالي الثالث : أقدم ع الجامعات في السعودية ولا لا؟ - احتياطا- ، بعدين لو قدمت وقبلوني وسحبت عليهم أقدر أقدم عليهم مستقبلا ماجستير ولا شيء ؟
    ممكن يسببلك مشكلة في موضوع الالحاق مثل ما قلت لك اذا حالتك المادية تسمح وفي احد يدعمك ادرس بالخارج وارفع طلب الحاق بالكثير بالكثير 10 شهور وانت منضم وهذا حالة اسثثنائية بعد

سؤالي الرابع : لو دخلت حاسب أو هندسة بكندا ، أقدر أحول التخصص قبل ما أبدأ - يعني وأنا أدرس اللغة -؟
    اتوقع تقدر لانك خرريج ثانوي بس الطلب بيمر ع لجنات وهم يحددون يوافقون او لا وعموما اذا لاسمح الله ما وافقو تقدر تروح لهم الملحقية وتقنعهم

سؤالي الخامس : الحين أخوي بكندا ، بيجيب لي قبول من جامعة -إن شاء الله- ، لو دخلت معهد الجامعة وخلصت اللغة ، أقدر أروح جامعة غيرها قبل ما أبدأ الدراسة فيها ؟
    حسب سياسة الجامعات كل جامعة لها سياسة واغلبهم يطلبوك توفل او ايلتس

سؤالي السادس : كيف التحويل من كندا لأمريكا وأنت بكندا ، صعب ولا لا؟
    سمعت من ناس كثير انه سهل لانه الدراسة الجامعية بكندا صعبه

سؤالي السابع: أنا لغتي ضعيفة جدا ، أحفظ كلمات بالفترة هذي ولا إذا رحت هناك مرة وحدة ؟ ، وأيش هو أحسن كتاب كلمات؟
    ايه اشتغل ع نفسك كلمات وكل يوم تابع افلام وشوف المواقع الي تعلم اللغة في الانرنت وعندك كتاب اكسفورد فيه كلمات بالصور تشتريه من مكتبة جرير جدا مفيد واذا قدرت تشتري المجموعة كاملة لكتاب اكسغورد يكون افضل وتخذهم معاك اذا سافرت

سؤالي الثامن : لو بدرس ع حسابي لازم أول شيء توافق وزارة التعليم العالي ، يعني لازم أقدم طلب موافقة - الكتروني - ، سؤالي : تطول موافقتهم ولا لا؟ يعني كم يبيلها تقريباً ؟
    اي لازم انت وحظك ناس عشر ايام وناس شهر وناس اسبوع موضوع فتح ملف دارس ع الحساب الخاص جدا بسيط بس اهم شي تنفذ الخطوات المطلوبة وامورك تمام

سؤالي التاسع : لو بتدرس ع حسابك لازم تحضر ملتقيات صح ؟ ، متى هذي الملتقيات ؟ ، وكيف أطلع عليها ؟
    ايه تتابع موقع وزارة التعليم العالي كل يوم + تدخل المنتدى وفي موضوع عن الملتقة تتابعه واذا فتح التسجيل سجل

سؤالي العاشر - الاخير - : لو درست ع حسابك بعدين التحقت بالعثة ، يعوضنك عن اللي درسته ع حسابك؟
    اذا ضموك في البعثة وانت تدرس السمستر او اللفل نفسه تسلم المعهد الضمان المالي الي ترسله لك الملحقية للمعهد والمعهد يرجعلك المبلغ الي دفعته انت

الله يوفقكم ، ويسعدكم ، وأتمنى إجابة تكفيني عن البحث عن إجابات أخرى ...

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اللهم امين وياك

وتصفح هالموضوع وامشي ع الخطوات

http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread450232.html
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4DOL
    انا ما عندي اشكالية اطلع على حسابي ..

لكن المشكلة خايف اطلع هناك وما انقبل ..
    ان شاء تنضم بس اهم شي اوراقك تكون سليمة + اختيار مدينة مناسبة ورخيصة ومعهد رخيص الين تنضم للبعثه

في واحد من العيال له 9 شهور ما ضموه ..
    الله يعينه
    دفع فوق ال90 الف ..
    بتحصل معاهد ومدن تكلفك اقل بس لازم تبحث في النت كثير عني انا فوق سنة وانا اتصفح المنتدى بشكل شبه يومي !
    انا ما ابغا اروح هناك اضيع سنة من دراستي او حولها وارجع بدون ولا شيء ..
    مو بضايع شيء ان شاء الله اخلص نيتك مع الله ووكل امرك لله وادرسها صح وبتجيك البعثة ان شاء الله
    على العموم جزاك الله خير ..
    اهم شي لا يكون قبولك الجامعي مزور + الاوراق تكون بضيغة PDF وواضحة وضوح الشمس تسوي لها اسكان من اي مكتبة عندها مكائن اكسانر كبيرة

اللهم امين وياك
    وهذا موضوع بيفيدك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر بن عبدالعزيز
    اهم شي لا يكون قبولك الجامعي مزور + الاوراق تكون بضيغة PDF وواضحة وضوح الشمس تسوي لها اسكان من اي مكتبة عندها مكائن اكسانر كبيرة

اللهم امين وياك
    وهذا موضوع بيفيدك
    جزاك الله خير يبويا ..
    وببحث وبشوف ايش يطلع معي ..
    🌹
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر بن عبدالعزيز
    اللهم امين وياك

وتصفح هالموضوع وامشي ع الخطوات

الرابط يفتح لي على موضوع جامعات نسائية.
    سكرا لك إخوي

( ما أقدر أشارك من اللابتوب مدري ليش&#128530
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi
    السلام عليكم ورحمة الله

اخيرا وبعد طول انتظار حصلت على الفلوس

الان يا اخوان انا ماني عارف ايش اسوي ابدا ... يا ريت لو احد يكلمني ع الخاص او ع السكايب او هنا
    ويقولي كل شي بترتييييب وخطو خطوه مع المبلغ الى احتاجه والأماكن الكويسه الي ما فيها تكدس
    والمعاهد وهل اقدم عن طريق مكتب وكمية المبلغ هل 150 تكفي ؟ او 120 او 100 ؟
    مع استفسار انا الان ابغا اخش معهد اكاديمي ... تابع لجامعه يعني الى هو يدخلك للجامعه بدون
    توفل او سات السؤال هل إذا خشيت معهد غير اكاديمي او معهد ماهو تابع لجامعه
    إختباري للتوفل حيكون مرره وحده وإذا ما عديته وكنت مثلا خلاص منظم
    لبرنامج خادم الحرمين للبعثات يرجعوني من عدد مرات معينه
    مثلا إذا ما جبت الدرجه الي تبغاها الجامعه في التوفل
    ارجع ولا اختبر فيه الى عدد مرات غير محدود؟

بإختصار كل شي إما ع السكايب او ع الخاص او هنا في التشات
    بالإضافه الى ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص ... كيف اقدر اروحه ؟ هل قفل التسجيل ؟ وهل لازم اسجل ؟
    اعتذر يا اخوان لان الان توفرت لي الفلوس وماني عارف شي
    يا اخوان تراني زرت موضوع http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread394584.html
    وسألت نفس السؤال وماحد رد علي يا اخوان تكفون إذا في احد يعرف اجوبة سؤالي ارجو انه ما يبخل
    في النهايه هذا الموضوع اشمل من الموضوع الثاني
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi
    وسألت نفس السؤال وماحد رد علي يا اخوان تكفون إذا في احد يعرف اجوبة سؤالي ارجو انه ما يبخل
    اخوي اول شي جيب قبول معهد وجامعة مشروط بانهاء معهدهم، اذا انت بكالوريوس وتبي هندسة قدم عالجامعة هذي Montana State University Bozeman قبولهم سريع وعندهم تخصصات هندسة مشروط بانهاء معهدهم
    بعدين افتح ملف طالب على حسابه الخاص وهنا المتطلبات
    ط·ظ„ط¨ ظپطھط* ظ…ظ„ظپ ظ„ظ„ط·ظ„ط§ط¨ ط§ظ„ط¯ط§ط±ط³ظٹظ† ط¹ظ„ظٹ ط*ط³ط§ط¨ظ‡ظ… ط§ظ„ط®ط§طµ
    اهم المتطلبات: قبول جامعة ومعهد + كشف طبي وتحصل النموذج بنفس الرابط الي فوق + صورة من التأشيرة الدراسية

اذا فتحت الملف توكل على الله وسافر، اذا دخلت امريكا افتح ملف بالملحقية وارفق لهم خطاب مباشرة المعهد (تاخذه من المعهد نفسه باول يوم لك) + صورة من ختم الدخول لامريكا (تحصله بالتأشيرة لما تدخل امريكا)

بعدها اجلس بالمعهد 4 ترمين (لازم يكون مجموع الدراسة 4 اشهر من غير الاجازات)، وارفع طلب الحاق ثم ارفق كشف الدرجات وباقي متطلباتهم وراح تجلس المعاملة من موظف لموظف لمدة شهر الى شهرين بالكثير ويتم انضمامك ان شاء الله

اهم شي ابتعد عن المكاتب ياخذون بالالاف ولو تقدم للجامعة بنفسك بتكتشف انه سهل ومايكلف الا 100 ريال

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi

تصفح هالموضوع زين
    نفذ الخطوات مثل الي بالشرح
    كل الي يبقى عليك اختيار المدينة + توفر القبولات وموضوع تحديد المدينة مافي شخص يقدر يحددها لك
    ابحث وتصفح المنتدىة كثير وافتح خريطة امريكا وشوف الولاية وموقعها والولاية الي تعجبك شوف المدن الي فيها وابحث عن كل مدينة في مبتعث وقوقل اذا نا سبتك وفر منها القبولات

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will get it
    اخوي اول شي جيب قبول معهد وجامعة مشروط بانهاء معهدهم، اذا انت بكالوريوس وتبي هندسة قدم عالجامعة هذي Montana State University Bozeman قبولهم سريع وعندهم تخصصات هندسة مشروط بانهاء معهدهم
    بعدين افتح ملف طالب على حسابه الخاص وهنا المتطلبات
    ط·ظ„ط¨ ظپطھط* ظ…ظ„ظپ ظ„ظ„ط·ظ„ط§ط¨ ط§ظ„ط¯ط§ط±ط³ظٹظ† ط¹ظ„ظٹ ط*ط³ط§ط¨ظ‡ظ… ط§ظ„ط®ط§طµ
    اهم المتطلبات: قبول جامعة ومعهد + كشف طبي وتحصل النموذج بنفس الرابط الي فوق + صورة من التأشيرة الدراسية

اذا فتحت الملف توكل على الله وسافر، اذا دخلت امريكا افتح ملف بالملحقية وارفق لهم خطاب مباشرة المعهد (تاخذه من المعهد نفسه باول يوم لك) + صورة من ختم الدخول لامريكا (تحصله بالتأشيرة لما تدخل امريكا)

بعدها اجلس بالمعهد 4 ترمين (لازم يكون مجموع الدراسة 4 اشهر من غير الاجازات)، وارفع طلب الحاق ثم ارفق كشف الدرجات وباقي متطلباتهم وراح تجلس المعاملة من موظف لموظف لمدة شهر الى شهرين بالكثير ويتم انضمامك ان شاء الله

اهم شي ابتعد عن المكاتب ياخذون بالالاف ولو تقدم للجامعة بنفسك بتكتشف انه سهل ومايكلف الا 100 ريال

بالتوفيق
    اذا القضيه قضية فلوس فهذي مقدور عليها ... يعني اهم شيء المكتب يوكن صادق في جلب القبولات
    وانا صراحه كنت حاط عيني على مكتب اسمه مرزاي ... تقريبا مع كل شي بياخذ 4000 وهذي مهي مشكله
    إذا كانو صادقين في انهم يفتحولي ملف عندهم ويتابعو حالتي الى الإنظمام زي ما يقولو

إيش رأيكم في هذا المكتب ويا ليت تشوفو الموقع تبعهم إذا في امكانيه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turky kordi
    اذا القضيه قضية فلوس فهذي مقدور عليها ... يعني اهم شيء المكتب يوكن صادق في جلب القبولات
    وانا صراحه كنت حاط عيني على مكتب اسمه مرزاي ... تقريبا مع كل شي بياخذ 4000 وهذي مهي مشكله
    إذا كانو صادقين في انهم يفتحولي ملف عندهم ويتابعو حالتي الى الإنظمام زي ما يقولو

إيش رأيكم في هذا المكتب ويا ليت تشوفو الموقع تبعهم إذا في امكانيه
    تبي نصيحتي سو القبول انت بنفسك وبمساعدة المبتعثين بالدولة اللي تبيها
    المكت هدفه تجاري ، يعني بيوديك المعهد القبول فيه سهل وبيكون المعهد مو قوي ، وبتلقى ثلاث ارباعه عرب

( ما أقدر أشارك من اللابتوب مدري ليش&#128530
    7 "
422 من 816 صفحة 422 من 816 ... 372417421422423427472 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.