الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم اخواني و اخواتي
    كيفكم إن شاء الله بخير

انا افكر ابتعث على حسابي لدراسة الطب بس ما ادري من وين أبدأ
    و ايش يلزمني و بعد كم ممكن التحق في بعثه الحكومة
    كل معلومه مهما كانت صغيرة بتفيدي فلا تبخلوا عليّ بخبرتكم

دمتم في حفظ الله و رعايته
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    انا كنت مبتعثة في امريكا ماجستير ع تخصص غير تخصصي في البكالوريوس و لدلك طلبت مني الجامعه دراسة مواد تكميلية يعني با ختصار عشان اخلص البرنامج كله احتاج اربع سنوات
    سنه لغة+ وسنة للمواد التكميلية+ وسنتين للماجستير ............... ان شاء الله يكون الكلام واضح
    انا طلعت ع حسابي وتم الحاقي بالبعثة وانا في سنه اللغه و لله الحمد والشكر وكان في قرار الابتعاث الي الي سنتين ونصف فقط كوني درست سته اشهر لغه قبل الالحاق فاقتصت من المدة
    ولكن بما اني كا قلت تخصصي مختلف فانا كنت احتاج في قرار الابتعاث الى ثلاث سنوات ونصف وليس سنتين ونصف
    المهم مرت الايام و انتهت المدة فرفعت اوراقي للملحقيه لاطلب تمديد ووضحت الاسباب
    فتم رفض التمديد لان معدلي منخفض وهنا استغربت
    1) اولا لاني لم اتلق ابداااا اي انذار اكاديمي من الملحقيه لى في موقع سفير او عبر الايميل خلال اي سمستر اثناء دراستي
    اذن اين نظام الثلاث اندارات الدي يقال عنه وانا لم احصل على اي اندار اكا ديمي !!!!!!!
    قمت بالتواصل مع الملحقيه وبعد فترة اتصل علي الدكتور الاسود الملحق الثقافي في امريكا
    وقال لي انا استغربت بعد مراجعه موضوعك انه لا يوجد لديك اندارات اكاديمية والسبب خطا مشرفك الدراسي
    ولكن كونك مبتعثة كان لازم تعرفي هالمعلومة حتى ولو لم نقم باندارك
    فلم اقبل دلك اد كما من حقهم ان يرفضو طلب من حقي ان اعرف ادا كان لي اندار ام لا ما هدا اهي فوضى ام ماذا ؟؟
    وبعد نقاش عبر التلفون قال لي لمادا تريدين السنه فاخبرته ان عندي مواد تكميليه فسالني بعصبيه هل ورقه الادميشن التي حصلتي عليها من الجامعه موضح فيها هدا الشي فقلت نعم قال ارسلي لي نسخه وادا كان كلامك صحيحا ساكتب خطابا بنفسي لوزارة التعليم العالي لينظرو في موضوعك المهم
    بعد ارسال الخطاب اعطوني رقما لاقوم بمراجعه الموضوع في الوزارة طبعا حاولت كثيرا ان اعرف ما مضمون الخطاب ولكن قيل لي ممنوع
    اي اني لا اعرف ما دا كتب عني اصلا في دلك الخطاب الدي للاسف جاء بالرفض
    والسبب انخفاض المعدل

ايظا تذكرت شغله
    في خلال مكالمتي له قال لي ارفعي المعدل وسنعيد النظر في موضوعك ؟؟؟ ولكن الان انا صار لي سنه منقطعه عن الدراسة وجالسة بالبلد احاول مع الوزارة

فما رايكم هل من مشورة اخواني واخواتي علما اني قد انهيت 24 ساعه في برنامج الماجستير
    واستبيحكم عذر الاطالة
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار بسيط (ما أعتقد) .
    جاني القبول المشروط ،والمعهد راح يردون علي هذا الاسبوع ، وإن شاء الله راح أقدم عالفيـــــزا ، لكن سؤالي هل أقدر أفتح طلب في الوزارة بالدراسة على حسابي ، حتى إذا ما ارفقت صورة للفيزا ، لأن دراستي حتكون في أوغسطس ولا أعتقد أن السفارة راح ترسلي الفيـــزا قبل موعد السفر بأسبوعين .

وشكراً
    7 "
  4. ي شباب ترى انتم اخواني ومالي الا الله وانتم
    انا تعبت من الوسوسه ..!
    قدمت اوراقي على مكتب ، وحجز لي في معهد
    Colorado school of English
    وعلى كلام راعي المكتب ان هذا المعهد مفتوح من
    قبل الوزارهه .., والمشكلة يوم دخلت موقع الوزاره
    ما قدرت اكشف وابحث الا على الجامعات
    لكن ، اساسآ المكتب ماهو ب راضي اني اطلع
    ل كالورادو ..، بس يعني انا تعبت وزهقت وانا
    ابحث ..، وعلى كلام بعض الشباب في هذا المنتدى
    ان كالورادو مقفله من قبل الوزارهه ..!
    يعني وش السواهه ..! ؟
    كيف اقدر ابحث ..!؟
    وازيدكم من الشعر بيتت ..!!
    اني انا دفعت للمعهد قيمة 3 شهور ل قداآمم ..!
    يعني الضاهر حتى لو درست فيه ، وطلع فيه
    تكگدس او مغلق من قبل الوزارهه ...، اني الضاهر
    م اقدر استرجع فلوسي ..، وباقي لي اشيااء
    اللي هي اقدم طلب للوزاررهه فتح ملف
    ك:طالب جديد دارس ع حسابه
    هذا م بعد سويته ..!
    انقذوني ي اخواني الله يعافيكم ..!!
    والله اني في دوآامهه لا يعلم فيها الا الله سبحانه"
    ❤️

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا بأذن الله عقدت النية للذهاب للأبتعاث ويخفى علي الشيئ الكثير ومعلوماتي في الاجراءات سطيحه لحد كبير حيث اجتزت مرحلة البالوريوس قانون في الملك سعود وعزمت على الماستر في الولايات المتحدة الامريكية ما نصائحكم وتوجهاتكم يا اخوه ..؟
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وشلونكم جميعاًً

استفسار للغالين !

انا ناوي ان شاء الله بعثه على حسابي

ولكن محتار بين استراليا وامريكا

هل امريكا صحيح وواقعي اللي هو فيزا صعبه بالبدايه واذا رجعت للسعوديه اجازه صعب تجددها ممكن تخسر دراستك
    وهل الامن هناك مستتم ولا كما نسمع اجرام وتشدد امني عالسعوديين ،، ارجو منكم التوضيح

واستراليا تايدوني فيها من سرعة الحاق بالبعثه ومن المعيشه ارخص من امريكا
    ولكن الشهاده اتوقع (({ امريكا })) اقوى

واشكركم جزيلاً ووفقكم الله للخير ..😊

سبحان الله العظيم وبحمده ،ولا حول ولاقوة الا بالله ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل ولد ناصر
    انت يا فيصل دخلت على طلب الموافقة الدارسين على حسابهم الخاص (طلب) اذا دخلت بتشوف المرفقات تحت شف فيه ارفاق فيزة ولا لا الظاهر فيه لازم ترفق الفيزة انا مافيه زين انا ما احب اسم فيصل من الله لكن عاد خدمناك ويا هلا وسهلا
    والله يا مشعل ولد ناصر ، ما أخذت منك لا حق ولا باطل ، الحين انا ادري ان في المرفقات موجود الفيزا ، بس سؤال هل أقدر أفتح ملف بدون ما ارفق الفيزا ولا لا . لان الفيزا ما تطلع الا متاخر وأنا ناوي ألحق عالملتقى اللي في جدة . فـ ما الحل..

وبعدين بالنسبة لاسمي ، يكفي أن اسمي على إسم الملك فيصل الله يرحمه..

وشكراً..

اللّٓهم إنِّي أٓسْأٓلُك مِن خٓـيْرٓيْ الدُّنيا والآخرة
    7 "
  8. السلام عليكم

انا معي بكالوريوس محاسبه بتقدير جيد
    حاب اكمل الماجستير في أمريكا او كندا على حسابي ثم انضم للبعثه

لكن مو عارف كيف أبدء وكيف احصل على قبول ، هل اول احصل قبول الجامعه ثم المعهد او العكس ، وكم الفتره اللي ممكن اتحول فيها للبعثه وكم التكلفة تقريبا

محتاج مساعدتكم وتحفيزكم

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azooz95
    السلام عليكم ..

أنا خريج ثانوي و حاب أدرس على حسابي متى لازم أبدأ بالإجراءات القبول و الفيزا ... إلخ ؟
    اذا اوراقك كامله من جواز ومن ضمان مالي ابدا من اليوم

7 "
430 من 816 صفحة 430 من 816 ... 380425429430431435480 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.