الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taseer
    هو الشروط حاليا لازم تجيبي ايتلس علشان تنقبلي طب في ايرلندا والدول الي الدراسه فيها ٧ سنوات بالنسبه لامريكا وكندا دراسة الطب فيها صعبه جدا لانك بتدرسي احياء او كيمياء او فيزياء لمدة ٤ سنوات ثم تبدئين طب الي هو سبع سنوات وهذا اذا قبلوك لأن المفاضله للطلاب البلد الامريكيين والكنديين فالأحسن اذا ما انقبلتي في الدول الي فيها الدراسه سبع سنوات لأن الي اعرفه لازم يكون عندك ايتلس عشان تنقبلي فيها انك تدرسي هنا في السعوديه اذا ناويه طب لان هنا اسهل لكي ومضمون عكس برا الي بصعوبه اتمنى لك التوفيق وارجو الإستفسار اكثر في مثل هذه المواضيع الحساسه اكرر اتمنى لك التوفيق والسعاده....
    جزاااك الله كل خير والله يسعدك بس انا مدينتي مافيها طب وقالوا احسن لك ادرسي برا بدال مااسافر للرياض او جده ادرس الطب وغير كذا بجلس بسكن لحالي وهالفكره ابد مابيغاها يمكن تشوفونوها غيربه يعني بالسعوديه احسن من برا بس على الاقل بيكون ابوي معاي منها اهتم به ومنها ادرس مااقدر اخليه هينا وهو قال لو برا يقدر يروح معاي بما انه لازم المحرم هو قال لي ادرسي بالرياض عشان مايضايقني ومن هالكلام بس انا ابييه معاي وفكره السفر برا وانه ملزم يكون معاي مريحتني كثير من ناحيه انه دايم ينسى علاجاته ..افهموني ارجوكم هو مستحيل يروح معاي لو اني بدرس بالسعوديه مدري من حاط بباله فكره انه بيزعجني او يثقل علي ماعلينا اللحين من قصتي ..ارجوكم ساعدوني
    7 "
  2. يعني ايرلندا نيوزلندا فيه دول تدرس طب شبيه بالنظام الي عندنا اما امريكا لو تدرسي طب عام يا دوب عشر او ١١ سنه يعني مشوار وتعتبر من أسوأ الخيارات امريكا كندا بالنسبه لبكلوريوس طب اما الزماله والماستر اكيد امريكا وكندا بس انتي بكلوريوس علشان كذا لا تروحي امريكا او كندا اذا هدفك طب !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه للمريخ.
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    بستفسر عن التحويل من امريكا لدول ثانيه لدراسه الطب بعد مرحله اللغه ..مثلا بريطانيا او ايرلندا او بولندا وغيرهم
    اللحين انا كلمت مكتب ومدري حسيت انه موفاهم شي بس المشكله ابوي كبير وماله بهالسوالف وهو راح يكون مرافق معاي
    المهم هذا حق المكتب قال لي حصلت لك قبول احياء بامريكا ..السؤال اللحين لو اني ماقدرت احول لدوله ثانيه بعد اللغه عادي ادرس احياء وبعدين ادرس طب ؟ لاني قد قريت انه لازم ادرس علوم صحيه كيمياء واحياء وكيمياء عضويه وكذا ولا عادي لاني حسيته موفاهم شي ارججوكم ساعدوني
    واذا ان شاء الله ربي وفقني وقدرت احول بعد اللغه لدوله ثانيه هل سهله هالشيء بما اني ادرس علوم صحيه او احياء مثل ماقال وبحول طب عادي يعني ؟
    معليش ادري طولت بس مالي غير الله ثم انتوا..
    ***علما باني راح ادرس على حسابي ,
    انا قد استفسرت عن هالشي بس مالقيت الجواب الشافي للاسف وكل يوم يلعب الشك بعقلي وحيل خايفه من الشي .
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اختي بريطانيا فيها تكدس ف مو ممكن انه يضموك و هي مقفلة و غير كذا اعرف انها تحتاج اي ليفل

ايرلندا على حسب لانه مقاعد الطب محجوزة للدولة فممكن صعب تحصلي مقعد

بولندا حسب علمي هي أرخصهم

اختي امريكا الطب فيها صعب
    اول شي لازم بري ميد اللي هو ٤ سنوات بعدين تختبري ام كات و حتى لو جبتي زين مو ضروري يقبلوك طب لان الأولوية الأمريكان
    الشي الثاني اذا خلصتي البري ميد و ما حصلتي قبول صعبة تحولي لسبب انه نظام البري ميد مو موجود بدول اوروبا

اعرف وحدة بدأت ب سنوات البري ميد و قالت بحول اوروبا بس قالوا لها انه افضل تكملي بأمريكا لانه سنواتك ما تعادل لانه هالنظام في امريكا بس

التحويل للطب ممكن بس مادري هل بياخذ وقت او كيف

و قرأت في المنتدى انه تحويل الدول صعب و انه فيه شخص راح ملتقى حق وزارة التعليم و قال له احد من المسؤولين انه اختار الدولة اللي تبيها من البداية

فمادري كيف بيكون تحويل دولة و تخصص

و انك تنضمي للبعثة ممكن يأخذ منك وقت فيه بالمنتدى لهم ٨ شهور يمكن ولسا
    و اختي اذا كنتي كله على حسابك او مادري وش ناوية بالضبط
    بس الجامعة اذا كنتي بتدرسي طب تطلب ضمان مالي و الطب مكلف فممكن يكون مبلغ كبير حطي هالشي ببالك
    بس مادري كيف بأمريكا
    الأفضل لو انك قدمتي عن طريق البعثات
    او على الدولة اللي تبيها مباشرة بدل كل هالمرمطة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taseer
    يعني ايرلندا نيوزلندا فيه دول تدرس طب شبيه بالنظام الي عندنا اما امريكا لو تدرسي طب عام يا دوب عشر او ١١ سنه يعني مشوار وتعتبر من أسوأ الخيارات امريكا كندا بالنسبه لبكلوريوس طب اما الزماله والماستر اكيد امريكا وكندا بس انتي بكلوريوس علشان كذا لا تروحي امريكا او كندا اذا هدفك طب !!
    صح كلامك
    بس نيوزلندا مو موجودة هالسنة في البعثات
    7 "
  5. طيب وش الغرض من دراسة اللغه ومن ثم التحويل ليش تتعبي نفسك التحويل يبغا له اجراءات امريكا وكندا أعتقد فئتها أ والدول الثانيه أقل فممكن انه صعب تحولي من فئة أ الى ب لأن الدول الثانيه اقل مستوى من امريكا فهم يشجعون الطلاب للتحويل من فئة ج الى أ أو من ب الى أ يعني يشجعونهم للدول الافضل فأعتقد صعب يخلونك تروحين من الافضل للأسوأ فهتي قصدي الله يسعدك فلذلك لا تدخلي في اجراءات انتي في غنى عنها والله يوفقك اذا حققتي الشروط في الدول الي قلت لك توكلي على الله والله يوفقك لأن مثل ما قلت لك امريكا وكندا صعبة القبول وطويلة المشوار يعني مقعدك مو مضمون اتمنى لك التوفيق والسعاده من اعماق قلبي....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taseer
    طيب وش الغرض من دراسة اللغه ومن ثم التحويل ليش تتعبي نفسك التحويل يبغا له اجراءات امريكا وكندا أعتقد فئتها أ والدول الثانيه أقل فممكن انه صعب تحولي من فئة أ الى ب لأن الدول الثانيه اقل مستوى من امريكا فهم يشجعون الطلاب للتحويل من فئة ج الى أ أو من ب الى أ يعني يشجعونهم للدول الافضل فأعتقد صعب يخلونك تروحين من الافضل للأسوأ فهتي قصدي الله يسعدك فلذلك لا تدخلي في اجراءات انتي في غنى عنها والله يوفقك اذا حققتي الشروط في الدول الي قلت لك توكلي على الله والله يوفقك لأن مثل ما قلت لك امريكا وكندا صعبة القبول وطويلة المشوار يعني مقعدك مو مضمون اتمنى لك التوفيق والسعاده من اعماق قلبي....
    اللي اعرفه انه هالكلام التخصصات
    انه مثلا ممكن تحول من هندسة الى طب بس غير ممكن تحول من طب الى هندسة
    يعني من فئة اقل الى فئة اعلى

بس الدول الصراحة اول مرة اسمع فيها

و صح كلام الأخ افضل تروحي الدولة اللي تبيها مباشرة
    7 "
489 من 816 صفحة 489 من 816 ... 439484488489490494539 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.