الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4844 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ..
    انا خريج دبلوم عالي هندسة ميكانيكيه والكلية اللي تخرجت منها نظام المعدل فيها من ٤ .. هل يحتاج اسوي معادلة في wes عشان اقدم عالجامعات؟ لان اللي فهمته ان كل اللي سوو معادلة كان معدلهم من ٥ .. ولا لازم اسوي معادله بكل الاحوال؟ وكيف اعادل المواد اللي درستها عشان ما ادرسها بالجامعه اللي قدمت عليها وايضاً هل لو قدمت عالجامعه وما معي ايلتس او توفل هل راح يحولوني عالمعهد؟ ولا بيرفضون طلبي كامل؟ ولا يعتمد عالجامعه؟
    والنظام الجديد حق البعثه كاتبين ٣٠ ساعه ومعدل ٢.٥ بالجامعات التي تحددها الوزاره ( مع ان فيه صحف كثيره تناولت خبر انهم رفعو المعدل ل٢.٧٥ للتخصصات الهندسيه بس دخلت موقع سفير ولقيته ٢.٥ ما غيروه ) .. طيب كيف اعرف الجامعات التي تحددها الوزاره؟ هل قصدهم الجامعات المتميزه اللي حاطينها بموقع سفير ؟ او يقصدون موصى بها من الوزاره وبس؟
    افيدونا الله يجزاكم خير واسف عالازعاج
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    معاهد لغة تختلف من 7.500 إلى 14.000 الف دولار للسمستر الواحد هذه الأسعار المناسبة للمعاهد ولكن فيه معاهد أخرى أرخص و أغلى

تكلفة جامعة UCF تختلف على حسب التخصص وتقدر أن تدخل موقعهم وتعرف اسعار التخصص المراد دراسته أو التواصل معاهم عبر قنوات التواصل المتاحة في الموقع الاكتروني التابع للجامعة
    قريت ان فيه معاهد ارخص + دخلت موقع الجامعه وماعرفت للاسف
    تقدر تشوف لي الله يهينك تخصص الانجليزي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal1928
    قريت ان فيه معاهد ارخص + دخلت موقع الجامعه وماعرفت للاسف
    تقدر تشوف لي الله يهينك تخصص الانجليزي
    تخصص ماستر انجليزي وتبي معهد لغة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله اخوي اول مرة اشوف لي شخص نفسك "صدمة"
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ThisMohd
    السلام عليكم ..
    انا خريج دبلوم عالي هندسة ميكانيكيه والكلية اللي تخرجت منها نظام المعدل فيها من ٤ .. هل يحتاج اسوي معادلة في wes عشان اقدم عالجامعات؟ لان اللي فهمته ان كل اللي سوو معادلة كان معدلهم من ٥ .. ولا لازم اسوي معادله بكل الاحوال؟ وكيف اعادل المواد اللي درستها عشان ما ادرسها بالجامعه اللي قدمت عليها وايضاً هل لو قدمت عالجامعه وما معي ايلتس او توفل هل راح يحولوني عالمعهد؟ ولا بيرفضون طلبي كامل؟ ولا يعتمد عالجامعه؟
    والنظام الجديد حق البعثه كاتبين ٣٠ ساعه ومعدل ٢.٥ بالجامعات التي تحددها الوزاره ( مع ان فيه صحف كثيره تناولت خبر انهم رفعو المعدل ل٢.٧٥ للتخصصات الهندسيه بس دخلت موقع سفير ولقيته ٢.٥ ما غيروه ) .. طيب كيف اعرف الجامعات التي تحددها الوزاره؟ هل قصدهم الجامعات المتميزه اللي حاطينها بموقع سفير ؟ او يقصدون موصى بها من الوزاره وبس؟
    السلام عليكم ..
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

انا خريج دبلوم عالي هندسة ميكانيكيه والكلية اللي تخرجت منها نظام المعدل فيها من ٤ .. هل يحتاج اسوي معادلة في wes عشان اقدم عالجامعات؟
    راسل جامعة المراد الدراسة بها اولآ لمعرفه اذا الجامعة تعادلها من عندهم ولست محتاج لي وسيط بينكم لكي يعادل شهادتك لأنه معظم الجامعات هي تريد أن تعادل شهادتك ولا تعترف بالوسيط ومعظمهم العكس لذالك راسل الإدارة قبول وتسجيل الطلاب في الجامعة المراد الدراسة بها

لان اللي فهمته ان كل اللي سوو معادلة كان معدلهم من ٥ .. ولا لازم اسوي معادله بكل الاحوال؟ وكيف اعادل المواد اللي درستها عشان ما ادرسها بالجامعه اللي قدمت عليها
    الجامعة تعادلها لك وتم توضيح طريقة المعادلة في ردي السابق في هذه الصفحة

وايضاً هل لو قدمت عالجامعه وما معي ايلتس او توفل هل راح يحولوني عالمعهد؟
    لا لان يحولونك الى المعهد لانه المعهد له ادارة تختلف عن الجامعة وله تسجيل خاص به

ولا بيرفضون طلبي كامل؟ نعم سوف يرفضون طلبك أو يعلمونك بأن يجب عليك ان تجتاز مرحلة اللغة بمعدل لا ينقص عن ......

ولا يعتمد عالجامعه؟ الجامعة شلون تقبلك اذا كنت ما تفهم شيء؟ شلون راح تفهم على المحاضرات ؟

والنظام الجديد حق البعثه كاتبين ٣٠ ساعه ومعدل ٢.٥ بالجامعات التي تحددها الوزاره ( مع ان فيه صحف كثيره تناولت خبر انهم رفعو المعدل ل٢.٧٥ للتخصصات الهندسيه بس دخلت موقع سفير ولقيته ٢.٥ ما غيروه ) ..
    غير صحيح الخبر هذه لأنه المعدل موضح بالشكل الصحيح في موقع وزارة التربية والتعليم العالي المملكة العربية السعودية ينص على الآتي

(ب-المرحلة الجامعية: بالإضافة إلى ما تقدم في الفقرة (أ) يشترط أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته (30) وحدة دراسية بحسب النظام الفصلي أو ما يعادلها وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3) من (4) نقاط، أو ما يعادله.

ج. مرحلة الدراسات العليا: بالإضافة إلى ما تقدم في الفقرة (أ) يشترط تحقيق ما يا يلي:
    1. أن لا يقل معدله التراكمي في المرحلة الجامعية (بالنسبة إلى الماجستير) وفي درجة الماجستير (بالنسبة إلى الدكتوراه) عن (3.3) من (4) نقاط أو ما يعادله.
    2. أن يكون الطالب قد أنهى بنجاح (9) وحدات دراسية، حسب النظام الفصلي، أو ما يعادلها من المواد الإجبارية في تخصصه وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3.3) من أربع نقاط أو ما يعادله.)

وقد اتى بالإعفاء في بعض الحالات التي ينص بأنه

(خامسا: يستثنى الطلاب المتقدمون بطلب الالتحاق بالبعثة الدارسون على حسابهم الخاص في الخارج في تخصص الطب والتخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية التي تحددها وزارة التعليم، من الفقرة الفرعية (6) من الفقرة (أ) من البند أولا من هذه الضوابط ، بحيث يكونون ملتحقين بإحدى الجامعات التي تحددها وزارة التعليم، ويستثنون من الفقرة (ب) من البند (اولا)، بحيث لا يقل المعدل التراكمي المطلوب للإلحاق بالبعثة في المرحلة الجامعية عن 2.75 من 4 نقاط أو ما يعادله، إضافة إلى انهاء 30 وحدة دراسية في مجال الدراسة بحسب النظام الفصلي، أو ما يعادلها، ويستثنون أيضا من الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (ج) من البند (أولا) بحيث لا يقل المعدل التراكمي المطلوب في المرحلة الجامعية للإلحاق بمرحلة الماجستير عن (3) من (4) نقاط أو ما يعادله.)

وأي خبر خارج عن نطاق التي تم ذكره يعتبر غير صحيح ولا تعترف به وزارة التربية والتعليم العالي المملكة العربية السعودية

طيب كيف اعرف الجامعات التي تحددها الوزاره؟
    إن تدخل موقع السفير>الجامعات الموصى بها> الدولة> التخصص> المرحلة المراد دراستها>بحث

هل قصدهم الجامعات المتميزه اللي حاطينها بموقع سفير ؟ الجامعات المميزه ليست من خلال موقع السفير وإنما من مجهودك الشخصي بأن تعتمد على روحك وان تقوم تبحث عن الجامعات المميزة بالعالم و أن تعرف هل هذي الجامعات معترفه بها في وزارة التربية والتعليم العالي عبر أيقونة الجامعات الموصى بها وإحدى تلك المحركات البحث التي تساعد الطلاب في معرفة تقييم مستوى الجامعة هو الموقع التالي http://www.shanghairanking.com/
    ولكن يجب عليك ان تعتمد على روحك وان تبحث

او يقصدون موصى بها من الوزاره وبس؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    السلام عليكم ..
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

انا خريج دبلوم عالي هندسة ميكانيكيه والكلية اللي تخرجت منها نظام المعدل فيها من ٤ .. هل يحتاج اسوي معادلة في wes عشان اقدم عالجامعات؟
    راسل جامعة المراد الدراسة بها اولآ لمعرفه اذا الجامعة تعادلها من عندهم ولست محتاج لي وسيط بينكم لكي يعادل شهادتك لأنه معظم الجامعات هي تريد أن تعادل شهادتك ولا تعترف بالوسيط ومعظمهم العكس لذالك راسل الإدارة قبول وتسجيل الطلاب في الجامعة المراد الدراسة بها

لان اللي فهمته ان كل اللي سوو معادلة كان معدلهم من ٥ .. ولا لازم اسوي معادله بكل الاحوال؟ وكيف اعادل المواد اللي درستها عشان ما ادرسها بالجامعه اللي قدمت عليها
    الجامعة تعادلها لك وتم توضيح طريقة المعادلة في ردي السابق في هذه الصفحة

وايضاً هل لو قدمت عالجامعه وما معي ايلتس او توفل هل راح يحولوني عالمعهد؟
    لا لان يحولونك الى المعهد لانه المعهد له ادارة تختلف عن الجامعة وله تسجيل خاص به

ولا بيرفضون طلبي كامل؟ نعم سوف يرفضون طلبك أو يعلمونك بأن يجب عليك ان تجتاز مرحلة اللغة بمعدل لا ينقص عن ......

ولا يعتمد عالجامعه؟ الجامعة شلون تقبلك اذا كنت ما تفهم شيء؟ شلون راح تفهم على المحاضرات ؟

والنظام الجديد حق البعثه كاتبين ٣٠ ساعه ومعدل ٢.٥ بالجامعات التي تحددها الوزاره ( مع ان فيه صحف كثيره تناولت خبر انهم رفعو المعدل ل٢.٧٥ للتخصصات الهندسيه بس دخلت موقع سفير ولقيته ٢.٥ ما غيروه ) ..
    غير صحيح الخبر هذه لأنه المعدل موضح بالشكل الصحيح في موقع وزارة التربية والتعليم العالي المملكة العربية السعودية ينص على الآتي

(ب-المرحلة الجامعية: بالإضافة إلى ما تقدم في الفقرة (أ) يشترط أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته (30) وحدة دراسية بحسب النظام الفصلي أو ما يعادلها وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3) من (4) نقاط، أو ما يعادله.

ج. مرحلة الدراسات العليا: بالإضافة إلى ما تقدم في الفقرة (أ) يشترط تحقيق ما يا يلي:
    1. أن لا يقل معدله التراكمي في المرحلة الجامعية (بالنسبة إلى الماجستير) وفي درجة الماجستير (بالنسبة إلى الدكتوراه) عن (3.3) من (4) نقاط أو ما يعادله.
    2. أن يكون الطالب قد أنهى بنجاح (9) وحدات دراسية، حسب النظام الفصلي، أو ما يعادلها من المواد الإجبارية في تخصصه وبمعدل تراكمي لا يقل عن (3.3) من أربع نقاط أو ما يعادله.)

وقد اتى بالإعفاء في بعض الحالات التي ينص بأنه

(خامسا: يستثنى الطلاب المتقدمون بطلب الالتحاق بالبعثة الدارسون على حسابهم الخاص في الخارج في تخصص الطب والتخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية التي تحددها وزارة التعليم، من الفقرة الفرعية (6) من الفقرة (أ) من البند أولا من هذه الضوابط ، بحيث يكونون ملتحقين بإحدى الجامعات التي تحددها وزارة التعليم، ويستثنون من الفقرة (ب) من البند (اولا)، بحيث لا يقل المعدل التراكمي المطلوب للإلحاق بالبعثة في المرحلة الجامعية عن 2.75 من 4 نقاط أو ما يعادله، إضافة إلى انهاء 30 وحدة دراسية في مجال الدراسة بحسب النظام الفصلي، أو ما يعادلها، ويستثنون أيضا من الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (ج) من البند (أولا) بحيث لا يقل المعدل التراكمي المطلوب في المرحلة الجامعية للإلحاق بمرحلة الماجستير عن (3) من (4) نقاط أو ما يعادله.)

وأي خبر خارج عن نطاق التي تم ذكره يعتبر غير صحيح ولا تعترف به وزارة التربية والتعليم العالي المملكة العربية السعودية

طيب كيف اعرف الجامعات التي تحددها الوزاره؟
    إن تدخل موقع السفير>الجامعات الموصى بها> الدولة> التخصص> المرحلة المراد دراستها>بحث

هل قصدهم الجامعات المتميزه اللي حاطينها بموقع سفير ؟ الجامعات المميزه ليست من خلال موقع السفير وإنما من مجهودك الشخصي بأن تعتمد على روحك وان تقوم تبحث عن الجامعات المميزة بالعالم و أن تعرف هل هذي الجامعات معترفه بها في وزارة التربية والتعليم العالي عبر أيقونة الجامعات الموصى بها وإحدى تلك المحركات البحث التي تساعد الطلاب في معرفة تقييم مستوى الجامعة هو الموقع التالي ARWU World University Rankings 2015 | Academic Ranking of World Universities
    ولكن يجب عليك ان تعتمد على روحك وان تبحث

او يقصدون موصى بها من الوزاره وبس؟
    الله يعطيك العافيه عالرد لكن فيه فيه عندي كم نقطه باوضحها
    اولاً شروط الالحاق تلخبطت فيها لان طلع فيه موقعين للوزاره ( قديم وجديد ) وكنت اقرا الشروط القديمه وشكراً عالتنبيه
    لكن بالنسبه للجامعات المتميزه انا اعرف كيف ابحث عن افضل الجامعات لكن فيه بموقع سفير صفحه مسوينها للجامعات المميزه
    هذا الرابط ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط©

هل قصدهم الجامعات التي تحددها الوزاره يعني احد هالجامعات ؟ ولا بس قصدهم موصى بها؟؟ شرطهم ذا بالذات مو واضح واسف عالازعاج مره اخرى
    وبالنسبه هل راح يحولوني عالمعهد لو ما عندي ايلتس .. انا سالت لان فيه مواضيع كثير تتكلم عن تقديم الجامعات ان بعض الجامعات تقبلك بس تحولك عالمعهد عشان تاخذ لغه ( او مثل ما يسمونه قبول مشروط ) هل كل الجامعات بتحول عالمعهد ولا بيرفضون رفض تام لين تجيب الايلتس ؟
    وعندي سوال ثاني تو طرا على بالي .. هل لو عادلو لي اكثر من ٣٠ ساعه الجامعه بحكم اني مخلص ٧٢ بالكليه هل راح يضموني البعثه لاني اعتبر خلصت ٣٠ ساعه بالجامعه؟؟ ولا لازم ٣٠ ساعه في بلد الابتعاث؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    تخصص ماستر انجليزي وتبي معهد لغة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله اخوي اول مرة اشوف لي شخص نفسك "صدمة"
    ههههههههههههه
    انا تخصصي لغات وترجمه
    لغتي جيده لكن ماهي قويه احتاج معهد بالكثير اربع شهور مع الاختلاط بالاجانب قبل ادخل الجامعه عشان اتقنها
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal1928
    ههههههههههههه
    انا تخصصي لغات وترجمه
    لغتي جيده لكن ماهي قويه احتاج معهد بالكثير اربع شهور مع الاختلاط بالاجانب قبل ادخل الجامعه عشان اتقنها
    تخصص ادأب لغة انجليزيه لا تحتاج إلى معهد لغه وإنما تنقبل على طول في بعض الجامعات والبعض الآخر يكون شروطها نفس شروط التخصصات الباقية للطلاب الذين لا يتحدثون اللغه الانجليزيه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134
    تخصص ادأب لغة انجليزيه لا تحتاج إلى معهد لغه وإنما تنقبل على طول في بعض الجامعات والبعض الآخر يكون شروطها نفس شروط التخصصات الباقية للطلاب الذين لا يتحدثون اللغه الانجليزيه
    ما احب الادب
    ناوي اكمل ترجمه او لغويات تطبيقيه
    7 "
  9. ^^^

ببريطانيا حتى خريج اللغة الإنجليزية من غير الدول الناطقين بها مطلوب منه درجة آيلتس تتراوح بين 6.5 و 7 حسب الجامعة!

ولا أعتقد إ ن 4 أشهر بالمعهد تكفيك للحصول على درجة 7 آيلتس (موضوع الآيلتس لا يعتمد على المعهد ولكن على تدربك المكثف على تقنيات ومتاهات الآيلتس حتى بدون معهد)!!

============

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread368155.html

========

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread347094.html

Good luck bro
    7 "
  10. ^^
    اتفق معك انا حطيت توقع تقريبي لكن بالنهايه اكيد بجلس بالمعهد اكثر من 4 شهور

- - - مشاركة محدثة - - -

يا اخوان هذي القاها في موقع الجامعه اذا جيت بحسب تكلفة الساعات
    Out of State Rate - In State Rate
    لكن مافهمت المقصد منها
    7 "
797 من 816 صفحة 797 من 816 ... 297747792796797798802 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.