الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حالمه بالبعثه

السلام عليكم

اعتقد مشكلتي اكبر مشكله بالنسبة للاعضاء ~

انا حابه ابتعث ولكن ليس لدي أي مؤهل يستاهل ... مثلا انا تخصصي لغة عربية بكالورويوس معدلي 2,23 من 4

أبي ادرس على حسابي الخاص ولا اعرف هل من الممكن اكمل بشهادة البكالوريوس او استغنى عنها بشهادة الثانويه مع العلم اني ادبي ~

عندي استعداد للدرسه على حسابي او بمعنى اصح بسحب قرض وان شاء الله تتيسر .. ارجوكم ساعدوني في هذه المشكله ..

لو الله كتب لي البعثه حابه اروح لامريكا ..

يعطيكم العافيه

اهلين ﻻ ما اتوقع انه موضوعك صعب .. انا زميلي هنا زوجته مبتعثه وهو مرافق وزوجته دارسه بكالريوس لغة عربية والان تدرس ماستر اجتماعيات تقريبا وراح استفسر منه واردلك الخبر الاكيد وانا متاكد انها تدرس اجتماعيات

بالتوفيق يارب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كل الشكر لك اخي الكريم على هذه المبادرة الطيبه في مساعدة اخوانك واسأل الله لك التوفيق والسداد..

اخي العزيز انا وضعت موضوع استفسار واتمنى القى الرد منكم..

انا حاليا موظف في شركة ارامكو 10 سنوات خبرة.. وحاصل على دبلوم تسويق من كلية الجبيل الصناعية وفي نهاية هذا الترم بعون الله تعالي سوف احصل على بكالريوس ادارة اعمال من جامعة الملك فيصل..

اتخذت قرار بعد تفكير عميق بمواصلة الدراسة وكان التفكير منصب حول جامعة اريزونا ستيت في ولاية تيمبي..

استفساراتي كالتالي:
    1- مدى امكانية الإلتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين
    2-هل بالامكان الحصول على قبول اثناء دراسة اللغة الانجلنزية او تكون احتمالية القبول في الدراسة الاكاديمية فقط
    3-ماهي المعوقات والصعوبات التي بالامكان مواجهتي وكيفية تفاديها

اخيرا يهمي كثيرا رأيكم حول هذا القرار ولكم جزيل الشكر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhamdss
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كل الشكر لك اخي الكريم على هذه المبادرة الطيبه في مساعدة اخوانك واسأل الله لك التوفيق والسداد..

اخي العزيز انا وضعت موضوع استفسار واتمنى القى الرد منكم..

انا حاليا موظف في شركة ارامكو 10 سنوات خبرة.. وحاصل على دبلوم تسويق من كلية الجبيل الصناعية وفي نهاية هذا الترم بعون الله تعالي سوف احصل على بكالريوس ادارة اعمال من جامعة الملك فيصل..

اتخذت قرار بعد تفكير عميق بمواصلة الدراسة وكان التفكير منصب حول جامعة اريزونا ستيت في ولاية تيمبي..

استفساراتي كالتالي:
    1- مدى امكانية الإلتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين
    2-هل بالامكان الحصول على قبول اثناء دراسة اللغة الانجلنزية او تكون احتمالية القبول في الدراسة الاكاديمية فقط
    3-ماهي المعوقات والصعوبات التي بالامكان مواجهتي وكيفية تفاديها

اخيرا يهمي كثيرا رأيكم حول هذا القرار ولكم جزيل الشكر
    اهلين اخوي
    بكلمك عن الالحاق في البعثه نضاميا .. سنه لغه و 30 ساعه من التخصص طبعا هذا نضاميا لكن انا حضرت ملتقى اعداد الدارسين ع الحساب الخاص وكان كﻻم الدكتور انه امريكا وكندا ونيوزلندا مسثثناه من هالشرط اربع شهور دراسية وترفع تقرير دراسي وكشف حضور وغياب لاربع شهور دراسية وتنتضر المعاملة وانت ورزقك في ناس معاملتهم تاخد شهر وناس شهرين وناس ثﻻث عموما مهما طولت راح تنضم للبعثه باذن الله ونصيحة مني اذا حاب تجي هنا وتدرس احسب حسابك بميزانية 10 شهور انا عن نفسي حاسبها كذا وحاسب حساب الضروف والتاخير

شروط الانضمام قبول معهد - قبول جامعة - فيزا دراسية - حضور ملتقى اعداد الدارسين ع الحساب الخاص - موافقة الدراسة ع الحساب الخاص - تفعيل الملف في الملحقية في حال وصولك لبلد الدراسة
    وانا سمعت انه الي يجي هنا وما يدرس معهد ويدخل جامعة دايركت يرفع لهم جدول المواد وخطاب مباشرة وينضم اسرع من طلاب اللغه

ان شاء الله اذا مشيت ع الخطوات الصحيحة من بدري ما راح تواجهك اي صعوبات

بالتوفيق وﻻ تنسانا من دعواتك

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن السيود
    السلام عليكم .. اخواني .. انا بعد اسبوعين ان شاء الله اكمل 4 شهور على حسابي ..

الى الان ماعندي قبول جامعة ..

وسؤالي هو .. لو كملت 4 شهور واخذت (( اجازة رسمية )) من المعهد .. ونزلت السعودية .. اسبوعين او ثلاثه ..

و (( بعد ما ارجع امريكا ان شاء الله )) ارفع اوراقي للملحقية .. هل ؟ رجعتي للسعودية .. بتعطل امور انضمامي للبعثه ؟؟؟

اخوي جيب اي قبول جامعي من اي جامعه اهم شي تنضم وتغير للجامعة الي تبيها
    وبعدين كيف ما عندك قبول جامعي ؟؟؟ مافتحت ملف دارس ع الحساب الخاص ؟؟؟

اذا ما فتحت ملف دارس ع الحساب الخاص فاسمحلي اقولك الله يهديك انت غلطان
    عموما انتضر رد منك وبنشوف كيف نقدر نساعدك

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tholsn
    ياآخوان انا بطلع ولاية فلوريدا مدينة تامبا معهد ELI على حسابي الخاص ومن ثم التحويل للملحقيه ..
    هل فيه تكدس أو اغلاق في الولايه او المعهد ؟
    لانه سمعت انهم مقفلين في فلوريدا وخصوصاً هالمعهد

شيك على قاءمة المعاهد المعتمدة بموقع الملحقية او وزارة التعليم العالي

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dietitian-ahmed
    أخوي .. أنا توني متخرج تخصص علوم الأغذية وتغذية الإنسان / بكالوريوس بتقدير جيد معدلي 3.67 من 5

قدمت في جميع المستشفيات وماحصل نصيب اتوظف فقلت اطلع للغة وبعدها اخذ الماستر .. واحول على البعثه بعد اللغة ,

انا ابغى ابيع سيارتي ممكن تجيب 30 إلي 35 الف ريال .. وبطلع فيها لأمريكا ادرس لغة .. صراحه ما احب الجلسة بالبيت انتظر لين الوظيفه تجي فقلت اطلع ادرس لغة على حسابي ثم احول بعثه وبعدها ادرس ماستر ان امكن ..

عموما انا اول مره اطلع برى السعودية .. حتى الدول العربية ما سافرت .. فأليت تنصحوني ( وتساعدوني لوجه الله تعالى ) وبدعيلكم بظهر الغيب ..

أولآ :- ابغى اول شي اسوية حتى إلي الوصول الي امريكا .. ( يعني من ( أ ) إلي ( ي ) ) ابغى اعرف كل شي .. بصراحه بحث بالنت قبل اكتب هالموضوع وتعبت راسي انفجر من الكلام ولا قدرت اجمع .. لان بصراحه كل واحد يكتب على ذوقه ومادري ايش الي يناسبني ... وبحثت عن تخصصي ولا حلصت ..

الي ابغاه 1- كيفية تقديم على المعهد واستخراج الفيزا + كيفية ادفع الفلوس للمعهد اذا وصلت امريكا او الحين + الابلكيشن كيف وضعها + ابغى اعرف سيارتي تجيب 30 الف ماعندي غيرها هل اقدر اجيب فيها للغه قبول ولالا ؟؟ مع المصاريف والسكن وكل ابو شي

بعد اذنكم بكتب اسئله وجاوبوني عليه حتى الاسئله الي فوق لا تنسونها بليزز

السؤال الاول : ايش افضل ولاية في امريكا والمدينة .. مع مراعاه الاسعار تكون متوسطه واقل من المتوسط رخيصه وتكون نفس الشي حلوة وجوها حلو والسكان يكونون كويسيين ؟

السؤال الثاني : ايش افضل معهد في هالولايه الي تقول عنها كويسه واهلها طيبيين وكم سعرها؟؟ ( تراني مره سئي بالانجليزي ) وبسبب الانجليزي ماتوظفت

السؤال الثالث : كم اسعار العائلة الامريكية .. ويكونون ناطقين باللغة الانجليزية .. مع وجبتين اساسيتين .. وسمعت انو في عوائل شينين .. يقولون لي الشباب لاتاخذ من المكتب لان ممكن يكونون شينين ؟ طيب والحل وش اسوي ؟؟

السؤال الرابع : كيف اتنقل من المعهد للبيت ؟؟ هل باص او قطار او كيف بيكون وكم اسعاره ؟

السؤال الخامس : بحدود كم تكون ميزانيتي للصرف الشخصي .. ( تراني انا من النوع الي متوسط الصرف مو مررره )

السؤال السادس : الكتب الدراسية هل انا اشتريها او هم يعطوني اياها ؟ وكم اسعارها

السؤال السابع : الانترانت متوفر في العائلة الامريكية او لا ؟ وكم سعره اذا مو موجود .. والشريحه الاتصال بكم سعرها

السؤال الثامن : المعهد الي تقول عنه كويس السعوديين فيه كثار او بالاصح العرب ؟؟ يعني سمعت انو في معاهد تكون جودتها قويه وكويسه بحيث انها متقبل اكثر من 3 طلاب يتكلمون نفس اللغة سوا عربي او اي لغة ثانيه عشان تضمن انو الدراسه باللغه الانجليزية تكون كويسة ولها جوده عالية

السؤال التاسع : انا ميزانيتي كلها 30 الف ريال ماعندي غيرها هل هذي كافيه انها تطلعني لمده 3 شهور ثم بعدين احول على حساب البعثه او لا ؟؟ لان بصراحه ماقدر ازيد هالمبلغ بسبب الظروف الي اعيشها

السؤال العاشر : انا اتصلت على مكتب وكلمته بخصوص هالموضوع وقالي انو في ولاية اسمها اريزونا ( معهد اريزونا ) يقول انها كويسة واسعاره المعهد لمدة 3 شهور مكثفه مع سكن عائلة امريكية ووجبيتين اساسية بحدود ال20 الف ريال ولما بحثت بالنت ييقولون انها الولايه هذي ماهي زينه وانها صحراوية وكثيرين السعودييين ؟؟
    هل هالكلام صح ؟

السؤال الحادي عشر : انا تخصصي علوم الاغذية وتغذية الانسان ابغى ماستر بتخصص تغذية علاجية .. او تغذية سريرية , وش الجامعات الي تدرس هالتخصص ماستر ؟ وهل في القبول مشروط او غير مشروط

السؤال الثاني عشر : ابغى قبول للمعهد كيف يكون .. كذلك قريت بالنت من الاخوان ان ماتنضم للبعثه الا اذا عندك قبول من جامعة للتخصصك .. يعني انا ابغى قبول من معهد وقبول للجامعة بتخصصي تغذية علاجية او تغذية سريرية .. وكذلك سمعت انو في شروط لبعض الجامعات عند القبول ومن ضمنها التوفل؟ انا ابغى بدون شروط لتخصصي هل في جامعة تقبل هالتخصص غير مشروط

بصراحه فيني طموووح وابغى اتعلم اللغة الانجليزية بطلاقه .. الله يسعدكم دلوني على افضل معهد وافضل ولاية ومدينة .. من جميع النواحي ( الدراسية والسياحه والاختلاط بالناس ) والاهم انها تكفي ميزانيتي الي هي 30 الف .. شامله المعهد والدراسة والسكن وكل شي

لاتبخلون علي بأي ابداء رائي و اي معلومة تفيدني .. إول مره اخرج برى السعودية ,, كل شي يفيدني ..
    في انتظاركم .. الله يعطيكم الف عافية ويسعدكم يارب ,

أخوك / أحمد

اهلين اخوي نسخت ردي لك الي رديته للرجال الي بعدك بس عموما اذا ميزانيتك 30 الف فقط راح تجمل معاك 4 شهور بس بعد الاربع شهور ايش بتسوي ؟؟؟؟

ترا الالحاق بالبعثه سار يتأخر فانا انصحك اذا ما عندك 50 وحصلت معهد ومدينة رخيصه جدا ﻻ تجي وتخسر نفسك ع الفاضي واذا تبي مدينة رخيصه اتعب في المنتدى وابحث وراح تطلع بنتيجة ادخل قسم الولايات الشمالية والولايات الجنوبية وابحث الين تحصل الشي الي يناسبك وهذا ردي لهم

1- اول خطوة تعدلو اساميكم بالشهادات حسب اسماكيم بالجواز وتترجم شهادة الثانوي اذا كانت ماهي مترجمه والافضل تمر وزارة التربيه والتعليم تستفسر منهم اذا يترجمون وﻻ تترجم برا وهم يصدقونها وتصورلك عشر نسخ وﻻ حسب ما تبي وتصدقها طبق الاصل والجواز ايضا صوره عشر نسخ بيفيدك كثير

2- اذا كان عندك بكالريوس تشوف الجامعات الي تدرس امتداد تخصصك بموقع وزارة التعليم العالي وتبحث عن كل جامعة وعن المدينة الي فيها الجامعة نفسها

3-اذا في بالك مدينة محددة نبحث عنها وعن المعاهد الي فيها وانا انصحك بمعهد جامعة يكون افضل وتشوفي المعهد من قائمة العاهد الموصى بها في امريكا واخر تحديث لها كان 2013/ سبتمبر وركز ﻻنه في النت في اكثر من قائمة ﻻكن انت اذا فتحت القائمة الي مرتبه شوي بتحصلي التحديث فوق

4- تتشاور انت والمدام طال عمرك ع المدينة الي استقريتو عليها وتشوفون ايجابياتها وسلبياتها واذا قررتو تبدا تراسل المعهد والجامعة وتسوي شهادة بنيكة من البنك وسوها كذا نسخه بعد اذا حاط في بالك انك بتراسل اكثر من معهد ﻻن بعضهم يكتفي بالايميل وبعضهم يطلب منك ترسل له اوراقك
    5- اذا وصلك قبول معهد اللفة تقدر تقدم ع السفاره والافضل انك تجيب قبول معهد وجامعة وتقدم ع السفاره

6- بعد المقابلة روح سوي الكشف الطبي للدارس ع الحساب الخاص تفتح موقع وزارة التعليم العابي وبتحصل النموذج في فتح ملف دارس ع الحساب الخاص تطبعه وتروح لمستشفى حكومي الضاهر وتحلل

7- اذا صدرت الفيزا واخدذت نتيجة الكشف الطبي تغتح ملف دارس ع الحساب الخاص

8- يومييا تابع موقع وزارة التعليم العالي بينزلون اعلان تسجيل في ملقتى اعداد الدارسين ع الحساب الخاص سجل فيه واحضره

اذا صدرت الفيزا تقدر تحجز تذكرة وما تقدر تدخل امريكا قبل الدراسه باكثر من شهر
    واذا اخترت مدينة وما حصلت معلومات عنها او مواضيع ادخل النادي السعودي لكل مدينة ع الفيس بوك

واتمنى شرحي واضح وبالتوفيق وﻻ تنسانا من دعواتك

وﻻ تنسى بعد المدينة الي تقرر عليها تحسب حساب السكن والمصاريف والمعهد لفترة 10 شهور عني انا مسوي كذا لانه طلبات الالحاق سارت تتاخر فاحسب حسابك لمدة 8 او 10 شهور
    والشهادة البنكية ﻻزم اسمك يكون فيها مثل الجواز خذ الجواز معك وسوها ع نفس اسمك

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HANABI
    - بالنسبه لإفادة حضور الملتقى هل ارفعها لما اقدم الطلب ولا لا ؟
    - لما اقدم الطلب هل ارفع صوره من جواز و بطاقه احوال المحرم ولا لا؟

ارفعيهم ما بتضرك اذا جيتي ترفعي ملفاتك بتحصلي بكل خانه الاوراق المطلوب ترفعيها فيها

بالتوفيق

7 "
320 من 816 صفحة 320 من 816 ... 270315319320321325370 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.