الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بالنسبة للماستر مااقدر افتيلك فيه ..بس اعتقد لازم قبول جامعة ..اما الملتقى فيه ملتقى الدمام بشهر صفر القادم 6_8/2/1436 تقدر تفتح ملف دارس على الحساب الخاص وتجيك رسالة عالايميل برقم طلبك وقبل الملتقى تجيك رسالتين عالايميل وحدة للتدقيق والثانية لحضور الملتقى..
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني و اخواتي انا عندي ميزانية أولية ومبلغ 40 ألف ريال و ممكن أزيدها الى 50 الف ان شاء الله

و حاب اطلع ادرس على حسابي معهد لغة و أكمل البكالوريس بأحد الجامعات ان شاء الله

- هل ميزانتي تكفيني لدراسة اللغة حتى الالتحاق بالبعثة ؟؟
    - وكم نسبة الصرف بالشهر الواحد شامل كل شيء ؟؟ علما بأن التذاكر خارج الحسبة
    - و كم المدة المتوقعه للالتحاق ؟؟
    - و اتمنى اتمنى اتمنى منكم تدلوني على معاهد مناسبة و تكون تابع لجامعه أستطيع الالتحاق بها بعد المعهد و تكون معترفة من الوزارة ؟؟
    7 "
  3. السلام عليكم جميعا

عندي سؤال ولا ادري وين اساله بس قلت يمكن الشباب اللي على حسابهم الخاص عندهم علم

انا تخرجت من الجامعة والحمدلله معدلي كويس ومحقق كل شروط البعثة للمرحلة العاشرة بس البلا انه ماسجلت في فترة التسجيل !!!
    هل في امكانية من هنا او هنا اقنع الوزارة وتدخلني على المرحلة العاشرة والا لازم انتظر او ادرس على حسابي الخاص ؟!
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ كيفكم ان شاء الله بخير وكل عام وانتم بخير ........

انا جاني قبول ولله الحمد في ولاية Michigan من جامعة Central Michigan University ...... الجامعه والمعهد والتخصص كلهم موصى بها ومو متكدسة .......

المشكلة ان نوع القبول اللي جاني Bridge program.... مادري هل القبول هذا يمشي الحال او لازم Conditional admission ....

هل تجيني موافقه على هذا القبول .....

اسف على الاطالة وشكر لكم ............
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bukha1
    السلام عليكم جميعا

عندي سؤال ولا ادري وين اساله بس قلت يمكن الشباب اللي على حسابهم الخاص عندهم علم

انا تخرجت من الجامعة والحمدلله معدلي كويس ومحقق كل شروط البعثة للمرحلة العاشرة بس البلا انه ماسجلت في فترة التسجيل !!!
    هل في امكانية من هنا او هنا اقنع الوزارة وتدخلني على المرحلة العاشرة والا لازم انتظر او ادرس على حسابي الخاص ؟!
    اذا ما امداك تقدر تسجل في المرحلة الجاية 11
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم معشوشب
    السلام عليكم ورحمة الله ...اشكــــــــــــــــــركم ع هذا الموضوع ..نفع الله بكم ..

انا ب اروح ع حسابي الخاص قبيل رمضان لدراسة الماستر في TESOL . افكر في بريطانيا او امريكا ..ايهما افضل ..وكم مدة الالتحاق في كليهما ؟!

ولو طلبت واحد ذكي يقول معايه و يرتب لي الامور رؤؤس اقلام ...لافهم ما يطلب مني ...اكون له من الشـــــــــاكرين ..
    يعني اللي اعرفه انا يلزمني :
    1-قبول معهد تابع للجامعه . وقبول جامعة يتضمن توصيتان اكاديميتان من جامعتي ,,,,وطبعا اراعي ان الجامعة معترف فيها من (الجامعات الموصى بها ) على موقع الوزارة ,,وان المعهد مافيه تكدس ..شلون اعرف اذا متكدس او لا قبل اقدم عليه .طيب بالنسبة للتوصيه اساتذتي راحوا عادي والا ماينفع لازم اجيب توصيات من دكاترة موجودين ...طيب مافي دكاترة من اللي درسوني ...ما الحل ؟
    2-اذن جهة العمل اللي هي مديرتي ..ومديرة الاشراف ..ومديرة التدريب والابتعاث
    3-فحص مستشفى .
    5-موافقة ولي الامر + محرم ...... وهنا اود سؤالكم محرمي 17 سنه ينفع والا ؟ وهل اقدر الاقي له مدارس ثانوية عربيه وايش تنصحوني فيه بخصوص اخوي هذا .
    6-فيزا طالب .... كيف استخرجها ولازم لاخوي فيزا طالب كمان ..صح ؟
    7-صورة من الجواز ....ويلزمني صورة جواز المحرم او لا ؟
    8-صورة من اخر مؤهل ..وتوقيع اي اقرارت .
    9_حضور ملتقى الدارسين ع حسابهم الخاص . حسب الجدول الموجود في صفحة "سفير" ....وهنا اسأل الملتقى عادي احضره وانا مامعي قبول ولا شئ وايش يلزمني من اوراق لحضوره ..ان كان يلزمني شئ .
    10-ضمان بنكي وامر اركاب وتذاكر السفر ...وهنا انا لا اعرف شيئا من وين الضمان وع اي اساس يعطوني اياه البنك ..سمعت لازم يكون في حسابي مبلغ كبير .. افتونا في هالنقطة مو فاهمة شئ .. و امر الاركاب من وين اخذه والتذاكر بتكون ع حساب الوزارة والا كيف ؟!

واذا تنصحون بــ امريكا ..كم يكلفني مبلغ الى ان انضم للبعثه وكم شهر ؟!
    واذا تنصحون بــ بريطانيا ..كم يكلفني مبلغ الى ان انضم للبعثه وكم شهر ؟!
    علما بــ اني اعرف مسبقا ان هذا يعتمد على الشخص نفسه ...لكن احتاج رقم تقريبي ل اكون مستعدة لاي طارئ ..

هذا وبارك الله فييييييييييكم ...
    في الموضوع اعلاه في شئ انا مو فاهمته ؟! او انا خطأ فيه ؟! او في تنبيه او اضافة ...بلغوني بليز
    عليكم السلام ورحمة الله

بجاوبك باللي أعرفه
    وإذا فيه اي نقص او خطأ يصححونه الأعضاء الكرام

في الولايات المتحدة بإمكانك طلب انضمام للبعثة بعد 4 اشهر سواءا في الجامعة او في المعهد

في بريطانيا لن تتمكني من طلب انضمام للبعثة إلا بعد دخول الجامعة واتمام 9 ساعات دراسية (مدري لو ياخذون بشرط ال9 ساعات بس في مرحلة اللغة مايضمون احد)

1- قبول معهد اللغة لايشترط أن يكون من معهد تابع للجامعة ، وعادة رسوم المعهد التابع للجامعة تساوي تقريبا رسوم ترم دراسي واحد في البكالوريوس
    فالمعاهد الخارجية ارخص
    ومن هالرابط تعرفين اذا كان متكدس ام لا

http://esllist.sacm.org/

أمر الاركاب والتذاكر و الضمان البنكي هذا للمبتعثين اما الدارسين على حسابهم مطلوب منهم كشف حساب بنكي شخصي او من سيتكفل بتمويلك ، المعاهد بالعادة تطلب من 10-20 الف دولار سنويا يعني تقريبا من 37500-75000 ريال اما الجامعة من 13 الف فما فوق وتختلف حسب رسوم الجامعة انا جامعتي طالبة كشف حساب فيه مالا يقل عن 25000$ في السنة وانا بكالوريوس وتزيد للماستر

لابد ان يكون عمر المحرم 18 سنة فما فوق
    وإذا كان ناوي يدرس ومعه قبول جامعة فالفيزا تكون فيزة طالب اما اذا مامعه قبول جامعة تكون الفيزا F2 واذا راح يقدر يغيرها مناك عشان يدرس في الجامعة

اما انتي فلك فيزة طالب بالتأكيد
    طريقة استخراجها تلقينها في المنتدى الخاص بأمور الفيزا الأمريكية في المواضيع المثبتة

اوراقك
    صورة من الجواز والI20 الخاص بك وبطاقة العائلة او الهوية ، قبول اللغة وقبول الجامعة ، المؤهل العلمي السابق ، نتيجة الفحص الطبي ، ورقة موافقة ولي الأمر مع توكيل للمحرم اللي بيطلع معك هالاوراق رح تاخذينها معك للملتقى

بالنسبة للملتقى ماتقدرين تحضرينه الا اذا كان عندك طلب للدراسة على الحساب الخاص وهالطلب له فترة تسجيل وفترة ينقفل فسجلي في طلب الدراسة وهم رح يرسلون لك دعوة بحضور الملتقى ودعوة لمطابقة الاوراق اللي ذكرتها عادةً المطابقة تكون في نفس ايام الملتقى ومرات في نفس المكان

لمرحلة اللغة تحتاجين 75 ألف ريال هذا اذا كان المعهد رخيص تكفيك لمدة سنة

بس لو تخلين 100 الف ريال للاحتياط أفضل لك

طبعا كل المعلومات اللي فوق لأمريكا

اتمنى الباقي يفيدونك بالناقص
    موفقة وأرجو دعواتك
    7 "
  7. تسلم الايادي ..دافنشية ..

الله يكتب اجرررررررررررررركــــــــــ وييسر امرك استفدت كثير من كلامك خصوصا رابط التكدس ..

لاخلا ولاعدم ياعسل ..

انتي متأكدة في حكاية المحرم ..اذا انا ب اطلع ع حسابي الخاص ماعندي الا هو 17 سنه ...

والله حرام ...
    7 "
520 من 816 صفحة 520 من 816 ... 20470515519520521525570 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.