الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4853 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شكرًا اخي الكريم على ردّك وسعة صدرك
    ولكن الموافقة لها اكثر من ٧٠ يوم ولازالت سارية وكلما جئت ابي اقدم طلب جديد يرفض ويقول لديك موافقة سابقة سارية المفعول الرجا تفعيل قرار الموافقة من الملحقية كيف الغي القرار وأُقدِّم من جديد والله يرعاك
    7 "
  2. ثاني شي احب اعطيك نصيحة مقدمآ بشأن فتح ملف طالب دراسة على الحساب الخاص راح ينرفض وما راح يفتحون الك طلب الدراسة على حساب الخاص واذا كنت مبتعث على حساب الحكومة راح تنرفض لأنك ما جبت قبول جامعي[/QUOTE]

اخوي ليه راح ارفض ؟؟
    7 "
  3. ي شباب انا ناوي ادرس طب في امريكا بمشيئة الله الحين انا قدمت ع معهد بس المشكلة في فتح الملف يوم حطيت تخصص طب طلب مني تخصص معين في الطب ؟؟وانا ماعندي بعدين رحت قفلت الصفحة ماعرفتلها لأنه طلب i 20 ويقولون ماتخذها الا اذا دخلت امريكا؟؟ طيب كيف افتح ملف دارس ع حسابه ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmyamy
    شكرًا اخي الكريم على ردّك وسعة صدرك
    ولكن الموافقة لها اكثر من ٧٠ يوم ولازالت سارية وكلما جئت ابي اقدم طلب جديد يرفض ويقول لديك موافقة سابقة سارية المفعول الرجا تفعيل قرار الموافقة من الملحقية كيف الغي القرار وأُقدِّم من جديد والله يرعاك
    ي هلا اخوي آسف على التأخير وذلك لاكثره سفراتي خارج البلد أما بشأن سؤالك واذا كان النظام قال لك ذلك أكون مستغرب لأنه مكتوب بالموقع 60 يوم فقط أخي الكريم في هذي الحاله يجب عليك ان تزور موقع وزارة التربية والتعليم العالي >تواصل>تواصل مع إدارة شئون الابتعاث وتكتب لهم ذلك وسوف يردون عليك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3lawy2090
    ي شباب انا ناوي ادرس طب في امريكا بمشيئة الله الحين انا قدمت ع معهد بس المشكلة في فتح الملف يوم حطيت تخصص طب طلب مني تخصص معين في الطب ؟؟وانا ماعندي بعدين رحت قفلت الصفحة ماعرفتلها لأنه طلب i 20 ويقولون ماتخذها الا اذا دخلت امريكا؟؟ طيب كيف افتح ملف دارس ع حسابه ؟؟
    أهلا أخي الفاضل

"ي شباب انا ناوي ادرس طب في امريكا بمشيئة الله "
    الله يوفقك أن شاء الله ونشوفك متخرج بإذن الله أما عن الذهاب الي امريكا روح ومتى ما تبي تروح روح ولكن الوزارة غير موافقه فيك

"فتح الملف يوم حطيت تخصص طب طلب مني تخصص معين في الطب ؟؟"
    اختار طب عام

"وانا ماعندي بعدين رحت قفلت الصفحة ماعرفتلها لأنه طلب i 20 ويقولون ماتخذها الا اذا دخلت امريكا؟؟"
    ؟؟ اخوي أرجاء تتأكد من أوراقك ومنو الي يقولك ما تخذها إلا إذا دخلت امريكا ؟؟ اخوي الفاضل هذا الكلام غير صحيح والي يقولك ذالك يعتبر جاهل في الموضوع هذا ويتحدث بلا معنه فانصحك يا أخي الكريم أن الي قالك هل كلام لا تعطي له بال "طنشه" لانه ليس لديه خلفيه في أنظمه الدراسة بالخارج
    وثانيآ يعتبر i-20 الجهة الرسمية المعترفة فيها عند السفارات و القنصليات الأمريكيه في الخارج ومن خلاله تستخرج فيزا F-1 وأيضا يعتبر إثبات انك طالب في المعهد أو الجامعة عند أي جهة رسمية داخل امريكا واخرآ وليس اخيرآ أن ورقه i-20 من خلالها تستخرج هوية الأمريكية التي تستغنيك عن الجواز السفر وأي معاملة كانت واخيرآ إحدى من شروط فتح ملف طالب على حسابه الخاص انك مأخذ I-20

" طيب كيف افتح ملف دارس ع حسابه ؟؟"
    يجب عليك ان تفعل الآتي
    1- تأخذ قبول من المعهد مع الوراق من ضمنها i-20
    2-أن تفعل i-20
    3- تعبئة نموذج ds
    4-حجز موعد لدى السفارة أو القنصلية الأمريكية وأن تدفع رسوم الحجز من بنك سامبا وأثناء المقابلة يكون معاك شهادة بنكيه ، قبول معهد ، جواز سفرك أن لا تقل مدة انتهاء الجواز عن 6 أشهر ، 2 صورة شخصية احتياط و i-20
    بعد صدور التأشيرة
    تذهب الي موقع وزارة التربية والتعليم العالي وتفتح طلب الدراسة على حساب الخاص
    يطلب منك أن ترفق الآتي
    1- قبول جامعة
    2-قبول معهد
    3-كشف طبي
    4-صورة من الشهادة
    5-صورة من التأشيرة
    6-صورة من i-20
    7-صورة من جواز السفر
    8-صورة من بطاقة الأحوال المدنية واذا كانت امرأة صورة من كرت العائلة
    9-ارفاق نماذج اخرى
    (ويمكن بعد ناسي شي ) بعد ارفاق كل المتطلبات وتعبئة البيانات راح تنرسل الي ادارة شئون الابتعاث الخارجي وتكون في مرحلتين
    مرحلة الأولى وهي مرحلة التقييم وتستغرق من 14 يوم الي 25 يوم وبعدها ينرسل إليك الطلب مرة أخرى مكتوب الطلب عائد للطالب أرجاء ارفاق نموذج الاطلاع بعد ما ترفق نموذج الاطلاع وتوقع عليه تختار إرسال وراح تتحول حالة الطلب الي الطلب تحت التدقيق ويستغرق من 14 يوم الي 20 يوم وبعدها تجيك الرفض
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3lawy2090
    ثاني شي احب اعطيك نصيحة مقدمآ بشأن فتح ملف طالب دراسة على الحساب الخاص راح ينرفض وما راح يفتحون الك طلب الدراسة على حساب الخاص واذا كنت مبتعث على حساب الحكومة راح تنرفض لأنك ما جبت قبول جامعي
    اخوي ليه راح ارفض ؟؟[/QUOTE]

أهلا أخي الفاضل أرجاء زيارة موقع وزارة التربية والتعليم العالي قسم الأنظمة و القوانين مرحلة البكالوريوس و مرحلة الطبية وقراء القوانين
    7 "
  7. شباب نصيحتكم و رأيكم لو سمحتو ...
    , في أحد أنضم بعد إكمال ال30 ساعة هالفترة ؟ لايبخل علينا,

عندي إستفسار, الحمدلله تم قبولي لإكمال الباكلوريوس في كلية الجبيل الصناعية , نظام التفرغ الجزئي, ولاكن طموحنا اكبر و أفكر أطلع برى أعادل 30 ساعة و احاول أحول للبعثة,

( مع العلم أنه لايوجد الآن ترقية بعثة للماستر و هذا الشيء السيء )

وش نصايحكم ؟ هل أكمل هنا, أم الوضع لا يطمأن ؟

و شكراً
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3lawy2090
    طيب ي شباب وش وضعي انا معهدي mentor language lnstitute in Beverly hills والمعهد غير معترف عليه يفتحون لي ملف ولا لا؟؟
    والله عارف ان اسئلتي كثيرة ههههههه
    أهلا أخي
    "طيب ي شباب وش وضعي انا معهدي mentor language lnstitute in Beverly hills والمعهد غير معترف عليه يفتحون لي ملف ولا لا؟؟ "

اصلا انت ما تفرق معاك وحتى ما أوقفت على المعهد كل حالتين مأخذ رفض

"والله عارف ان اسئلتي كثيرة "
    احنى اصلا ما جينا اهني إلا عشان نعين و نعاون وأي أسئلة لديك ارجوا التفضل بها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lightmagician
    شباب نصيحتكم و رأيكم لو سمحتو ...

عندي إستفسار, الحمدلله تم قبولي لإكمال الباكلوريوس في كلية الجبيل الصناعية , نظام التفرغ الجزئي, ولاكن طموحنا اكبر و أفكر أطلع برى أعادل 30 ساعة و احاول أحول للبعثة,

وش نصايحكم ؟ هل أكمل هنا, أم الوضع لا يطمأن ؟

و شكراً
    أهلا أخي الفاضل

شباب نصيحتكم و رأيكم لو سمحتو ...

نعم موجود الانضمام ولكن بشروط المبينة في الموقع وزارة التربية والتعليم العالي واذا صادفتك أي نقطه من القوانين لم تفهمها أطرحها اهني ومن عيوني سوف أجيب عليها

ما اشوف في صيغه سؤال لهذي الفقرة

اخوي الفاضل انت تبي بكالوريوس ولا ماجستير؟

وش نصايحكم ؟
    نصائحنى أن الله يوفقك

هل أكمل هنا, أم الوضع لا يطمأن ؟
    كل حالتين في سؤالك هذا جعلت الجواب يكون في المملكة العربية السعودية وليس له دخل في الابتعاث ويجب عليك أن تسئل بصيغة أخرى وهي " هل يفضل أن أكمل في المملكة العربية السعودية أو خارج المملكة" وليس كما سئلت لأنه يعتبر صيغه سؤالك محصورة في المملكة العربية السعودية وإثبات في ذلك على النفي ب كلمة "أم الوضع لا يطمأن" مضافآ إليه حق الاختيار الإجباري وهو "هل أكمل هنا" رجاء تعديل صيغه سؤالك لكي اقدر افيدك أو الإخوان يفيدونك
    7 "
764 من 816 صفحة 764 من 816 ... 264714759763764765769814 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.