الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لو كنت مكاني ..!

لو كنت مكاني ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3866 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. في جامعة ما تطلب ضمان مالي اسمها Acadmey of Art، وللاسف ان فيها تكدس، والان موقوفة، انا بحاول اسئل عن جامعة من هذه العينة ويا رب الاقي.
    وانت اسئلي وان شاءالله بتلقين.
    اختي..
    بالنسبة لقبول المعهد سهل وبسيط وتافه بعد، ولا تطلبين من المكتب اي شي له علاقة بالمعهد. هذه خليه بعدين.
    اهم شي قبول الجامعة.
    في سوداني في "دنفر ولاية كلورادو" صديق لي، بكلمه، اذا يعرف جامعة من ذيك العينة، بكلمك.
    7 "
  2. الاخت رماديه
    اول شي الله يسهل امرك وما بعد العسر الا اليسر ان شاء الله
    بالنسبه للمبلغ الي معاك هذا لازم تزيديه وتحاولي توصليه ل 60 الف ع الاقل
    طبعا لو جنا نحسبها انا حجزت تذكرة من جدة الى ولاية دالاس الى مدينة اسمها هايز في بداية السنه الميلادية وكلفتني 5000 ريال سعودي
    الفيزا كلفتني تقريبا 1500 ريال سعودي
    وقولي لوازم السفر مممكن تكلفك 3000 ريال سعودي
    يعني عندك مبلغ تقريبا 9500 او 9000 او ممكن حتى 8000 هذي تقتصدي فيها بقدر ما تقدري طبعا كل ما تاخرت رحلتك قل سعر التذكرة
    بالنسبه لتجربتي انا سبع شهور اتابع المنتدى وادور ع دولة ع قد ميزانيتي
    طبعا شفت كندا قالولي يكلفني معهد + سكنن + مصاريف تقريبا 2000 دولار شهريا هذا اذا اقتصدت
    امريكا حاليا كنت اكلم واحد من الشباب معهد في مدينة اوريقون ونسبة السعوديين فيه قليل يكلف الدراسه فيه مع التامين 6250 دولار + والسكن مع عائلة 4080 دولار طبعا هذي الحسبه لمدة 6 شهور
    وانا حاليا عندي قبول معهد وجامعه بس فكرت اغير المعهد لانه يكلفني تقريبا السمستر الواحد اربع شهور معهد + تامين 5000 دولار + السكن الشهر الواحد ب 450 دولار
    انتي احسبي التكاليف ولا تقولي 4 شهور وانضم احسبي مدة شهر او شهرين او ثلاث مدة الاجراءات
    ونصيحتي لك دام انتي راح تسافري برا تدرسي واهلك ما عندهم اعتراض تشوفيلك شغله في نفس مددينتك او مدينة قريب منكم تفيدك راتب وتشتغلي معاهم 4 خمس شهور الين تزبطي اجراءتك ومنها جمعتيلك قرشين حلوين
    وبالنسبه لكشف الحساب والشهاده البنكيه يعلم الله سفرتي بعد 3 شهور ولا كان ساعدتك فيها لكن المشكله عندك مو بالشهاده والكشف المشكله لو بتطعلي من وين بتدرسي والاخ الي طرح فكرة القرض فكرة جدا ممتازة وابشرك الحين التقديم عليها عن طريق النت وابوك يكمل اوراقه واهم شي ما يكون اسمه مسجل في التامينات اذا قدم بالنت يعطونه رقم ويطلبون منه اوراق يسلمها للبريد انتي ادخلي موقع بنك التسليف وشوفي شروط القرض الاسري
    وموضوع الوظائف تابعي منتدى بطالة يوميا وبتحصلي الي يسر خاطرك
    ولا تفكري مجرد تفكير انك تجيي قبول معهد وجامعه عن طريق مكاتب انا والاخوان هنا ما بنقصر
    كلنا هنا ما راح نقصر بخدمتك
    وزبدة الكلام استغفري ربك وصلاة اخر الليل وان شاء الله ربي يفرج همك وتتتيسر معاك من كل مكان
    ولو تسجلي في ورقة هالاشياء وتخليها ع طول قدامك تقارني فيها سعر كل معهد يجيك

تكاليف الفيزا :
    تكاليف المعيشة التقريبية :
    تكاليف السكن:
    تكاليف المواصلات:
    تكاليف رحلة الطيران لنفس المدينة:

الله يوفقك ويسهل امرك واي خدمه احنا تحت الطلب
    7 "
  3. السلام عليكم اختي،

انا بمدينة يوجين بولاية اوريقون، تكلفة المعهد 2500 دولار لمدة 10 اسابيع يعني شهرين ونص، السكن بالشهر ممكن تحصلين ب 500 دولار، المعيشة بالشهر 200 دولار او اقل اذا كنتي اقتصادية.

بالنسبة للضمان المالي حق المعهد خلي اي واحد يرسل لحسابك 22 الف دولار، خذي برنت من كشف الحساب بعدها رجعي المبلغ لان المعهد او الجامعة مايقدرون يشوفون كم رصيدك الا من هالورقة، وانا سمعت ان في ناس تسوي ضمانات مالية للطلاب بمبالغ بسيطة اظن 200 ريال بس ماني متاكد.

وبالنسبة للمكتب مايحتاج ابداً لانه ياخذ فلوس مبالغ فيها والاجراءات ان شاء الله بسيطة، اذا احتجتي مساعدة بأي شيء، حتى بالقبولات اقدر اساعدك باذن الله

الله يوفقك يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CompuAt
    شوفي الله يرضى عليك
    ابشرح لك اكثر
    بالنسبة لقرض بنك التسليف ما فيه كلافة ولا وتعقيد، انت اطلبي من الوالد - الله يحفظه- يقدم لك على القرض، او اي احد من اعمامك او اخوالك وتقدرين، و بالاضافة ان معاك عشرة الف ريال يكون الملبلغ كافي جدا جدا، وبتلتحقين بالبعثة والمبلغ ما خلص.
    و في بنك التسليف يبدا السداد بعد 60 يوم من نزول القرض، يعني لو جهزت امورك وسافرت وخططت بدري يمديك تدرسين شهرين بدون ما تشلين هم الاقساط، هذا من ناحية،
    اخي الفاضل .. موضوع القرض جدا صعب , الوالد ماخذ قروض لاخر حد الله يسامحه بس , و مافي اي اعتماد عليه بالموضوع يعني لو ما انا دبرت نفسي من سابع المستحيلات هو يساعدني و اعمامي طالما مافي اي نفع راجع عليهم ما بيتحركون مع اني كلمتهم انه انا بتحمل كل الموضوع و ما راح يدفعون و لا ريال بس يكون موضوع الفلوس باسمهم و لكن مماطله و لا حياة لمن تنادي و كاني طراره مالي اي قيمه و اهنت كرامتي بما فيه الكفاية على قلة فايده, و اخوالي مصريين يعني مقطوعه من كل الجهات
    ارخص معهد معتمد في امريكا معهد BIR في شيكاغو، معهد سئ جدا ولكن يمشي الحال الى حتى الالتحاق، يكلفك المعهد شهريا 400 دولار، ويطلبون ضمان مالي 12 الف ريال تقريبا.
    ثم معهد سولكس، ايضا في شيكاغو وشهريا يختلف حسب المدة، ويطلبون ضمان مالك تقريبا 15 الف ريال.

جميل جدا
    فاذأ انت تقولين ان معاك عشرة الف وتقدرين تتسلفين عشرة بيصيرو عشرين، والمبلغ كافي لمصاريف المعهد والسكن، انا كنت ساكن في فندق "كارلتون" الشهر بـ 700 دولار، ثم نقلت لسكن الشهر بـ 400 دولار، ولو انه مشترك (( يعني الحمام، والمطبخ مشترك في كل قسم ولكن نظيف جدا وفيه عمال نظافة من الجنسين لكل قسم خاص)) لكن ارتحت فيه جدا، السكن ملك للسفارة السعودية، ومؤجر لامريكي مسلم، وفيه قسم للنساء و وقسم للرجال، وقسم للعوائل، وفيه داخله جامع، ومنطقة امنة جدا جدا، وتحسين انك ساكنة بين اهلك من زود ازعاج جيرانك المسلمين، في منهم عرب وغير عرب، بس كلهم مسلمين. وبتسانسين هناك وتتطور لغتك مع المخالطة وبتشكريني على النصيحة. هذا من ناحية.
    ما عندي اي مشكله وين يكون السكن اي مكان اقدر انام فيه حل المشكله , انا اتاقلم بسرعه و على اقل المعايير كمان , الموضوع ما يحتاج دلع يبي له قوة و صبر و انا فاهمه كذا
    اما القبول الجامعي، في مكتب اسمه الخطوة الذكية، اتصلي عليه واستفسري منه، وان شاء الله يساعدك، لان في من زملائي من يشكر فيه كثير، وانا اتصلت عليه والتمست منه الصدق.
    الحين انا صرت حيرانه , ناس كثير ما نصحوني بالمكاتب و مابي الموضوع يتاخر اكثر من كذا لانه اجراءات الورق و الفيزا و كذا تاخذ شهور و انا حاسه الموضوع اسهل من كذا بكثير , و زي ما اسلفت المبلغ الي معاي يا دوب يكفي انطلاقتي لامريكا المكتب يبي له مبلغ و قدره
    سبق لي التعامل مع مكتب مستقبلي وما انصحك ابدا، واحذرك، يوجع القلب ويتاخر
    ايضا مكتب اسمه اي تونتي غالي ويماطل كثير
    ايضا مكتب في الرياض نسيت اسمه لهط من خوي 3000 ريال من سنة، وحتى الان لا قبول ولا رد المبلغ.

بالمناسبة
    انت ايش تخصصك بكالوريوس كيمياء
    وايش ناوية تكملينماجستير اتوقع بنفس المجال و لو في اي استطاعه اغير الكيمياء بغيرها او بستمر عليها
    اختي الفاضلة... ما اشوف في موضوع اي داعي للقلق، انت معاك عشرة وبتزدين عليها عشرة، وهذا كافي وعلي الضمان، اهم شي الفشخرة والمظاهر الخداعة اكثر ما تدمر الطلاب سواء المبتعث او الدراس على حسابه الخاص.
    انا اخر وحده تفكر بالمظاهر او الفشخره رحم الله امراء عرف قدر نفسه
    في ناحية ثانية... المواصلات في شيكاغو ممتازة.. تشترين بطاقة بـ 100 دولار لمدة شهر، تركبين الباصات والقطارات في اي وقت وباي عدد، والى اي مكان في شيكاغو، تتمشين وتستنشقين من هواها العليل باقل التكاليف.جميل جدا يارب يسهل بس , انا عندي احساس بس اوصل هناك راح اقدر ادبر نفسي باذن الله , لكن هو كل التعقيد هنا .
    اشكرك على حسن مرورك و كرم حرفك
    دومت بود.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CompuAt
    في جامعة ما تطلب ضمان مالي اسمها Acadmey of Art، وللاسف ان فيها تكدس، والان موقوفة، انا بحاول اسئل عن جامعة من هذه العينة ويا رب الاقي.
    وانت اسئلي وان شاءالله بتلقين.
    اختي..
    بالنسبة لقبول المعهد سهل وبسيط وتافه بعد، ولا تطلبين من المكتب اي شي له علاقة بالمعهد. هذه خليه بعدين.
    اهم شي قبول الجامعة.
    في سوداني في "دنفر ولاية كلورادو" صديق لي، بكلمه، اذا يعرف جامعة من ذيك العينة، بكلمك.
    جاري البحث , و في انتظار ردك ايضا
    دومت بود.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BANDAR_112
    الاخت رماديه
    اول شي الله يسهل امرك وما بعد العسر الا اليسر ان شاء الله
    بالنسبه للمبلغ الي معاك هذا لازم تزيديه وتحاولي توصليه ل 60 الف ع الاقل
    طبعا لو جنا نحسبها انا حجزت تذكرة من جدة الى ولاية دالاس الى مدينة اسمها هايز في بداية السنه الميلادية وكلفتني 5000 ريال سعودي
    الحين انا سمعت انه بعد ما اسوي اوراقي اقدر اخذ امر اركاب من الوزاره و تذكرة الطيران على حسابهم بس مدري هل هذا الشيء صحيح , لو ما كان صحيح معناته انه فلوسي ما بتكفي شيء
    الفيزا كلفتني تقريبا 1500 ريال سعودي
    وقولي لوازم السفر مممكن تكلفك 3000 ريال سعودي
    ممكن توضح لي ايش هيا لوازم السفر بالضبط ؟؟
    يعني عندك مبلغ تقريبا 9500 او 9000 او ممكن حتى 8000 هذي تقتصدي فيها بقدر ما تقدري طبعا كل ما تاخرت رحلتك قل سعر التذكرة
    على كلامك كذا انتهت فلوسي قبل لانطلق اصلا
    بالنسبه لتجربتي انا سبع شهور اتابع المنتدى وادور ع دولة ع قد ميزانيتي
    طبعا شفت كندا قالولي يكلفني معهد + سكنن + مصاريف تقريبا 2000 دولار شهريا هذا اذا اقتصدت
    كندا معروفه غاليه و لا كانت هيا خياري الاول , اما امريكا فيها فرص كثير بس لو تدور زين
    امريكا حاليا كنت اكلم واحد من الشباب معهد في مدينة اوريقون ونسبة السعوديين فيه قليل يكلف الدراسه فيه مع التامين 6250 دولار + والسكن مع عائلة 4080 دولار طبعا هذي الحسبه لمدة 6 شهور
    على اقل تقدير من كلامك بس احتاج فوق 41 الف مبدئيا , و انا كل الي معي بالضبط هو 20 الف شيء الي امشي فيه حالي مبدئيا و بعدها احاول ادبر نفسي هناك
    وانا حاليا عندي قبول معهد وجامعه بس فكرت اغير المعهد لانه يكلفني تقريبا السمستر الواحد اربع شهور معهد + تامين 5000 دولار + السكن الشهر الواحد ب 450 دولار
    انتي احسبي التكاليف ولا تقولي 4 شهور وانضم احسبي مدة شهر او شهرين او ثلاث مدة الاجراءات
    انا بس ابي الشيء الي يوصلني هناك و بعدها بحاول اشتغل الين انضم و طالما اشتغلت ماراح يهمني حتى لو ضموني بعد سنه المهم ما اضيق على اهلي و اشغلهم معاي
    ونصيحتي لك دام انتي راح تسافري برا تدرسي واهلك ما عندهم اعتراض تشوفيلك شغله في نفس مددينتك او مدينة قريب منكم تفيدك راتب وتشتغلي معاهم 4 خمس شهور الين تزبطي اجراءتك ومنها جمعتيلك قرشين حلوين صح عليك وصلت لك فكرتي
    وبالنسبه لكشف الحساب والشهاده البنكيه يعلم الله سفرتي بعد 3 شهور ولا كان ساعدتك فيها لكن المشكله عندك مو بالشهاده والكشف المشكله لو بتطعلي من وين بتدرسي والاخ الي طرح فكرة القرض فكرة جدا ممتازة وابشرك الحين التقديم عليها عن طريق النت وابوك يكمل اوراقه واهم شي ما يكون اسمه مسجل في التامينات اذا قدم بالنت يعطونه رقم ويطلبون منه اوراق يسلمها للبريد انتي ادخلي موقع بنك التسليف وشوفي شروط القرض الاسري
    فكرة القرض منتهيه مافي اي امل فيها
    وموضوع الوظائف تابعي منتدى بطالة يوميا وبتحصلي الي يسر خاطرك
    كمان موضوع الوظيفه مفروغ منه يكفي 3 سنين راحت كذا بدون اي فايده و كما اسلف انا حتى وظيفة مستخدمه قدمت عليها و لا جاني منها خير
    ولا تفكري مجرد تفكير انك تجيي قبول معهد وجامعه عن طريق مكاتب انا والاخوان هنا ما بنقصر
    انا الحين في حيرة يمثلني المثل القائل بين حانا و مانا ضاعت لحانا , مدري ايش موضوع المكاتب ناس تنصح فيه و ناس لا بس الغالب ببعد عن فكرة المكتب لانه هو الي حط لي الشرط التعجيزي تبع ال 100 الف معناته ما راح يفيدني
    كلنا هنا ما راح نقصر بخدمتك
    مشكور فيك الخير
    وزبدة الكلام استغفري ربك وصلاة اخر الليل وان شاء الله ربي يفرج همك وتتتيسر معاك من كل مكان
    ولو تسجلي في ورقة هالاشياء وتخليها ع طول قدامك تقارني فيها سعر كل معهد يجيك
    ان شاء الله خير

تكاليف الفيزا :
    تكاليف المعيشة التقريبية :
    تكاليف السكن:
    تكاليف المواصلات:
    تكاليف رحلة الطيران لنفس المدينة:

الله يوفقك ويسهل امرك واي خدمه احنا تحت الطلب
    اشكرك على حسن تعاونك
    دومت بود .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will get it
    السلام عليكم اختي،

انا بمدينة يوجين بولاية اوريقون، تكلفة المعهد 2500 دولار لمدة 10 اسابيع يعني شهرين ونص، السكن بالشهر ممكن تحصلين ب 500 دولار، المعيشة بالشهر 200 دولار او اقل اذا كنتي اقتصادية.

بالنسبة للضمان المالي حق المعهد خلي اي واحد يرسل لحسابك 22 الف دولار، خذي برنت من كشف الحساب بعدها رجعي المبلغ لان المعهد او الجامعة مايقدرون يشوفون كم رصيدك الا من هالورقة،
    قصدك يعني لو قدرت احط بحسابي 22 الف اطلع برنت بالمبلغ و لا لازم كشف حساب ل 3 شهور على الاقل بنفس المبلغ ذا ؟؟

وانا سمعت ان في ناس تسوي ضمانات مالية للطلاب بمبالغ بسيطة اظن 200 ريال بس ماني متاكد.

وبالنسبة للمكتب مايحتاج ابداً لانه ياخذ فلوس مبالغ فيها والاجراءات ان شاء الله بسيطة، اذا احتجتي مساعدة بأي شيء، حتى بالقبولات اقدر اساعدك باذن الله
    كن بالقرب و افدني بخبرتك

الله يوفقك يارب
    شاكره لك حسن تعاونك
    دومت بود.
    7 "
  8. اختي الله يسهل امرك

ممكن تغيرين تخصص
    كيف لغتك الانجليزية؟ اذا ممتازة ممكن تقدمين على برامج منح سواء برنامج محمد بن راشد او موسسة في الرياض نسيت اسمها تعطي منح لاني قريت الاعلان في لوحة كبيرة فوق احد الكباري
    اختي تحتاجين في الشهر التالي:
    المعهد= 400 دولار
    السكن= 400 دولار
    مواصلات = 100 دولار
    اكل فقط = 500 دولار
    المجموع = 1400 دولار
    في اربعة اشهر = 5600 دولار يعني 21000 ريال
    بالنسبة للشرب فهو متوفر في مطبخ السكن تلقائيا وكذلك كثير من التفاصيل الي تستهلك الميزانية، توفرها ادارة السكن.

انا اتكلم معاك ليس من باب التنظير او انه شي خيالي.. لا.. انا نفسي عشت هذه الايام بقسوتها، والحمدالله على كل حال
    انا كنت في معهد BIR واصدقائي في معهد سولكس يسكنون في فندق فخم ايجاره الشهري 900 دولا، ويضحكون علي من باب "الميانة" يعني، والله ما كملوا الشهرين الا وهي يتصلون يقولون لي شوف لنا ادراة السكن اذا في امكانية، والحين ثلاثة منهم ساكنين ومبسوطين اكثر من ذاك الفندق.

انا كيف وصلت للسكن او DORM ؟
    في اول يوم لي في المعهد تعرفت على زميل امريكي من اصل فلسطيني، وبعد اخذ وعطى، قلت اني ساكن في فندق "كارلتون" بـ 700 دولار، وللاسف ما فيه مطبخ ولا ثلاجة، وممنوع حتى سخانة الشاي او الكافي.
    فضحك واستغرب، والمهم دلني على السكن جزاه الله خير.
    وقال اذا التحقت بالبعثة كم يعطوك شهريا، قلت له 1900 دولار، والله انه تعجب هو و خويه الاردني، وقال اقسم لك انك تعيش ملك اذا عرفت تدبرها صح، موتسكن في فندق 700 دولار.
    انا ما اقول انا الواحد يتقشف ويحرم نفسه طوال عمره، لكن كل واحد يصرف قد حاله حتى تنفرج اموره.

اختي في موقع اسمه "سالكون" يعطي منح حسب شروطهم، ابحثي عنهم في النت وتواصلي معاهم، وان شاء الله تلقين ما يسرك.
    هناك ممكن تلقين طريقة تناسبك.
    ولا تنسين تشوفين مؤسسة محمد بن راشد للمنح الدراسية

ما عرضت عليك هذه الحلول الى لاني طرقتها، واكثر منها الا ما تيسرت اموري، والحمد الله رب العالمين.
    7 "
  9. لا تقعين في فخ الاعلانات الوهمية
    يقولون لك نعطيك شهادة بنكية مقابل كذا ولا كذا
    هذه مزورة ولا تصدقيهم
    ولو كانوا صادقين بياخذون عليك مبلغ غالي يدمر راس مالك الي معاك ومتبقي لك

بالنسبة لمكتب الخطوة الذكية هم شباب سعوديون، احسبهم من الصادقين المخلصين، يعملون بجد، وزملائي تعاملوا معاهم، وكسبوا ثقة كثير من الطلاب.
    7 "
  10. انا اقصد شوفي احد يحولك ال ١٠٠ الف ريال ويسوي لك شهادة بنكية، الشهادة البنكية مافيها ٣ شهور ولا شي، لان في فرق بين الشهادة البنكية وكشف الحسابء، اطلبي من البنك شهادة تبين كم رصيدك وان شااء الله انها مقبولة بالجامعات والمعاهد وحتى السفارة.
    لما يحولك ويسويلك اياها خليه يرجع المبلغ بحسابه بنفس الوقت وخلاص، بس الاهم من ذلك احسبي حساب انه يكون عندك مبلغ يكفيك ٥ شهور على الاقل، الملحقية تبغا كشف درجات حق ٤ شهور لكن اجراءات الالحاق من موظف لموظف قد ياخذ شهر وعليها على حسب الي اشوفهم بالمنتدى.

اما بالنسبة للقبولات واجراءات السفر بشكل عام وقت تحتاجينها عطيني خبر وان شاء الله بساعدك.
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.