الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لو كنت مكاني ..!

لو كنت مكاني ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3866 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CompuAt
    اختي الله يسهل امرك
    و امرك يارب وامر جميع المسلمين

ممكن تغيرين تخصص
    كيف لغتك الانجليزية؟ اذا ممتازة ممكن تقدمين على برامج منح سواء برنامج محمد بن راشد او موسسة في الرياض نسيت اسمها تعطي منح لاني قريت الاعلان في لوحة كبيرة فوق احد الكباري
    لغتي ضعيفه جدا احتاج اللغه, يعني احتاج امشي خطوات الابتعاث خطوه خطوه ما افوت شيء
    اختي تحتاجين في الشهر التالي:
    المعهد= 400 دولار
    السكن= 400 دولار
    مواصلات = 100 دولار
    اكل فقط = 500 دولار
    المجموع = 1400 دولار
    في اربعة اشهر = 5600 دولار يعني 21000 ريال
    معناته انه المبلغ الي معاي يدوب يكفي , و انا متاكده كمان اني اقدر اقتصد اكثر من كذا يعني شايله فكرة الرفاهيه من راسي الموضوع جدي للغايه
    بالنسبة للشرب فهو متوفر في مطبخ السكن تلقائيا وكذلك كثير من التفاصيل الي تستهلك الميزانية، توفرها ادارة السكن.

انا اتكلم معاك ليس من باب التنظير او انه شي خيالي.. لا.. انا نفسي عشت هذه الايام بقسوتها، والحمدالله على كل حال
    انا كنت في معهد BIR واصدقائي في معهد سولكس يسكنون في فندق فخم ايجاره الشهري 900 دولا، ويضحكون علي من باب "الميانة" يعني، والله ما كملوا الشهرين الا وهي يتصلون يقولون لي شوف لنا ادراة السكن اذا في امكانية، والحين ثلاثة منهم ساكنين ومبسوطين اكثر من ذاك الفندق.

انا كيف وصلت للسكن او DORM ؟
    في اول يوم لي في المعهد تعرفت على زميل امريكي من اصل فلسطيني، وبعد اخذ وعطى، قلت اني ساكن في فندق "كارلتون" بـ 700 دولار، وللاسف ما فيه مطبخ ولا ثلاجة، وممنوع حتى سخانة الشاي او الكافي.
    فضحك واستغرب، والمهم دلني على السكن جزاه الله خير.
    وقال اذا التحقت بالبعثة كم يعطوك شهريا، قلت له 1900 دولار، والله انه تعجب هو و خويه الاردني، وقال اقسم لك انك تعيش ملك اذا عرفت تدبرها صح، موتسكن في فندق 700 دولار.
    انا ما اقول انا الواحد يتقشف ويحرم نفسه طوال عمره، لكن كل واحد يصرف قد حاله حتى تنفرج اموره.

اختي في موقع اسمه "سالكون" يعطي منح حسب شروطهم، ابحثي عنهم في النت وتواصلي معاهم، وان شاء الله تلقين ما يسرك.
    هناك ممكن تلقين طريقة تناسبك.
    ولا تنسين تشوفين مؤسسة محمد بن راشد للمنح الدراسية
    جاري البحث
    ما عرضت عليك هذه الحلول الى لاني طرقتها، واكثر منها الا ما تيسرت اموري، والحمد الله رب العالمين.
    ان شاء الله خير
    اشكرك على حسن تعاونك و مساعدتك
    دومت بود .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CompuAt
    لا تقعين في فخ الاعلانات الوهمية
    يقولون لك نعطيك شهادة بنكية مقابل كذا ولا كذا
    هذه مزورة ولا تصدقيهم
    ولو كانوا صادقين بياخذون عليك مبلغ غالي يدمر راس مالك الي معاك ومتبقي لك

بالنسبة لمكتب الخطوة الذكية هم شباب سعوديون، احسبهم من الصادقين المخلصين، يعملون بجد، وزملائي تعاملوا معاهم، وكسبوا ثقة كثير من الطلاب.
    المبلغ الي معي ما يكفي اني احاول مع مكتب حتى , على اقل تقدير المكتب يبي 3 الاف احد الاخوه قال اخوه دفع و لا حصل شيء منهم , و انا لازم تكون كل خطواتي محسوبه و لا مافي امل اسافر ابد
    جل شكري على النصيحه القيمه .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will get it
    انا اقصد شوفي احد يحولك ال ١٠٠ الف ريال ويسوي لك شهادة بنكية،
    احس بس قريت الرقم جاني صداع , احنا قريه صغيره محد معاه 100 الف و لو معاه ما قال عشان ما ينحسد , من كلامك كذا انا رجعت لنقظة الصفر , استغفر الله العلي العظيم اللهم اني لا اسئلك رد القضاء و لكن اسئلك اللطف فيه , يعني انسى موضوع السفره من اساسه
    الشهادة البنكية مافيها ٣ شهور ولا شي، لان في فرق بين الشهادة البنكية وكشف الحسابء، اطلبي من البنك شهادة تبين كم رصيدك وان شااء الله انها مقبولة بالجامعات والمعاهد وحتى السفارة.
    لما يحولك ويسويلك اياها خليه يرجع المبلغ بحسابه بنفس الوقت وخلاص، بس الاهم من ذلك احسبي حساب انه يكون عندك مبلغ يكفيك ٥ شهور على الاقل، الملحقية تبغا كشف درجات حق ٤ شهور لكن اجراءات الالحاق من موظف لموظف قد ياخذ شهر وعليها على حسب الي اشوفهم بالمنتدى.
    كل هذا و الله انا فكرت فيه و كما اسلف انا حاولت في عماني و حاولت بشتى الطرق لكن مافي امل احد يساعدني

اما بالنسبة للقبولات واجراءات السفر بشكل عام وقت تحتاجينها عطيني خبر وان شاء الله بساعدك.
    مشكور ما تقصر فيك الخير , لكن خيبة الامل تلوح في الافق الظاهر مو مكتوب لي اسافر
    جل الشكر و التقدير .
    7 "
  4. الله يسهل طريقك ...!!

المبلغ اللي معاك وزيادة عليه من اهلك يكفي او يلبي الحاجات الاساسية طبعا بعد ما تجيبي شهادة بنكية ..!!

بس تضمني الوزارة تضمك للبعثه خلال 3 او 4 شهور ..؟

عندي اقتراح ممكن يفيدك ليش ما تسوي لك بزنس ..!! شوفي ايش الاشياء اللي انتي ماهره فيها ( طبخ + اشغال يدوية + تصميم + بحوث + شروحات وغيرها الكثير ) لما تجمعي مبلغ ومو شرط تصرفيه فقط احتياطا تاخذيه معاك في السفرة لو اضطريتي تدرسي على حسابك اكثر وممكن يفي بالغرض لما تطلعي شهادة بنكية ..!!

موفقة اختي ولا تيأسي كل شي ممكن
    7 "
  5. اختي رمادية، فكرتي تقدمين على وظايف بالرياض؟

تخصصك كيمياء ان شاء الله تحصلين فرص كثيرة هناك واولها التدريس بالمدارس الاهلية، خصوصاً الترم لسا بادئ، اذا لك نية انا ممكن اساعدك واقدم لك عن طريق النت على وظايف معلن عنها، ممكن يفتح لك الله رزق.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    الله يسهل طريقك ...!!
    و طريقك عزيزتي باذن الله

المبلغ اللي معاك وزيادة عليه من اهلك يكفي او يلبي الحاجات الاساسية طبعا بعد ما تجيبي شهادة بنكية ..!!
    المشكله من البدايه هيا الشهاده البنكيه و لا انا من هناك اقدر ادبر نفسي و اقتصد و اذا مره احتجت اهلي يقدروا يضيقون على نفسهم و يساعدوني يعني المشكله ماهي الا الشهاده

بس تضمني الوزارة تضمك للبعثه خلال 3 او 4 شهور ..؟
    ما عندي اي مشكله اشتغل و اكرف مع الدراسه , كمان انا اعرف اطبخ و هذا الشيء ممكن يفتح لي باب رزق هناك يعني امر الانضمام للبعثه اذا لقيت اي شغله هين حتى لو بعد سنه

عندي اقتراح ممكن يفيدك ليش ما تسوي لك بزنس ..!! شوفي ايش الاشياء اللي انتي ماهره فيها ( طبخ + اشغال يدوية + تصميم + بحوث + شروحات وغيرها الكثير ) لما تجمعي مبلغ ومو شرط تصرفيه فقط احتياطا تاخذيه معاك في السفرة لو اضطريتي تدرسي على حسابك اكثر وممكن يفي بالغرض لما تطلعي شهادة بنكية ..!!
    حاولت يا صديقتي العزيزه , بس زي ما قلت قريتنا صغيره و ناسها على قد حالهم يعني اي مشروع اكل اذا كسبتي يوم خسرتي ايام و محد يطلب , حتى جامعتي روحت لها و قدمت طلب انه استاجر منهم مكان ابيع فيه اكل و مشروبات من صنعي حطوا لي شروط تعجيزيه و لازم مؤسسه غذاء و لازم شهادة صحه و لازم و لازم و لما جبت لهم كل ذا اخذوا الملف و ما عبروني بعدها و كل ما اتصل عليهم يقولوا رسلنا ملفك للعميد و باقي ما جانا منه خبر حسبي الله و نعم الوكيل

موفقة اختي ولا تيأسي كل شي ممكن
    كل الشكر لك على مرورك العطر .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will get it
    اختي رمادية، فكرتي تقدمين على وظايف بالرياض؟
    انا لي ملف في كل مدارس تبوك الاهليه و كل ترم على نفس الوضع اروح اقدم و اعطيهم الملف ياخذوه و لا حياة لمن تنادي , الحين شكلي بحول على اهل الرياض

تخصصك كيمياء ان شاء الله تحصلين فرص كثيرة هناك واولها التدريس بالمدارس الاهلية، خصوصاً الترم لسا بادئ، اذا لك نية انا ممكن اساعدك واقدم لك عن طريق النت على وظايف معلن عنها، ممكن يفتح لك الله رزق.
    مع انه الوظايف الي معلن عنها بالنت هيا مجرد شكليات و لا اصحاب الوسايط ضمنوها بس مو مشكله اجرب حظي ,
    ايش المطلوب مني اخي الفاضل ؟؟
    7 "
  8. الحين انا سمعت انه بعد ما اسوي اوراقي اقدر اخذ امر اركاب من الوزاره و تذكرة الطيران على حسابهم بس مدري هل هذا الشيء صحيح , لو ما كان صحيح معناته انه فلوسي ما بتكفي شيء

شوفي هالنضام كان زمان حاليا مافيه زمان كان بطلوع الروح يعطونهم هالشي الحين وقفوه

ممكن توضح لي ايش هيا لوازم السفر بالضبط ؟؟

لوازم السفر مععروفه يعني انتي مسافره ع وقت برد يحتاجلك ملابس شتوية جاكيت وهالامور يعني لو عندك ملابس شتوية ممكن بس الي ينقصك الجاكيت وانتي ادرى ايش تحتاجي لنفسك برا

على كلامك كذا انتهت فلوسي قبل لانطلق اصلا

بالنسبه لفلوسك تقولي القرض امره منتهي لكن بقولك في اكثر من طريقه ومن ضمنها انك تشتري مكيفات بالتقسيط يعني يروح الوالد الله يطول بعمره لمحل تقسيط اجهزة كهربائة ويشتري منهم ع قد ما يقدر يسدد
    يعني مثلا لو اشترا 10 مكيفات كل مكيف ب 1000 ريال يسير مجموع راس المكيفات 10000 ريال والمكتب طبعا حيبيعه هي اقساط ويحسب فايدته 800 ريال ع كل مكيف يعني 10 مكيفات ب 18 الف الفائدة 8 الاف وطريقة دفع القسط الشهري عن كل مكيف 100 ريال يعني لو اشترا عشر مكيفات بيسحبله القسط الف ريال بالشهر وممكن ابوكك يتفق معاه من البدايه انه يشتري عشرين مكيف بس القسط لكل واحد 50 ريال يعني 1000 ريال للعشرين مكيف طبعا راح تنحسب ع ابوك ال 20 مكيف ب 36 الف واذا انضميتي لحساب الحكومة تحولي لابوك الله يطول بعمره 600 دولار وتصرفي الباقي في السكن ومصاريفك الشخصيه
    طبعا هم يبيعو ابوك المكيفات اقساط ويخرج ابوك برا والي باعه يجيبون الشريطيه يشترونها من ابوك ب 1000 ريال براس مالها عشان ما يجوز الي ييع ابوك سلعه اقساط يرجع يشتريها منه طبعا هالطريقه الشياب اذا محتاجين سيوله يسووونها

كندا معروفه غاليه و لا كانت هيا خياري الاول , اما امريكا فيها فرص كثير بس لو تدور زين

انا مابقولك انه كندا غاليهى لكن انا عطيتك اجمالي سكن ومصاريف دراسه شهرريا بكندا تكلفك 2000 دولار وانتي مري اقرب بنك منكم ولا الهاتف المجاني واساليه كم سعر الدولار الكندي وكم سعر الدولار الامريكي لاني سالتهم وقالولي الكندي 3.65 والامريكي 3.75 وشوفي منتدى كندا ونزلي موضوع هناك وشوفي ردود الناس الي موجوده هناك

على اقل تقدير من كلامك بس احتاج فوق 41 الف مبدئيا , و انا كل الي معي بالضبط هو 20 الف شيء الي امشي فيه حالي مبدئيا و بعدها احاول ادبر نفسي هناك

حاولي تاخدي من اي احد سلف وتسوي الشهاده وكشف الحساب وطبعا سويها بحساب ابوك يعني حطي كامل المبلغ بحساب ابوك عشان فيه حركه دايم واكيد ادا هو متقاعد راتبه ينزل عليه وادا عبيتي بياناتك في الابلكيشن حق السفاره اختاري انك بتدري ع حساب ابوك

انا بس ابي الشيء الي يوصلني هناك و بعدها بحاول اشتغل الين انضم و طالما اشتغلت ماراح يهمني حتى لو ضموني بعد سنه المهم ما اضيق على اهلي و اشغلهم معاي

لا تقولي بعدها بحاول لان واحنا رجال ونتغرب ومعانا سيارات ونقدر نخارج نفسنا تضيق الدنيا فينا فكيف وضعك انتي بنت فكري واستخيري قبل كل شي

كمان موضوع الوظيفه مفروغ منه يكفي 3 سنين راحت كذا بدون اي فايده و كما اسلف انا حتى وظيفة مستخدمه قدمت عليها و لا جاني منها خير

ادخلي موقع بطاله وسويلك يوزر وسوي موضوع بنفس مدينتك اي احد محتاج سعوده يسجل اسمك ويعطيك مقابله لو 2500 او 3000 ومو شرط مدينتك شوفي كل المدن

انا الحين في حيرة يمثلني المثل القائل بين حانا و مانا ضاعت لحانا , مدري ايش موضوع المكاتب ناس تنصح فيه و ناس لا بس الغالب ببعد عن فكرة المكتب لانه هو الي حط لي الشرط التعجيزي تبع ال 100 الف معناته ما راح يفيدني

انا اكلمك وانا الي قدمت ع معهد وجامعه بنفسي والله يخلي قوقل وانا والاخوان كلنا موجودين هنا لمساعدة اي احد وبالنسبه للفيزا لا تخافي لانه من بعد العيد تغير النضام وبخصوص الفيزا برسلك رساله ع الخاص

بس لا تشيلي هم الفيزا ولا تفكري اجرائات السفر بتخلص بسرعه وكل ما تاخرتي نقصت قيمة التذكره وزي ما علمتك خل ابوك يروح يشتري مكيفات ولا سياره من معرض ويبيعها اقساط واكيد له احد يمون عليه وشغال بهالامور واذا انضميتي تسدديلهم المبلغ

والله يوفقك وانا بشوفلك شركات توظف سعوده
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماديه
    ايش المطلوب مني اخي الفاضل ؟؟
    ارسلي لي سيرتك الذاتية كاملة بالخاص وان شاء الله بحصلك وظيفة، وانصحك ابتعدي عن فكرة العمل بامريكا لانه ممنوع للطلبة اصحاب فيزا F-1 ممكن يعملك مشاكل مع ادارة الهجرة.
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.