الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغطية جماعية لأحداث لقاء الرياض للدراسين على حسابهم الخاص من 6إلى 8 اكتوبر 2013

تغطية جماعية لأحداث لقاء الرياض للدراسين على حسابهم الخاص من 6إلى 8 اكتوبر 2013

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3849 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم مبتعثة
    اخوي فهد حسب ما فهمت من كلامه المعادلة تتم لما ترجع للسعودية و تكون وتخرجت بشهادة مو اللحين ... اصلا اوردي شهادتك معادلة من الوزارة لانها من كلية سعودية حكومية معترف بها ...

هو اللي نبه عليه بشدة انو لا تخلي الجامعة الاميركية اللي انت تريدها واللي بتسجل فيها تلعب عليك وتعادل لك مواد الدبلوم معادلة اي كلام ماتفيدك هالمعادلة لما ترجع للسعودية وتطلب معادلة شهادتك
    كل الجامعات الي قدمت عليها قالت نقبل المعادلة لكن انت تعال و هذا الشي انا خائف منه لكن مافي اليد حيله أنا دارس اكثر من ٨٠ ساعة حرام تروح او تتعادل بس ٢٥ او ١٥ ساعة ،، بريطانيا هي الدولة الوحيدة الي تعادل بشكل ممتاز لكن من الي يقوى يعيش فيها وغاليه الصراحة علي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. بالنسبة لمحاضرة اليوم الاول يوم الاحد المحاضرة الاولى' الاستعداد للسفر' مفيدة نوعااا ماا ... المحاضرة الثانية 'الحياة الاسرية' وان كانت مفيدة للمتزوجيين ولكن ليييس في ملتقى المبتعثيين ... كان ممكن يتكلم عن الموضوع والمتزوحين ولكن في جو البعثة بوجود اختلاط وغيره .. ممكن وقتها تكون مفيدة .. لكن كلامه كان بشكل عاام ليس له علاقة بالبعثة . المحاضرة الثالثة 'اللغة الانجليزية'كانت مفيدة ... المحاضرة الرابعة ' القبول الجامعي ' مالقييت فيها اي فااائدة لانها مرحلة تعديناها بكثيييير ... واسلووبها ايضا ممل ..!!!

تحيااتي .. حبة مطر
    7 "
  3. بالنسبة لمحاضرة اليوم الثاني يوم الاثنين .. المحاضرة الاولى 'أخلاق المسافر ' كانت جيدة وتوضح حكم الصلاة والصيام للمبتعث ... المحاضرة الثانية ' المخدرات' كانت مملة ومووجعه للقلب... وكرهتني في السفر كلله المحاضرة الثالثة 'الان ' ' التواصل الحضاري ... مملللللله جدااااااا ومزعجة بالاسلووب .. يقرا من السلايدات طبعاا ومافي اي تفااعل في الموضوع ... والدلييل جالسة اكتب لكم الحيين

تحيااتي ... حبة مطر
    7 "
  4. السلام عليكم رح أقول لكم النقاط التي تهمني وأحسبني فهمتها بشكل واضح

1- إن الفحص الطبي يكون في مستشفى حكومي وأن د. هذلول العتيبي
    لما سالوه قال انو مستشفى الملك سعود كان عليه ضغط في الفترة السابقة ويقول جربوا اللحين يمكن يمشي الفحص عندهم
    لو ما حصل فروح لاي مستشفى خاص - قال مستشفى خاص كبير -

2- مسألة امتداد التخصص لطلاب الماستر فيها نقطتين :
    فهمت من كلام د. هذلول إنو ممكن الوزارة تفتح لك ملف طالب دارس على حسابه ويمشي الملف حتى لو تخصص الماستر مختلف عن تخصص البكالوريس حقك

لكن لكن لما يجي الالحاق يمكن تصير مشكلة ويتذكرون شرط امتداد التخصص ويُخشى أن يكون ذلك حجة لعدم الالحاق - الله لايقوله

3- إذا غيرت تخصص الماستر عن البكالوريس مثال انك بكالوريس اقتصاد وتريد ماستر في التسويق فلازم لازم تاخذ مواد تكميلية في نفس تخصص الماستر قبل البدئ في برنامج الماستر على شان
    لما ترجع بشهادتك لجنة المعادلات تعادل لك الشهادة ,,
    لكن إنك تدرس مباشرة تخصص مختلف عن تخصصك في البكالوريس بدون مواد تكميلية في بداية التخصص الجديد فهذا خطر عليك
    وقال ردا على أحد الأسئلة ايه قل لهم عطوني مواد تكميلية - قبل ما ابدأ في دراسة الماستر إذا كان البكالوريس حقك مختلف عن الماستر اللي بتكمل فيه

وقال انو تغيير تخصص البكالوريس عن تخصص الماستر ممكن يكون مو مشكلة بحسب مناسبة التخصصين لبعض في الماستر والبكالوريس مثل إدارة أعمال واقتصاد أو تسويق وكذا

..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad121
    كل الجامعات الي قدمت عليها قالت نقبل المعادلة لكن انت تعال و هذا الشي انا خائف منه لكن مافي اليد حيله أنا دارس اكثر من ٨٠ ساعة حرام تروح او تتعادل بس ٢٥ او ١٥ ساعة ،، بريطانيا هي الدولة الوحيدة الي تعادل بشكل ممتاز لكن من الي يقوى يعيش فيها وغاليه الصراحة علي

اي المعادلة عادة تتم أثناء الدراسة حتى هنا عندنا لما نغير الجامعة يكون في اثناء الدراسة
    شوف انت لما تفتح ملف طالب دارس على حسابه بيكون في مشرف تكلم معه
    وكمان د. هذلول قال راسلوا الوزارة في ايميل محدد للاستفسار عن هالشغلات إن شاء الله تقدر تسألهم عن هالموضوع بدقة

وإذا كنت حضرت اللقاء هو حذر من تلاعب الجامعات بالمعادلة وإنها قد تكون أي كلام وذكر مثال من بريطانيا تحديدا

وأثناء دراسة اللغة تواصل مع الجامعة لمعرفة نتيجة المعادلة وراسل الوزارة لتعرف هل نتيجة المعادلة تمام أولا ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad121

اخوي فهد انا سالت الدكتور محمد القحطاني المسؤول عن المعادله في الوزارة يقول المطلوب منك سنتين دراسية غير سنة اللغة وكمان ما يحتاج دراسة السنة التحضيريه الـ ( الفاونديشن ) ويتم معادلة الشهاده بعد الدراسة والمعادلة حقت wes هذي ياغالي للجامعة عشان يقولون لك كم عادلنا لك وبعض الجامعات ما تطلب معادلة wes واعتقد الغرض من المعادلة عشان يصير معدلك من 4 وللمعلومية انا نفس تخصصك وترى المعادله في امريكا مزاجيه مو زي بريطانيا واستراليا تقولي كيف في امريكا مزاجية اقولك على حسب الجامعة والغالب لا يتم معادلة كامل الساعات واستراليا التخصصات الهندسية اصعب من الطب ونصيحة من اخوك ادرس
    Electrical Engineering وليس Electrical Engineering Technology

وتمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  7. انا ناوي اطلع على حسابي وزوجتي بس لم اعمل اي شي لافيزه ولاقبول .نيه فقط.واحتمال اطلع بعد 4 شهور تقريبا هل يلزمني حظور ولو ماحظرت .هل اقدر اسجل من الملحقيه للالحاق بالبعثه... الرحاء افادتي ...

Sent from my GT-I9505 using مبتعث mobile app
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.