الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لاهنتو ابي ارسي على شي تشتت من كثر الكلامم :(

استفسار لاهنتو ابي ارسي على شي تشتت من كثر الكلامم :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3831 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيصل20
    فيصل20

مبتعث جديد New Member

فيصل20 الولايات المتحدة الأمريكية

فيصل20 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Oct 2013
    المزيدl

October 29th, 2013, 01:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني المبتعثين انا بطلع على حسابي الخاص لاكن متردد لان الميزانيه لك عليهاا

اول حاجة ابي اعرف ولاية في امريكا رخيصه وترفهيه وفيها جامعه ومعهد معترف فيها عند التعليم العالي ..

واهم شي من ناحية الامان والاجواء ومايكون المعهد مليان من العرب ..

وسعر المعهد 4 شهور كم تقريبا بالريال والسكن مع عائلة كم ب الشهر ؟

رجااء من الاخوان الي على حسابهم الخاص يفيدوني من ناحية الولاية الرخيصه والمعهد والسكن مع العايلة

ومن ناحية الفيزا والاجراءت افيدوني ..
    وشاكركم مقدمااَ....
  2. إذا خايف على الميزانية ، فأنا شفت رد لواحد من الأخوان في منتدى ثاني ، راح يكلف حول ال 3000 ريال في الشهر ، وإن شاء الله في أربع شهور يضموك بس فيه مصاريف ثانية قبل ما تروح أمريكا وأول ما توصل :

والله يا أخوي ، باب الابتعاث مفتوح للكل وأنا أحترم طموحك!

شوف ياخوي إذا خايف على الفلوس فأنا عندي لك خطة توفيرية لين ما تنضم للبعثة .. طبعاً الانضمام في 4 شهور وفي هالأربع شهور راح تعاني حبتين بس معاناة إيجابية وراح تفيدك وتقويك ، عموماً راح أذكر لك التكاليف الشهرية إذا استقريت في أمريكا :

- المعهد : 200 دولار/شهرياً
    - السكن : 400 دولار/شهرياً
    - الأكل : 150 دولار/شهرياً
    - أخرى : 100 دولار/شهرياً
    ................. المجموع : 850 دولار/شهرياً

*ملاحظة : هناك مصاريف راح تصرفها قبل خروجك من أمريكا وأول ما توصل أمريكا تدفع لمرة واحدة.

طبعاً هذه أسعار تقريبية يمكن أقل أو أكثر أنت وشطارتك .. بس لازم تعرف أن فيه سلبيات طبعاً من هالخطة وهي المعهد سيء ، السكن مع رومميتات ، المنطقة مملة (ولو أن جنبك سنسناتي ثاني أكبر مدينة في أوهايو بس أنا أتكلم عن المدينة نفسها)

وأنا ما رأيي الشخصي وبغض النظر عن السلبيات .. أشوفه خيار ممتاز لأنه راح يعلمك الشقاء والشدة وتنظيم المال والالتزام على النفس وأيضاً الاعتماد على النفس في الدراسة وليس الاعتماد على المعهد ، ولكن طبعاً أول ما تنضم للبعثة تنقل لأفضل معهد في أمريكا وفي منطقة حلوة !

وفيه شي لازم تعرف ويعتبر مهم جداً لتطوير لغتك ، ولو أن المعهد سيء ولكن المعهد فقط يعطيك 30% فقط لتطوير لغتك أما الباقي فمع احتكاكك مع الأمريكان والتحدث بدون خجل وطبعاً الاستماع الذكي مع القراءة المستمرة .

معلومات المعهد : Main Street Schoolhouse Inc.
    السكن مع رومميت : http://cincinnati.craigslist.org/sea...inAsk=&maxAsk=

الآن الخطوات اللي لازم تسويها :

1 - ترجمة شهاداتك وأخذ شهادة بنكية أو كشف حساب
    2 - الحصول على قبول معهد مع قبول جامعة مشروط
    3 - التقديم على الفيزا وتحصل عليها
    4 - أخذ الموافقة للدراسة على حسابك الخاص
    5 - الذهاب الى أمريكا وفتح ملف مبتعث
    7 "
  3. الله يسلمك اختي على الافادة ..

لاكن فيه اشياء مافهمتها مثل السكن مع روميات ؟

والمدينة والمعد الي ب 850 ب اي ولاية تتكلمين عنهاا ؟

وعادي المعهد يكون تعليمهم مو كويس .. لاكن معتمد عند التعليم العالي ويكون تبع جامعة

واذا ضموني تبع البعثه اقدر اغير المعهد او الولاية ب سهوله يعني ولا تعقيد وقلق ؟

وشاكر لك افادتي ب المعلوماات مقدمااً ...
    7 "
  4. السكن مع رومميتات يعني يكون مثلاً 3 في الشقة في 3 غرف ، وطبعاً تشتركون في الصالة والمطبخ ..
    هذا الخيار أرخص شي في السكن ، ولكن مدام أنك متزوج يمكن ما يعجبك هالشي وما ترتاح !
    بس في خيارات ثانية تقدر تحصل شقة بغرفة واحدة ب500 دولار لو تعمقت في البحث ،
    المدينة اسمها Hamilton في ولاية Ohio ..
    بالنسبة للمعهد فهو غير معترف فيه بس بما انك رايح على حسابك الخاص في الملحقية ما تنظر للمعهد ،
    ولكن أول ما تنضم للبعثة فالملحقية تلزمك أنك تغير المعهد إلى معهد معترف فيه ، وأتوقع التغيير سهالات بس ما عندي خبرة!
    7 "
  5. كيف المدينه يا مبتعثه حلوه ولا لا
    انا في كليفلاند وودي اغير اول ما انضم إن شاء الله بس محتار وين اروح ،، ابي ولايه تكون مناسبه للمتزوجين من ناحية سكن رخيص وقريب من الجامعه وجو معقول وحضانات متوفره واسعارها معقوله ،، عارف اني متشرط بس ابي اشتري راسي .
    7 "
  6. المدينة سيئة صراحة ، ولكن تنفع محطة انتظار للانضمام للبعثة ..
    إذا ودك في مدينة حلوة وتناسب المتزوجين ففي أكثر من خيار ، أنا أرشح مدينة Portland في ولاية Oregon ..
    الجو فيها مرة حلو بس يمكن عيبها هو كثرة الأمطار .. وأسعارها متوسطة !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل20
    الله يعطيك العافية

ﻻكن انا مو متزوج .. وقصدي سكن مع عائلة
    وﻻزم معهد وجامعه معترفة عشان اطلع قبول دراسه على الحساب الخاص فاهمة قصدي
    أخوي فيصل ، تقدر تجيب موافقة الدراسة على حسابك الخاص وتفتح ملف مبتعث بهالمعهد ، والجامعة مادري والله كيف وضعها!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.