الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافق لزوجتي ولكن واجهتني مشكلة ... ممكن الافادة

مرافق لزوجتي ولكن واجهتني مشكلة ... ممكن الافادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية legend1400
    legend1400

مبتعث جديد New Member

legend1400 السعودية

legend1400 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى إدارة أعمال دولية , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • إدارة أعمال دولية
    • ذكر
    • جدة, الغربية
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

November 18th, 2013, 01:38 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متوهق حدي ودي اعرف ويش الحل ارجو المساعدة لمن لديه معلومة ولكم اجر قضاء حاجة مسلم من الله تعالى
    زوجتي لديها موافقة للدراسة على الحساب الخاص (على الحساب وليست مبتعثة) وانا زوجها سأكون المرافق لها ولكن انا موظف حكومي هنا الاستفسار هلى يتم منحي إجازة مرافقة مع العلم ان المرافقة لطالبة للدراسة على الحساب الخاص وليست مبتعثة
    انا بحد علمي ان المرافق اذا كان موظف حكومي بإمكانه أن يحصل على إجازة مرافقة بصدور قرار ابتعاث زوجته ولكن بالنسبة لي فأنها لا تملك قرار ابتعاث فهل الموافقة للدراسة على الحساب الخاص كافية لمنحي اجازة مرافقة حسب نظام الخدمة المدنية علما بإني موظف بوزارة الزراعة

فيما لو كان النظام لا يسمح واخذت انا اجازة استثنائية لمدة سنة على أمل الانظمام للبعثة ولو افترضنا جانا الانظمام هل اقدر احصل على قرار ابتعاث لزوجتي ليكون الوثيقة التي استند فيها لطلب اجازة مرافقة من جهتي بمعنى تحويل الاستثنائية الى مرافقة (هل سوف احصل على قرار ابتعاث بعد الانظمام)

انا حاليا الفيزا عندي فيزة طالب لي انا ، وراح ادرس لحين يتم الانظمام وبعد الانظمام هلى تحولني الملحقية الى مرافق مبتعث او تشترط توفير اجازة المرافقة او تلك الاستثنائية التي مدتها سنة كافية
    لانه ان لم تحولني الملحقية الى مرافق مبتعث حينها لا استطيع اكمل الدراسة لان المصروف قد نفذ وبالتالي عدم دراستي يعتبر مشكلة في نظام الهجرة وبالتالي اما اني اغادر البلاد او اغير الفيزة ولا اعلم مدى سهولة وصعوبة تغيير الفيزة (هل الاستثنائية كافية لتسجيلي مرافق مبتعث او يجب علي احضار مرافقة

2. ياخي بصراحه ما ادري

لكن الي اعرفه ان لو زوجتك مبتعثه يحق لك مرافقتها حتى عشر سنوات وتاخذ اجازه من غير راتب من الحكومه وخدماتك محسوبه

لكن بحالتك انت وبما ان عندك رغبه انت وزوجتك تدرسون

فانصحك نصيحه شخصيه خذ اجازه استثنائيه بدون راتب ورافق زوجتك وخلها تدرس هالكم شهر لحد ماتنظم
    هي وانت مجرد مرافق (تخفيف على ميزانيتك الشخصيه) واول ماتنظم زوجتك رسمي بعد كم شهر
    ارجع لجهة عملك واقطع الاجازه وحولها اجازة مرافق لمدة البرنامج الي راح تلتحق فيه زوجتك

وقتها يمديك تدرس وترجع فيزتك كطالب وتكمل برنامجك انت وهي

وبالتوفيق ياغالي
    7 "
  3. أخوي الوضع راح يكون مثل ما افادك الأخوه أعلاه ماتقدر الا اذا انضمت للابتعاث وبالنسبة لتحويل F2 إلى F1 شيء عادي وممكن من دائرة الهجرة والجوازات في الولاية او المدينة اللي انت فيها

بالتوفيق لك ولزوجتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.