الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل صحيح بأن الدارس على حسابة الخاص، لن يتم تعويضه؟

استفسار هل صحيح بأن الدارس على حسابة الخاص، لن يتم تعويضه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالرحمن الضاحي
    عبدالرحمن الضاحي

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالرحمن الضاحي السعودية

عبدالرحمن الضاحي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة ميكانيكا , بجامعة كلية الجبيل الصناعية
    • كلية الجبيل الصناعية
    • هندسة ميكانيكا
    • ذكر
    • الجبيل, المنطقة الشرقية - السعودية
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

November 26th, 2013, 06:04 PM

السلام عليكم و رحمة الله

اليوم الظهر كنت بمقر وزارة التعليم العالي كان عندي بعض الإستفسارات اللي أحتاجها
    سألتهم عن تعويض الدارس على حسابه الخاص بعد ضمه لـ البعثة لكن للأسف الموظف أجابني بأن لا تعويض يعطى لـ الطالب كما سمعنا

أعتقد أن التعويض كان قديما أما الآن وبعد كثرة الطلاب المبتعثين اوقفت الوزارة التعويضات
    على العموم من يقدر يؤكد لنا هذا الموضوع ؟

دمتم بخير ,,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    انا طلعت على حسابي الخاص في ٢٠١٢ شهر ٥
    وبشهر ٩ انضميت للبعثه ، عوضوني بس عن تكاليف السمستر حق شهر سبتمبر

يعني الملحقيه تعوض عن السمستر الي انضميت فيه للبعثه ، هذا والله اعلم

يعني لو قلنا أن السميستر يبتدي في شهر 1 وينتهي في شهر 5 .. اذا تم إلحاقك بالبعثه في اي من هذه المده يتم تعويضك عن هذا السمستر فقط ..
    اما لو تم إلحاقك في شهر 6 (بعد إنتهاء السميستر) .. وقول انه إجازه .. ماراح يتم تعويضك عن اي شي !

هذا النظام المطبق من يوم عرفت الملحقيه ومستحيل انه يتغير ..
    لانه من حق الطالب المبتعث أنه إذا تم إلحاقه خلاص الضمان المالي يشمل تكاليف معهده او جامعته ..
    فبالتالي تلقائياً المعهد او الجامعه اذا عطيتهم صوره من الضمان المالي الخاص بالملحقيه ..
    يروحون مباشرة بإرسال فواتير الفصل الحالي للملحقية والملحقيه ترسل لهم الشيك بالمبلغ المطلوب ..
    بعد مايستلمون الشيك الجامعه او المعهد .. يروحون يحررون شيك للطالب ويرسلونه على بريده .. ويعطونه الـ Refunds (إسترجاع المبلغ) ..

هذي هي الطريقه اللي انا اعرفها من خلال تجربتي .. لاني انا نفس النظام كنت على حسابي وألحقوني في البعثه في عام 2010 ..
    7 "
  3. [[B]CENTER]السلام عليكم الله
    .انا لتو سجلت في الملتقى .
    يوفق المبتعثين والمبتعثات والقائمين ع الملتقى النافع ..
    شباب ارجوكم انا بروح ع حسابي ادرس الى ان يضموني الملحقيه العامه
    السؤل: هل يسترد المبتعث رسوم الدراسه والسكن بعد الالتحاق في الملحقيه لانه رايح ع حسابه الخاص ..
    ولا اللغو القرار هذا !!!![/CENTER][/B]
    7 "
  4. نفس كلام الاخت هيفاء يعطونك حق اخر سمستر اللي انت انضميت فيه ولا يعتبر يا اخوان تعويض لان قرار الانضمام اللي يجيك بالشهر يكون انت مسدده من قبل ف المعهد او الجامعه ترجعه لك لانهم استلموا حقة من الملحقية فالعالم يعتقدون انه تعويض اخر شهر ...

وهذا الكلام حسب ما قاله وشرحه لي احد الاصدقاء بالملحقية ...
    7 "
  5. اهلاً ..

انا الحمدلله قبلتني الوزارة وفتحت ملف طالب

بس ماادري هل فيه خطوة بعدها والالا

لأن اشوف بعض الناس يقولون لازم ترسل درجات اول بأول للملحقية .. وبعضهم يقولون مايحتاج !! ؟

السؤال الثاني

انا حسبت متى المفروض يتم ضمي للبعثه اللي هي مدة 4 اشهر وكانت في بداية اجازة الكريسماس .. هل يضموني وقت الاجازة وتبدا تنزل المكافاة فيها والا بعدها ؟

طبعاً ان شاءالله يضموني بعد 4 شهور بالضبط لأني الحمدلله دايماً احضر ولااتاخر واذاكر ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.