الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محطة منتظرين موافقة الدراسة ع الحساب الخاص

محطة منتظرين موافقة الدراسة ع الحساب الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3893 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RIYADWOLSKY
    السلام عليكم .. يا اخوان انا حضرت ملتقى الدمام وجتني قبل امس رسال ان قبول المعهد والجامعه غير مرفق والمشكله اني حاطه ف برفقه من جديد وبرسله لكن مكتوب في الرساله اكمل المواقص من خلال رابط التقديم فتحت رابط التقديم

١- طلعلي اختيار ملتقى وانا حاضر ملتقى الدمام ف وش اختار !!!!

٢- من الملفات اللي لازم ارفاقها خطاب مباشرة المعهد وi-94 وختم الدخول هذي جديده توني اشوفها فهل ارفقها وانا دراستي تبدا الاثنين ما اخذت خطاب مباشرة الدراسه ولا بس ارفق قبول معهد والجامعه

* للعلم انا متواجد حاليا في امريكا
    بالنسبه لموضوع الملتقى مدري عنه والله

اما بالنسبه لخطاب مباشره المعهد فهذا تروح تاخذه من اول يوم دوام يكون فيه خطاب من المعهد انك بديت تدرس فيه و ال i-94 ترفقها عادي اللي هو يثبت دخولك لامريكا

وبالتوفيق يارب
    7 "
  2. يا اخوان ابي ادرس ماستر لغة انجليزية هل لي الحاق بالبعثة ولا لا لان تخصصي ليس من التخصصات المطلوبه ولست متأكد من ان الوزارة مطبقة على هالكلام ولا لا لانني سمعت بمن يدرس فنون وسينما وقد الحق بالبعثة ويدرس الان على حساب الدولة لاكن كلام الناس احيانا يكون غير دقيق ابي منكم العلم الاكيد ما ابي اروح ثم اتورط و هل هناك طرق للالتفاف على ذلك افيدوني لا امللك لكم غير الدعاء
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لابد من يوم
    يا اخوان ابي ادرس ماستر لغة انجليزية هل لي الحاق بالبعثة ولا لا لان تخصصي ليس من التخصصات المطلوبه ولست متأكد من ان الوزارة مطبقة على هالكلام ولا لا لانني سمعت بمن يدرس فنون وسينما وقد الحق بالبعثة ويدرس الان على حساب الدولة لاكن كلام الناس احيانا يكون غير دقيق ابي منكم العلم الاكيد ما ابي اروح ثم اتورط و هل هناك طرق للالتفاف على ذلك افيدوني لا امللك لكم غير الدعاء
    انت شفت التخصص بالجامعه اللي تبيها فيها ذا التخصص؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad_xax
    انت شفت التخصص بالجامعه اللي تبيها فيها ذا التخصص؟

نعم فيها ومتوفر في جامعات كثيرة وابي ادرس لغة انجليزية tesol على حساب الدولة عن طريق الالحاق بالبعثة لاكن مذكور في موقع الوزارة انه لازم يكون تخصصك الذي تود دراسته من التخصصات المطلوبه لكي يتم الحاقك بالبعثة ولم اجد في موقع الوزارة الا تخصصات قليلة ولا يوجد فيها انجليزي بتاتا ولاكن سمعت طلاب يتحدثون عن انه فيه تجاوزات والامور يمكن انها تمشي لاكن ماني متاكد ابي اكون على بينه منكم انتم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لابد من يوم

نعم فيها ومتوفر في جامعات كثيرة وابي ادرس لغة انجليزية tesol على حساب الدولة عن طريق الالحاق بالبعثة لاكن مذكور في موقع الوزارة انه لازم يكون تخصصك الذي تود دراسته من التخصصات المطلوبه لكي يتم الحاقك بالبعثة ولم اجد في موقع الوزارة الا تخصصات قليلة ولا يوجد فيها انجليزي بتاتا ولاكن سمعت طلاب يتحدثون عن انه فيه تجاوزات والامور يمكن انها تمشي لاكن ماني متاكد ابي اكون على بينه منكم انتم

من اللي قال موقف التخصص هذا ؟ التخصصات المطلوبه اللي هو لو تبين تطلعي من البدايه على حساب البعثه اما لو على حسابك الخاص عادي اي تخصص بس اهم شئ يكون متاح في جامعه معترفه فيها

شوفي الموقع هذا اللي في فيه الجامعات الموصى فيها https://ru.mohe.gov.sa/default.aspx

واكتبي اسم التخصص والدرجه العلميه فيه جامعات كثيره مفتوحه سواءً بكالوريس او ماستر وفيها التخصص اللي تبينه

بالتوفيق
    7 "
  6. مرحباا ،
    الله يوفقكم جميعا ويكتب لكم الي فيه الخير ..

انا ناويه اقدم خلال الاشهر الجايه
    بس عندي استفسارات /

الدارسات ع حسابهم الخاص لازم يكون معاهم مرافق ؟؟

اخوي مبتعث في الدوله الي ناويه ابتعث فيها
    ومعاه زوجته مرافق ... ينفع يصير هو مرافق لي ؟
    لاني بعد ما انضم للبعثه بيجي زوجي معاي مرافق
    بس الاشكاليه في مرحلة اللغه .

+
    متى ينضم الدارس على حسابه للبعثه ؟
    لازم اذا خلص المعهد ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad_xax
    من اللي قال موقف التخصص هذا ؟ التخصصات المطلوبه اللي هو لو تبين تطلعي من البدايه على حساب البعثه اما لو على حسابك الخاص عادي اي تخصص بس اهم شئ يكون متاح في جامعه معترفه فيها

شوفي الموقع هذا اللي في فيه الجامعات الموصى فيها https://ru.mohe.gov.sa/default.aspx

واكتبي اسم التخصص والدرجه العلميه فيه جامعات كثيره مفتوحه سواءً بكالوريس او ماستر وفيها التخصص اللي تبينه

بالتوفيق

شكرا لك على الرد الجميل اخ احمد لاكن انا حصلت هذا الرابط وفيه العقده الي واقفه في طريقي
    ط¶ظˆط§ط¨ط· ط§ظ„ط¥ظ„ط*ط§ظ‚ ط¨ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©

ضوابط الإلحاق بالبعثة

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة للدارسين على حسابهم الخاص في المرحلة الجامعية (البكالوريوس):
    شروط الالحاق:
    1. أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه.
    2. أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة.
    3. أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية:
    الطب– العلوم الطبية– الهندسة الميكانيكية– الهندسة الكهربائية– تقنية الهندسة الكهربائية– تقنية الهندسة الميكانيكية– المحاسبة– القانون– هندسة وعلوم الحاسب الآلي– السياحة والفندقة.

4. أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته (30) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن (2.5) من أربع نقاط أو مايعادله.
    5. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه.
    6. أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها.
    7. أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً.
    8. الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية.

شوف لا وجد للغة الانجليزية للالحاق بالبعثة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لابد من يوم
    شكرا لك على الرد الجميل اخ احمد لاكن انا حصلت هذا الرابط وفيه العقده الي واقفه في طريقي

ضوابط الإلحاق بالبعثة

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة للدارسين على حسابهم الخاص في المرحلة الجامعية (البكالوريوس):
    شروط الالحاق:
    1. أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه.
    الطب– العلوم الطبية– الهندسة الميكانيكية– الهندسة الكهربائية– تقنية الهندسة الكهربائية– تقنية الهندسة الميكانيكية– المحاسبة– القانون– هندسة وعلوم الحاسب الآلي– السياحة والفندقة.

4. أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته (30) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن (2.5) من أربع نقاط أو مايعادله.
    5. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه.

بالنسبه الحين يتغاضون والدليل في تخصصات مب موجوده بالمذكوره هنا ولكن تلاقين عليها تكدس في الجامعات مثل اقسام الاداره سواءً اداره ماليه او اعمال

لاتشيلين هم عليها كثير جدا من المبتعثيين طلعوا على حسابهم الخاص وتخصصات مب موجوده من اللي كتبتيها وانضموا للبعثه خصوصا الهندسه يعني مب محددين الا ثلاث انواع من الهندسه لا يعقل اصلا وفي اقسام هندسه وتقنيات هندسيه مب موجوده هنا او محدوده

بالنهايه لاتشلين هم دام التخصص مفتوح ومعترف فيه في جامعه معترفه فيها ومب متكدس بيقبلونك ان شاء الله تدرسي على حسابك الخاص وبعدين يضمونك للبعثه

الله ييسر للجميع يارب ويكتب مراد كل واحد فينا. بالتوفيق للجميع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لابد من يوم

ضوابط الإلحاق بالبعثة

شروط الالحاق:

كثير من تخصصات الادارة في عليها تكدس في الجامعات يعني مو لازم اللي مذكورين فوق
    7 "
429 من 746 صفحة 429 من 746 ... 379424428429430434479 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.