الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (2)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (2)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3805 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يكون بعونك علاوي ...
    يالهاشميه .. انتي تقولين تبين شخص عن الجميع .. انتي اظن سمعتي ان في اشخاص رسلت احد من اهلها والوزارة صرفت معظهم بكم كلمه وانشالله قريب وكدا وش تتوقعي بيقولو لمندوبنا بيقولو له جيب كرت العايله حق عيالك اللي في مبتعث ... مالك الا الصبر ... يوم طلبت ترسلو لداوود الشريان وحطيت لكم الرابط .. ماغير واحد رسل معاي الله يحفظه ..
    ادخلي على موقع mbc . وروحي لبرنامج الثامنه وتواصلي برساله معهم كتبي اخدي 6 حصص تعبير بدون فسحه كتبي لداوود وكتبي عني اياش مصرح لك وشوفي باقي الاعضاء ادا يبغو
    Alsnono limted

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. As received
    أرامكو تضم المبتعثين
    AS RECEIVED
    Student must be in the university and finished at least 30 hours to 100 hrs with high grad at least 3 of 5 level and technical filed as ENGINEERING.
    If you want send this e-mail please remove my name and first upper under lined.
    Thanks and good luck.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اللي عنده احد يدرس في امريكا على حسابه الخاص او على حساب الحكومة يقدر ينظم الى برنامج ارامكو السعودية للابتعاث (CPC) او (CDPNE) ,,, ارسلوا لهم هالصور وهي عبارة عن كتيب كامل عن برنامج الدراسات الجامعية لغير الموظفين ،، وفيه الشروط المطلوبة من الشخص عشان يحول على حساب ارامكو ..
    انا دقيت على مكتب التوظيف حق الظهران وسألت الموظف:: اللي رايحين على حسابهم الخاص فقط؟ قال لي:: اللي رايحين على حسابهم واللي على حساب الحكومة كلهم يقدروا يقدموا .. عن طريق مكتب ارامكو اللي في امريكا – هيوستن .. عاد انا دخلت الموقع ونسخت لكم الارقام والاميلات اللي ممكن ان الواحد يتواصل مع مكتب الشركة من خلالها,,
    ما نبغى منكم إلا رحمة لوالديني ..
    قول رحم الله والديك ..
    والسلام ختام ,,

http://www.aramcoservices.com
    http://www.saudiaramco.com
    اتصل بنا
    إذا كانت لديكم أيةاستفسارات، الرجاء الإتصال بمكتب توظيف أرامكو السعودية على الأرقام التالية :
    الاستفسارات الخاصة بالمتقدمين :
    البريد الإلكتروني: saemp_webmaster@aramco.com , CDPNE@aramco.com
    الولايات المتحدة

+1 713 432 4000 +1 713 432 4000 :تلفون

+1 713 432 8524 +1 713 432 8524 :تلفون
    +1 713 432 4600 +1 713 432 4600 :فاكس
    هيوستن
    البريد الإلكتروني

saempcd_webmaster@aramco.com.sa , CDPNE@aramco.com

الإبتعاث (CDPNE)
    عنوان أرامكو السعودية داخل الولايات المتحدة

Aramco Services Company 06ASC
    P.O. Box 4530
    Houston, Texas 77210-4530
    USAب

...
    كما وصل على الواتس اب وهو متداول الان والله اعلم

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsnono
    As received
    أرامكو تضم المبتعثين
    AS RECEIVED
    Student must be in the university and finished at least 30 hours to 100 hrs with high grad at least 3 of 5 level and technical filed as ENGINEERING.
    If you want send this e-mail please remove my name and first upper under lined.
    Thanks and good luck.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اللي عنده احد يدرس في امريكا على حسابه الخاص او على حساب الحكومة يقدر ينظم الى برنامج ارامكو السعودية للابتعاث (CPC) او (CDPNE) ,,, ارسلوا لهم هالصور وهي عبارة عن كتيب كامل عن برنامج الدراسات الجامعية لغير الموظفين ،، وفيه الشروط المطلوبة من الشخص عشان يحول على حساب ارامكو ..
    انا دقيت على مكتب التوظيف حق الظهران وسألت الموظف:: اللي رايحين على حسابهم الخاص فقط؟ قال لي:: اللي رايحين على حسابهم واللي على حساب الحكومة كلهم يقدروا يقدموا .. عن طريق مكتب ارامكو اللي في امريكا – هيوستن .. عاد انا دخلت الموقع ونسخت لكم الارقام والاميلات اللي ممكن ان الواحد يتواصل مع مكتب الشركة من خلالها,,
    ما نبغى منكم إلا رحمة لوالديني ..
    قول رحم الله والديك ..
    والسلام ختام ,,

http://www.aramcoservices.com
    http://www.saudiaramco.com
    اتصل بنا
    إذا كانت لديكم أيةاستفسارات، الرجاء الإتصال بمكتب توظيف أرامكو السعودية على الأرقام التالية :
    الاستفسارات الخاصة بالمتقدمين :
    البريد الإلكتروني: saemp_webmaster@aramco.com , CDPNE@aramco.com
    الولايات المتحدة

+1 713 432 4000 +1 713 432 4000 :تلفون

+1 713 432 8524 +1 713 432 8524 :تلفون
    +1 713 432 4600 +1 713 432 4600 :فاكس
    هيوستن
    البريد الإلكتروني

saempcd_webmaster@aramco.com.sa , CDPNE@aramco.com

الإبتعاث (CDPNE)
    عنوان أرامكو السعودية داخل الولايات المتحدة

Aramco Services Company 06ASC
    P.O. Box 4530
    Houston, Texas 77210-4530
    USAب

...
    كما وصل على الواتس اب وهو متداول الان والله اعلم

صبحكم الله بالخير .. ياجماعة اذا الخبر اكيد عطونا خبر وكيف التقديم عليه الله يرحم والديكم

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almuhas
    انا عن نفسي شفته منشور في الواتسب فقط
    يعني ماتوقعه صحيح !

ليش ما نجرب نراسلهم نستفسر .. انا عن نفسي لغتي ضعيفه وومكن يكون الكلام صحيح وتكون فرصة العمر

7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم ..
    أخواني وأخواتي المبتعثين : أسال الله العلي العظيم أن يحقق لكم ما تتمنونه إذا كان هالاماني ما رح تكون باب شر عليكم ..
    أولا : توكلوا على الله في جميع أموركم وأعلموا أن لله حكمة في كل شي ، هو سبحانه أمره بين الكاف والنون .. لو أراد للشيء ان يكون كان !
    إذا تأخرت معاملتك فتأكد ان لله حكمة ، فهو أما يدفع عنك بلاء قادم أو يأخرك لفرج أكبر !
    ثقوا بالله عز وجل ..
    ثانيا : أنا ألاحظ بعض الشباب الله يهديه نسى حتى صلاته ، شلون تبي من الله شي وانت ما تقدم له شي !
    هو مو في حاجتك بس على الأقل قدم شي .. لابد من معادلة ( قد ما تعطي قد ما تأخذ )

ثالثا : أنا أدري إن إدارة البعثات ما تقوم بواجباتها على أكمل وجه بس العيب مو في الموظفين .. العيب في الآلية اللي يتبعونها فلا تلومونهم !
    من واقع تجربة :
    قبل أجي لأمريكا رحت هناك من باب الاطلاع لكن انصدمت بأعداد المراجعين هناك .. ما تقدر تمشي من الزحمة .. عدد كبير مرة .. الحين بالله قولولي وش تبون الموظف يسوي قدام العدد الهائل اللي قدامه .. وقدام العدد الهائل من الطلبات الالكترونية ؟
    # تأخر الطلب حقي وطلبت من الوالد يجيهم :
    كلمني مبسوط !
    تدرون ليش ؟
    قال لي شبابنا فيهم خير ، قلت ليه .. قال اول ما وصلت حصلت شباب كثير ومن قوة الزحمة يالله اني دخلت وأخذت رقم وجلست أنتظر .. يقول ما شاء الله كل ذولي يبون يثبون وجودهم وعندهم طموح !
    ( اقول بيني وبين نفسي ما عندك احد هههههههه مو كلهم .. بعض رايح يستأنس للأسف )
    المهم يقول : وصلت للموظف واستقلبني بكل حفاوة وسألني وش الموضوع ( يقول أسلوبه قمة وأخلاقه عالية ونفسه طيبة ) المهم يقول قلت ولدي كذا وكذا .. اخذ رقم الطلب وشيك بالجهاز وقال : طلب الولد ان شاء الله أموره تمام واحنا إسفين على التأخير بس مثل ما انت شايف زحمة وانا ألحين عندي ٢٠٠٠ طلب .. من اخلص المراجع زيك ولا الطلب اللي عندي !
    وقال له : المفروض طلب الولد ماشي بس اعذرنا ومن هالكلام ( جلس يعتذر جزاه الله خير وهذا يدل على إحساسه بالمسؤولية ، الله يكثر أمثاله ) .. المهم الطلب حقي كان في الجودة وأخذ ١٨ يوم تقريبا !
    والحمد لله تحرك الطلب وانضميت ..

الزبدة من هالكلام كله :
    انا لاحظت من بعض الشباب يكتبون ويسبون في الموظفين .. وقهوة وضحك وهلال ونصر .. حبيت اقول لكم ان هالادارة مسؤولة عن جميع الطلبة المبتعثين .. ولك ان تتخيل العدد في جميع إنحاء العالم !
    الشي الثاني العيب مو فيهم ، العيب في الآلية المتبعة .. قلة موظفين وعدم انضباطية ( الواسطة تمشي مليون من تحت الطاولة )
    الشي الثالث قبل لا تحكم عليهم ، حط نفسك مكان واحد منهم ! ( قدام هالزحمة والطلبات .. وايضاً لو جاك واحد تعرفه زين بتمشي موضوعه ولا تقول اجلس بالنظام ! خلونا واقعيين ترى الخلل بالمجتمع مو بالموظف ) بتقولون النظام يمشي على الكل ، بقول صح هذا المفروض بس لما يجيك أبوك ويقول يا فلان مش طلب ولد فلان ، وش بتقول !
    صدقوني اذا ما غيرنا بعض الأشياء السلبية بالمجتمع رح نعاني كثير ، فلا تلومون الموظف ..
    وما أزكي كل الموظفين ، لابد فيه كم شخص متخاذل الله يهديه .. فلا تسبون الكل عشان هالفرد !
    ولا تسبون الوزارة لان مو فاضية تراقب وراء هالموظف بلحاله ، ورآها أشياء اهم واكبر .. صحيح لازم يحطون جهة مراقبة لهالشي بس ترى الخلل بالمجتمع وبكامل الوزارات ( يعني ما عندنا هالثقافة )
    ولا تسبون الحكومة لان مو ملحقين ، الكل عارف بالأحداث اللي تصير والضغوطات ..

* لازم نبدأ بأنفسنا ، الكل عنده عيوب سواءا فكرية او ثقافية ، لازم نرتقي بأنفسنا وبمجتمعنا وبأمتنا ( لا نلوم الحكومة ونضغط عليها زود على الضغط اللي هي فيها )

* قصة صغيرة :
    سافرت انا ومجموعة سعوديين ( تعرفت عليهم بالمعهد ) لمدينة جنبنا .. نستانس في الويكند .. المهم انا اعرف إسباني وأمريكي ( أصدقاء لي وما يعرفون هالسعوديين ، من برا المعهد عرفتهم ) وقلت للاسباني وش رأيك تجي معنا قال طيب .. والحمد لله اني ما قلت للامريكي شي هههههه لان كان عنده ظروف .. المهم مشينا وأول ما مسكنا السريع الا الأغاني العربية ترج السيارة من قوة الصوت هههههه ، سألني ليش رافعين الصوت قلت طربانين ههههه ، ابتسم باستغراب !
    المهم رغم الأغاني جالسين يسولفون عربي وقلت لهم شباب انسو العربي وخلونا انقليزي حتى لو ما نعرف نتعلم بس عشان خوينا بس لا حياة لمن تنادي .. ناظر خويي فيني وابتسم مستغرب صوت موسيقى عالي وما يسمعون بس جالسين يسولفون عربي ولاهم معبرينه .. وصارت شغلتي اسمع منهم واترجم له وأحيانا أنساه واجلس واشاركهم ههههه ، وارجع أترجم له وأتأسف له ..
    المهم ركب السماعات وجلس يسمع شي مدري وشهو !
    المهم وصلنا وانبسطنا ، طبعا انا وخويي قروب والباقين قروب وأحيانا نجتمع ( كنا بمجمع ترفيهي ) المهم نمنا بالفندق وقال لي خلونا نخطط بكرة وش نسوي قبل ننام ، قلت لهم قالو " يا رجال من اصبح افلح ، اذا صحينا خططنا "
    قلت لخويي ، ابتسم وقال أوكي بإستغراب من هالعشوائية !
    أصبحنا وجاتنا حوسة كل واحد وله رأي ونسو ان حنا قروب ! وكل واحد يقول من هالدرب .. خويي جامل قال أوكي وبعد هالمكان اللي بنروح له وين ؟ قالو اذا وصلنا هناك نشوف !
    قال وش هالعشوائية بيضيع وقتنا لازم نخطط قبل ، نبي نروح لمكان نستانس فيه كلنا ، مو نروح عشان شخص ونطنش الباقي !
    المهم الجماعة كل واحد ماسك على رأيه ولا عطو خويي فرصة يختار او يقول شي ، كأنه ولا شي !
    صرت بموقف محرج ولكم ان تتخيلو شكلي بهالموقف !
    وكل شوي واقفين وذولي يتهاوشون على المكان اللي بنروح له ههههههه ، كل وقفه على الأقل نص ساعة .. المهم خويي قال لي كلمهم فيه مكان حلو ورايق عبارة عن تماثيل ثلجية خلونا نروح له .. كلمتهم وطبعا رفض النص والنص ما اهتم ، طيب هو ساكت طول اليوم وما عارض شي ، ليش تعارضونه عطوه فرصة !
    المشكلة العذر : ان التماثيل خرابيط ههههههه ، انت بأمريكا ياخي وش خرابيطه هههههه .. شفتو العقلية كيف !
    المهم بعد شد وجذب وافقو نروح وأستأنس خويي .. اول ما مشينا الا واحد يناظر مكان مع الدريشة قال ابي هالمكان هههههه ، وكلهم قالو قدام وسحبو على خويي .. صراحة شكلي غلط وندمت اني رحت واندمت اني عزمت هـ الرجال .. لو انا عادي ممكن أتحمل بحكم اني متعود على هالشي من السعودية بس هذا وش ذنبه !
    طنش خويي وتأسفت له وقال عادي وانا ادري انها بخاطره .. خلصو ورجعنا لديرتنا وأول ما وصلنا قال تدري اني اسعد شخص في العالم هاللحظة ، قلت ليه قال اني وصلت .. وهذي اول مرة وآخر مرة اروح مع عرب !
    قال لي : ليش لما واحد يسولف من ذولي يرفع صوته ، لهالدرجة العربية صعبة وما تنفهم الا اذا رفعت صوتك ؟ ليش العشوائية هذي ؟ ليش هم أصلا في امريكا اذا ما يتكلمون انقليزي ؟ ليش يرفعون الأغاني وهم ما يسمعون ؟ ليش الهمجية حتى بالقيادة ؟ ليش يرمون الزبالة مع الدريشة ؟ ليش السواق ما يركز بالقيادة ؟ ليش ما يقدرون التراث والأشياء الجميلة ؟ ليش يتكلمون عربي وانا ما افهم وصاير شكلي غبي بينهم ؟ ليش كل واحد يعطي رأيي وما يحترم رأيي غيره ؟ ليش وليش وليش ؟
    طبعا ما قدرت اجاوب ولا سؤال ! واكتفيت بالاعتذار .. طبعا هو قرر ما عاد يحتك بعربي وأحس انه بيسحب علي ههههههه ..

* هذا دليل على العيب في تفكيرنا وفي أنفسنا !

اسف على الإطالة ، ونرجع لموضوع البعثة .. بتقولون لي ان اللي يده بالموية مو مثل اللي يده بالنار بس ترى انا عانيت زيكم لكن مبسوط لاني واثق من ربي سبحانه ..
    على فكرة : ترى صرافتي فيها دولار وكم سنت ، والمحفظة فيها تقريبا أربعين دولار المعهد يبي مني الف دولار ومع ذلك متوكل على الله سبحانه .. يعني مطفر من الحين هههههههه وباقي تقريبا ٢٥ يوم على الراتب ..

7 "
  6. اشكرك على الكلام الجميل واخلاقك العالية. والمغروض الكل يقرأه بتركييييز.

وتعقيبا على "الصرافة والمحفظة" الله يرزقك خير الدنيا والآخرة ويعوضك لصبرك الجميل.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هو أنا
    اشكرك على الكلام الجميل واخلاقك العالية. والمغروض الكل يقرأه بتركييييز.

وتعقيبا على "الصرافة والمحفظة" الله يرزقك خير الدنيا والآخرة ويعوضك لصبرك الجميل.

اللهم آمين ، جميعا يا رب ..

أسعدني تعليقك ، شكرًا لك 😊

7 "
189 من 1784 صفحة 189 من 1784 ... 139184188189190194239689 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.