الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (2)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (2)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3778 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qouter
    والله العظيم ما يمر اسبوع من غير ضربة كف. في الوقت إلي انتظر فيه تحرُّك هالمعاملة الزفت، جتني اليوم رسالة من الجامعة تقول علي هولد(hold) عشان ما دفعت قسط الصيف.
    نصيحة لوجه الله، لكل من ينوي الدراسة على حسابه، ما تطمن من إلي يقول 50000 أو 70000 أو حتى 100000 تكفيك. هو انت و حظلك. إدا كنت واحد من المنحوسين مثلي، فأنا للحين صارف حوالي 141600 ريال. خصوصا لما تدخل جامعة على طول. والله يستر من القادم.
    بعد إذنك
    تنصحني أدرس في الجامعة مباشرة بدون مرحلة لغة؟
    علما إن ميزانيتي بإذن الله ستكون 218 ألف ريال يعني تقريبا 58225 دوﻻر والجامعة في السمستر حتاخذ مني 12ألف $
    هل تكفيني الميزانية أم ﻻ علما أن معي مرافقي

أنا ودي أبدأ بالجامعة على طول ، انت وش رايك؟؟

وإن شاء الله تلتحق ومن معك في الملتقى بالبعثة عاجﻻ غير آجل يارب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    بعد إذنك
    علما إن ميزانيتي بإذن الله ستكون 218 ألف ريال يعني تقريبا 58225 دوﻻر والجامعة في السمستر حتاخذ مني 12ألف $

أهلا...
    * دراسيا، بطبيعة الحال الدرسة في الجامعة على طول تكسب وقت.
    *الكلام يدور حول ماديا. مبدأيا، ميزانيتك قوية، لكن خلي في بالك أمور (غير الولاية و الجامعة) من أهمها:
    ** رسوم الدراسة أو الـ(tuition) هي العبىء الأكبر.
    ** السكن بما حمل: إذا كان شقة مفروشة كاملة من أثاث و ثالاجة و فرن و فواتير ماء و كهرباء أو تكون بس شقة أجار و انتي تأثثي.. و ممكن تربطي السكن بالمواصلات من ناحية قرب أو بعد(تأمين سيارة دوريّ و إلزامي بالإضافة للبنزين).
    ** يجي الأكل، في ناس تعيش على خبز و فاصوليا و تحمد الرحمن، وناس مايجيب راسها إلا اللحوم...عاد الباقي عليك.المطاعم ما فيها خير و غالية إذا بتعتمدي عليها بشكل أساسي.
    ** أتوقع يجي بعدها التأمين الطبي إلي هو إلزامي على كل الطلاب الغير حاملين للجواز الأمريكي.
    ** يجي بعدها الكتب و برامج الكمبيوتر التطبيقية (software) و غيرها من اللوازم الدراسية البحتة، يعني بحسب التخصص. الجامعات هنا مش مثلنا. هنا حتى دفتر الاختبار و ورقة تظليل الأجابة الصحيحة، الطالب يشتريها. ممكن للوهلة الأولى هالحاجات ما تبين غالية، بس تتراكم.

طبعا الكلام يطول، لكن من تجربتي الخاصة إن الحظ ( آآآآه من الحظ) يلعب دور. يعني ناس راحت المعهد وفحطت و راحت و فحطت....إلخ و جتها بعثة في أقل من شهرين. وناس كملت ثلاثين ساعة جامعة بمعدل ممتاز و هم يعانوا مع الوزارة أو الملحقية.
    و آخر شي، أهم شي لا تصدقي الكذبة إلي تقول (أربعة شهور و تنضمي) لأن الصحيح هو (بعد أربعة شهور دراسية تكوني مخولة لرفع الطلب )

كل هالكلام في حالة إذا كان واسطتك رب العالمين أما إذا عندك واسطة فكلام ثاني..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    بعد إذنك

عذرا ع المداخلة بس فيه شي لا يروح عن بالك أشوف في ملفك تبينت درسين طب اول شي تعرف في أمريكا الطب لازم يكون معك باكلريوس علوم ثاني شي صعب الحصول ع قبول الطب ،،،،،ً،ً في أوربا اسهل القبول في الطب،ً،ً،، بالتوفيق ويارب بعد احصل انا قبول طب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    بعد إذنك

من باب النصيحة ..
    ادرسي في معهد وارفعي طلب الحاق واذا انضميتي للبعثه ادخلي الجامعة .. المبلغ الي معاك بتحتاجيه في شراء سيار ة .. اثاث بيت .. تسويلك بزنس خاص
    اشياء كثير وغير انه الالحاق ماله وقت محدد
    بالتوفيق

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    بعد إذنك

نصيحه ادرس لغه الين تنظم بعد ذلك اول ماتنظم قدم على الجامعه
    الفتره قبل الانضمام متعبه نفسيا والانتاج فيها ضعيف ومجرد ماتحس ان المزانيه قربت تخلص يزيد الظغط عليك وخاصه بعض الطلبات تجلس خمس شهور والبعض سبع شهرر والبعض اكثر بكثير بسبب نقص شي بسيط يتم رفض الطلبات وتطول المده بين رفع ورفض وهكذا

فانتبه تسوي غلطت غيرك حتى لوكانت مزانيتك ممتازه
    وماراح يضرك شي اعتبرها فتره قبل الانضمام فتره تتاقلم على الجو العام وبعدها تدخل الجامعه وانت مرتاح نفسيا

معلومه اخيره الوزاره ماتفرق بين اللي يدرس لغه او بداء دراسه اكاديميه كلهم سوا

اتمنى تدرس الموضع زين والله يبلغ الجميع الانضمام
    7 "
1212 من 1784 صفحة 1212 من 1784 ... 71211621207121112121213121712621712 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.