الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (2)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (2)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaaf8892
    خل اقولك حاجه مستحيل تغيري نظام صار له سنين ماشين عليهم يبي له وقت على ما يتغير لان زوج خالتي دكتور خريج بريطانيا اقترح لجامعة الملك فيصل بتوظيف طاقم سعودي منهم بنات ماشاء الله عليهم خريجين امريكا ومتفوقين لمدير الجامعه توقعي شنو رد مدير الجامعه يقول له لا مانبي سعودين يقول جيب أردنيين ومصريين طيب والمساكين هذول شفيهم مع انو عندهم كفاءة وغيرها من الاقتراحات علشان تطور الكليه ومعطياته الأذن الصمخه ثاني الشي الموظفين الحكومين يلعبو بسبب مافي تحفيزات لهم زياده ثابته مافي تقييم سنوي لهم للأداء الوظيفي علشان كذا الدنيا سايبه ماحد يحاسبه لكن لو كان في تقييم سنوي مربوط مع زيادته السنويه راح تحصلي الموظفين يشتغل بذمه وضمير لأجل يحصل اعلى شي بالزيادة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    حنا نبدأ صغار ثم نكبر
    اليوم انت طالب بكرا معيد أو محاضر بعده تصبح مدير جامعة بإذن الله ماتدري يمكن بعدها بكم يوم تصبح وزير التعليم العالي
    ﻻتستهين بحجمك انت اليوم صغير بكرا تكبر مثل ما كنت طفل واليوم أنت رجل
    البعثة هذي ملكنا ما ابتعث هالجيل الا لانه يبي يجدد الموظفين والمسؤولين الحكوميين لانهم كبار وأصبحت كفاءتهم شبه معدومة
    لا تخلي فشلهم يحبطك ويخليك تخسر مقام له دور في هالبلد بسبب شايب من جيل أجدادنا
    لو كلنا قلنا إذا رجعنا مارح نتوظف في دوائر حكومية بلدنا رح تزداد سوء وسبب ازدياد سوء حالتها هو اننا رفضنا تطويرها طبعا رفضنا طويرها مادامنا رفضنا العمل في دوائرها الحكومية ما أقول ان القطاع الخاص ماله دور بالعكس له دور لكن في آخر المطاف في معاملات تجارية أو غيرها تلقانا نرجع للوزارة الفلانية أو الدائرة الحكومية وتتعطل أشغالنا بسبب إن الدائرة الحكومية هذي ما أدت دورها على أكمل وجه
    يعني رحنا يمين أو رحنا شمال مارح نستفيد إذا تعاملنا مع الخاص واشتغلنا فيه وتركنا الحكومي
    ممكن تقول نعلم أبناءنا بس التعليم وحده ﻻيكفي
    نحتاج تطبيق بعد التعليم تطبيق ميداني انت بكرا لو رجعت البلد بشهادتك بإذن الله في البداية رح تنتقد تصرفاتنا هنا لانها *عذرا ع الكلمة*(همجية) مافي تنظيم مافي ترتيب وبما انك حتطول في بلدك ستجد انك تتصرف خطأ مثل (الأغلبية) ﻷن البيئة ماتساعد ﻷن البيئة خلتنا نصير كذا بالرغم من كل اللي تعلمناه في الدول المتقدمة سنخطي عشرات الخطوات إلى الوراء مادمنا ﻻ نطبق ماتعلمناه
    طيب البيئة السيئة هذي خلتك تصير كذا ، ليه ما أخليها تتحسن ؟ ممكن تقول ﻻيمكن تتحسن وتحتاج 40 سنة عشان نحسن البيئة اللي احنا عايشين فيها
    عندي لك حل أفضل ويختصر لك 20 عام "الحل هو ان نصبح نحن بيئة أفضل، نستبدل البيئة بأنفسنا مادمنا نرى أننا أفضل من البيئة الحالية" نحسن أنفسنا قبل مانحسن غيرنا ، وكل واحد يبدأ بنفسه
    أما اني ارجع من البعثة واستسلم واتخلى عن الحكومي عشان اشتغل في الخاص؟ كأني تخليت عن بلدي بس بشكل غير مباشر
    وتدري ليه يقولون إن القطاع الحكومي أرحم من الخاص في العمل؟
    لأنهم أصلا مايشتغلون بس لما أنا أشتغل في دائرة حكومية وأشتغل مثل ما أشتغل في الخاص وتجي زميلتي تشتغل مثلي وربما أفضل مني والبقية كذلك بللتالي بقية الدوائر حتصير إنتاجيتنا أعلى و نتيجة لهذه النتيجة سنرى أن معاملاتنا الحكومية تنتهي في أقل من ساعة في يوم واحد
    وأنا متأكدة انك لو رجعت واشتغلت في وزارة التعليم العالي حتصير انتاجيتك أفضل من انتاجيتهم لانك شفت الهم منهم وعارف أوضاع الطلاب، يتخرجو الطلاب اللي مشيت معاملاتهم ويتخرجون ويرجعون يشتغلون معك في الوزارة ويعملون كما عملت وأفضل لانهم عاشوا تجربة الغربة
    وهالشي ينطبق على بقية الوزارات

فاستسلامك مارح يفيد بلدك بشي بالتالي بلدك مارح يقدر يخدمك لأنك ماخدمته

والكلام هذا مو لك لحالك لكل المبتعثين في كل دول العالم العربي وتحديدا السعودية

وﻻ تقول الوظيفة لأن مادام ربي شايف نيتك ربي حيوفقك والبقية انتو بس ادعو

موفقين بإذن الرحمن
    أعتذر على الإطالة
    والسﻻم عليكم ورحمة الله

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaaf8892
    هههههههههههههه ضحكتني وانا منقهر

ما عاش من يقهرررررك
    ما توقف ع البعثه ياصاحبي واحنا هنا اخوان ان شاء الله
    والرزق الي الله كاتبه بنأخذه بنأخذه غصب عن الي ما يرضى
    تدري اوراقي ماهي موضحه فيها نسبة الحضور والغياب وواحد رفع طلب تقريبا نفس اوراقي ومعاملته تكررت باللجنة وتددقيق الطلب مرتين وانضم ومعاملته اخذتلها شهر وعشر ايام
    وانا فاقد الامل من الوزارة بس موكل امري لله سبحانه وتعالى والله ييسرها

والله يسهل امرك يارب وننضم جميع ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BANDAR_112
    ما عاش من يقهرررررك
    ما توقف ع البعثه ياصاحبي واحنا هنا اخوان ان شاء الله
    والرزق الي الله كاتبه بنأخذه بنأخذه غصب عن الي ما يرضى
    تدري اوراقي ماهي موضحه فيها نسبة الحضور والغياب وواحد رفع طلب تقريبا نفس اوراقي ومعاملته تكررت باللجنة وتددقيق الطلب مرتين وانضم ومعاملته اخذتلها شهر وعشر ايام
    وانا فاقد الامل من الوزارة بس موكل امري لله سبحانه وتعالى والله ييسرها

والله يسهل امرك يارب وننضم جميع ان شاء الله
    الله كريم وتتسهل أمورنا

ما اقول الا يالبى ارامكو أبوس راسها والله فقدت أشياء كثيره منها

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah Faisal
    لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرزقنا الصبر ويفرجها عليا وعليكم

الطلب تحرك قبل شوي وما ادري فين حسبي الله بس
    بإذن الله انت بتبشرنا بعد شششوي
    7 "
1218 من 1784 صفحة 1218 من 1784 ... 71811681213121712181219122312681718 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.