الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كنت على حسابي ومنذ شهر انضميت للبعثه هل اقدر احصل على تذكرة لغرض الزواج؟

كنت على حسابي ومنذ شهر انضميت للبعثه هل اقدر احصل على تذكرة لغرض الزواج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

هذا الشرط قديم أخت جواهر .. ومن يوم عرفته ماطبقوه !

الان الشرط الجديد أنك تكملين أربع اشهر وتاخذين تقارير المعهد او الجامعه .. وترفعين طلب إلحاق ..

نفس طريقة اخونا Salom77 .. شرح الطريقه اللي سواها ... اتبعيها !

طيب يعني ما أقدم على طلب الحاق بالبعثه بعد ماافعل قرار الموافقة؟ لان قريت كثير على طول قدمو طلب الالحاق قبل يكملون 4 شهور !!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jawaherr

طيب يعني ما أقدم على طلب الحاق بالبعثه بعد ماافعل قرار الموافقة؟ لان قريت كثير على طول قدمو طلب الالحاق قبل يكملون 4 شهور !!

قرار الموافقه الزامي ولا تقدرين تعملين طلب الالحاق الا بعد الموافقه وبعد ماتكملين 4 شهور ...

لكن هذا مايمنع انك ماتقدمين بعد اربع شهور .. يعني حتى لو ماعندك قرار الموافقه .. قدمي ماراح تخسرين شي ..
    لان ممكن امورك تمشي !

الملحقيه شغل "اكشط واربح" .. !
    يعني انتي وحظك ..

فلذلك لابد تجربين وماتحطين يد على يد وتقولين ماراح اقدر !
    اذا ماجربتي ماراح تعرفين هل تقدرين او لا ! ؟

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

قرار الموافقه الزامي ولا تقدرين تعملين طلب الالحاق الا بعد الموافقه وبعد ماتكملين 4 شهور ...

لكن هذا مايمنع انك ماتقدمين بعد اربع شهور .. يعني حتى لو ماعندك قرار الموافقه .. قدمي ماراح تخسرين شي ..
    لان ممكن امورك تمشي !

الملحقيه شغل "اكشط واربح" .. !
    يعني انتي وحظك ..

فلذلك لابد تجربين وماتحطين يد على يد وتقولين ماراح اقدر !
    اذا ماجربتي ماراح تعرفين هل تقدرين او لا ! ؟

مافهمت علي اتوقع .. انا مقدمة طلب الموافقة ولسا ماتم قبول الطلب ومابعد ابدا دراسه لسا ..انا اسأل طلب الالحاق بعد تفعيل قرار الموافقة مباشرة ولا انتظر اربع شهور يعني بعدين اقدم على طلب الالحاق .. من ناحية بجرب بجرب ماختلفنا لكن أبي اعرف عن الموضوع اكثر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jawaherr

مافهمت علي اتوقع .. انا مقدمة طلب الموافقة ولسا ماتم قبول الطلب ومابعد ابدا دراسه لسا ..انا اسأل طلب الالحاق بعد تفعيل قرار الموافقة مباشرة ولا انتظر اربع شهور يعني بعدين اقدم على طلب الالحاق .. من ناحية بجرب بجرب ماختلفنا لكن أبي اعرف عن الموضوع اكثر
    انتظري اربع شهور .. بعدها ارفعي طلب الحاق ..
    اقل من اربع شهور راح يرفضونك بحجة ان ماعندك تقارير دراسيه تثبت المده اللي قعدتيها !

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    انتظري اربع شهور .. بعدها ارفعي طلب الحاق ..
    اقل من اربع شهور راح يرفضونك بحجة ان ماعندك تقارير دراسيه تثبت المده اللي قعدتيها !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jawaherr

بوضح لك الفكرة اكثر وتكوني على بيّنة:

قرار الدراسة على الحساب الخاص تقدرين تطلبينه وانتي بالسعودية.. وكمان تقدرين تطلبينه بعد ماتطلعين امريكا عادي بس اهم شي يكون عندك قبول جامعي..

ومن وقت تطلبينه بإذن الله ياهذ فترة قصيرة.. وكحد أقصى جداً احسبي شهر كامل.. صاحبي من اول ما رفع طلب الدراسة على الحساب الخاص وصل له في يوم واحد فقط بينما انا ب١٤ يوم.. تختلف من شخص لآخر

لكن المهم.. نقول كملتي بأمريكا ٤ شهور وجمعتي معاكي تقارير لمدة ٤ شهور..

لما تحاولين تطلبين الحاق بالبعثة ماراح تقدري تكملي الطلب الا وترفقين معاه (قرار الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص) ..

اذا حصلتي على القرار وانتي بالسعودية ماراح تقدرين تفعلينه الا اذا وصلتي امريكا.. طيب ليه؟

لأن ضمن الطلبات اللي تحتاجين ترفقينها لما ترفعي الطلب هو (ختم الدخول) الـ i-94
    وتفعيل القرار مايطول اكثر من ٣ ايام وبعدها يصبح عندك حساب في البوابة الإلكترونية بالملحقية..

الخطوة التالية..
    ادرسي واجمعي تقارير لمدة ٤شهور وثم ارفقيها مع:
    --ورقة مباشرة من المعهد
    --قبولك الجامعي(ولازم يكون من جامعة معترف بها من الوزارة وغير مغلقة او تخصص متكدس)
    --ختم الدخول
    --الجواز
    --الفيزا
    --الايتوني
    --شهادة الثانوية
    --تقارير لمدة ٤ شهور موضح فيها كشف الحضور
    (حتى لو درجاتك ضعيفه لا قدر الله، اهم شي مايكون حضورك ضعيف)
    --بما انك طالبة: يحتاج ورقة من ولي امرك تثبت موافقته بسفرك للدراسة..

تقريباً هذي اهم الطلبات اللي من الان تجهزيها عشان ما تتأخري برفع الطلب

انا اللي أخرني ماكان عندي قبول جامعي..
    يعني تخيلو مافتحت ملف دارس على الحساب الخاص الا بعد ٣ شهور لان ماجاني القبول الجامعي الا بعد ٣ شهور.. لكن فضل الله فوق كل شي.. وتيسرت لي البعثة بفضل من الله..

لاحظ هنا لما رفعت طلب وتقاريري غير مكتملة. شوف رد الموظف:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1386396004.366104.jpg
المشاهدات:	60
الحجـــم:	180.8 كيلوبايت
الرقم:	29484

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. السلام عليكم
    الف مبروك اخوي والله يتمم لك علي خير

اخوي عندي استفسار اذا ممكن
    انا معهدي متكدس وبدرس علي حسابي والمعهد تبع جامعه

ان شاء اذا انظميت تتوقع يجبروني اغيرر المعهد لانه متكدس ؟؟

وايش الفرق بين المتكدس والمغلق والمسبب للاغلاق ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينة الغامضة
    السلام عليكم
    الف مبروك اخوي والله يتمم لك علي خير

اخوي عندي استفسار اذا ممكن
    انا معهدي متكدس وبدرس علي حسابي والمعهد تبع جامعه

ان شاء اذا انظميت تتوقع يجبروني اغيرر المعهد لانه متكدس ؟؟

وايش الفرق بين المتكدس والمغلق والمسبب للاغلاق ؟
    يعتمد على وقت إلحاقك بالبعثه !

اعطيك مثال علشان توضح لك الفكره ..

افرض أنك الان تدرس في معهد متكدس .. وقول في الشهر الخامس تم إلحاقك بالبعثه ..
    في التاريخ اللي يتم إلحاقك فيه .. إذا كان المعهد لازال متكدس او مغلق .. راح يطلب منك التغيير مباشرة ! (وغالباً يعطونك مهله للتغير ..). .
    اما اذا كان المعهد "فتح" في تاريخ الحاقك او قريب من تاريخ إلحاقك .. وقتها بيخلونك تكمل عادي ..

الفرق بين التكدس والمغلق ..

التكدس يكون فيه إمكانيه انه يفتح مره ثانيه ... ويسمحون للطلبه بالتسجيل فيه بعد مده .. (تعتمد على نسبة التكدس الموجوده) ..
    اما المغلقه .. فهذا خلاص تكون متكدسه بشكل كبير جداً ويحتاجون وقت طويل حتى يفتحونه من جديد !
    وغالباً المعاهد او الجامعات المغلقه .. تآخذ فتره لاتقل عن سنه علشان يعاد فتحها من جديد !
    واحياناً .. مايعاد فتحها الا بعد مده طويله جداً ..

مثل الآن الولايات المقفله (فلوريدا وكولورادو) .. هذي صارلها فتره طويله مقفله .. ولا أعتقد انها راح تفتح الا بعد كم سنه ..
    مع ان فيه اخبار انهم راح يفتحون معاهد في فلوريدا .. بس اعتقد ان فرصة إعادة فتحها ضئيلة جداً ..

لان نسبة السعوديين في امريكا جداً عاليه .. فتلاقي المعاهد متكدسه بشكل عجيب !

والحل انهم يرفعون النسبه المسموحه لكل المعاهد .. ولا اعتقد انهم يقدرون لان كل معهد وجامعه لها عدد معين من الاجانب ومصنفيهم حسب الدول !

مدري احس اني خرجت برى الموضوع ههههه

المهم ياغالي اهم شي الفكره وضحت !
    واهم شي تطبق كلام اخوي Salom77 ..

7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.