الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كنت على حسابي ومنذ شهر انضميت للبعثه هل اقدر احصل على تذكرة لغرض الزواج؟

كنت على حسابي ومنذ شهر انضميت للبعثه هل اقدر احصل على تذكرة لغرض الزواج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

مثل ماقلت لك بردي الاول !

الملحقيه ماتعطي تذاكر الا لاشياء محدوده .. والزواج ماهو احدها !

لكن جرب ترفع طلب تذكره .. وفي خيار سبب التذكرة اختار ""اجازه للطالب RT " .. وان شاء الله تمشي امورك . .

اذا ما مشت امورك .. حاول مع مشرفك الدراسي كلمه وفهمه على الموضوع .. اذا وافق راح تمشي امورك ان شاء الله ..
    اذا ماوافق .. ارجع وكلم مدير الاقليم واشرح له وضعك ..

اذا مره .. دبر عمرك واحجز لك على رحلة ذهاب فقط .. وارجع السعوديه وخلص امور زواجك وروح للوزاره واضف زوجتك كمرافقه واطلب امر اركاب لكم !
    ويعطونك امر اركاب .. وتسافر وهي معك !

وبعدين انت الله يهديك يعني مجهز امور زواجك كامله بالسعوديه .. مافكرت تجهز سفرتك ؟! هههه ماني عارف وشلون وضعك لكن الله يعينك وانا اخوك وويسر امرك ويبارك لك فيما سعيت ويكتب لكم الذريه الصالحه يارب العالمين !
    امين يارب.. الله يجزاك خير يامحمد والله كفو وماقصرت.. تتيسر وتجي من الله..

طيب تنصحني الان عن طريق البوابة اطلب اضافة مرافق واضيف زوجتي معي وارسل لهم الطلب؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salom77
    امين يارب.. الله يجزاك خير يامحمد والله كفو وماقصرت.. تتيسر وتجي من الله..

طيب تنصحني الان عن طريق البوابة اطلب اضافة مرافق واضيف زوجتي معي وارسل لهم الطلب؟

ههههههههه ياخوي وشلون بتضيف زوجتك وانت ماعندك حتى عقد زواج ولا كرت عائله !؟ ههههههه

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

ههههههههه ياخوي وشلون بتضيف زوجتك وانت ماعندك حتى عقد زواج ولا كرت عائله !؟ ههههههه

حبيبي محمد انا متزوج وعندي كرت عائلة وعقد نكاح.. ولكن فقط ابغى اسوي حفل الزواج واخذ زوجتي..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salom77
    حبيبي محمد انا متزوج وعندي كرت عائلة وعقد نكاح.. ولكن فقط ابغى اسوي حفل الزواج واخذ زوجتي..

طيب ليش ماعلمتنا من الاول !
    انت ماوضحت هالشي من البدايه !

لانك قلت :
    وموعد زواجي بإذن الله يوم ٢ يناير.. ٢٠١٤
    عموما الوضع بيبقى نفسه لكن بيكون فقط نقطه اضافيه !

مادام معك عقد الزواج وكرت العائله .. تعدل حالتك في الملحقيه من "أعزب" إلى "متزوج" ..
    بعدها ترفع طلب تذكره .. وتاخذ تذكرتك للسعوديه ..
    وتطبق الكلام السابق ..

طبعاً ماراح تقدر تضيف زوجتك حتى تكون زوجتك معك في مقر البعثه .. وهذا احد شروط الحاق الزوجه ..
    لذلك راح تحتاج تطبق كلامي اللي قلته لك سابقاً ..
    بالإضافة الى خطوة التحويل من اعزب الى متزوج !

هذا امر .. الامر الاخر .. بما ان المشكله عندك فقط بالحجز الحالي ..
    لكن شوف .. بما ان اخوك عنده وكاله .. وانت عندك عقد الزواج وامور زوجتك شبهه خالصه .. فانت اول شي تسويه تحول من اعزب الى متزوج في ملفك اللي بالبوابه ..
    هم بعدها تكلم اخوك وتخليه يسنع اموركم في الوزاره .. راح يحتاج الى بطاقة الاحوال (الخاصه فيك) + بطاقة العايلة "فيها اسم زوجتك" + صورة من جواز سفر زوجتك + صورة جوازك انت + بالاضافه الى التوكيل ..
    يروح لمكتب البعثات في الرياض (اذا على خبري فهو في حي الغدير) ..
    ويطلب إرفاق زوجه لك .. وبعدها يتم ارفاق زوجتك .. ويطلب منهم بعد أمر اركاب ..
    لما ياخذ امر الاركاب .. يروح لمكتب الطيار (جنب مكتب البعثات مباشره) .. ويقولهم يبي يحجز تذكره ذهاب واياب .. من امريكا للسعوديه ومن السعوديه لامريكا .. ويعلم الموظف انك راح ترجع للسعوديه علشان تاخذ زوجتك وترجع ثاني مره لامريكا !
    (علشان الموظف يفهم الفكره ولا يجيب العيد فيكم) ..

وعن طريق امر الاركاب "حق زوجتك" ... راح يحجزون لكم رحله ذهاب واياب .. من امريكا الى السعوديه ومن السعوديه الى امريكا !

هذي الطريقه اللي ممكن تمشي لو الوزاره ماعقدت الامور وقبلت "وكالة اخوك" ..!

لكن لو عقدوها واصبح الأمر يتوجب حضورك .. فالله يعينك !

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

طيب ليش ماعلمتنا من الاول !
    انت ماوضحت هالشي من البدايه !

لانك قلت :

عموما الوضع بيبقى نفسه لكن بيكون فقط نقطه اضافيه !

مادام معك عقد الزواج وكرت العائله .. تعدل حالتك في الملحقيه من "أعزب" إلى "متزوج" ..
    بعدها ترفع طلب تذكره .. وتاخذ تذكرتك للسعوديه ..
    وتطبق الكلام السابق ..

طبعاً ماراح تقدر تضيف زوجتك حتى تكون زوجتك معك في مقر البعثه .. وهذا احد شروط الحاق الزوجه ..
    لذلك راح تحتاج تطبق كلامي اللي قلته لك سابقاً ..
    بالإضافة الى خطوة التحويل من اعزب الى متزوج !

هذا امر .. الامر الاخر .. بما ان المشكله عندك فقط بالحجز الحالي ..
    لكن شوف .. بما ان اخوك عنده وكاله .. وانت عندك عقد الزواج وامور زوجتك شبهه خالصه .. فانت اول شي تسويه تحول من اعزب الى متزوج في ملفك اللي بالبوابه ..
    هم بعدها تكلم اخوك وتخليه يسنع اموركم في الوزاره .. راح يحتاج الى بطاقة الاحوال (الخاصه فيك) + بطاقة العايلة "فيها اسم زوجتك" + صورة من جواز سفر زوجتك + صورة جوازك انت + بالاضافه الى التوكيل ..
    يروح لمكتب البعثات في الرياض (اذا على خبري فهو في حي الغدير) ..
    ويطلب إرفاق زوجه لك .. وبعدها يتم ارفاق زوجتك .. ويطلب منهم بعد أمر اركاب ..
    لما ياخذ امر الاركاب .. يروح لمكتب الطيار (جنب مكتب البعثات مباشره) .. ويقولهم يبي يحجز تذكره ذهاب واياب .. من امريكا للسعوديه ومن السعوديه لامريكا .. ويعلم الموظف انك راح ترجع للسعوديه علشان تاخذ زوجتك وترجع ثاني مره لامريكا !
    (علشان الموظف يفهم الفكره ولا يجيب العيد فيكم) ..

وعن طريق امر الاركاب "حق زوجتك" ... راح يحجزون لكم رحله ذهاب واياب .. من امريكا الى السعوديه ومن السعوديه الى امريكا !

هذي الطريقه اللي ممكن تمشي لو الوزاره ماعقدت الامور وقبلت "وكالة اخوك" ..!

لكن لو عقدوها واصبح الأمر يتوجب حضورك .. فالله يعينك !
    الحمد لله.. جزاك ربي الجنة يامحمد...
    اعتذر منك ماذكرت لك سابقاً اني متزوج بالأصل.. ولكن الان فهمت منك الخطوات بالضبط.. وكنت والله حاس ان الموضوع بالطريقة هذي.. لكن اللي أشكل علي هو هل يصرفون لي تذكرة الى السعودية عشان اخذ زوجتي ولا لا! والان أزاح الله بك الشك من اليقين ووضحت لي الصورة..

في الأصل انا من اول مسجل اني متزوج.. هذي الخطوة وتجاوزناها بفضل الله..

تبقى الان تصدر فيزة زوجتي وثم اطلب من البوابة اضافة مرافق "زوجة" واخلي اخوي يبدأ بالخطوات اللي ذكرتها في الوزارة بالرياض..

لا تشيل هم.. اخوي معاه وكالة شاملة عني.. وبإذن الله تتيسر الأمور.. ربي يجيبها من عنده..

كفيت ووفيت واسأل الله ان يشرح صدرك وييسر امرك ويرفع قدرك ويرضى عنك ويعطيك من فضله ولا يحرمك.. ويرضيك ويرضي والديك عنك.. ولك دعوة بظهر الغيب ان شاءالله..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salom77
    الحمد لله.. جزاك ربي الجنة يامحمد...
    اعتذر منك ماذكرت لك سابقاً اني متزوج بالأصل.. ولكن الان فهمت منك الخطوات بالضبط.. وكنت والله حاس ان الموضوع بالطريقة هذي.. لكن اللي أشكل علي هو هل يصرفون لي تذكرة الى السعودية عشان اخذ زوجتي ولا لا! والان أزاح الله بك الشك من اليقين ووضحت لي الصورة..

في الأصل انا من اول مسجل اني متزوج.. هذي الخطوة وتجاوزناها بفضل الله..

تبقى الان تصدر فيزة زوجتي وثم اطلب من البوابة اضافة مرافق "زوجة" واخلي اخوي يبدأ بالخطوات اللي ذكرتها في الوزارة بالرياض..

لا تشيل هم.. اخوي معاه وكالة شاملة عني.. وبإذن الله تتيسر الأمور.. ربي يجيبها من عنده..

كفيت ووفيت واسأل الله ان يشرح صدرك وييسر امرك ويرفع قدرك ويرضى عنك ويعطيك من فضله ولا يحرمك.. ويرضيك ويرضي والديك عنك.. ولك دعوة بظهر الغيب ان شاءالله..

أضافة الزوجه مثل ماذكرت لك سابقاً لابد تكون في مقر البعثه .. حتى تقدر تضيفها !
    ولا أعتقد انهم بيسمحون لك تضيفها لحتى تجيبها عندك ..

لذلك اخوك هو اللي راح يضيفها من مكتب البعثات بإسمك .. وفي نفس الوقت بعد مايضيفها يطلب منهم أمر اركاب لها ..
    لكن .. انت حاول تضيفها من عندك بعد ماتطلع الفيزا .. خلها ترسلك صوره من الجواز وصوره من الفيزا .. وباقي الامور بتكون عندك ..
    واذا رفضوا الطلب وقالولك انه لابد تكون عندك في مقر البعثه .. كلم مدير الاقليم مباشرة .. واشرح له الوضع .. وان شاء الله انه يسمح لك بإضافتها ..
    بس لو ماقدرت تضيفها نهائياً .. مالك الا اخوك يسنع امورك من السعوديه مثل ماقلت لك ..

والله يجزاك خير على هالدعوه يعلم الله انها تكفيني ..

اسأل الله ان يعطيك بمثل مادعيت وان ييسر امرك ويقر عينك بزوجك ويرزقك بذرية صالحه يارب العالمين ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    أضافة الزوجه مثل ماذكرت لك سابقاً لابد تكون في مقر البعثه .. حتى تقدر تضيفها !
    ولا أعتقد انهم بيسمحون لك تضيفها لحتى تجيبها عندك ..

لذلك اخوك هو اللي راح يضيفها من مكتب البعثات بإسمك .. وفي نفس الوقت بعد مايضيفها يطلب منهم أمر اركاب لها ..
    لكن .. انت حاول تضيفها من عندك بعد ماتطلع الفيزا .. خلها ترسلك صوره من الجواز وصوره من الفيزا .. وباقي الامور بتكون عندك ..
    واذا رفضوا الطلب وقالولك انه لابد تكون عندك في مقر البعثه .. كلم مدير الاقليم مباشرة .. واشرح له الوضع .. وان شاء الله انه يسمح لك بإضافتها ..
    بس لو ماقدرت تضيفها نهائياً .. مالك الا اخوك يسنع امورك من السعوديه مثل ماقلت لك ..

والله يجزاك خير على هالدعوه يعلم الله انها تكفيني ..

اسأل الله ان يعطيك بمثل مادعيت وان ييسر امرك ويقر عينك بزوجك ويرزقك بذرية صالحه يارب العالمين ..
    جزاك الله خير.. انا انتظر الفيزا تصدر عشان احاول من عندي اضيفها واذا رفضو بخلي اخوي يضبطها من الوزاره ان شاءالله..

نورتني الله يرضى عنك..
    انت ساعدتني بتوجيهك والمعلومات اللي عندك وانا اللي اقدر عليه اني اكافئك بالدعاء...

ربي يحفظك..

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salom77
    جزاك الله خير.. انا انتظر الفيزا تصدر عشان احاول من عندي اضيفها واذا رفضو بخلي اخوي يضبطها من الوزاره ان شاءالله..

نورتني الله يرضى عنك..
    انت ساعدتني بتوجيهك والمعلومات اللي عندك وانا اللي اقدر عليه اني اكافئك بالدعاء...

ربي يحفظك..

أمين يارب العالمين واياك ياصاحبي ..

بس عندي سؤال .. بما أنك كنت على حسابك الخاص ..
    فكم المده اللي استغرقتها حتى تم إلحاقك بالبعثه ؟

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

أمين يارب العالمين واياك ياصاحبي ..

بس عندي سؤال .. بما أنك كنت على حسابك الخاص ..
    فكم المده اللي استغرقتها حتى تم إلحاقك بالبعثه ؟

وصلت امريكا تاريخ ٢٩ ابريل
    وبدأت اول يوم دوام ٦ مايو
    ويوم ١٧ اوكتوبر تم إلحاقي بالإبتعاث
    يعني بعد ٥ شهور ونصف بفضل الله

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salom77
    وصلت امريكا تاريخ ٢٩ ابريل
    وبدأت اول يوم دوام ٦ مايو
    ويوم ١٧ اوكتوبر تم إلحاقي بالإبتعاث
    يعني بعد ٥ شهور ونصف بفضل الله

الحمدلله ..

بس ماقلت لي متى رفعت طلب الإلحاق ؟ في اي شهر ؟

طبعاً انت طالب في بورت لاند مثل ماهو مذكور في معلوماتك صحيح ؟

عندي سؤال اخر .. هل معك طلاب آخرون على حسابهم الخاص ؟ اذا نعم .. فهل تم إلحاق من تعرف او لازالوا ينتظرون الالحاق ؟

سبب أسألتي .. حتى نستفيد كلنا من مسألة المقارنه وتقدير المده الشائعه في الإلحاق !

وأولاً واخيراً .. هي كلها توافيق من رب العالمين .. يعني تأخرها او تقدمها .. بيد رب العالمين !

واسف على كثرة الأسئلة
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.