الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعارض رغبتي مع رغبة الوالد = حرب نفسيه .. النجده

تعارض رغبتي مع رغبة الوالد = حرب نفسيه .. النجده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3697 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ميلانيستا
    ميلانيستا

مبتعث جديد New Member

ميلانيستا السعودية

ميلانيستا , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • الظهران, الشرقية
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 13th, 2014, 01:38 PM

السلام عليكم جميعاً

يا أخوان انا حالتي حاله
    كان باقيلي 14 ساعة بس واخلص دبلوم كيمياء صناعية في كلية الجبيل الصناعية لكن الله ماكتب لنا التوفيق وبسبب نزول المعدل
    تم فصلي نهائياً والحمد لله وعساها خيره (تأكدوا اني ماوفرت نقطة عرق واحدة لكن التوفيق بيد الله ) المشكلة في عدد الساعات اللي خلصتها قرابة 55 ساعة بتروح هباء منثوراً حسبي الله ونعم الوكيل
    وغالب الظن انهم ماراح يعادلونها في اي جامعه امريكية بسبب نزول المعدل ولا وشرايكم ؟؟
    لكن اللي يتوكل على الله ويبذل الأسباب والله وانا اقول والله مايضيع ابد .

انا الآن جالس لا شغل ولا مشغله لكني بما اني احب ادرس خخخ دخلت معهد نيوهورايزون (الخليج) اطقطق على الانجليزي على الأقل لو رحت امريكا اكون افضل في اللغة (مستواي الخامس في المعهد هههههه ) .

المهم ::
    الوالد الله يحفظه مصر اني ادرس بأمريكا على الحساب الخاص في احد تخصصات الهندسة ( وأنا مالي رغبة بالهندسة لأني اكره الرياضيات والفيزياء )
    لكن الشكوى لله مجبور ادرس هندسة لذلك حددت الاقرب والاكثر ميولاً بالنسبة لي في تخصصات الهندسة والمعتمده من التعليم العالي (للرغبة في الالتحاق بالبعثة عن طريقهم مستقبلاً ان شاء الله)
    واللي هي ( الهندسة الميكانيكيه - تقنية الهندسة الميكانيكيه - او هندسة الحاسب الآلي )

استفساري ::
    عن مواد هالتخصصات للي عنده ولو خلفية بسيطه عنها سواء مواد هندسة الميكانيكا ومستوى الصعوبة فيها او مواد هندسة الحاسب الآلي
    ياليت فكرة بشكل عام عن هالتخصصين

.. ان جينا للحق انا ارغب بدراسة تخصص اداري سواء تسويق او ادارة اعمال او غيره (بلا فيزياء بلا هم ) لكن للأسف التخصصات الأداريه محصورة بالنسبة للتعليم العالي + رغبة الوالد الله يهدي قلبه

يا أخوان ارجوكم احتاج معلومات عن مواد هالتخصصين وهل تعتمد على الفيزياء والرياضيات (كالوكلس والجبرا ووو) ؟.. ولا هذا النوع من المواد قليل فيها ؟.. لأني ارغب بإن اقنع الوالد بعدم قدرتي
    على دراسة هذه المواد ان كانت هذه التخصصات تعتمد عليها سواء في الحاسب او الميكانيكا ..

اعذروني على الأطالة
    بإنتظاركم

تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلانيستا
    السلام عليكم جميعاً

يا أخوان انا حالتي حاله
    كان باقيلي 14 ساعة بس واخلص دبلوم كيمياء صناعية في كلية الجبيل الصناعية لكن الله ماكتب لنا التوفيق وبسبب نزول المعدل
    تم فصلي نهائياً والحمد لله وعساها خيره (تأكدوا اني ماوفرت نقطة عرق واحدة لكن التوفيق بيد الله ) المشكلة في عدد الساعات اللي خلصتها قرابة 55 ساعة بتروح هباء منثوراً حسبي الله ونعم الوكيل
    وغالب الظن انهم ماراح يعادلونها في اي جامعه امريكية بسبب نزول المعدل ولا وشرايكم ؟؟
    لكن اللي يتوكل على الله ويبذل الأسباب والله وانا اقول والله مايضيع ابد .

انا الآن جالس لا شغل ولا مشغله لكني بما اني احب ادرس خخخ دخلت معهد نيوهورايزون (الخليج) اطقطق على الانجليزي على الأقل لو رحت امريكا اكون افضل في اللغة (مستواي الخامس في المعهد هههههه ) .

المهم ::
    الوالد الله يحفظه مصر اني ادرس بأمريكا على الحساب الخاص في احد تخصصات الهندسة ( وأنا مالي رغبة بالهندسة لأني اكره الرياضيات والفيزياء )
    لكن الشكوى لله مجبور ادرس هندسة لذلك حددت الاقرب والاكثر ميولاً بالنسبة لي في تخصصات الهندسة والمعتمده من التعليم العالي (للرغبة في الالتحاق بالبعثة عن طريقهم مستقبلاً ان شاء الله)
    واللي هي ( الهندسة الميكانيكيه - تقنية الهندسة الميكانيكيه - او هندسة الحاسب الآلي )

استفساري ::
    عن مواد هالتخصصات للي عنده ولو خلفية بسيطه عنها سواء مواد هندسة الميكانيكا ومستوى الصعوبة فيها او مواد هندسة الحاسب الآلي
    ياليت فكرة بشكل عام عن هالتخصصين

.. ان جينا للحق انا ارغب بدراسة تخصص اداري سواء تسويق او ادارة اعمال او غيره (بلا فيزياء بلا هم ) لكن للأسف التخصصات الأداريه محصورة بالنسبة للتعليم العالي + رغبة الوالد الله يهدي قلبه

يا أخوان ارجوكم احتاج معلومات عن مواد هالتخصصين وهل تعتمد على الفيزياء والرياضيات (كالوكلس والجبرا ووو) ؟.. ولا هذا النوع من المواد قليل فيها ؟.. لأني ارغب بإن اقنع الوالد بعدم قدرتي
    على دراسة هذه المواد ان كانت هذه التخصصات تعتمد عليها سواء في الحاسب او الميكانيكا ..

اعذروني على الأطالة
    بإنتظاركم

تحياتي
    أولا الله يعوضك خير, في الامر خيره ان شاء الله ,كلنا مرينا بتجارب صعبه , والضربه اللي ماتقتلك تقويك الا ضربة الأفغاني الله يكافينا شره
    دخولك معهد نيوهرايزن ممتاز وليس تضييع وقت , شخصيا فادني في الثانوي
    كالكلوس أخذتها بالكيمياء , والشباب بالهندسه يدرسوها بالتفصيل , والحاسب أيضا , الرياضيات مافيه مناص منها ,
    لكن نصيحة محب , لاتحط عوائق اللي مشى غيرك بالرياضيات يمشيك , والله يذكره بالخير اللي قاللي من عادى الرياضيات ولى!! فحبب نفسك فيها بالقوه , أيضا الاداره فيها رياضيات واكبر مثال اختبار الجيمات
    الشاهد اسمع كلام أبوك ولكن من ناحية التخصص حاول تقنعه باللي تبي والله يحنن قلب الوالد عليك , أكيد شاد عليك الأيام هذه اباؤنا عاشوا بوقت غير وقتنا وان شد عليك وقسى ترا والله لمصلحتك ويحبك اكثر من نفسه
    وانصحك تدخل موقع جامعة سعود مثلا وشف الخطه الدراسيه للحاسب والهندسه اللي تبي الدرسيه من باب الاطلاع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوزينب
    أولا الله يعوضك خير, في الامر خيره ان شاء الله ,كلنا مرينا بتجارب صعبه , والضربه اللي ماتقتلك تقويك الا ضربة الأفغاني الله يكافينا شره
    دخولك معهد نيوهرايزن ممتاز وليس تضييع وقت , شخصيا فادني في الثانوي
    كالكلوس أخذتها بالكيمياء , والشباب بالهندسه يدرسوها بالتفصيل , والحاسب أيضا , الرياضيات مافيه مناص منها ,
    لكن نصيحة محب , لاتحط عوائق اللي مشى غيرك بالرياضيات يمشيك , والله يذكره بالخير اللي قاللي من عادى الرياضيات ولى!! فحبب نفسك فيها بالقوه , أيضا الاداره فيها رياضيات واكبر مثال اختبار الجيمات
    الشاهد اسمع كلام أبوك ولكن من ناحية التخصص حاول تقنعه باللي تبي والله يحنن قلب الوالد عليك , أكيد شاد عليك الأيام هذه اباؤنا عاشوا بوقت غير وقتنا وان شد عليك وقسى ترا والله لمصلحتك ويحبك اكثر من نفسه
    وانصحك تدخل موقع جامعة سعود مثلا وشف الخطه الدراسيه للحاسب والهندسه اللي تبي الدرسيه من باب الاطلاع
    ي والله الله يكفينا شر الأفغان هههههههه
    جزاك الله خير يالغالي
    شئ اكيد الوالد له خبره في الحياة اكثر وعارف في هالأمور ويقدر الأفضل لكنه الله يصلحة مو مقتنع بتخصصات الأدارة ابداً .
    واغلب محاولاتي باءت بالفشل لذلك لا مناص ههههه من الدخول للهندسة لذلك حددتها في الميكانيكا او الحاسب وابي اخلص وافتك
    اللي في بالي الآن هو هاذي التخصصين لكني احتاج اعرف مواد التخصصين وكمية مواد الفيزيكس والماث فيها ههه عشان اقدَر واعرف الأفضل بالنسبة لي
    وهدفي اكبر منها بكثير وماراح اوقف ان شاء الله لأني اطمح للماستر وابي اكمل ماستر في ادارة الأعمال لو قدرت ( .. لكن لازم اركز على احد هالتخصصات حالياً وبعدين الطريق ان شاء الله سالك
    وزي ماقلت اللي يتوكل على الله ويبذل الاسباب في النهاية راح يوصل .
    تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.