الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم دفعت من مبالغ حتى انضميت للبعثة ؟ + تجربتي + خاطرة ،،

كم دفعت من مبالغ حتى انضميت للبعثة ؟ + تجربتي + خاطرة ،،

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3687 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ENG/KSA00966
    ENG/KSA00966

مبتعث جديد New Member

ENG/KSA00966 السعودية

ENG/KSA00966 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى INDUSTRIAL ENGINEERING , بجامعة KSU
    • KSU
    • INDUSTRIAL ENGINEERING
    • ذكر
    • RIYADH, KSA
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 24th, 2014, 11:21 AM

كيفكم شباب تم تحديث المحتوى لأمور حصلتلي وحاب اضيفها وتستفيدون منها
    للفائدة فقط

نرجوا من جميع من درسو على حسابهم لحين انظمامهم للبعثة كتابة كم صرف وكم انفق من مبالغ من اول مافكر بالدراسة بالخارج من رسوم معهد وفيزا ومكتب وتذاكر ....................................الخ

من وجه نظري اتوقع ان الشخص الي عندة مبلغ في حدود 120000-100.000 يكون نوعا ما مرتاح لمدة 8 او 9 اشهر لكافة المتطلبات الي يحتاجهها وبنيت هذا المبلغ بناء على عدة عناصر:
    1- مكتب يوفرك قبول معهد وجامعة والفيزا -من وجهة نظي يشيل عنك هم التقديم والقبول في حدود 1500-3000 ريال وترتاح نفسيا ولا تقول لفلان ولا علان وكما قيل (هين فلوسك ولا تهين نفسك ) احم احم--- اسف اشخاص بيزعلون ^ــــــ^
    2-دفع رسوم الفيزا (التأشيرة)+السيفيس بحدود 1400 ريال
    3- من المهم جدا جدا معادلة شهادة البكالوريس لطلاب الدراسات العليا لانه من تجربة شباب انه احتمال كبير يرتفع المعدل ونقطة مهمة ماأدري صحيحة او لا وهي عدم حساب مواد الرسوب وامكانية قبولك في اكثر من جامعة وفية شركة قريت عنها وحاليا قدمت عليها كثير والشباب يمدحونها وهي wes تعادل الشهادة ب 750 الى 800 ريال
    4-التذاكر 2500-3500
    5-السكن مع عائلة او بدون والاكل والمصاريف الاخرى (جوال -انتر نت -مواصلات .....) يعني الاحتياجات اليومية احسبها كل شهر على قدر المكافئة التي تصرف للمبتعثين يعني 1800 دولار يعني 6800 ريال شهريا
    6-المعهد يختلف من معهد تجاري او معهد جامعة في المتوسط 3000- 5000 ريال شهرا ونادرا ماتتعدى هذا المبلغ
    7- مصاريف اخر ملابس قبل ماتسافر حوالي 2000 ريال
    8- حط في بالك انك تسكن اول ماتوصل واشنطن او نيويوك في فندق يومين اقل شي واكل وشرب يعن نبحبحها شوي في حدود 5000 ريال
    9- مهمة جدا لوحد من اقاربي ونصحني ان اي شخص بيروح يدرس على حسابة يحاول يعالج اسنانة يعني حشوات تلبيسات تنظيف مهم جدا لان تكاليف الاسنان زي ماقلي غالة وعشان ما يدخلك مصاريف وانت في بلد الدراسة
    10- حاول انك تتعلم الطبخ يعني اكلتين او ثلاث يعني توفر شي بسيط جدا إذا كانت الوجبة مثلا 10-15 دولار باليوم انت تقدر توفرها
    كلامي هذا للشباب الدارسي على حسابهم إذا انظميت للبعثة فلها
    ترا الحساب غير دقيق اذا واحد تكرم يحسبها (مع الاضافات التي اضفتها
    الان خلصت حوالي 15% من الاجراءات وحاب تكون في الصورة للاستفادة
    خذ في عين الاعتبار انك رح تنظم للبعثة خلال سبعة اشهر او اقل

انا مريت معهد ELS الصراحة اشوي غالي يعني يطلع علك بالشهر حوالي 6500 ريال بس المعهد من غير الكتب ويوفرلك كل شي سكن مع عائلة +تامين+ استقبال المطار+ لكن كل شي بحقة انا حسبتها طلعت اكثر من 115000 ريال بس 7 اشهر لكن شغلهم نظيف جدا ومظمون 100% ويوفرلك قبول الجامعة لانة معترف من اغلب الجامعات الامريكية وما تشيل هم التقديم على الجامعات واضن بعضها مايحتاج توفل على طول تدخل الجامعة بعد انتهاء مستوى معين بس الصراحة ما تعاملت معه
    اتمنى اخواني اني قدمت مايفيد لكم من خلال التحفير والبحث في مبتعث ومواقع اخرى وتجربة شباب في الخارج

ادعولي طلعتي ان شاء الله بتكون في شهر august اذا عطانا الله عمر

وشكرا
  2. انا حسبت الي دفعته لين انضميت، مصاريفي بحدود 80 الف ريال 7 شهور

علما ان المعهد موب غالي لكن في اشياء تواجه الطالب ببلد الابتعاث بيضطر يشتريها

والاجازات جلست شهر ونص لان الملحقية موب راضين يحسبون الاجازات من الاربع شهور
    بالاضافة مافي شي اسمه انضمام بعد ٤ شهور .. المعاملة تجلس من شهر لشهرين حتى تخلص طلب الانضمام

لذلك انصح الطلاب يحسبون حساب ٦ شهور بالكثير وان شاء الله بيجيهم الانضمام
    7 "
  3. انا من حقين استراليا > جاي اهايط على حقين امريكا و اروح

امزح امزح

انا ان شاء الله دراستي في شهر ابريل

المعهد كلفني تقريبآ 30 الف ستة شهور + تأمين فقط
    و الفيزا + الفحص الطبي 2800 ريال
    و التذأكر ب 4322 ريال

و بخصوص السكن بسكن عند ولد عمي هو ساكن هناك
    يعني التكاليف بتكون على المواصلات و الغداء ( اكيد الفطور و العشاء في البيت ) و الجوال

بس انا عندي سؤال

كم تتوقعون المصروف اليومي 25 دولار كافية ؟ يعني بس غداء و مرطبات ؟
    7 "
  4. الصراحة سعر مبالغ فية 8500 ريال كل شهر
    حوالي 2300دولار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فية معاهد معترف فيها إذا حسبناها لمدة 9 اشهر حوالي 5400 دولار في حدود 21000 ريال وشهريا 800 دولار يعني 3000 ريال شهريا يعني الشهر بشهرين
    الله يعينك ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.