الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حيرة دولة الابتعاث :: ايش الاسباب اللي تخليك تختار دولة الابتعاث

حيرة دولة الابتعاث :: ايش الاسباب اللي تخليك تختار دولة الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3566 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    اهاا يعني بالعادة الجامعات الي تمشي عالنظام الامريكي عادة تطلب درجة اعلى في ايلتس

طيب كيف اعرف ان هالجامعة تمشي عالنظام الامريكي او لا؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    منو قال في بريطانيا نظام امريكي او نظام بريطاني ,, والسنتين احسن من سنه ( كلها 100% خطأ )
    جامعة اكسفورد عندهم ماستر سنه وحده ( هل هذا يعني ان برامج جامعة اكسفورد مو قوية وهي الجامعة الاقوى في العالم ) كلام خااااطئ

برامج بريطانيا للماستر جدا قويه وتختلف قوتها حسب الجامعه

وامريكا برامجها مو سنتين
    امريكا عادة برامجها سنه ونص
    السنتين تكون مطلوبه في قلييييل من الجامعات او مطلوبة من الطلاب اللي عندهم نقص في البكالوريوس ويطلبون منهم يدرسون مواد بكالوريوس لمدة ترم واحد او ترمين

----
    فرق السنة في بريطانيا عن السنه ونص في امريكا
    ان بريطانيا يدرسونك المواد بشكل مكثف في الترم الواحد
    وامريكا تدرسك نفس المواد بس بشكل مخفف موزع على ثلاثة او اربعة اترام

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    GREصعب يخوان ولا كيف؟ انا متخوفة منه جداً لان ناس كثير انرفضت بسبب هالاختبار مع انه معاها لغة

لا موص صعب اختي
    كل الناس ( اللي اشتغلوا على انفسهم لمدة شهر ) حصلوا على درجات ممتازه في الاختبار

الناس في المنتدى اللي ما سبق واختبرت جي ار أي او جيمات هم اللي بالعادة يقولوا صعب ويعظموه

الناس اللي سبقوك مو احسن منك

توكلي على الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    محدثتكم تبكي ليال وليال في حيرة من أمرها بين بريطانيا لندن تحديدا او امريكا
    تخصصي كيمياء ناوية اكمل ماجستير وان شالله دكتوارة

اولا اخترت امريكا لتعدد جامعاتها والخيارات
    بعدين غيرت رأيي لما عرفت ان عدد سنوات الدراسة للدكتوارة في امريكا من خمس الى سبع!!
    وبريطانيا فترة دراسة الماجستير سنة والدكتوارة من ثلاث الى اربع سنوات!

أرشدوني للصواب 😭😭😭💔💔

في اكثر بريطانيا وامريكا مدة الدكتوراه ثلاث سنوات حسب الخطة
    لكن حسب المخرجات
    معظم طلاب الدكتوراه سواء سعوديين او اجانب
    ينهون الدكتوراه في 4 سنوات في بريطانيا و 5 سنوات في امريكا هذا حسب الـ Average لكن في طلاب ماشاءالله يخلصونه في 3 سنوات لكن قليل وفي طلاب يخلصونه في 8 سنوات في بريطانيا وامريكا

المدة حسب الجامعة قبل ماتكون حسب الدولة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona alsalim
    ما أنصحك ببرنامج السنة للماستر لأن حتى في بريطانيا الجامعة الي تقدم الماستر فسنة غالبا تكون جامعة مو مرا.... زائد ان ضغط مو طبيعي يعني حتى الإجازات ماراح تقدري بسهولة ترجعي لأهلك في السعودية او تفضيلهم اذا جو عندك لأن حتى الإجازات كرف.....

ولك ان تتخيلي اني اعرف وحده شخصيا درست ماستر في بريطانيا في جامعة لندن فترة ٤ سنين مع اللغة!!!! اذا المسألة اولا وأخيرا هي مسألة قدرات ليست وقت!!!

كمان نصيحة للي ناوي يقدم ع بريطانيا..
    ابحث عن افضل وأقوى جامعاتها ليكون لك قبول عندما ترجع وتبحث عن وظيفة لأن للأسف الي صار من بيع شهادات في كذا جامعة ضعيفة في بريطانيا أثر على سمعتها الى حد ما رغم تقارب المستوى التعليمي بينها وبين امريكا الى انه اصبح هناك تدقيق من ناحية أرباب العمل على المتقدمين لديهم على وظايف من خريجي بريطانيا بسبب هذه المسالة.

بالتوفيق...

اسمحيلي اختي لكن بعقب على كلامك واتمنى تتقبلين نقدي
    اكثر برامج الماستر في جامعة اكسفورد وجامعة كامبريدج في بريطانيا مدة برنامج الماستر عندهم سنه وحده ( وهذي الجامعتين من اقوى عشر جامعات في العالم)

هل هذا يعني ان برنامج السنه الوحده يكون في جامعة مو مرا ( على كلامك)
    مو صح
    بريطانيا تميزت بأن مدة الماستر فيها من 9 اشهر الي سنه واحيانا تزيد في قلة من الجامعات
    ولكن نظام تعليمهم مكثف لقصر المدة

بعكس امريكا
    مدة برامج الماستر عندهم بالعادة 3 الي 4 اترام دراسية ( واكثر الطلاب يتخرجوا في سنه ونص) وزيادة النص سببت في ان تكون الدراسة اخف نوعا ما من بريطانيا
    بعض الطلاب يطلبوا منهم يخلصوا مواد بكالوريوس قبل بداية مواد الماستر بسبب نقص عندهم في دراسة البكالوريوس وهذا يسبب الي زيادة مدة البرنامج الي سنتين

والبعض تكون فعلا مدة الماستر عندهم سنتين لكن قليييل

بالتوفيق لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    لا تخوفي العالم من الاختبار ( على ما سمعتي )
    جربي وشوفي بعدين قولي سهل او صعب

انا اختبرت الجيمات مرتين وزوجي اختبر الجي ار اي
    بمذاكرة ومراجعة الكتب تقدري تحصلي درجة عاليه في الجيمات
    ( هو مو شيء تعجيزي ,, بس مبالغة بعض الاعضاء بالمنتدى خلوا الاختبار يصير مررره صعب ,. وهو كل الناس تاخذ فيه درجات عاليه اذا ذاكرو)
    ماشاءالله شي جميل... بس من اي منطلق شفتي اني انا شايفة الاختبار شي تعجيزي؟؟؟!

الاختبارين صعبة ولا يختلف احد على ذلك دكتورتي متخرجة من امريكا اعترفتلي بهذا الشي وقالتلي فعلا صعب وصديقتي أعدت للاختبار فترة ٨ أشهر الى ان حصلت ع الدرجة المطلوبة.

هذه تجارب أشخاص انا أعرفهم شخصيا.

اذا هناك تجارب كفيلة من حولنا تخلينا نأخذ فكرة مسبقة عن الاختبار.... وصراحة انت اول شخص يقولي الاختبار من الممكن اجتيازه بدرجة عالية شي جميل وتبقى التجربة خير دليل باذن الله.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    اسمحيلي اختي لكن بعقب على كلامك واتمنى تتقبلين نقدي
    اكثر برامج الماستر في جامعة اكسفورد وجامعة كامبريدج في بريطانيا مدة برنامج الماستر عندهم سنه وحده ( وهذي الجامعتين من اقوى عشر جامعات في العالم)

هل هذا يعني ان برنامج السنه الوحده يكون في جامعة مو مرا ( على كلامك)
    مو صح
    بريطانيا تميزت بأن مدة الماستر فيها من 9 اشهر الي سنه واحيانا تزيد في قلة من الجامعات
    ولكن نظام تعليمهم مكثف لقصر المدة

بعكس امريكا
    مدة برامج الماستر عندهم بالعادة 3 الي 4 اترام دراسية ( واكثر الطلاب يتخرجوا في سنه ونص) وزيادة النص سببت في ان تكون الدراسة اخف نوعا ما من بريطانيا
    بعض الطلاب يطلبوا منهم يخلصوا مواد بكالوريوس قبل بداية مواد الماستر بسبب نقص عندهم في دراسة البكالوريوس وهذا يسبب الي زيادة مدة البرنامج الي سنتين

والبعض تكون فعلا مدة الماستر عندهم سنتين لكن قليييل

بالتوفيق لك

نسيت ان ارى مدة الماستر في كامبردج وأكسفورد للأسف ولكن بالمجمل من خلال بحثي في كثير جامعات بريطانيا ذُكرت في احدى المواضيع وجدت ان مدة الماستر سنتين في جامعات كثير قوية ومدة الماستر سنة في جامعات اقل مستوى فقط لا اكثر وما ان أعاود البحث من جديد في الجامعات سوف اطرحها باذن الله.

ع العموم مشكورة ع التصحيح.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona alsalim
    ماشاءالله شي جميل... بس من اي منطلق شفتي اني انا شايفة الاختبار شي تعجيزي؟؟؟!

الاختبارين صعبة ولا يختلف احد على ذلك دكتورتي متخرجة من امريكا اعترفتلي بهذا الشي وقالتلي فعلا صعب وصديقتي أعدت للاختبار فترة ٨ أشهر الى ان حصلت ع الدرجة المطلوبة.

هذه تجارب أشخاص انا أعرفهم شخصيا.

اذا هناك تجارب كفيلة من حولنا تخلينا نأخذ فكرة مسبقة عن الاختبار.... وصراحة انت اول شخص يقولي الاختبار من الممكن اجتيازه بدرجة عالية شي جميل وتبقى التجربة خير دليل باذن الله.

اعتذر على كلمة تعجيزي اذا ضايقتك

بس اسمحي لي وربي حرام تجاوبين وتقولي صعب وانتي ما جربتي الاختبار
    بس مجرد نقل من دكتوره عندكم
    انا جربت الاختبار مرتين واتكلم عن تجربه
    انتي جربتي الاختبار وبعد ما تذاكري وتحضري وتختبري وبعدين قولي صعب او سهل
    ولو بيطلع سهل بتندمي على انك كنتي تقولي للاعضاء انو صعب من غير علم
    7 "
  7. مشكلة المنتديات بالانترنت
    ان فيها ناس محبطين وظيفتهم تصعيب الامور من غير خبرة سابقة عندهم - مجرد نقالين حكي

اذا تكلمنا عن الجيمات والجي ار اي - يجولك بعض الاعضاء ويصعبوا الاختبار لدرجة التعجيز - مع انهم ما سبق وجربوا بس سمعوا
    اذا تكلمنا عن التوفل بيجولك نفس الااعضاء يصعبوا ( وهم في البدايات ) بس سمعوا
    اذا تكلمنا عن فرق المدن والدول - بيجولك اعضاء يسبوا مدن ويمدحوا غيرها - وهم ما سبق وزاروها بس سمعوا

ولما يروح الواحد ويعيش الواقع - يكتشف ان الامور اسهل بكثيير - وان الاعضاء كانوا مجرد اناس غير متفائلين وظيفتهم التحبيط

الانسان لو بيتبع كلام المحبطين بالمنتديات - والله ما راح يتجرأ يطلع من باب بيتهم من كثر التهويل - ومشكتلهم انهم اكثرهم ما جربوا

انا ما اقصد شخص بعينه في الموضوع - لكن تصفحوا الملتقيات وشوفوا بعينكم العينات

الله يهديهم ويزيد من تفاؤلهم

اذكر مبتعث كان بمرحلة اللغة وكان جدا مطنش وما يعرف لغة وما فتح كتاب ولا مره
    اختبر الجي ار اي اربع مرات وهو ما فتح الكتاب وما عنده لغة بالاصل - وبالاخير حصل درجة جدا وااااطيه
    يقول كنت احل الخيارات بالتخمين من غير اقرأ أي السؤال

بعدها بفترة سمعت نفس الطالب جالس مع شباب مبتعثين جدد وجالس يقولهم الجيمات مرررررررره صعب ما تقدر تفهم السؤال من الصعوبه صعب مين وانت اللي تتفلسف
    7 "
  8. انا عندي كتاب gre وشفت نماذج الاسئلة
    اسألة الحساب بسيطة جدا جدا وعامة كل اللي نحتاجه مراجعة القوانين
    وقسم الفيربال يحتاج شوية مجهود

اما اللي يقولون صعب و تعجيزي وهم ماكلفو على نفسهم حتى يختبروه او يشترو كتب عنه
    فأقولهم مشكلتكم عندكم شك في قدراتكم
    الاف الطلاب اختبروه واجتازوه ودخلو الجامعات واتخرجو ما شاء الله

ايش الفرق بيينا و بينهم ؟ كل الموضوع اجتهاد ومافي شيء مستحيل او صعب الا اذا قصرنا في اعطاءه حقه
    --//

انا تخصصي علوم حاسب مطلوب مني gre
    تلقون كتب التحضير له وللجيمات في مكتبة جرير
    + انه تقدرو تشتركو في دورات تدريبيه وتحضيريه في بلد الابتعاث قبل تدخلو الاختبار

بالتوفيق

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    منو قال في بريطانيا نظام امريكي او نظام بريطاني ,, والسنتين احسن من سنه ( كلها 100% خطأ )
    جامعة اكسفورد عندهم ماستر سنه وحده ( هل هذا يعني ان برامج جامعة اكسفورد مو قوية وهي الجامعة الاقوى في العالم ) كلام خااااطئ

برامج بريطانيا للماستر جدا قويه وتختلف قوتها حسب الجامعه

وامريكا برامجها مو سنتين
    امريكا عادة برامجها سنه ونص
    السنتين تكون مطلوبه في قلييييل من الجامعات او مطلوبة من الطلاب اللي عندهم نقص في البكالوريوس ويطلبون منهم يدرسون مواد بكالوريوس لمدة ترم واحد او ترمين

----
    فرق السنة في بريطانيا عن السنه ونص في امريكا
    ان بريطانيا يدرسونك المواد بشكل مكثف في الترم الواحد
    وامريكا تدرسك نفس المواد بس بشكل مخفف موزع على ثلاثة او اربعة اترام

- - - مشاركة محدثة - - -

لا موص صعب اختي
    كل الناس ( اللي اشتغلوا على انفسهم لمدة شهر ) حصلوا على درجات ممتازه في الاختبار

الناس في المنتدى اللي ما سبق واختبرت جي ار أي او جيمات هم اللي بالعادة يقولوا صعب ويعظموه

الناس اللي سبقوك مو احسن منك

توكلي على الله

يني بريطانيا مافيها جامعات تمشي عالنظام الامريكي؟ لان صاحبتي ذكرت لي عدد من الجامعات وقالت تمشي عالنظام الامريكي تبع مواد وبحث ..وهل صحيح انه خريج بريطانيا لايعامل كخريج امريكا في التوظيف ولا قوة الجامعة هي الي تحكم؟

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    في اكثر بريطانيا وامريكا مدة الدكتوراه ثلاث سنوات حسب الخطة
    لكن حسب المخرجات
    معظم طلاب الدكتوراه سواء سعوديين او اجانب
    ينهون الدكتوراه في 4 سنوات في بريطانيا و 5 سنوات في امريكا هذا حسب الـ Average لكن في طلاب ماشاءالله يخلصونه في 3 سنوات لكن قليل وفي طلاب يخلصونه في 8 سنوات في بريطانيا وامريكا

المدة حسب الجامعة قبل ماتكون حسب الدولة

صحيح طيب انه اذا اخذت ماجستير بحثي في الجامعات الأمريكية تنخصم لي عدد ساعات الدكتوارة وتصير ٣٠ ساعة بدل ٦٠ ساعة بحيث انها ينتهي منها خلال ثلاث سنوات؟

7 "
9 من 11 صفحة 9 من 11 ... 48910 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.