الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حيرة دولة الابتعاث :: ايش الاسباب اللي تخليك تختار دولة الابتعاث

حيرة دولة الابتعاث :: ايش الاسباب اللي تخليك تختار دولة الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3569 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا مو عارفه ليه انتوا مهتمين باقوى الجامعات بالعالم ؟؟
    عساس ان الي تخرجو منها الاف السعودين ؟؟ الي متخرجين منها خاصة بامريكا قليلين بما ان القبول فيها صعب جدا
    هو في فرق بين امريكا و بريطانيا
    انا ممكن اقدم على الاثنين لكن اشوف بريطانيا احتمالية القبول تزيد اكثر من امريكا ( مع العلم اني ابي امريكا وبشددده ) لكن بما ان امريكا تطلب الجي ار اي و رفعت نسبة الايلتس الى درجة 7 مقارنة بالمعدلات في بريطانيا الي تعتبر اقل منها
    طيب لما نجي اكاديميا : نلاقي ان امريكا تدرس من مواد و بالاضافه الى البحث والتدريب المداني
    هذا يعتبر شي جيد بالنسبه لنا لان عندما نقدم ع الوظيفه يكون عندنا خبره
    ( طبعا ع حسب الجامعه و ع حسب التخصص تبعك )
    و ممكن ببريطانيا فيها كذا ماعرف والله , لكن
    بالنهايه افتح الاكسل حقك وحط فيها كل الجامعات الي يوجد فيها تخصصك ومتطلباتها
    والاضافات الي تختلف فيها جامعه عن جامعه اخرى مثل ( التدريب الميداني ) لانه من الاشياء المهمه
    وبعدين احذف الجامعات الي من الاغلب انها ترفض او صعبه القبول او معيشه المنطقة غير مناسبه لك
    وقارن بالباقي

وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Halak
    اولاا عتقد انني وضحت انها وجهة نظر خاصة ولك كل الاحترام
    ثانيا شروط القبول بالجامعات وعلى سبيل المثال احيانا ببعض التخصصات تتطلب خبر علمية اي ممارسة عملية او بحث منشور وخلافه
    وتعد هذه عقبة او عاملا يساهم في تغير وجهة الجامعة في حال كان الطالب حديث التخرج ،.

انتهى

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اولا اعتقد الموضوع هنا لنتناقش جميعا حول الافضل ولو ترجع لردودي كلها بتلاحظ اني مافضلت دوله على اخرى بوجه الخصوص وانما كتصنيف عام
    ووضحت ايضا التخصص له دور كبير بتحديد الجامعه الافضل في اي مكان بالعالم
    ربما تخصصي الانسب له استراليا وغيري امريكا تعتبر له خيار افضل لتخصصه
    احنا كنا بنتكلم بشروط القبول المعتادة من ايلتس وتوفل و جيمات وجي اري ايه
    اما شهادة الخبره اللي تتكلم عنها ، عدد قليل من الجامعات يطلبوها واحيانا يطلبوها ان توفرت كدعم لك
    و اذا كانت شرط اساسي ببساطه غير الجامعه ..

ارجع اكرر احنا نتكلم بشكل خاص عن شروط اللغه واختبارات القبول
    اللي عنده رغبه يختار جامعه تقبل 5 ايلتس الله يوفقه يارب حقه مافيها شيء ابدا بس لايجلس يروج لها بالافضليه على اساس هذا الشيء

ان شاء الله وصلت فكرتي للمدرعمين

7 "
  3. السلام عليكم

ما شاء الله لقيت نسبه كبيره من المبتعثين رايحين امريكا حوالي 80٪

بحكم اني كنت مبتعث سابق في امريكا ولان في كندا ودي اقارن بينهم

طبعا عدد الجامعات اكبر في امريكا من كندا وقد تكون فرصه القبول فيها اكبر ولاكن في بعض الامور اللي تخليني افضل كندا علي امريكا منها

سهولة الحصول علي الفيزا الكنديه خلال اسبوعين تحصل عليها و تجديد الفيزا من داخل كندا وهي نقطه جدا مهمه لان في كثيرين من الطلاب اللي اعرفهم راحوا امريكا ولما رجعوا السعوديه تم رفض طلبهم او تأخرت الفيزا 6 الي 9 اشهر

2) الجوازات في المطارات الكنديه اكثر تعاون مع الطلاب السعودين من الجوازات الامريكيه لما كنت في امريكا كانت الطياره دائما تقلع ويسر احجز علي الطياراه اللي بعدها

3) المكافئات في كندا افضل بكثير من مكافئات امريكا سواء للعوائل او العزابيه مع العلم ان الاختلاف في الاسعار مانوا كبير طبعا علي حسب المدن
    المدن الغاليه في امريكا مثل نيورك ولا واشنطن يقابلها تورينتوا و فانكوفر في كندا
    بالنسبه مكافئات امريكا عائله مع طفل 3800 اتوقع ولاكن في كندا 5400
    وتقريبا تكلفت السكن والحضانه في الدولتين نفس الشي
    4) اللي لاحظته في كندا معاهد اللغه اقوي من حيث الدراسه وارتباطها بي الجامعات بحيث الطالب ينهي المستويات ويدخل الجامعه من دون اختبارات الايلتس والتوفل
    اما في امريكا بعض الجامعات تطبق النظام بسماح الطالب الدخول للبرنامج الاكاديمي من دون اختبار الايلتس والبعض لا ولا ننسي موضوع الجيمات والجي ار اي لطلاب الماستر

اتمني الماقارنه تنفع البعض في اختيار الدولة صراحة انا انصح بكندا

اخيرا اللي يقول قبولات كنده صعبه في البرامج الاكاديميه فهو يغالط نفسه

لانه كثيرين من الطلاب اللي يكون معدلاتعم كويسه و توفر فيهم الشروط ينقبلون

اخيرا في فديوا شفته عن التلعليم بكندا اتمني يفيدكم

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arwa_Ahmed
    انا مو عارفه ليه انتوا مهتمين باقوى الجامعات بالعالم ؟؟
    عساس ان الي تخرجو منها الاف السعودين ؟؟ الي متخرجين منها خاصة بامريكا قليلين بما ان القبول فيها صعب جدا
    انا ممكن اقدم على الاثنين لكن اشوف بريطانيا احتمالية القبول تزيد اكثر من امريكا ( مع العلم اني ابي امريكا وبشددده ) لكن بما ان امريكا تطلب الجي ار اي و رفعت نسبة الايلتس الى درجة 7 مقارنة بالمعدلات في بريطانيا الي تعتبر اقل منها
    طيب لما نجي اكاديميا : نلاقي ان امريكا تدرس من مواد و بالاضافه الى البحث والتدريب المداني
    والاضافات الي تختلف فيها جامعه عن جامعه اخرى مثل ( التدريب الميداني)لانه من الاشياء المهمه
    وبعدين احذف الجامعات الي من الاغلب انها ترفض او صعبه القبول او معيشه المنطقة غير مناسبه لك
    وقارن بالباقي

وشكرا
    كلامك جميل و هذا المفروض
    بريطانيا لسه مابحثت فيها شيء .. لكن عرفت انه الماستر فيها وفي استراليا سنه وحده وفي امريكا سنتين

هل فيه فرق ؟ اقصد بأفضلية الشهادة
    بالنسبه لعدد الساعات كيف ؟ امريكا الماستر فيها غالبا ٣٠ ساعه ؟ بريطانيا واستراليا عندك علم كم ؟
    اذا عندك معلومات افيدينا جعلك بالجنه

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arwa_Ahmed
    انا مو عارفه ليه انتوا مهتمين باقوى الجامعات بالعالم ؟؟
    والاضافات الي تختلف فيها جامعه عن جامعه اخرى مثل ( التدريب الميداني ) لانه من الاشياء المهمه
    وقارن بالباقي

وشكرا
    حتى بريطانيا تخرجك قادرة باذن الله على النزول لميدان العمل لاتقلقي رأيت هذا من عدة أشخاص درسوا هناك والان هم موظفون في اكبر جامعتنا في السعودية.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    اولا اعتقد الموضوع هنا لنتناقش جميعا حول الافضل ولو ترجع لردودي كلها بتلاحظ اني مافضلت دوله على اخرى بوجه الخصوص وانما كتصنيف عام
    ووضحت ايضا التخصص له دور كبير بتحديد الجامعه الافضل في اي مكان بالعالم
    ربما تخصصي الانسب له استراليا وغيري امريكا تعتبر له خيار افضل لتخصصه
    احنا كنا بنتكلم بشروط القبول المعتادة من ايلتس وتوفل و جيمات وجي اري ايه
    اما شهادة الخبره اللي تتكلم عنها ، عدد قليل من الجامعات يطلبوها واحيانا يطلبوها ان توفرت كدعم لك
    و اذا كانت شرط اساسي ببساطه غير الجامعه ..

ارجع اكرر احنا نتكلم بشكل خاص عن شروط اللغه واختبارات القبول
    اللي عنده رغبه يختار جامعه تقبل 5 ايلتس الله يوفقه يارب حقه مافيها شيء ابدا بس لايجلس يروج لها بالافضليه على اساس هذا الشيء

ان شاء الله وصلت فكرتي للمدرعمين

مااتوقع الموضوع حدد التوفل والايلتس انتي اللي حددتي دائرة النقاش اللي تعجبك
    ونحن هنا نناقش الافضل من جميع النواحي والاختلاف بالرأي لايفس للود قضية
    لانخرج عن صلب الموضوع ونبقى في الاهم

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Halak
    مااتوقع الموضوع حدد التوفل والايلتس انتي اللي حددتي دائرة النقاش اللي تعجبك
    ونحن هنا نناقش الافضل من جميع النواحي والاختلاف بالرأي لايفس للود قضية
    لانخرج عن صلب الموضوع ونبقى في الاهم

والله اذا ماكنت ماشي معنا بسياق الردود هذي مشكلتك انت وليست مشكلتي
    وحده من الاخوات تكلمت عن درجة الايلتس و اخذنا نتناقش فيه
    ولو تكلف على نفسك وتقرا الموضوع كامل بتشوف (البعض) ذكر انه استراليا افضل عشان مافيها اختبارات قبول .. وانا ارد على هذه الفئة الي تعطي الافضلية للقبول والاسهل
    ولا يمكن تحديد افضيلة دولة على اخرى او جامعه على اخرى بهذه الطريقة

واخر اهتمام عندي يجي ردي على مزاج احد ^^

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    كلامك جميل و هذا المفروض
    بريطانيا لسه مابحثت فيها شيء .. لكن عرفت انه الماستر فيها وفي استراليا سنه وحده وفي امريكا سنتين

هل فيه فرق ؟ اقصد بأفضلية الشهادة
    بالنسبه لعدد الساعات كيف ؟ امريكا الماستر فيها غالبا ٣٠ ساعه ؟ بريطانيا واستراليا عندك علم كم ؟
    اذا عندك معلومات افيدينا جعلك بالجنه

أنا بتخصص أمن المعلومات بحثت كثييير عنها
    الساعات على حسب الجامعه في جامعات 30 وفي جامعات تصل الى52
    مممم استراليا ماعندي علم
    أنا لي فتره أبحث عن الفرق لكن اشوف الأغلب حسب احتياج الدوله بالتخصص إلي تم دراسته بالإضافةإلى المعدل إلي راح نطلع فيه و المقابله

لكن إذا لقيت فرق بينهم ان شاء الله اقولكم عليها

وياكم بالجنه ان شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona alsalim
    حتى بريطانيا تخرجك قادرة باذن الله على النزول لميدان العمل لاتقلقي رأيت هذا من عدة أشخاص درسوا هناك والان هم موظفون في اكبر جامعتنا في السعودية.

شكرا ع الكلام الي يريح ....و الله يعين ان شاء الله

7 "
5 من 11 صفحة 5 من 11 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.