الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف متردد ومحتار للدراسة في امريكا

موظف متردد ومحتار للدراسة في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. و زادت الحيرة بين مؤيد وغير مؤيد

المشكلة عندي هل اضمن قبول الابتعاث بفترة وجيزة كـ اربع اشهر !
    وبعد سنة بعد ما ارتب اموري وخذيت اهلي معي .. هل المكافئة + مكافئة المرافق تغطي احتياجاتي في ولايات متوسة المعيشة لو فرضنا ؟
    لاحظت كثير من الطلاب في امريكا يشتكون ويتمنون الوظيفة لو حصلت لهم ؟ هل هم البعض السلبي فقط اللي ما قدر ع الدراسة ؟ او ضغط من ادارات الجامعة والملحقية

وشكراً لكل من علق ع الوضوع وافادنا من تجاربه ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنآدي
    و زادت الحيرة بين مؤيد وغير مؤيد

المشكلة عندي هل اضمن قبول الابتعاث بفترة وجيزة كـ اربع اشهر !
    وبعد سنة بعد ما ارتب اموري وخذيت اهلي معي .. هل المكافئة + مكافئة المرافق تغطي احتياجاتي في ولايات متوسة المعيشة لو فرضنا ؟
    لاحظت كثير من الطلاب في امريكا يشتكون ويتمنون الوظيفة لو حصلت لهم ؟ هل هم البعض السلبي فقط اللي ما قدر ع الدراسة ؟ او ضغط من ادارات الجامعة والملحقية

وشكراً لكل من علق ع الوضوع وافادنا من تجاربه ..

السلام عليكم..

يا اخي الكريم. انا رجال نفس حالتك بالضبط. كنت شغال بأحد شركات سابك بالجبيل الى تاريخ 27-07-2014
    عمري 25 سنه وبفضل الله تقييمي السنه هاذي اوت ستاندنق وفوق هذا تركت الشركه وطلعت وانا بأمريكا الحين ﻷني شفت بيئة العمل في المصانع وعرفت انه فيه فرص كثييرررة لو عندك شهادة بإذن الله. الرزق على الله. صدقني عمرك ما راح تندم لو طلعت ﻷنك قاعد تسوي الشي الصح وترا مافي شي بالدنيا هاذي يجي بالسهل. واذا بتقعد مكانك بتكبر وبتندم زي منت شايف وضع المشغلين كبار السن الله يعينهم. اقولها لكل واحد الدنيا بنعيشها مرة وحده ولازم تحقق طموحاتك. لا انا ولا اي مهندس بالشركه احسن منك. لازم تكون متأكد ان الموضوع فيه مصاعب كثيييررة لكن خلي ثقتك بالله كبيرة وشد الهمه وتوكل على الله وصدقني صح بالبدايه بتقول انا وش سويت لكن لا بدأت الأمور بالإتزان بتعرف انك على الطريق الصح وبتمشي بدراستك ان شاء الله وبترجع بش مهندس

غيرك ما جرب بيئة العمل اللي يكون فيها كل طبقات المجتمع. رئيس شركة ومدير عام ومدير ومهندس وفني ومشغل وليبر. عشان كذا يقولون ليش تطلع وانت عندك راتب زين ما شاء الله. الراتب مو كل شي. دوام الشفتات اللي تاخذ الرجال عن المجتمع وعن بيته وعياله والروتين اللي بتقعد عليه لين تتقاعد والطموح اللي ما يخليك تنام الليل. اعتقد كلها مجتمعه كفايه انها تخليك تكمل دراستك.

اتفق مع بعض الاخوان اللي يقولون تعال لحالك في البداية. انا بعد سويت نفس الشي. جيت لحالي عشان اشوف الوضع واضبطه بعدين اجيب اهلي معاي ان شاء الله. طبعا حط ميزانيتك على سنه كامله ﻷنك ما تدري وش يصير ووضعك مو مثل وضع العزوبي.

الله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  3. بعد التحية اخوي ،،، من خبرتي بالعمل بالقطاع الخاص
    سابك و مجموعة شركاتها من أفضل الشركات بالمملكة و بيئة العمل تعتبر الأفضل مقارنه بغيرها
    و يصعب او يعتبر نادر جداً الحصول على فرصة عمل في سابك و انت تعلم جيداً معانات الشباب مع المقاولين و صعوبة الترسيم

انا من الجبيل الصناعية و المنزل يعتبر مكسب كونها افضل مدينة بالمملكة بالبنيه التحتية والخدمات و لو لم تستفد من سابك إلا المنزل لكفاك

سوف تصدم مثلي انا وكثير من المبتعثين بأن الحياة بالخارج و الإبتعاث ليس كما نسمع في بلدنا
    بل في كثير من الأحيان مثل حياتنا و كثير من المواطنين في أمريكا حياتهم سيئة و يتذمرون من التاكس وغلاء المعيشة
    لي أربعة أشهر في امريكا صرفت اكثر من 100الف و لم استفد كثيراً من اللغة لأن معهدي فيه طلاب سعوديين كثير و عائلتي معي

نصيحتي لك بالإستخاره
    النجاح لا يعتمد على الإبتعاث يمكنك الدراسة انتساب بجامعات المملكة مع اجازة براتب مدفوع
    و طور نفسك بالدورات و المحاضرات و معاهد اللغة على الأقل تجلس كم سنة إلى ان تتملك منزل
    لا تنسى ان المكافئة قليلة و انت لديك عائلة و التزام مالي لن تستطيع سداده إلا بعد العودة من الإبتعاث
    والأهم ماهي الوظيفة التي ستحصل عليها بعد الإبتعاث و كم راتبها؟و هل تستحق التضحية ؟

اذا كنت معزم فأنصحك بهذه الخطوة ( تضمن طريق العودة )
    و انت على رأس العمل إبحث عن عروض من شركات اخرى كمعادن و ...وإذا حصلت على عرض اطلب منهم تأجيل المباشرة بعد 9اشهر على الأقل
    لتضمن و ظيفة اخرى في حالة لم يناسبك الإبتعاث او لا سمح الله لم تضم للبعثة .

راسلني خاص او على إيميلي (اسمي مضاف له هوتميل ) اذا احتجت أية معلومة أو مساعدة في اجراأت الإبتعاث و المعهد و الجامعة .
    أتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابكي
    السلام عليكم..

يا اخي الكريم. انا رجال نفس حالتك بالضبط. كنت شغال بأحد شركات سابك بالجبيل الى تاريخ 27-07-2014
    عمري 25 سنه وبفضل الله تقييمي السنه هاذي اوت ستاندنق وفوق هذا تركت الشركه وطلعت وانا بأمريكا الحين ﻷني شفت بيئة العمل في المصانع وعرفت انه فيه فرص كثييرررة لو عندك شهادة بإذن الله. الرزق على الله. صدقني عمرك ما راح تندم لو طلعت ﻷنك قاعد تسوي الشي الصح وترا مافي شي بالدنيا هاذي يجي بالسهل. واذا بتقعد مكانك بتكبر وبتندم زي منت شايف وضع المشغلين كبار السن الله يعينهم. اقولها لكل واحد الدنيا بنعيشها مرة وحده ولازم تحقق طموحاتك. لا انا ولا اي مهندس بالشركه احسن منك. لازم تكون متأكد ان الموضوع فيه مصاعب كثيييررة لكن خلي ثقتك بالله كبيرة وشد الهمه وتوكل على الله وصدقني صح بالبدايه بتقول انا وش سويت لكن لا بدأت الأمور بالإتزان بتعرف انك على الطريق الصح وبتمشي بدراستك ان شاء الله وبترجع بش مهندس

غيرك ما جرب بيئة العمل اللي يكون فيها كل طبقات المجتمع. رئيس شركة ومدير عام ومدير ومهندس وفني ومشغل وليبر. عشان كذا يقولون ليش تطلع وانت عندك راتب زين ما شاء الله. الراتب مو كل شي. دوام الشفتات اللي تاخذ الرجال عن المجتمع وعن بيته وعياله والروتين اللي بتقعد عليه لين تتقاعد والطموح اللي ما يخليك تنام الليل. اعتقد كلها مجتمعه كفايه انها تخليك تكمل دراستك.

اتفق مع بعض الاخوان اللي يقولون تعال لحالك في البداية. انا بعد سويت نفس الشي. جيت لحالي عشان اشوف الوضع واضبطه بعدين اجيب اهلي معاي ان شاء الله. طبعا حط ميزانيتك على سنه كامله ﻷنك ما تدري وش يصير ووضعك مو مثل وضع العزوبي.

الله يوفقك ان شاء الله

الف شكر لك ع الرد الايجابي والمحفز

ولك رسالة ع الخاص
    7 "
  5. عزيزي عنادي.

أنا أول شي سجلت لأجل أشكر الله ثم أشكر القائمين على هذا المنتدي العظيم والمفيد

ثم أرد عليك

اجلس لحالك لمدة ساعة بعيد عن صجة الورعان والمدام الله يحفظهم لك ويصلحهم وشوف نفسك بعد خمس سنوات ايش صرت

اذا رحت الدوام وخصوصا النايت شفت اجلس في المعمل ومعاك ورقة وقلم واحسبها صح ( يفضل انك تجلس في الرطوبة عشان تلاحظ الفرق )

اذا رجعت انشالله راح ترجع على راتب اقل ولكن راح تجيك زيادات باذن الله سرييييييييعة وقوية لا تقل في أسوأ الحالات عن 10% غير الترقيات

غير ان نظام البيوت في سابك على قائمة فيها جميع موظفي شركات سابك يعني ماتاخذ البيت ولا بعد 15 سنه

غير انك في العيد تروح الدوام والناس معيده وعيالك جالسين في البيت صن محد معهم

غير انك راح تضمن لعيالك تربية ودراسة ابتدائية صح غير دراسة مدارسنا اللي الله يصلح حالها

غير انك راح تغير جو وتعرف قيمة الحياة والنعمة بعد ما ترجع

أنا توني مستقيل من شركة جنبكم اللي دايم تدخن عليكم وتشتكون علينا عند الهيئة الملكية

وأنصحك نصيحة لا تفكر كثير عشان اعصابك ما تتعب إما انك تقرر دراسة او شيل الفكرة من راسك ( أخوك جاه اضطراب عصبي من كثر التفكير )

في الاخير أسأل الله لنا و لك الخيرة ولجميع المسلمين

واذا حاب تستفسر او حتى تجيني لأمريكا تشوف الوضع بعينك يالله حيوووووه عين فراش وعين لحاف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moe_Fa
    عزيزي عنادي.

أنا أول شي سجلت لأجل أشكر الله ثم أشكر القائمين على هذا المنتدي العظيم والمفيد

ثم أرد عليك

اجلس لحالك لمدة ساعة بعيد عن صجة الورعان والمدام الله يحفظهم لك ويصلحهم وشوف نفسك بعد خمس سنوات ايش صرت

اذا رحت الدوام وخصوصا النايت شفت اجلس في المعمل ومعاك ورقة وقلم واحسبها صح ( يفضل انك تجلس في الرطوبة عشان تلاحظ الفرق )

اذا رجعت انشالله راح ترجع على راتب اقل ولكن راح تجيك زيادات باذن الله سرييييييييعة وقوية لا تقل في أسوأ الحالات عن 10% غير الترقيات

غير ان نظام البيوت في سابك على قائمة فيها جميع موظفي شركات سابك يعني ماتاخذ البيت ولا بعد 15 سنه

غير انك في العيد تروح الدوام والناس معيده وعيالك جالسين في البيت صن محد معهم

غير انك راح تضمن لعيالك تربية ودراسة ابتدائية صح غير دراسة مدارسنا اللي الله يصلح حالها

غير انك راح تغير جو وتعرف قيمة الحياة والنعمة بعد ما ترجع

أنا توني مستقيل من شركة جنبكم اللي دايم تدخن عليكم وتشتكون علينا عند الهيئة الملكية

وأنصحك نصيحة لا تفكر كثير عشان اعصابك ما تتعب إما انك تقرر دراسة او شيل الفكرة من راسك ( أخوك جاه اضطراب عصبي من كثر التفكير )

في الاخير أسأل الله لنا و لك الخيرة ولجميع المسلمين

واذا حاب تستفسر او حتى تجيني لأمريكا تشوف الوضع بعينك يالله حيوووووه عين فراش وعين لحاف

اولاً شكرا ع ردك عزيزي ..

ثانيا ياليت لو تقول لنا تجربتك بشكل مختصر .. يعني كم لك خبرة بالشركة وهل انت متزوج ؟ و وين ناوي تروح اي ولاية ..إلخ

والف شكر لك
    7 "
  7. تقريبا موضوعك مشابه لي كثيراا.

<=- من سكان الجبيل + موظف سابك + متزوج
    انا عن نفسي بترك الوظيفة من أجل الهندسة ان شاءالله.
    رحلتي بتكون في اكتوبر .

انا كنت نفسك متردد ( مستحيه بس مشتهية هههههههه)
    اولا نفس ماذكروا الاخوان بالتعليقات : استخير
    احسب السلبيات والايجابيات في جدول
    اثناء وجودك هنا في سابك بعد 4 سنوات شنو مصيرك و
    بعد 4 سنوات بعد ماتتخرج ومعك الشهاده مصيرك .

لو تبي استفسار حاضر لك.
    7 "
  8. اول شي صل صلاة الاستخارة
    ثم اقدم على ماتفكر فيه وهو الابتعاث
    ان كان فيه خير لك فبإذن الله راح يتم لك
    وان كان فيه شر بإذن الله سينصرف عنك
    ---------

الابتعاث فرصه نادرا ما تتكرر
    صدقني اذا تمت امورك في الابتعاث راح تنفتح لك مجالات كثيرة وفرص ممتازه في حالة اخترت التخصص المناسب
    والتغيير مطلوب ولكن بدراسة صحيحه من جميع الجوانب
    بمشيئة الله تعالي اذا كملت دراساتك وحصلت على معدل عالي من الممكن ترجع لنفس وضيفتك بس بوضع افضل

---------

اطلب الله واسأل الله التوفيق وان يرشدك للطريق الصحيح الي فيه خير لك في دينك ودنياك ومعاشك وفي امرك عاجله
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.