الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف متردد ومحتار للدراسة في امريكا

موظف متردد ومحتار للدراسة في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3533 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنآدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولاً بتكلم عن وضعي قبل استفساري ..
    انا موظف في إحدى شركات سابك بالجبيل لي 8 سنين بالثانوي والحمدلله الراتب حوالي 14 الف ..
    متزوج وعندي طفل ..
    بإنتظار بيت مُلك من الشركة ..

وبصراحة لي سنين وانا افكّر بدراسة الهندسة والإبتعاث .. لكن ما الله كتب للحين ..
    وحالياً افكّر بجديّة بالابتعاث لأني طموح ومليت من وظيفتي وابي الدراسة والشهادة ..
    وسألت واستفسرت كثير بخصوص مُجازفتي هذي .. البعض حمّسني ودعم فكرة الدراسة وترك الوظيفة .. والبعض خوفني وقال لي خلك ع وظيفتك غيرك مو محصّلها !

سؤالي لكم .. لو طلعت ع حسابي هل صحيح خلال بين الـ 3 شهور الى 6 شهور تقبلني البعثة بإذن الله ؟
    هل مصروف المُبتعث يغطّي إحتياجاتك " الاساسية " + لو بعد سنة رافقتني زوجتي وطفلي هل المصروف يكفي ؟
    وناوي اخذ قرض يغطّي احتياجاتي حتى تقبلني البعثة بإذن الله بكون معي حوالي 200 الف هل تكفي ؟ وكـ مصروف احتياط لي حتى بعد قبولي للبعثة ؟
    هل الابتعاث يستحق التضحية بوظيفة وبيت و 5 سنوات من عمري ك خبرة بالعمل ؟
    وهل في ولايات تنصحوني فيها من معهد وجامعة .. تكون الحياة فيها اقتصادية ومهيئة للدراسة بإريحية ؟
    اسألة كثيرة ياليت تفيدوني فيها يا أهل الخبرة ..

وفقكم الله

وعليكم السﻻم ..
    ما شاء الله عليك ويتربى بعزك ان شاء الله
    شوف حبيبي انت انسان عندك طموح ما شاء الله تبارك الله
    الالحاق في امريكا شروطه تدرس 4 شهور وترفع طلب الحاق وانت ونصيبك يأخذ شهر شهرين ثﻻث في الوزارة يعني احسب ميزانيتك ما بين 5 الى 10 شهور
    وبخصوص الوﻻية فانت ابحث عن الولايات واقراء عنها وان شاء الله المبلغ يكفيك وزيادة
    ونا انصحك بوﻻية واشنطن - تكساس - كوﻻردو - انديانا - اوهايو ..
    اما التضحيه بالوظيفة والخبره هذي فكر فيها كويس اذا عندك ع الاقل ارض وعندك قرشين حلوين فاستخير الله وتوكل والمكأفاه الشهريه من الملحقية بتكفيك انت وزوجتك وطفلك ان شاء الله
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
    مثلك شايف .. الشباب ما قصرو .. و الأراء متشابهة في المضمون .. و الفيصل في الموضوع قرارك ..
    أنا أستقلت من شركة كانت و ظيفتي في قسم دعم خدمات الإنترنت و طبيعة العمل شفتات و نفس الوظفية عملها متعب جداً و كانت الوظيفة مصدر ( هم ) و ( قلق ) فــ تركت الشركة أنا و بعض زملائي و ألتحقنا بالبعثة .

(( لكن )) نصيحة لوجه الله .. إذا بتترك وظيفتك لا تجي لأمريكا إلا و عندك على الأقل 3 قبولات مشروطة من جامعات كويسة + 2إلى 3 قبولات من جامعات تقبل 5.5 في الآيلتس
    و أول ما تلتحق بالبعثة (كل شهر ) أختبر توفل و آيلتس

و أرجع أقرأ موضوعي هذا بعناية ..
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VB6t8vldWK0

موفق بإذن الله تعالى (:
    7 "
  3. حبيبي واخوي بااعتبرك مثل اخوي وانصحك نصيحة لوجه الله تعالى
    اولا ;
    وظفيتك كويسة وراتبك ممتاز ماشاء الله بالنسبة لعمرك وبيجيك بيت قريب ماشاء الله وش تبي اكثر والله ثم والله اعرف ناس متخرجين ماستر من امريكا وبدون وظائف الى الان يعني اللي تسويه انت الان يعتبر تهور ــ بالنسبة لموضوع الابتعاث تراه موب كل شي بتجي انت وبتنصدم لو تقول باخذ اجازه بدون راتب وبرجع بقولك توكل على ـ اما ترجع وتبدأ من الصفر فهذي اعتبرها مصيبه خاصه معك عائله هذي فكر فيها زين ــ بالنسبه للدراسة مثل ماقالوا الاخوان تقدر تدرس انتساب في اي جامعة في الداخل او دوام مسائي وتضبط امورك هذا رائيي وانت صاحب القرار واعلم بامورك ــ تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  4. لفت نظري بعدك عن بنتك وزوجتك فترة وانت المسؤول عنهم سامحني ها لحركة يسويها كثير يترك الزوجة والأطفال ويسعى لمستقبله بوجهة نظري لو حاله مستقر ويفعل هالشيء يتركني لو شهر قبل سفره أعطيته عياله وطلبت طلاقي وتزوجة غيره لأني اصنفه شخص أناني ترك حياة مستقرة سعيدة وعيشنا على رحمة الناس وأخذ المسئووليه عنه وتفرغه لمستقبله والتربية والحياة الزوجيه فرع ثانوي يتأجل بعد مستقبله الي ممكن ما يكون في مستقبل لانه ترك نعمه سابقه وما شكر الله عليها وارجوا عدم لؤم الزوجة بفعلها لانه عند كتابة عقد الشراكة والاستقرار كان شخص بمواصفات تريدها مستقر ومعها ومتحمل المسؤوليه وبعد فترة اختلف الوضع بخيار نفسه وليس قضاء وقدر حتى انجو معه بالصبر ومعاونة رفيق الدرب على ظروف القضاء والقدر
    شهادات الارض وأموالها لا تفيد بجوار زوج واستقرار وحياة مستقره رجال فقراء غير متعلمين يحبونهم زوجاتهم السبب ما تخلى عنها !
    أيضاً تغير الحياة من الاستقرار لهذا الوضع وظيفتك جيدة طيبة ليه تتركها التعليم يمكن تصل له من غير استقاله

وجهة نظري ولي حق أبدا الرأي ....
    7 "
  5. اذا راتبك 14 ومتزوج وعندك اولاد فنصيــــحــه من محب لاتفرط في النعمه اللي انت فيها
    كل اللي قالولك لاتروح مبتعثين وشايفين الوضع
    واللي قالولك روح اكثرهم متحمسين وماراحو و جربو الغربه
    اذا وضعك مستقر بالوظيفه لاتفرط فيها
    خذلك اجازه وروحلك اسبوعين صدقني بتمل وتطفش
    ليش تتغرب وانت الله منعم عليك!!
    احمد الله واشكره ولا ترتكب هالغلطه
    هذا اللي انا اشوفه وانت اخبر منا بوضعك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    الناس تسافر وتتغرب عشان ترجع تتوظف
    وانت تترك الوظيفه وتتغرب
    سلامات!
    ياكثر الي رجعوا بدون وظايف
    والابتعاث له عشر سنين يعني ياكثرهم الي معاهم شهادات مو بس انت وبتجي تلاقي كل الابواب مفتوحه لك
    السلام عليكم

ممكن انه الابتعاث و انه يكمل دراسته يوفر له فرص وظيفية افضل و يكون مستقبله افضل بسبب انه عنده شهادة اقوى

و الابتعاث له اكثر من ١٠ سنين بس الحين المرحلة العاشرة لانه صار " برنامج الملك عبدالله للابتعاث"
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalia96
    السلام عليكم

ممكن انه الابتعاث و انه يكمل دراسته يوفر له فرص وظيفية افضل و يكون مستقبله افضل بسبب انه عنده شهادة اقوى

و الابتعاث له اكثر من ١٠ سنين بس الحين المرحلة العاشرة لانه صار " برنامج الملك عبدالله للابتعاث"
    ماكان مفتوح للكل زي العشر مراحل هذي
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.