الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف متردد ومحتار للدراسة في امريكا

موظف متردد ومحتار للدراسة في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عنآدي
    عنآدي

مبتعث جديد New Member

عنآدي كندا

عنآدي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة كيميائية , بجامعة للحين !
    • للحين !
    • هندسة كيميائية
    • ذكر
    • للحين !, للحين !
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

August 18th, 2014, 09:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولاً بتكلم عن وضعي قبل استفساري ..
    انا موظف في إحدى شركات سابك بالجبيل لي 8 سنين بالثانوي والحمدلله الراتب حوالي 14 الف ..
    متزوج وعندي طفل ..
    بإنتظار بيت مُلك من الشركة ..

وبصراحة لي سنين وانا افكّر بدراسة الهندسة والإبتعاث .. لكن ما الله كتب للحين ..
    وحالياً افكّر بجديّة بالابتعاث لأني طموح ومليت من وظيفتي وابي الدراسة والشهادة ..
    وسألت واستفسرت كثير بخصوص مُجازفتي هذي .. البعض حمّسني ودعم فكرة الدراسة وترك الوظيفة .. والبعض خوفني وقال لي خلك ع وظيفتك غيرك مو محصّلها !

سؤالي لكم .. لو طلعت ع حسابي هل صحيح خلال بين الـ 3 شهور الى 6 شهور تقبلني البعثة بإذن الله ؟
    هل مصروف المُبتعث يغطّي إحتياجاتك " الاساسية " + لو بعد سنة رافقتني زوجتي وطفلي هل المصروف يكفي ؟
    وناوي اخذ قرض يغطّي احتياجاتي حتى تقبلني البعثة بإذن الله بكون معي حوالي 200 الف هل تكفي ؟ وكـ مصروف احتياط لي حتى بعد قبولي للبعثة ؟
    هل الابتعاث يستحق التضحية بوظيفة وبيت و 5 سنوات من عمري ك خبرة بالعمل ؟
    وهل في ولايات تنصحوني فيها من معهد وجامعة .. تكون الحياة فيها اقتصادية ومهيئة للدراسة بإريحية ؟
    اسألة كثيرة ياليت تفيدوني فيها يا أهل الخبرة ..

وفقكم الله

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dhooooom
    أو لا /توكل على الله و صلي صلاة أستخارة

ثانيا /أنصحك بالسؤال عن الأجازة الدراسية للموظف أو الأجازة الأستثنائية وأتوقع أنها تصل الى 4 سنين بس مو متأكد عشان ماتخسر وظيفة
    لا مضطر استقيل ما عندي خيار غيره بالشركة اذا حاب اكمل دراستي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبولآت في امريكا
    نصحيتي لك .. انت في شركة تعداء من الشركات الكبرى في القطاع الخاص .. وراتبك ماشاء الله يغطي كل احتياجاتك ومتزوج ومعك عائلة .. مااشوف ان المجازفة في ورقة الوظيفة خيار صائب

لو كنت في شركة او في قطاع عسكري وراتبك قليل وامورك سيئة كان قلت لك توكل على الله ولا راح تخسر شي ..

استخير ربك , واذا على الدرااسة حاول بقدر الامكان تبتعث عن طريق الشركة انا اعرف اشخاص كثير مبتعثين من سابك .. حرك جميع الواسطات اللي معك وحاول لاتخسر وظيفتك لان بصراحه انا طالب ومبتعث اتمنى ان اكون مكانك او اكون موظف في نفس الشركة .. اتمنى لك التوفيق والسداد

بما انك طالب مبتعث وتتمنى مثل وظيفتي !
    وش سبب انك عادي تترك دراستك عشان تتوظف بس ؟ صعوبة الدراسة ؟ الغربة ؟ المادة ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبولآت في امريكا
    نصحيتي لك .. انت في شركة تعداء من الشركات الكبرى في القطاع الخاص .. وراتبك ماشاء الله يغطي كل احتياجاتك ومتزوج ومعك عائلة .. مااشوف ان المجازفة في ورقة الوظيفة خيار صائب

لو كنت في شركة او في قطاع عسكري وراتبك قليل وامورك سيئة كان قلت لك توكل على الله ولا راح تخسر شي ..

استخير ربك , واذا على الدرااسة حاول بقدر الامكان تبتعث عن طريق الشركة انا اعرف اشخاص كثير مبتعثين من سابك .. حرك جميع الواسطات اللي معك وحاول لاتخسر وظيفتك لان بصراحه انا طالب ومبتعث اتمنى ان اكون مكانك او اكون موظف في نفس الشركة .. اتمنى لك التوفيق والسداد
    أنا اتفق مع الأخ الكريم
    لا تستعجل ع الابتعاث وانت وضعك سليم ولله الحمد
    مثل ما قال الاخ .. طلاب مبتعثين يتمنون وظيفتك والاهم من الوظيفة ( البيت ) نصيحة لاتضيعه
    وعائلتك بتتركهم سنة تقريباً .. صعبة عليك وعليهم
    لو انك عزوبي ومثل ماقال اخوي في وظيفة لاترتقي لوظيفتك الحالية لقلنا روح ولا تتردد
    بإمكانك الدراسة في المملكة وانت على رأس العمل وتطور من مهاراتك وتستفيد منها في وظيفتك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. حبيبي عندك راتب ممتاز و بيت راح تاخده قريب

خدًالبيت وفكر بالموضوع بعدين لسه قدامك عمر

حتى لو بدات بكالوريوس وعمرك تلاتين ماعندك مشكله ماحتكون اربعين الا وانت مهندس ومعاك خبره خمسه سنين و قبلها خبرة موظف بسابك وتقدر تفتحلك مكتب هندسي واعمال حره

لو انا مكانك ابدا ماسيب وظيفتي دام فيها استقرار وراتب ممتاز وبيت ملك كمان،، عالاقل اضمن البيت مو ارجع مالاقي شركه بنص حجم سابك توظفني وابدا سنين طويله عشان فرصة بيت العمر !

نصيحه سوي تاجيل للموضوع
    7 "
  6. أخي العزيز

أنا بأذن الله راح أترك وظيفتي في قطاع عسكري وراتبي تسع ألاف وعمري ٢٧ ومتزوج ولدي طفلين وراح أدرس ( ماستر ) درست البكالريوس انتساب والفرق اللي بيني وبينك كالتالي :

١- لن أتحسف بأذن الله ع تركي للوظيفه لأن الوظيفه سيئه وتاركها حتى لو ما اكمل دراستي
    ٢- تقريبا ً عمرك نفس عمري واللي بعمارنا تكون دراسته ( ماستر )
    ٣- لدي محلات تجاريه ولله الحمد تغنيني عن الراتب
    ٤- ليس في وظيتي مميزات مثل ما في الشركات الكبرى مثل سابك

أخيرا ً

نصيحتي لك فيه ناس معها ماجستير تتمنى مثل وظيفتك ولا هي محصله شي الوظايف في وقتنا هذا صعبه للغايه وفيه احد الزملاء كان معاه دبلوم من كلية ينبع الصناعيه وتوظف في ينبت تبع سابك واستقال منها وخدم فيها سنتين وكمل دراسته واتخرج مهندس ولا حصل شي الا الان

أنصحك لا تجازف واذا عندك طموح ادرس في جامعة محمد بن فهد بالدمام ولا أي جامعه انتساب

وأتمنى لك التوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. اعقلها وتوكل

انا أخذت البيت واجرته وعندي دعم من اخواني ولمن استقلت أعطوني مبلغ كويس

عموما احسبها صح وربك راح ييسرها

التكلفة تختلف

اذا بتروح بروحك والا مع عائله

وانصح انك تكون بروحك في البدايه

التكلفة اذا ولايه رخيصه في شمال امريكا او وسطها ١٠٠ الف راح تكفيك

لان اسعار المعاهد تختلف من ٣٥٠ دولار الى ٢٠٠٠ دولار وكذلك السكن

لكن خذها نصيحه الحياه مغامرة ،، توكل على الله وأحسبها صح ولا تخاف

الواحد ما يضمن يعيش بكرة والا لا

والبيت رب العالمين يعوضك

أستخير واستشير الناس العاقله الطموحة مو الدلوخ اللي ما عندهم طموح و في النهايه انت رجال وتعرف كيف تتخذ رايك

الله يوفقك يا مهندس المستقبل
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الشيخ
    اعقلها وتوكل

انا أخذت البيت واجرته وعندي دعم من اخواني ولمن استقلت أعطوني مبلغ كويس

عموما احسبها صح وربك راح ييسرها

التكلفة تختلف

اذا بتروح بروحك والا مع عائله

وانصح انك تكون بروحك في البدايه

التكلفة اذا ولايه رخيصه في شمال امريكا او وسطها ١٠٠ الف راح تكفيك

لان اسعار المعاهد تختلف من ٣٥٠ دولار الى ٢٠٠٠ دولار وكذلك السكن

لكن خذها نصيحه الحياه مغامرة ،، توكل على الله وأحسبها صح ولا تخاف

الواحد ما يضمن يعيش بكرة والا لا

والبيت رب العالمين يعوضك

أستخير واستشير الناس العاقله الطموحة مو الدلوخ اللي ما عندهم طموح و في النهايه انت رجال وتعرف كيف تتخذ رايك

الله يوفقك يا مهندس المستقبل

انت اخذت البيت و اجرته وزبطت امورك مع اخوانك وتوكلت ماشاء الله

وتنصح الرجال يضيع البيت تقلو روح وتوكل ! وانت ماتعرف اش ظروفه عشان يضيع بيت مضمون ويرجع بعد سنوات من الزيرو ويالله بلاقي فرصه بيت او لا!

الطموح كويس بس الحياه فرص ياخر نفسو عشان بيت مدة سنه الموضوع مستاهل احسن من الطموح و الحماس الزايد لانت تشجع عليه ،،

ماحد نصحو يبطل دراسه نصحناه يمسك فرصة البيت ويتوكل

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.