الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (3)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (3)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3505 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NatheerA
    والله يا إخوان من وجهة نظري الشخصية اشوف ان الكل قام يفسر من عنده ويحلل وخذ من هالكلام وهالإشاعات

الى الان مافي اي شي واضح ومن غير المعقول اننا نحكم على شئ مبهم..

ننتظر هاليومين وبعدها راح يبين كل شي وفي الأخير أحب اقول

تفائلو بالخير تجدوه..
    هم الملحقيه اصلن قالوا ما ندري شي اصبروا للاحد يداومون الوزاره وكلش يبين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    الأخ محمد مع اطيب التحايا قرأت كلامك وراح ارد واتمنى ماتفهمنا غلط ولااقصد التقليل من كلامك او اي اشي بالعكس هاذي وجهة نظرك وانا احترمها
    اولا اختكم في الله مبتعثه لصالة بيتهم والحمد لله واللهم لااعتراض والسبب تخبط الوزاره وتأخرهم الغير مبرر في الحصول على موافقه للدراسه على الحساب الخاص مو إلحاق
    طيب ليش فكرت ادرس برا السعوديه وقبل مااوضح السبب وابرر لك ليه انا وغيري زعلانين لابد ان تفهموا اننا لسنا ضد حكومتنا بالعكس ندعوا لهم ولا احنا ندعوا للخروج عن قانون واحداث فوضى بالعكس وكلنا لمسنا الحزم في عهد خادم الحرمين الشرفين وفرحنا للي نشوفه من تغييرات وقرارات وعقوبات ماتعرف هذا ولد فلان وهذا لا وربي يوفقه ويطول بعمره لكن اذا كنت انا طالبه ممتازه طول سنوات الدراسه شاده حيلي ومعدلي عالي ولله الحمد وسقف الطموح مرتفع ليه ماافكر في برا ودراسه أمريكا وتجاربهم وطريقتهم في التعليم هل تقارن بجامعاتنا اذا كان اعضاء هيئة التدريس هم اللي شجعونا وقالوالنا لاتفكرون ولا في اي جامعه عربيه ولما طلبنا توصيات منهم والله انهم ساعدونا وابدوا استعدادهم لمساعدتنا للوصول للجامعات العالميه وكتبوا لنا في التوصيه كل مايضمن حصولنا على قبول
    طيب واذا فكرت ادرس ماستر هنا الجامعات الحكوميه نظامها اختبار ٢٠٠طالبه يطلعون منه ب١٤مرشحه للمقابله ويطلعون منها ب٧يستحقون ماستر بالله هذا عدل كم عدد الخريجات في المملكه كم عدد المعلمات اللي احين صار لهم الأوليه في قبول الماستر ويالله اجري السنه الجايه وإختبارات ومادري ايش وفي الأخير عدد المقاعد محدود وازيدك من الشعر بيت مواد الماستر نفس المواد اللي درستها في البكالوريوس وعيدي يااسطوانه
    طيب الأهليه والله لاشهادتها تسوى ومصاريف ع الفاضي
    يعني صار قبول جامعه أمريكيه مشروط سهل والجامعه اللي عطتني قبول من الجامعات الممميزه في امريكا والموجوده في موقع الوزاره بأنها مميزه
    نجي للوظيفه بتقولون انتي تربويه ومفروض معلمه والله جداره عازميني على قرى الجنوب وانا من الشرقيه ولا بعد الراتب بيروح اجار الشقه والسواق والطياره من الشرق للجنوب وفوق كذا انا رياض اطفال ومعروف ايش كثر نحتاج لوسائل وخامات ومادري ايش بالله وش بيكفي الراتب يعني غربه وبعد عن الأهل نفس الدراسه برا وين الأفضل لي طبعا بعثه لكن الأهم انا عندي طموح وعندي حلم اني اكون في مكان اعلى
    طيب قدمي على الإعاده وهذا اللي صار وقاعد يصير وربي ييسرها لي بس من تجربتي في التقديم على اغلب الجامعات في جامعات ترفضنا لأن في طالبات خريجات امريكا ولا بريطانيا برايك ليه قبلوهم واحنا لا وبالله لو صار هذا لك ماراح تصر على الإبتعاث ؟؟ وفوق كذا إختبارات قدرات وكفايات والله مايجي منها الافقرتين من ٤سنوات دراسه طيب الوزاره في المرحله التاسعه والعاشره في برنامج الملك عبد الله الله يرحمه رفضت تخصصنا ولما اعتراضنا كان ردهم صريح لايوجد مخرج إلا انكم تدرسون على حسابكم وبعد ٤شهور ترفعون طلب انضمام

طيب ليه احنا زعلانين من الوزاره
    الوزاره وعدت وان كان لفظي فلما اقول وزاره التعليم تعد لازم تثق لمكانه الوزاره وكون هذا الشي ماشي لسنوات طويله اقصد الإنضمام للبعثه بعد ٤شهور
    ولا لما سألناهم في الملتقى عن تغيير السياسه قالوا مافي شي تغير ليه مااثق وهي وزراه
    ليه مافي كلام واضح من الأول ع الأقل قالوا ياطلاب احنا اسفين مافي الحاق اللي يقدر يكمل واللي مايقدر يرجع يفترض هذا الكلام يقال مبكرا مو لما الناس تدرس وتخسر ولا تصريحات تحيير والتخلي الناس تحتار اكثر ترى في ناس خسرت وظيفتها وباعت سياراتها وناس خاطبه ووراها زواج ومسؤوليه وناس وناس .........
    اخوي صدقني ترى اللي زعلان ومعصب هو اللي عنده طموح حقيقي مو جاي يلعب ناس قاعده تحرق نفسها وعايشه بقلق وتوتر عشان سياحه ووناسه وفله

آسفه اني طولت بالكلام اذا غلطت عليك او اي شي فأنا آسفه لكن انا هذا رأئي
    ومتأكده ان الله راح يجيب دعواتنا وبتحقق وبإذنه بتتحقق امنايتنا وربي معانا مادمنا لانزال ندعوا ونلح وربي يوفق الجميع وييسر لكم الخير ويحقق طموحكم
    واعيد لست ضد حكومه او سياسه بالعكس احنا في نعمه ونحمد الله عليها لكن وضحت لك ليه احنا زعلانين
    أهلا اختي .. أحيي أدبك وأخلاقك عكس بعض الاعضاء هداهم الله .. مثلك هو اللي يستاهل الابتعاث والله .. الهدف من اللي كتبته ان الكثير رايح بدون طموح حقيقي وانما للفلة والونسة .. وصدقيني بعد التعديلات الجديدة في الوزارة بتلاقين الفرصة للابتعاث إن شاء الله انتي واللي يستاهلها فعلا .. لكن لما تشوفي شباب اعمارهم ١٨ سنة جايين امريكا لا وازع ديني ولا تربية وتشويه لسمعة البلد هذا اللي ما يستاهل وهذا اللي انا اتكلم عنه وانا اوقف ضده ..

تحياتي لك اختي وعسى الله يفتح ابواب الرزق والسعادة لكي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghala007
    العالم انضمت للملحقيه الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع لغه وغيرهم تقولي نظام ,,, العالم مو ناقصاك اذا انت تتمسخر بالعالم وتتشمت سبحانه وتعالى قادر عليك يا اخي
    ياخي ممكن تفهمني كيف اتمصخرت في احد ؟؟!!

كلامي كان ردا على اللي بيحكم عاطفته في الموضوع واتوقع ان الله اعطانا عقول عشان نستخدمها وكل واحد له راي وحر في التعبير عن رايه ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yaqeen HH
    اذا انت طموحك يحدك ببلدك ومنطقتك لاتحكم عالغير اذا طموحه كان اكبر منك و يتعدى جامعات بلده هذا اولا
    ثانيا نقطتك ان اغلبهم متخرجيم بنسب متدنية شكلك منهم والله اعلم
    شكلك ماتدري ان فيه ناس جايبة 100% والجامعات الحكومية قبلتها على تخصصات علوم و عربي!!
    مو مضطرة اقول لك ليش جيت بس بقول عشان تستوعب ياطموح يا أنت
    نسبتي 98.78 والتحصيلي 76 والقدرات 85
    ليش ماجيت بعثة! لاني ماجبت تحصيلي الا يحكمونا به !
    ليش ماقعدت في البلد؟! لان الجامعات الحكومية قبلتني علوم وانتساب ونسبتي تأهلني هندسة وطب!! بالله شخص جايب قريب 100 ينقبل انتساب؟!
    لذلك جيت ادرس هندسة واطور نفسي في بلد متطور احسن من شخص يذلني واني في بلدي!
    اخيرا بليييز اسككت لا تعلق مرة ثانية اذا تعليقاتك نفس وجهك وتستفز الاخرين بكلامك
    قل خيرا او اخرس
    نسبة الثانوي ما صارت معيار حقيقي دام ان اسئلة الثانوي من المدرسين .. ولو بالفعل جبت هذي النسبة بجهدك واجتهادك كان قدرت تجيب درجة عالية في التحصيلي .. التحصيلي هو المقياس الحقيقي لدراستك الثانوية ..
    لا تنظر للموضوع من جانب واحد .. خصوصا ان الجانب اللي تنظرله ما صار يؤثر كثير ولا يعكس الحقيقة .. زي الاهلي ما خسر وما جاب الدوري .. نفس الفكرة ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة W|K
    يا محمد عمر سكت دهراً ونطقت كفراً
    ي بو شروط وانظمه اتوقع انك مبتعث مثل الي تقول عنهم في البارات
    ثم انا قبل سنة بالضبط قريت شروط الوزاره الي 30 ساعه وبمعدل معين ، وقلت والله صعبه علي ماني بقادر عليها و سمعت من كذا شخص ان اربع شهور وتنضم فما صدقته قلت هذي واسطه ورحت من بكره للوزاره وسألت احد المسؤلين وقال نعم هذا الشيء استثناء للطلبه المتميزين في دراستهم في المعهد اذا انت اجتدهت فنضمك في اربع شهور ترفع لنا درجاتك وتنضم فسألته لو جبت قبول نهائي اذا كانت عندي لغه فقال لي بالحرف الواحد اذا جبت قبول نهائي جبه لنا ونضمك من عندنا ، يعني هذا الي كان يسوونه كان فساد بنظرك ي وقح جاي تتشمت على الطلاب انهم مساكين بسبب طموحهم العالي غالبية الدارسين تخصصاتهم في الطب والهندسة والعلوم الصحية والاقتصاد والخ ..

فالايام تدور فلا تتشمت في حال شخص فلن يعجز رب العباد ان يبدل حالك الى ماهو اسوء من حالنا
    أول شي .. انا ما تشمت على احد .. انا حكيت الواقع اللي شفته بعيني ..
    ثانيا .. انت عارف ان الوعود الشفهية غير ملزمة .. لو كنت انسان فاهم كنت خليت المشرف اللي سالته يوقع على الكلام اللي قاله لانك كذا تقدر تقاضيه على اللي قاله .. لكن كذا ما بيدك تسوي شي ولا تنسى فوق هذا كله ان من ضمن الشروط اللي انت وقعت عليها قبل السفر انك ما تطالب بالحاقك الا بعد ما تنطبق عليك الشروط .. شايف الفرق .. انت وقعت وهم ما وقعوا ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن عمر
    ثانيا .. انت عارف ان الوعود الشفهية غير ملزمة .. لو كنت انسان فاهم كنت خليت المشرف اللي سالته يوقع على الكلام اللي قاله لانك كذا تقدر تقاضيه على اللي قاله .. لكن كذا ما بيدك تسوي شي ولا تنسى فوق هذا كله ان من ضمن الشروط اللي انت وقعت عليها قبل السفر انك ما تطالب بالحاقك الا بعد ما تنطبق عليك الشروط .. شايف الفرق .. انت وقعت وهم ما وقعوا ..

ياخي لحظة شوي انت شكلك عايش في قوطي ولاشسالفتك ؟؟ من جدك تتكلم ؟
    وراك ياخي منفصل عن الواقع

سلامات شنو الي يخلي المسؤل يوقع له على ورقة هههه
    بعدين اذا صار الشخص كذاب هو الي مايلتزم بالكلام الشفهي والأصل في المسلم الصدق وليس الكذب
    و الكذب صفة مذمومة شرعاً وخلقاً وهي صفة مدمرة للمجتمعات
    س: علل لماذا حرم الله الكذب ؟
    ترا هذا سؤال عليه 3 درجات او نخليهم 5

وين قاعدين في حنا سبحان الله وش ذا الانحطاط الاخلاقي الي وصلنا له لدرجة ان هناك من يبرر لخلف العهود والمواثيق !!
    وشذا الزمن الاغبر الي حنا فيه اعووووذ بالله
    حرام عليك ياخي كذا انت احبطتي كذا الواحد يفكر مايرجع الديرة بسببك
    يعني غبار وسكتنا نقول ظاهرة طبيعية من عند رب العالمين وناخذ عليها اجر
    بس غبار وفوقها كذب لاااا بصراحة صعبة كذا

بعدين الي قالنا 4 شهور
    ذا ماهو واحد مجهول الهوية وطاق لطمة شفناه بالشارع عند راعي الشاورما

اقولك ذا مسؤوووول في الوزارة وهو فعلا كان صادق ولم يكذب والشهادة لله حشاه الكذب قال ماكان يحدث فعلا وليس بس هو حتى غيره من منسوبي الوزارة قالوها واكدو عليها

بعدين اذا الوزارات مسؤليها غير محاسبين على كلامهم ووعودهم للناس اجل من المحاسب انت مثلا ؟؟

وقانونا وقبلها شرعاً الشخص محاسب على وعوده الشفيهة للغير
    الزواج والطلاق والبيع والشرا يتم بالكلام
    شهادة الشهود يقام عليها حدود
    تعرف ولا لا
    ياخي القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة نقلت بالكلام وتجي تقول الوعود الشفيهة غير ملزمة !!!
    شفيك انت شقاعد تقووول

وهذا انت مسوي لنا فيها مثقف زمانك الحائز على جايزة بوصالح العالمية وجالس من صباح الله خير تخط لنا صحف صفرا ولاتعرف ذي
    ماقول الا افاااااا يذا العلم

بعدين حنا مانقول واحد قال لواحد في ساعة بوح بالمشاعر وكانو لحالهم على خط الهدا نقولك ملللللتقى
    مللللللتقى تعرف شنو ملتقى ؟؟
    الملتقى : هو عبارة عن صالة فندق 5 نجوم تكاد تنفقع من كثر الزحمة الي فيها وكلهم سمعوها ويُصَااااحُ فيها بمكبرِ الصوْووتِ على أسماع الحضور جِهاراً
    ونت جاي تقول خلوه يوقع على ورقه ههههه

والاهم من كذا في امور اخرى ماني فاضي اتعب صوباعي الجميل حتى اكتبها لك لان شكلك عندك مشكلة في التسلسل المنهجي الفكري للفهم
    7 "
  7. دعاء رائع ..في هذه الساعات المباركة اقرأ الدعاء بصوتك وليس بعينيك :
    ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه، ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك و أجرني من عظيم بلائك، اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم(سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب) ، ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله، اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي، اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر والتفكير، ربي اثرني و لا تؤثر على ، ربي انصرني و لا تنصر علي. إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي و امطرني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له، و خير من عندك لا عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي ڤيہٌ اللهم ولمرسلها مثل ذلك ،،
    يارب في هذه الساعه أسالك الراحه لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا إلله أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح لايذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم.اللهم إغفر لوالدى وادخلهم جنتك ياأرحم الراحمين. أمين.
    اللهم وفق من ارسل لي الرساله ويسر له اموره بالدنيا والاخره وارزقه النظر الى وجهك الكريم واحسن خاتمته وارزقه ضعف مايتمنى بالدنياوالاخره
    وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن عمر
    يالربع ذا ناقص عقل ومرضوخ رضخه يوم كان صغير بعفريته
    هذا يذكرني بواحد من اخوياي مبتعث ومنضم واموره طيبه ويقول الابتعاث مشروع تغريب
    انا وقتها يوم قالها بغيت اصفقه اعنبوك معك بعثه وامورك طيبه وكلن يحسدك عليها وجالس تخثرق وتفلسف فلسفه غبيه

يالربع هذا نفس ماخبرتكم من النوعية اللي معارضين عالابتعاث ولا ادري وش اسبابه يمكن ماقدر يطلع او الخ ...

الزبدة سمعوه صوت الهلي وهي تقطع بالخامس

سي يو
    7 "
1338 من 1582 صفحة 1338 من 1582 ... 8381288133313371338133913431388 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.