الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح اسمك مسجل بالتأمينات الإجتماعية؟تعال ادخل قبل لا يُلغى ابتعاثك.

شرح اسمك مسجل بالتأمينات الإجتماعية؟تعال ادخل قبل لا يُلغى ابتعاثك.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3467 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozooo72014
    مساء الورد أخ بحور ...... عندي أصدقاء في كندا وأمريكا وهما طلاب اللحين وهنا في السعودية مسجلين في التأمينات الإجتماعية ..... في شركات مقاولات .... علشان الفلوس بعضهم وبعضهم علشان الخبرة تتسجل في التامينات

سؤالي لهم أكتر من سنة ومحد كلمهم ومكافائتهم مانقطعت ؟؟؟؟؟؟

لماذا؟؟
    مساء الخير والسرور اخوي ,
    صح كلامك .. أنا ايضا عندي اصدقاء في امريكا ومسجلين بالتامينات في مؤسسات وشركات , بعض منهم انكشف (نفس الشخص اللي ذكرته كمثال في الاعلى دارس على حسابه الخاص) وفيه قسم منهم لم يُكتشف أمرهم بعد ..
    طبعا السبب اللي يخليهم ماينكشفوا هو بكل بساطة لان اسمهم لحد الآن لم يتم التحقق منه .. مثل ماقلت لكم كل فترة ياخذوا قائمة اسماء ويتحققوا منها. والدور جاينهم عاجلا أم آجلًا , لكن البعض يفلت منها فيتخرج ويخلص ابتعاثه وهو لم يُكتشف وأعرف كذا مجموعة من الاصحاب خلص ابتعاثهم قبل لا ينكشف وبكذا استفاد أقلها فترة جيدة تسجل له في التامينات لكي يقلل عدد سنوات العمل المطلوبة للتقاعد مستقبلا ,
    بس لو انكشف احدهم راح يتم حذف كل الفترة اللي كان مسجل فيها بالاضافة الى بعض العقوبات اللي ما اعلم عنها شي لان مافي شي واضح بالنسبة للعقوبات كل مرة الاجراء يختلف مرة يُطالب بإرجاع المبلغ ومرة يتضرر من ناحية مثلا الابتعاث ومرة يُلزم بالتوقيع على تعهد بعدم التحايل على القانون ...الخ

بالنسبة لي شخصيا مبتعد كل البعد عن دا الموضوع لاني مقبل على الدراسة عالحساب الخاص وموناقص اعمل لي مشاكل ويتأخر انضمامي مستقبلا
    احترامي وتقديرك لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehal !
    موضوع مرة مهم ، وبالنسبة ليا كذا الأمور آتضحت عندي
    ويعطيك العافية يارب ، وجزاك الله خير
    كل الود ~

.
    شكرًا جزيلا ,
    احترامي وتقديري لكِ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_nm91
    طيحت قلبي😊
    بغيت اروح اقدم استقالتي من بكرا😂
    اهم شي حنا حقين المرحله العاشره ماراح يضرنا هالشي صحح😅
    :لاااا لا أحد يقدم استقالته بعدين اتصير بذمتي انا هههههههههههه
    لا ماعليكم ضرر ان شاء الله مثل ماذكرت بالموضوع

احترامي وتقديري لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAZEN_
    ممكن أسال

انا خلال هالفترة بسحب ملفي من الجامعة
    وبقعد شهرين أو أكثر عاطل

وافكر اني اتوظف بقطاع خاص

هل هذا يأثر ؟
    هلا اخوي ,
    لا ابدا ماله علاقة بالموضوع ومايأثر , لأن مثل ماذكرت لكم بأن الأمر له علاقة بالطلاب الذين يدرسون حاليا في بلد الابتعاث وفي نفس الوقت لازال اسمهم مسجل بالتامينات.
    موفقين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawmi
    رحت للدوام قلت لهم لاتسجلوني تامينات �� موناقصه قبل السفر اركض وراهم
    هلا اختي ,
    مادُمتِ موظفة وماطلعتي للابتعاث فلا مانع من تسجيلك بالتامينات , بل هو من مصلحتك لكي تُحتسب من سنين الخدمة, وإنتي مجرد تقدمي استقالتك راح ينشال اسمك من التامينات
    موفقين
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozooo72014
    شكرا لك يالغالي (بحور) نبهتنا على موضوع مهم وحساس وتراك افدت الكثير غافل على هالموضوع

جزاك الله خير .
    هلا اخوي ,
    العفو , هذا واجبنا ياغالي ,
    موفقين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maaal
    طيب كيف نظام الاشتراك الاختياري في التامينات الاجتماعيه للمبتعثين ؟؟
    قيمة الإشتراك الإختياري

يختار المشترك شريحة من جدول شرائح الدخل الشهري، ويدفع (18%) من قيمة هذه الشريحة عن كل شهر اشتراك.

شروط الاشتراك:

1- تقديم طلب الاشتراك على النموذج رقم 7/تأمينات إلى مكتب المؤسسة المختص.

2- تقديم المستند الدال على مزاولة النشاط الصادر من الجهة المعنية بالنسبة لأصحاب الأنشطة والمهن والحرف ، أو تقديم شهادة من السفارة السعودية في دولة إقامة المشترك بالنسبة للعاملين خارج المملكة تفيد مزاولته للعمل، أو تقديم شهادة من البعثة الدولية الأجنبية الموجودة داخل المملكة، تفيد أن المواطن السعودي ( طالب الاشتراك) يعمل لديها. أما بالنسبة لمن كانت له مدة اشتراك في فرع المعاشات وتوقف اشتراكه فيكتفي بتقديم النموذج رقم7/تأمينات، وذلك خلال خمس سنوات من تاريخ انتهاء مدة اشتراكه الإلزامي.

3- تقرير طبي على النموذج رقم 24/ لجان طبية معتمد من من جهة علاج حكومية أو جهة علاج خاصة متعاقد معها من جانب المؤسسة.

4- صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل العائلة

5- يشترط أن لا يقل عمر المشترك عن (18) سنة ولا يتجاوز الستين.
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.