الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف وتطمح لمواصلة الدراسه وتخاف من الاستقاله!!!

موظف وتطمح لمواصلة الدراسه وتخاف من الاستقاله!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا تحسبن المجد تمراً أنت أكِلهُ
    لا تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

بعد ٧ سنوات من العمل في أرامكو يسر الله لي الإسقالة وها أنا على أعتاب السفر للدراسة.

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات .

و أنصح أخواني الذين لديهم الرغبة بإكمال دراستهم لاسيما أنها حياة واحدة فعشها بمغامرة و تجارب جديدة و فريدة أو غيرك سيستمتع بها ؛)
    وفي الأخير محد بيموت من الجوع 😊

شاكر لك على موضوعك أخي الغالي.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث مغترب
    لا تحسبن المجد تمراً أنت أكِلهُ
    لا تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

بعد ٧ سنوات من العمل في أرامكو يسر الله لي الإسقالة وها أنا على أعتاب السفر للدراسة.

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات .

و أنصح أخواني الذين لديهم الرغبة بإكمال دراستهم لاسيما أنها حياة واحدة فعشها بمغامرة و تجارب جديدة و فريدة أو غيرك سيستمتع بها ؛)
    وفي الأخير محد بيموت من الجوع ��

شاكر لك على موضوعك أخي الغالي.
    ما شاء الله ,,, و الله يوفقك وتنال اللي تطمح له وبعض الأمور يبي لها تضحيه مثل ماتفضلت .

الله يسهل علينا وعليك يا اخوي .
    7 "
  3. ماشاء الله تبارك الله , واخيرا لقيت ناس بنفس تفكيري ويشجعون على موضوع الابتعاث بعد سنين من الاخفاق او الاستقالة بعد فترة من الوظيفة.
    وللمعلومية انا قرأت مواضيع كثيرة في هذا المنتدى او عالم الانترنت وكان اغلبها سلبية بأن ينصحوا الشخص انه مايطلع للاسباب اللي كثير منكم قد سمعها
    انا واعوذ بالله من كلمة انا عندي طموح عالي ورفيع بالرغم من الإخفاقات اللي حصلت لي ,من يوم كنت بالثانوي كان طموحي هندسة ميكانيكية وقدمت على كل محل ومن ضمنها كلية الجبيل الصناعية بس ما انقبلت .. بعدين جلست سنة درست في جامعة الملك عبدالعزيز ومامشيت واقولها بصراحة كان السبب مني لاني لعبت ومادقيت خبر للجامعة ويمكن لانها كانت تجربة جديدة عليَّ , بعدها قلت لازم اقدم مرة ثانية وانقبلت بعدين في كلية ينبع الصناعية ودرست سنة واخذت فيها درجة الشرف الاولى وطلبت تحويل لكلية الجبيل الصناعية , والآن تخرجت من الجبيل بعد دراسة ثلاث سنوات فيها دبلوم بمعدل متوسط 2.5 من 4,. المجموع خمس سنوات بعد الثانوية.
    حاليا موظف بشركة متوسطة براتب 6000 ريال , الصراحة ومن احتكاكي بالمجتمع والناس اللي تشتغل بالمصانع خصوصا خريجي الكلية , ياخي انواع التهميش والاحباط اللي يعيشونه في الوظيفة بغض النظر عن المميزات وانا منهم , وهذي المميزات اللي البشرية مصدعة راسنا فيها بإمكاني احصل اكبر واكثر منها بشهادة البكلريوس او الماجستير .
    وأنا ناوي على امريكا منذ تاريخ تسجيلي بالمنتدى لكن شاءت مشية الله والظروف اني أبقى الى الآن , الشيء اللي يعيقني هو المادة ان شاء الله اشهر معدودات اجمع لي المبلغ المطلوب واقدم الاستقالة
    لكن يا اخوان الشيء اللي مضايقني ومخوفني هو امر .
    انا الآن عمري 24 سنة , فرضا طلعت امريكا وتخرجت ورجعت عمري 28 سنة (على افتراض اني ببدأ من الصفر لقلة الجامعات اللي تعادل الدبلوم) خايف من موضوع العمر!! يمكن الشركات ماتبغى شخص عمره 28 او 30 سنة وتوه متخرج ! راح تطلب اللي عمره اقل يمكن وإلا كلامي خطأ؟ اتمنى يكون خطأ لان فعلا دا الشيء اللي مخوفني وهو تفضيل الشركات صاحب العمر القليل
    7 "
  4. هنيئاً لكم ع الشجاعه والإقدام مشاء الله تبارك الله وفقكم الله لما فيه خير.
    انا معلم ولازلت في معركة مع ادارة التربية والتعليم حتى احصل على اجازة دراسية (بدوووووون رااااااتب)الان اكملت تقريباً ٨ اشهر وانا انتظر منهم الاجازه .
    ولو ماني متزوج كان استقلت من وظيفتي
    حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـَحـُور
    ماشاء الله تبارك الله , واخيرا لقيت ناس بنفس تفكيري ويشجعون على موضوع الابتعاث بعد سنين من الاخفاق او الاستقالة بعد فترة من الوظيفة.
    وللمعلومية انا قرأت مواضيع كثيرة في هذا المنتدى او عالم الانترنت وكان اغلبها سلبية بأن ينصحوا الشخص انه مايطلع للاسباب اللي كثير منكم قد سمعها
    انا واعوذ بالله من كلمة انا عندي طموح عالي ورفيع بالرغم من الإخفاقات اللي حصلت لي ,من يوم كنت بالثانوي كان طموحي هندسة ميكانيكية وقدمت على كل محل ومن ضمنها كلية الجبيل الصناعية بس ما انقبلت .. بعدين جلست سنة درست في جامعة الملك عبدالعزيز ومامشيت واقولها بصراحة كان السبب مني لاني لعبت ومادقيت خبر للجامعة ويمكن لانها كانت تجربة جديدة عليَّ , بعدها قلت لازم اقدم مرة ثانية وانقبلت بعدين في كلية ينبع الصناعية ودرست سنة واخذت فيها درجة الشرف الاولى وطلبت تحويل لكلية الجبيل الصناعية , والآن تخرجت من الجبيل بعد دراسة ثلاث سنوات فيها دبلوم بمعدل متوسط 2.5 من 4,. المجموع خمس سنوات بعد الثانوية.
    حاليا موظف بشركة متوسطة براتب 6000 ريال , الصراحة ومن احتكاكي بالمجتمع والناس اللي تشتغل بالمصانع خصوصا خريجي الكلية , ياخي انواع التهميش والاحباط اللي يعيشونه في الوظيفة بغض النظر عن المميزات وانا منهم , وهذي المميزات اللي البشرية مصدعة راسنا فيها بإمكاني احصل اكبر واكثر منها بشهادة البكلريوس او الماجستير .
    وأنا ناوي على امريكا منذ تاريخ تسجيلي بالمنتدى لكن شاءت مشية الله والظروف اني أبقى الى الآن , الشيء اللي يعيقني هو المادة ان شاء الله اشهر معدودات اجمع لي المبلغ المطلوب واقدم الاستقالة
    انا الآن عمري 24 سنة , فرضا طلعت امريكا وتخرجت ورجعت عمري 28 سنة (على افتراض اني ببدأ من الصفر لقلة الجامعات اللي تعادل الدبلوم) خايف من موضوع العمر!! يمكن الشركات ماتبغى شخص عمره 28 او 30 سنة وتوه متخرج ! راح تطلب اللي عمره اقل يمكن وإلا كلامي خطأ؟ اتمنى يكون خطأ لان فعلا دا الشيء اللي مخوفني وهو تفضيل الشركات صاحب العمر القليل
    حياك الله يا اخ بحور معنا ,,,

أحييك على شجاعتك و همتك العاليه وهذا إن دل يدل على أنك تحب الدراسه و هذا ماهو عيب و هذا طموحك ولا تتوقع أحد راح يفيدك او يتعب عليك لان لازم انت اللي تتعب على نفسك و تحاول أنك تحصل على أللي تطمح له , بالنسبه للخوف أللي تتكلم عنه أنا أراه ولا شئ طالما عندك هدف لا تتراجع إلى أن تحصل عليه و أنت رافع راسك و العمر ماهو سبب و انت توك في بداية الطريق و الحمدالله معك دبلوم و استقالتك ما راح تكون سبب في ضياعك لأن عندك شئ تسند نفسك عليه في أسوء الأحتمالات و الله لا يجيب الأسوء و ان شاء الله تحصل على البكالوريس هندسه .

بالنسبه للعمر انا 26 و اعتبر نفسي صغير وباقي الشئ أللي أبيه ما حققته ولازم أني أسعى لتحقيقه حتى لو كلفني الأمر أني أستقيل علشان أحققه وهذا أللي بيصير بعون الله و أنا أفضل إذا حصلت على البكالوريس تلحقها بالماستر علشان عمرك يتوافق مع شهادتك مثلا تخرجت في 29 او 30 راح ادرس الماستر نفرض تخرجت 32 يعني سن ممتاز للماستر و هذا نظرتي .

الله يسهل عليك و تتوفر الماده لك في أقرب وقت و نفرح فيك .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem-math
    هنيئاً لكم ع الشجاعه والإقدام مشاء الله تبارك الله وفقكم الله لما فيه خير.
    انا معلم ولازلت في معركة مع ادارة التربية والتعليم حتى احصل على اجازة دراسية (بدوووووون رااااااتب)الان اكملت تقريباً ٨ اشهر وانا انتظر منهم الاجازه .
    ولو ماني متزوج كان استقلت من وظيفتي
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حاول تضرب جميع الابواب و إذا ما توفقت فيها و مافي إلا طريق الأستقاله و أنت معزم و تبي الدراسه أنصحك تحاول توفر المبلغ المناسب من الان الى فترة او موعد السفر و تستقيل و بإذن الله النجاح حليفك .
    قبل ما تبدأ في الإجراءات أستخير ربك و أطلبه التوفيق في أمورك وثاني شئ رتب أوضاعك مع أسرتك و امورك الماليه و ثالث شئ رتب اوراقك وقبولاتك وامور الفيزا و الملتقى وبعدين توكل على أللي تسجد الناس لعبادته و رضاه ,الله جل في سماه هو المسهل و الحافظ , وأعلم إذا انت وكلتك امورك لله و انت طالبه التوفيق في ما أقدمت عليه ثق تماما بأن الله ما راح يضيعك و راح تتسهل أمورك وتحس أن الارض والناس الطيبه تسعى لك وانت ما تعلم وكله من رضاء الله عليك .

اخوي سالم الله يسهل عليك و يفتح عليك جميع الطرق وسبل الخير .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـَحـُور
    ماشاء الله تبارك الله , واخيرا لقيت ناس بنفس تفكيري ويشجعون على موضوع الابتعاث بعد سنين من الاخفاق او الاستقالة بعد فترة من الوظيفة.
    الله يوفقك
    لا كلامك مب صحيح
    نسبة كبيرة جدا من خريجين الجامعات عندنا بالسعوديه وخارج السعوديه يتخرجون من البكالوريوس واعمارهم حول الثلاثين
    بعض الوظائف قد تفرق لكن الاغلبية ما تفرق
    والبكالوريوس افضل بكثير من الدبلوم خصوصا بوقتنا الحالي وكثرة اصحاب الشهادات

بالتوفيق لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام88
    الله يوفقك
    لا كلامك مب صحيح
    نسبة كبيرة جدا من خريجين الجامعات عندنا بالسعوديه وخارج السعوديه يتخرجون من البكالوريوس واعمارهم حول الثلاثين
    بعض الوظائف قد تفرق لكن الاغلبية ما تفرق
    والبكالوريوس افضل بكثير من الدبلوم خصوصا بوقتنا الحالي وكثرة اصحاب الشهادات

بالتوفيق لك
    مشكور على مشاركتك اخوي حسام,,,

أحب أضيف شئ أن الشخص أللي مضحي بشئ لازم يحصل على شئ مشرف و معدل متفوق و يحاول يحصل على دورات في تخصصه و يدعمها بالمؤتمرات الهندسيه او الصناعيه و يحاول ينشر له مقال هندسي او صناعي و ينشر في مجله صناعيه يعني تبني لك سيرة ذاتيه ما ترفضها أي شركه في العالم و الكل يبي يستقطبك عندها وتبي تستفيد من دراستك و علمك ,,,

يعني جيب شئ كفو يجملك ويجمل سيرتك و تضحياتك وهذا أللي أشوفه .
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.