الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف وتطمح لمواصلة الدراسه وتخاف من الاستقاله!!!

موظف وتطمح لمواصلة الدراسه وتخاف من الاستقاله!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3454 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شيخ التركي
    شيخ التركي

مبتعث جديد New Member

شيخ التركي الولايات المتحدة الأمريكية

شيخ التركي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MET , بجامعة UMaine
    • UMaine
    • MET
    • ذكر
    • Orono, ME
    • السعودية
    • Oct 2014
    المزيدl

November 11th, 2014, 09:52 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

صباح الخير للجميع و على هذا الصرح الجميل الذي لا طالما استفاد منه الفرد لو بكلمه فما بالك بهالمعلومات الجمه التي يمتلكها هذا المنتدى الذي يعتبر بوابه الدخول في عالم الابتعاث ومواصلة التعليم الى الشهادات العليا, أشكركم من اعماق قلبي واتمنى التوفيق للجميع .

موضوعي اعتقد انه ليس بجديد عند البعض و هاجس لهذا الفئه التي تمتلك وظيفه و تخاف من الاقدام على الاستقاله ومواصلة التعليم ربما الخوف من المستقبل او بسبب أخذ بأراء البعض الذين يحبطونهم بشأن المستقبل بأن الوظيفه صعب الحصول عليها في هالفتره بسبب الشح و سوق العمل المتقلب و اكتفاء القطاع الخاص و العام .

خلوني ادخل في صلب هالنقطه اللي طالما انا سئمت من كمية الاشارات السلبيه اللي من حولي اللي تبث لي الاحباط و الخوف على الاقدام لتطوير الذات و الحصول على شهادات عليا تمكنني من فتح لي ابواب عالم العلم و الوظيفه و انا اعتبرهم فئه مع احترامي لا تعي معنى كلمة الابتعاث والفرصه الذهبيه اللي عندنا في السعوديه و اعتبرهم من الفكر القديم اللى توقف على زمن معين ولم يتقدم.

اولا الرزق على الله و هو جل في علاه الرازق سواء كنت بين اهلي ولا غريب في بلد اجنبي و غير كذا دائما عندي مقولات و عبارات كثيره احب ارردها بين الحين والاخرى لرفع العزيمه عندي لمواصلة التعليم الا وهي :
    قول النبي عليه أفضل الصلوات وأتم التسليمات (من سلك طريقا يلتمس فيه العلم سهل له طريقا الى الجنه )
    وقال الأمام الشافعي : من لم يذق مر التعلم ساعه,,, تجرع ذل الجهل طول حياته !!!
    ألم الدراسه لحظه ولكن ! عدمها ألم يستمر مدى الحياة .

يعني يا أخواني و يا أخواتي ليه الخوف حنا بنعيش على الارض مره وحده فقط و هالمره تحتاج نفكر فيها ألف مره هل تبي تسوي شئ يفيد اللي يجي من بعدك هل تبي تجعل لك أسم و منصب و مكانه اجتماعيه بين الناس هل تبي تكون راضي عن نفسك انك متعلم و شخص مثقف و لك تفكير ايجابي !!

انا من تجربتي و الانتكاسات اللي مريت فيها لا تحصى واللي اعتبرها لا تقارن بين البعض يمكن البعض تجربتهم اصعب وفيها صعوبات وتقلبات اكثر مني ولكن أنا راح اذكر لكم اني واجهت امور كثيره وتقلبات في حياتي كثيره في الدراسه وكلها بسبب عدم الجديه وعدم اختيار الهدف او الرؤيه ما كانت عندي واضحه للمستقبل وش راح اكون او وش ابي اكون وبسببها ضيعت خمس سنين ما طلعت الا بدبلوم ميكانيكيا و توظفت في شركة بالجبيل معروفه للجميع و لي الان سنتين علما اني موظف رسمي و مميزات الشركه تعتبر الافضل بين الشركات و لكن !!! وضعي بين اصحاب الشهادات العليا مهمش كليا و السبب اني معي دبلوم .
    انا اعلم لكل مجتهد نصيب و كل اللي تعب راح يلقاء جزاء تعبه ولكن ليه ما اغامر في سبيل اجيب الشهاده اللي ترفع راسي بين الجميع و ارضي ذاتي اللي كل يوم تؤنبني على ما حطيت نفسي فيه , العالم كلهم سواء في تكوينات العقل ولكن تختلف بين اللي استخدمه وبين اللي مقفله ونا كنت من النوع اللي مقفله ومضيع مفتاحه من سنين و الان احصد اللي زرعته .

أنا أؤمن بأن القناعه كنز لا ينفى ولكن ليه ما اكون طموح و ارتقي بعلمي واذا التضحيه بوظيفتي بداية الطريق اللي راح يوصلني للشهاده بعون الله راح اضحي فيها ولن اسمع للمهبطين طالما الناس قدرت تدرس وتواصل تعليمهم انا اقدر بعد.
    لا تجعل لكلام الناس تأثير على أحلامك لأن الناس تختلف ومهما وصفت له عن احلامك وشعورك في الوقت الحالي ما راح يشعر فيك لذلك أستخيروا و أقدموا على الموضوع و توكلوا على اللي ما يضيع عبده و يرزق وين ما كنت و ان شاء الله بعد ما تتخرج راح تفرح في نفسك و تعرف انك نجحت في تحقيق حلمك و انك تحديت من كان يستصغرك ولا يؤمن بقدراتك.

انا أملي كبير و متفائل بأن القادم أفضل طالما في طموح وعزيمه راح أوصل و الله يسهل علي ويسهل عليكم ويوفقكم في ما تسعون فيه .

الدراسه الدراسه الدراسه
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصراحة كلام جميل جدا وكبير

انا اخواني موظف في شركة كبيره وراتبي الحمدلله جدا ممتاز بس بيئة العمل اشوي تعبانه ف اطمح للتكميل الدراسة وانشالله راح اكمل قريب وفي بعض الامور اللي مو مريحتني في العمل

ف ليش لاء بدرس وان شالله احصل فرصة عمل احسن واذا ماحصلت ورجعت في نفس الشركة اللي انا اشتغل فيها هم الحمدلله ماعندي مشكله واهم شي عمل اللي في راسي

شفى غليلي بعض الشيء
    واتمنى التوفيق لي ولكم ان شالله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thexman
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصراحة كلام جميل جدا وكبير

انا اخواني موظف في شركة كبيره وراتبي الحمدلله جدا ممتاز بس بيئة العمل اشوي تعبانه ف اطمح للتكميل الدراسة وانشالله راح اكمل قريب وفي بعض الامور اللي مو مريحتني في العمل

ف ليش لاء بدرس وان شالله احصل فرصة عمل احسن واذا ماحصلت ورجعت في نفس الشركة اللي انا اشتغل فيها هم الحمدلله ماعندي مشكله واهم شي عمل اللي في راسي

شفى غليلي بعض الشيء
    واتمنى التوفيق لي ولكم ان شالله
    مرورك الاجميل يا أخي,,,

أن أشد على يدك وأقول لك أطلع و أدرس و الخير بإذن الله قدامك ولا تحاول تنقص من نفسك و قدراتك و أهم شئ ترضي ذاتك لأن أصعب شئ على أبن ادم أنه يعيش في ندم على فرص ما أغتنمها او أستخدمها بالطريقه الصحيحه أو مكان يعمل فيه وهو ماهو مرتاح وغير كذا الوظائف عندنا في القطاع الخاص كثيره والشركات تبي والمشاريع قائمه وفي نقص يعني اذا شهادتك هندسيه او في مجال الصناعه ما راح تتعطل بعون الله ونا معايش الوضع و اسمع عن الوظايف.

استخر و اطلب الله التوفيق و رتب امورك و التزاماتك العائليه و ادرس و سد مسمعك عن المهبطين و حلق في سماء المبدعين.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وَ عليكم آلسلآم وَ رحمـــة آلله وَ بركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

كلآم كبير وَ جميل .. آلله يوفقكـ بحيآتكـ آلقآدمة ..
    هل قدمت آلإستقآلة ؟ أم لديكـ تخطيط لهآ في يوم مٌعين سيتم تقديمهآ ؟

اولا أشكر لك مرورك يا عزيزي ,,,

بالنسبه لسؤالك عن التخطيط تم الانتهاء من خطواته باقي اخر خطوه الا وهي حضور الملتقى القادم و بعدها تقديم الاستقاله للشركه و الذهاب الى بلد الدراسه و سائل الله عز وجل أن يسهل لي امري و أن يجعل هالتضحيه سبب في نجاحي في مسيرتي.
    7 "
  5. ما اقول غير بيض الله وجهك

بجد كلام يرفع الراس

بس تعرف اللي مخوني انا ايش اكثر الاحباط جاني منه بسبب كلام كثيرررين لي

عمري 27 سنة وبطلع ادرس بامريكا هندسة

بجد كلامك حيرفع معنوياات كثييييره بالمنتدى واولهم انااا
    7 "
  6. اخي شيخ التركي والله ثم والله كلامك اللي قلته كله نفسه بالظبط اقوله من مدة طويلة في نفسي وسبحان الله وكأن تفكيرك وتفكيري سوا .

انا تعبت بكلية الجبيل 4 سنوات والان موظف بسابك لي تقريبا سنه والراتب ممتاز حوالي 10000 الاف وطلعت كورس بريطانيا 3 شهور والوالد والاهل والكل يقول راتبك ممتاز حرام تضيع وظيفتك وكل ما احاول افكر اطلع اكمل الدراسة يجيني الاحباط من اللي حولي باني متزوج واني لا استطيع لان مرتبط .

لاكن والله كاره وظيفتي لاني تعبت في الكلية سنوات وبعدها تفاجأت اني مشغل وضاعت احلامي بالشهادة القوية والمنصب الزين .

جماعتي شهاداتهم قوية وانا بعد هالتعب لا اجد احترام مثلهم .

عندي طموووووووح عالي وهمة عالية وحب للدراسة اتمنى اواصل بكالوريوس وماستر واحقق حلمي.

علما بأن عمري 24 سنه وانا انسان توي متزوج وليس لي اولاد . ولاكن هل الزواج والارتباط يخرب علي ويمنعني من استقالتي من وظيفتي والمواصلة لتحقيق حلمي ؟!!

علما بان لي اصحاب في امريكا قالوا انت تعال والاوراق المطلوبة احنا نخلصها لك .

والله اصحابي دايم يقولون لي حرام تقعد طول حياتك مشغل بشركة وانا متخرج الثاني على دفعتي بالكلية كلهم يقولون اطلع على حسابك مدة وبعدها احول . وبيساعدوني بكل شي الا التحويل للابتعاث امر بيد الله .

مادري وش رايكم ؟؟؟
    7 "
  7. اشكرك اخي ع طرحك لهذا الموضوع المهم جداً لمن لديه طموح ،،،
    وشكرا لمن شارك...
    اولاً: وقبل كل شي يجب الاستخاره.
    ثانياً: نصيحه اجعل لك عمل خير بالسر صدقه او اي عمل خيري .
    ثالثا: الح بالدعاء ادع الله سبحانه ان يهيئ لك من امرك رشدا.
    رابعاً: لابد ان تسأل نفسك لماذا انا ارغب بالدراسه ؟
    لاتقول كيف اصبح مهندس او دكتور او ... لكن اسأل لماذا ؟؟؟
    لابد من الصراحه مع نفسك هل لديك الاستطاعه ع الدراسه ؟
    اذا حددت اجاباتك وعرفت هدفك وطموحك
    ابداء بالتخطيط واعرف كل الا شياء التي لها علاقه بموضوع دراستك مثل الاهل او الامور المادية او ....ثم حدد الحلول لتلك الاشياء .
    دائما للتحقيق الطموح لابد من التضحيه
    (((وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا))
    اسأل الله الكريم لنا ولكم ولكل طموح التوفيق والسداد لمافيه خير امين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينة الغامضة
    ما اقول غير بيض الله وجهك

بجد كلام يرفع الراس

بس تعرف اللي مخوني انا ايش اكثر الاحباط جاني منه بسبب كلام كثيرررين لي

عمري 27 سنة وبطلع ادرس بامريكا هندسة

بجد كلامك حيرفع معنوياات كثييييره بالمنتدى واولهم انااا
    ووجهك ابيض و هذا اقل شئ اسويه وحنا لازم نرفع من عزيمتنا ولا نفقد الامل و نستسلم للوظيفه طالما في فرصه اغتمنها و ادرس سواء داخل او خارج السعوديه و الله العظيم ان ما حسيت في حياتي براحه في اتخاذ قرار مصيري مثل ما اتخذت قرار اني استقيل و اواصل الدراسه و أسأل الله التوفيق و السداد وان يجعل لي في كل حركه بركه و في كل خطوه نجاح الى الأمام.

لا تخاف و سنة الحياة لابد من وجود المحبطين فيها ولكن ما نتخذهم اداة توقفنا عن تحقيق اي حلم كان ,,بالعكس نخليهم وقود نطلق الأمام و تحدي أني أكسر كلامهم و أنجح.
    أنا أقولها لك من قلب محب و يبي الخير للجميع و من واقع اعيشه في بيئة العمل أن الشهاده لها وزنها و لا يخفيك أنا بأذن الله طموحي العلم و بالأخص ادرس علم ولا يهمني كلام الناس لأن هذا حياتي و أنا أللي أقرر وش أبي أكون من بعد إرادة الله عز وجل .

ختام كلامي لا تتردد ولا تخاف طالما أنت موكل أمرك لله في جميع أمورك أعلم أن الله ما راح يضيعك , وبالتوفيق للجميع.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجنوب 111
    اخي شيخ التركي والله ثم والله كلامك اللي قلته كله نفسه بالظبط اقوله من مدة طويلة في نفسي وسبحان الله وكأن تفكيرك وتفكيري سوا .

انا تعبت بكلية الجبيل 4 سنوات والان موظف بسابك لي تقريبا سنه والراتب ممتاز حوالي 10000 الاف وطلعت كورس بريطانيا 3 شهور والوالد والاهل والكل يقول راتبك ممتاز حرام تضيع وظيفتك وكل ما احاول افكر اطلع اكمل الدراسة يجيني الاحباط من اللي حولي باني متزوج واني لا استطيع لان مرتبط .

لاكن والله كاره وظيفتي لاني تعبت في الكلية سنوات وبعدها تفاجأت اني مشغل وضاعت احلامي بالشهادة القوية والمنصب الزين .

جماعتي شهاداتهم قوية وانا بعد هالتعب لا اجد احترام مثلهم .

عندي طموووووووح عالي وهمة عالية وحب للدراسة اتمنى اواصل بكالوريوس وماستر واحقق حلمي.

علما بأن عمري 24 سنه وانا انسان توي متزوج وليس لي اولاد . ولاكن هل الزواج والارتباط يخرب علي ويمنعني من استقالتي من وظيفتي والمواصلة لتحقيق حلمي ؟!!

علما بان لي اصحاب في امريكا قالوا انت تعال والاوراق المطلوبة احنا نخلصها لك .

والله اصحابي دايم يقولون لي حرام تقعد طول حياتك مشغل بشركة وانا متخرج الثاني على دفعتي بالكلية كلهم يقولون اطلع على حسابك مدة وبعدها احول . وبيساعدوني بكل شي الا التحويل للابتعاث امر بيد الله .

مادري وش رايكم ؟؟؟
    حياك الله يالزميل ...

خلنا نأخذ الأمر برويه و نتناقش اللي واضح لي انك تبي تدرس وتجيب البكالوريوس بالهندسه وهذا من أبسط حقوقك وهذا أللي لازم يصير و بالنسبه لوظيفتك انا عارف وش تشعر فيه لاننا كلنا في الهواء سواء و اللي نعيشه ,, المجتمع الخارجي ما يعرف وش معنى الطبقيه و الترفع في التعامل عندنا , انا اختلف معك في نقطة !!! أنك متزوج الأن يبي لك تحسبها صح و تكون متفاهم مع اسرتك عن خطوتك اللي تبي تقدم عليها انك تستقيل و تدرس بالخارج اول الشهور وتنضم ثم تجيبهم معك , و الشئ الثاني انا ما اعتبر وضعك الاجتماعي عائق لا سمح الله ولكن انت مسؤؤل عن زوجه و لابد تحسبها صح و يختلف وضعك مع العزوبي يكون حر نفسه .

استخير ربك و اطلب الله التوفيق و رتب اوراقك و القبولات و الفيزا وكل الامور و اهم شئ امورك الماليه احسبها صح يعني لا تتكلم الا عن 150 الف ريال و انت طالع علشان تؤمن نفسك اذا رحت هناك الى ان تنضم و ترتب اوضاع زوجتك تجي عندك .

ابن الجنوب أسأل الله لك التوفيق من أعماق قلبي و أشجعك انك تواصل وتقهر الصعاب لانك أنت قادر على هالشئ و انا دايما أعتبر أللي يضحي بشئ علشان الدراسه شخص مكافح و علما اني نفس وضعك و الراتب نفسك ولكن الدراسه انا ضيعتها من أول ولكن ما راح اتضيع هالفرصه بعون الله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.