الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من وين ابدا ؟

مساعدة من وين ابدا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصور التي ارفقتها ليست واضحة،لم استطع قراءة محتواها.
    البيانات الدراسية يجب ان تحوي اسم الجامعة والتخصص + المراحل الدراسية السابقة (الشهادة الثانوية، شهادة دبلوم، شهادة جامعية...الخ)
    المرفقات يجب ان تحوي على:
    صورة ملونة لجواز السفر
    صورة التأشيرة أو الفيزا للطالب
    خطاب المباشرة في الجامعة أو المعهد (Enrolment letter(
    صور للمؤهلات الدراسية التي سبق الحصول عليها
    صورة ملونة لختم الدخول "فالجواز"
    صورة بطاقة الاحوال المدنية
    صورة ملونة لختم الدخول الـ I-94
    USA) صورة من I-20
    أي وثائق أخرى لها علاقة بالطلب(يرفق هنا تقارير دراسية لمدة 4 اشهر تحوي الدرجات ونسبة الحضور والغياب)

اتمنى اني افدتك
    7 "
  2. السلام عليكم .. مساء الخير للجميع .. أولا الدراسة بالخارج له طريقتين :
    1- على برنامج خادم الحرمين
    2- على حسابك الخاص
    أولا :على البرنامج خادم الحرمين راح يكون في ر10 مضان القادم والتقديم على الموقع و الشروط والجديدة راح تنزل قبلها وتقدر تشوف نفسك هل أنك مطابق الشروط ولا لا .
    ثانيا : على حسابك الخاص وهو أنك أول شي تسويه تروح تسوي طلب للدراسة على حسابك الخاص وطبعا يكون معك الوثائق كاملة بما فيهم ( قبول المعهد وقبول الجامعه ) والخ ذكرت هالاثنين لأنهم يخذون أطول فترة من غيرهم كالجواز أو الفيزه الخ وبعدين تسجل بالملتقى اللي يكون قبل فترة دراستك ( ضروري حضور الملتقى ) وبعدين فيه إذا رحت أمريكا في أوراق لازم تكملهن مثل ختم الدخول لأمريكا وغيره الخ وراح تجيك الموافقة للدراسة على حسابك الخاص ومنها تفعل طلب الإلحاق بعدين راح ترفق كل شهر تدرسه بالمعهد بالموقع وتنتظر بعدها الإلحاق .. وغالبا يكون من 5 إلى 7 أشهر يعني على حسب الوزارة .. وفيه موقع الوزارة فيها معلومات كثيره اللي حاب يتزود بمعلومات أكثر أنا شرحتها بختصار شديد .. و الوثائق المطلوبة برضوا موجود في موقع الوزارة على قوقل بتطلع لك على طول
    7 "
  3. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اول شي اشكركم ع المنتدى الجميل والمجهود الجبار اللي بتبذلوه مع الاعضاء والتعاون المستمر بينكم
    عشان كدا حبيت اطرح موضوعي هنا ولاني كمان مو عارفة في اي قسم انزله....
    انا تخصصي لغة عربية واتخرجت سنة 1433 وقدمت في الابتعاث سنتين بس ماانقبلت لانو معدلي 3.65 وهما طالبين 3.75
    وحاليا بافكر اروح ادرس على حسابي الخاص وبعدين انضم للبعثة....
    سؤالي؟ ايش الخطوة اللي ابدا فيها؟؟
    وايش التخصصات البي اقدر ادرسها وتعتبر امتداد لتخصصي؟؟ مثلا انا ابغى ادرس علم نفس تربوي او علم اجتماع او مناهج بحث او طرق تدريس او تقنيات التعليم ينفع ولالا علما بان تخصصي تربوي؟؟ وايش احسن تخصص بينهم ويحتاجه سوق العمل
    وهل لما انضم للبعثة اقدر اجيب اخويا مرافق؟؟
    وسؤالي التاني؟؟ بنت عمي تخصصها نظم معلومات جغرافية بيئية ايش التخصصات اللي تناسب تخصصها؟؟
    نحنا حنسافر مع بعض ياليت لو يكون في جامعة فيها تخصصاتنا نحنا الاتنين؟
    وبالنسبة للمعهد ايش احسن المعاهد؟؟هل اللي تابعة لنفس الجامعة او معاهد مستقلة؟
    شهر كم تبدأ الدراسة؟؟
    وكم بتكون التكلفة الين ننضم للبعثة؟؟
    وياليت تعطوني روابط لمواضيع تفيديني لاني قريت وتعبت ومالقيت
    واخيرا جزاكم الله خير واشكركم مرة تانية
    اسفة لاني نزلت موضوع مستقل بس لاني مستعجلة ونزلت رد في موضوع ومحد رد عليا وانا محتاجة المساعدة ضروري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانتيلا2015
    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اول شي اشكركم ع المنتدى الجميل والمجهود الجبار اللي بتبذلوه مع الاعضاء والتعاون المستمر بينكم
    عشان كدا حبيت اطرح موضوعي هنا ولاني كمان مو عارفة في اي قسم انزله....
    انا تخصصي لغة عربية واتخرجت سنة 1433 وقدمت في الابتعاث سنتين بس ماانقبلت لانو معدلي 3.65 وهما طالبين 3.75
    وحاليا بافكر اروح ادرس على حسابي الخاص وبعدين انضم للبعثة....
    سؤالي؟ ايش الخطوة اللي ابدا فيها؟؟
    وايش التخصصات البي اقدر ادرسها وتعتبر امتداد لتخصصي؟؟ مثلا انا ابغى ادرس علم نفس تربوي او علم اجتماع او مناهج بحث او طرق تدريس او تقنيات التعليم ينفع ولالا علما بان تخصصي تربوي؟؟ وايش احسن تخصص بينهم ويحتاجه سوق العمل
    وهل لما انضم للبعثة اقدر اجيب اخويا مرافق؟؟
    وسؤالي التاني؟؟ بنت عمي تخصصها نظم معلومات جغرافية بيئية ايش التخصصات اللي تناسب تخصصها؟؟
    نحنا حنسافر مع بعض ياليت لو يكون في جامعة فيها تخصصاتنا نحنا الاتنين؟
    وبالنسبة للمعهد ايش احسن المعاهد؟؟هل اللي تابعة لنفس الجامعة او معاهد مستقلة؟
    شهر كم تبدأ الدراسة؟؟
    وكم بتكون التكلفة الين ننضم للبعثة؟؟
    وياليت تعطوني روابط لمواضيع تفيديني لاني قريت وتعبت ومالقيت
    واخيرا جزاكم الله خير واشكركم مرة تانية
    اسفة لاني نزلت موضوع مستقل بس لاني مستعجلة ونزلت رد في موضوع ومحد رد عليا وانا محتاجة المساعدة ضروري

وعليكم السلام وَ رحمـــة الله وبركاته
    حياك الله ..

أولا وقبل كُل شي .. لن تُلحقي بالبعثة طالما ليس لديك محرم ..
    هذا أمر مهم .. الملحقية تطلب تواجد المحرم للإنضمام !

بالنسبة للخطوات .. ستبدأ بالتسجيل بعد إحضار قبول وَ إنهاء كافة متطلبات التأشيرة وَ الحصول عليها ..
    راجعي الصفحات السابقة .. بها إجابة واضحه وَ كافيه للخطوات .. وَ أنصحك بالمواضيع المثبته ..

فيما يتعلق بالتخصص .. راجعي هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread458069.html
    وَ هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread461348.html

وَ عند الإنضمان طبيعي جدا يصبح معك مرافق .. وكما أخبرتك وجوده قبل الإنضمام وَ بعد .. مُهم جدا
    وسيتم صرف مكافئة له وَ الدراسة على حساب الملحقية وَ أنتي كذلك بعد الإلحاق ..

لأفضل المعاهد وَ الولايات وَ ما إلى ذلك ..
    لايمكن الإجابة عنه سؤال يصعب الإجابة عنه .. أما بأي شهر تبدأ الدراسة .. فكل معهد له تواريخ مُعينه للدراسة ..
    بعذها بشكل إسبوعي أو شهري أو نظام كوارتر كُل شهرين وَ 20 يوم أو نظام سمسترات 3 - 4 أشهر وهكذا ..

إذا لديك أي إستفسار .. بإذن الله الجميع موجود لمساعتدتك ..
    بالتوفيق ,,
    7 "
  5. كيف يعني ماانضم عشان مافي محرم؟؟
    لازم يكون موجود من قبل الانضمام؟؟ مايسير لما انقبل يجي المحرم لانو مايمدينا نسافر مع بعض الميزانية ماتكفي؟؟ يسير لما انضم ان شاءالله يجي اخويا
    حنروح انا وبنت عمي واخوها...
    ياليت تفهموني دي النقطة بالله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانتيلا2015
    كيف يعني ماانضم عشان مافي محرم؟؟
    لازم يكون موجود من قبل الانضمام؟؟ مايسير لما انقبل يجي المحرم لانو مايمدينا نسافر مع بعض الميزانية ماتكفي؟؟ يسير لما انضم ان شاءالله يجي اخويا
    حنروح انا وبنت عمي واخوها...
    ياليت تفهموني دي النقطة بالله
    حسب معرفتي لازم يكون المحرم متواجد معاك اثناء رفع طلب الالحاق بالبعثة

بالنسبة للتخصصات بما انك لغة عربية ممكن تدرسي تخصصات تربوية مثل تقنيات التعليم، القياس والتقويم، الارشاد وغيرها .. او تخصصات لغوية مثل اللغويات

اما المعاهد ف على حسب ميزانيتك، بما انك على حسابك ابدأي بمعهد رخيص ومدينة رخيصة وفيه العديد من المعاهد والمدن جربتها انا مرة حلوة وماكلفت كثير، وبعد الانضمام انقلي لمعهد تابع لجامعة

اما التكلفة فحسب المدينة والمعهد، لكن المتوسط ٨٠٠٠ ريال شهرياً
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانتيلا2015
    جزاك الله خير الجزاء
    طيب ويعادلوها على انها ماجستير او دبلوم؟؟
    يالله دحين اتلخبطت اموري لانو على اساس اروح انا ولما يقبلوني اجيب اخويا محرم
    ياليت اللي جرب ونفع يفيدني
    بما ان البكالوريوس حقك تربوي راح يعادلونها ماجستير ان شاء الله
    بالنسبة للمحرم ممكن تجيبينه وقت رفع طلب الالحاق بالبعثة اي بعد ٤ شهور (تأكدي من هالنقطة من مصدر اخر).
    7 "
14 من 21 صفحة 14 من 21 ... 913141519 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.