الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من وين ابدا ؟

مساعدة من وين ابدا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3430 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أعتذر لأني كتبت الموضوع بالقسم هذا، لكن والله إني ما عرفت وين أكتب هالموضوع وأعتذر للإدارة وللمشرفين وللأعضاء، وأرجو عدم إيقاف العضوية وإن كان القسم فعلاً خطأ أرجو نقله للقسم الصحيح.

موضوعي كالتالي: بإذن الله خلال الفترة من 3 إلى 6 شهور بسافر أدرس بكالوريوس بأمريكا والآن سجلت في معهد " وول ستريت " من باب إكتساب اللغة الإنجليزية
    مشكلتي الآن بخصوص إنهاء جميع الأوراق المطلوبة وتجهيزها، أتمنى من أصحاب الخبرة والفائدة ينصحوني ويوجهوني متى أرفع أوراقي للمعاهد أو الجامعات بأمريكا وبخصوص إختيار المعهد أو الجامعة بأمريكا وكيف أرسلها ومتى أرسلها.. وللأمانة ما أثق بالمكاتب لأن بعض الأشخاص أعتمدوا على بعض هالمكاتب وبالأخير سافروا ودرسوا وتضاعفت الفترة اللي مفروض فيها يُقبلون على حساب الدولة.

أكرر إعتذاري للجميع بشأن كتابتي للموضوع بالقسم إن كان موقعه خاطئ.. وأشكر الجميع مُقدماً للمساعدة بموضوعي
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير / مساء الخير

يا اخوان انا معي دبلوم طب طوارئ مدة الدراسه ثلاث سنوات ومعدلي 3.37 ومصنف من الهيئه
    اندبلت تسبدي كل ماقدمت على الهلال والصحه
    ماقبلوني لكن الحمدلله وقررت اني اكمل البكالريوس برا لكن مشكلتي ماني عارف شي
    واللي ابيه منكم تعلموني وش المطلوب مني وهل اقدر اطلع على حساب الحكومه ولا على حسابي وبعدين انضم للبعثه والجامعات اللي تنصحوني فيها وكم التكاليف والاوراق الكامله وهل يعادلون شهادتي ولا لا ترا لغتي يعني معليها تمشي الحال >من قو الافلام 😂

الى ادارة الموقع
    اعتذر منكم اذا كنت مخالف الانظمه بسبب كتابة الموضوع لاني بصراحه لي مده عجزت القى احد يشرحلي طريقة الابتعاث مالقيت الا موقعكم اللي طحت عليه بالصدفه وكتبت الموضوع اذا فيه موضوع نفسي موضوعي حطولي الرابط وشكرا لكم 😘
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخوان ارجوووع المساعده والرد في اسرع وقت ممكن عندي أكثر من أستفسار أنا ناوي اطلع على حسابي الخاص عشان أكمل الماجستير في أمريكا

1-هل يشترط لحضور الملتقى للطلاب الدارسين على حسابهم أن الاوراق والقبولات تكون جاهزه؟
    2-اذا يشترط للحضور ان اوراقك كلها تكون جاهزه لازم المعهد وقبول الجامعة يكونون وقتها من العاهد المفتوحه والغير متكدسه ولا هذا الشرط فقط يكون في فترت الإلحاق بعد ما اسافر ؟
    3-اذا كنت في معهد جامعة قويه والمعهد متكدس وقت الإلحاق يطلبون منكم تغيير المعهد او راح يضمونك في نفس المعهد مع العلم ان المعهد في ولاية كاليفورنيا ؟
    4-وهل قبول الجامعة المشروط انا ملزم اني ادرس فيها او لو جبت جامعه افضل منها ممكن يمشوووني فيه لاني سمعة انهم يوقعونك على تعهد او شي زي كذا قبل لا تمشي ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed7766
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخوان ارجوووع المساعده والرد في اسرع وقت ممكن عندي أكثر من أستفسار أنا ناوي اطلع على حسابي الخاص عشان أكمل الماجستير في أمريكا

1-هل يشترط لحضور الملتقى للطلاب الدارسين على حسابهم أن الاوراق والقبولات تكون جاهزه؟
    2-اذا يشترط للحضور ان اوراقك كلها تكون جاهزه لازم المعهد وقبول الجامعة يكونون وقتها من العاهد المفتوحه والغير متكدسه ولا هذا الشرط فقط يكون في فترت الإلحاق بعد ما اسافر ؟
    3-اذا كنت في معهد جامعة قويه والمعهد متكدس وقت الإلحاق يطلبون منكم تغيير المعهد او راح يضمونك في نفس المعهد مع العلم ان المعهد في ولاية كاليفورنيا ؟
    4-وهل قبول الجامعة المشروط انا ملزم اني ادرس فيها او لو جبت جامعه افضل منها ممكن يمشوووني فيه لاني سمعة انهم يوقعونك على تعهد او شي زي كذا قبل لا تمشي ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1/لايشترط الاهم ان تحصل ع رقم طلب عن طريق موقع سفير (انا حضرت ملتقى جده بقبول جامعي فقط ولم يطلبوا اي اوراق لمشاهدتها او مطابقتها الغيت المطابقه )

2/ الاهم انها من ضمن الموصى بها والافضل ان تكون غير متكدسه وسمعت من احد الموظفين انه اذا كان تاريخ القبول قبل تاريخ التكدس مافي مشكله .

3/ لا اعلم ممكن الشباب اللي انضموا يفيدوننا ((((وانا اتوقع اذا كان لديك قبول مشروط من الجامعة بالدراسة في المعهد مايطلبون منك التغيير)))لكن ارجو ان تتأكد حتى لايؤخروا الحاقك

4/ اعرف احد الشباب في امريكا انضم للبعثة وكان لديه اكثر من قبول جامعي واختار واحد بالعكس افضل ان تحصل ع اكثر من قبول واذا رفعت طلب الحاق اعطهم افضل قبول انت راغب فيه .

ارجو ان وفقت للاجابة عن اسئلتك
    لاتنساني من دعائك وفقني الله واياك لما فيه خير وسهل لنا دراستنا والحاقنا عاجلاً امين
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا موظف في أحدى شركات سابك في الجبيل ولي الآن سنه في الشركه وطبعآ كملت برنامج سابك للمشغلين وانضميت للشركه وبصراحه الوظيفه ممتازه والرواتب عاليه لكن الكل يعرف بان الواحد يطمح للافضل وانا عمري 21 وأرغب في إكمال دراستي في الخارج وخصوصآ إني عندي فكره عن المصانع والمعامل والانجليزيه تحسنت للافضل , وبصرآحه أرغب في دراسه تخصص هندسه الإطفاء والسلامه ( Fire & Safety Engineering ( لأني أفضل هالتخصص ولي رغبه فيه واتوقع انه من ناحيه الصعوبه ماهو بالصعب وانا اخذت لحد الان دورات تدريبيه عن الاطفاء في مركز سابك للاطفاء وشدني هالتخصص وخصوص انه مبني على الشجاعه واللياقه وانا ابغى أستفسر من ذوي الخبره ., كيف أقدر ألتحق بالبعثه لدراسه هالتخصص وهل هالتخصص موجود أو مرغوب للبعثه ( طبعا التخصص هذا مرغوب بشكل كبير لدى سابك وأرامكو والشركات الكبرى في السعوديه ) ولكن كيف طريقه الالتحاق بالبعثه وارجوكم تفيدوني لاني ممكن التحق بالبعثه واقدم استقالتي من الشركه اذا الله وفقني والتحقت بالبعثه ؟؟

وآسف على الإطاله ولكن انا جديد بالمنتدى ..
    تحياتي للجميع
    7 "

6. السلام عليكم و رحمه الله وبركاته ,,,

مساء الخير للجميع ...

أنا موظف حكومي وحاب أكمل دراستي العليا في المحاسبة .
    ولقد اطلعت على شروط الدارسون على حسابهم الخاص

لذا عندي كذا استفسار حبيت تشاركونني في الإجابة عليها :

اولاً : من أين أبدأ ؟؟ هل البداية عبر طلب الموافقة للدراسة على الحساب الخاص من موقع الوزارة !!؟؟

ثانياً : هل أقدم على قبول المعاهد والجاامعات قبل آخذ الموافقة عللى الدراسة ؟؟

ثالثاً : بالنسبة للإجازة الدراسية للموظف هل أقدم على الإجازة بعد قبول الطلب ؟؟ أم قبل وارفقها مع الطلب ؟؟

أقصد : يعني ماودي أقدم على إجازة دراسة من قبل الجهة و تأتي الموافقة ولكن وزارة التعليم العالي لا توافق على قبول الدراسة ؟؟ يعني هل اقدم على الإجازة أولاً أم طلب قبول الدراسة

رابعاً : متى يتم قبولي بعد التقدم على طلب الدراسة ؟؟ هل يوجد مدة معينة للموافقة ؟

خامساً : بعد الموافقة على طلب الدراسة ماهي المهمة الآخرى لإكمال الإجراءات ؟؟؟

وشكراً لكم على رحابة صدركم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعثمان

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته ,,,

مساء الخير للجميع ...

أنا موظف حكومي وحاب أكمل دراستي العليا في المحاسبة .
    ولقد اطلعت على شروط الدارسون على حسابهم الخاص

لذا عندي كذا استفسار حبيت تشاركونني في الإجابة عليها :

اولاً : من أين أبدأ ؟؟ هل البداية عبر طلب الموافقة للدراسة على الحساب الخاص من موقع الوزارة !!؟؟

ثانياً : هل أقدم على قبول المعاهد والجاامعات قبل آخذ الموافقة عللى الدراسة ؟؟

ثالثاً : بالنسبة للإجازة الدراسية للموظف هل أقدم على الإجازة بعد قبول الطلب ؟؟ أم قبل وارفقها مع الطلب ؟؟

أقصد : يعني ماودي أقدم على إجازة دراسة من قبل الجهة و تأتي الموافقة ولكن وزارة التعليم العالي لا توافق على قبول الدراسة ؟؟ يعني هل اقدم على الإجازة أولاً أم طلب قبول الدراسة

رابعاً : متى يتم قبولي بعد التقدم على طلب الدراسة ؟؟ هل يوجد مدة معينة للموافقة ؟

خامساً : بعد الموافقة على طلب الدراسة ماهي المهمة الآخرى لإكمال الإجراءات ؟؟؟

وشكراً لكم على رحابة صدركم
    ياهلا ويامرحبا ..

قبل كل شي (الاستخاره والتوكل ع الله سبحانه وتعالى )

اولا : نعم تبدأ عن طريق الموافقه للدراسه ع الحساب الخاص في موقع الوزارة.والحرص ع الحصول ع رقم طلب واختيار ملتقى للحضور طبعاً نسبة الحضور مهمه جداٌ .

هذا الموقع

https://safeer.mohe.gov.sa/sites/stu...alaccount.aspx

ثانيا: الافضل حتى لاتتاخر الموافقه انا حضرت ملتقى جده بقبول جامعي فقط بدون معهد ولا فيزا لانهم بيرسلون لك رابط لاكمال النواقص او يطلبون منك الدخول عن طريق رابط التقديم من جديد وترفع الناقص.

ثالثاً :بالنسبة للاجازة الاضمن انك تحصل اولاً ع الموافقه من التعليم العالي ثم اطلب الاجازة وترفقها حتى لو تذهب للوزارة لأرفاقها

رابعاً : انا حضرت ملتقى جده والى الان ماوصلتني الموافقه تقريباً شهر وتوصل بعض الشباب وصلتهم

خامساً : بعد الموافقه وارفاق جميع النواقص تسافر الى مقر الدرسه وبيرسلون لك رابط تفعيل الموافقه وترفق ختم الدخول

نقاط مهمه حتى تحصل ع الموافقه بأذن الله :
    ١: التقديم على جامعات موصى بها والتخصصات ايضاً من ضمن التخصصات المطلوبه وكذالك امتداد التخصص لابد ان يكون من المطلوب وغير متكدسه وهذا عن طريق هذا الموقع

https://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.asp...2fdefault.aspx

٢: التقديم على معهد غير متكدس ومن ضمن المعاهد الموصى بها
    امريكا عن طريق هذا الرابط

http://esllist.sacm.org

٣: اكمال اربع اشهر بدون غياب.

اسأل الله لنا ولكم التوفيق لما فيه خير .امين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem-math
    ياهلا ويامرحبا ..

قبل كل شي (الاستخاره والتوكل ع الله سبحانه وتعالى )

اولا : نعم تبدأ عن طريق الموافقه للدراسه ع الحساب الخاص في موقع الوزارة.والحرص ع الحصول ع رقم طلب واختيار ملتقى للحضور طبعاً نسبة الحضور مهمه جداٌ .

هذا الموقع

https://safeer.mohe.gov.sa/sites/stu...alaccount.aspx

ثانيا: الافضل حتى لاتتاخر الموافقه انا حضرت ملتقى جده بقبول جامعي فقط بدون معهد ولا فيزا لانهم بيرسلون لك رابط لاكمال النواقص او يطلبون منك الدخول عن طريق رابط التقديم من جديد وترفع الناقص.

ثالثاً :بالنسبة للاجازة الاضمن انك تحصل اولاً ع الموافقه من التعليم العالي ثم اطلب الاجازة وترفقها حتى لو تذهب للوزارة لأرفاقها

رابعاً : انا حضرت ملتقى جده والى الان ماوصلتني الموافقه تقريباً شهر وتوصل بعض الشباب وصلتهم

خامساً : بعد الموافقه وارفاق جميع النواقص تسافر الى مقر الدرسه وبيرسلون لك رابط تفعيل الموافقه وترفق ختم الدخول

نقاط مهمه حتى تحصل ع الموافقه بأذن الله :
    1: التقديم على جامعات موصى بها والتخصصات ايضاً من ضمن التخصصات المطلوبه وكذالك امتداد التخصص لابد ان يكون من المطلوب وغير متكدسه وهذا عن طريق هذا الموقع

https://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.asp...2fdefault.aspx

2: التقديم على معهد غير متكدس ومن ضمن المعاهد الموصى بها
    امريكا عن طريق هذا الرابط

- Recommended ESL Institutes

3: اكمال اربع اشهر بدون غياب.

اسأل الله لنا ولكم التوفيق لما فيه خير .امين

يعطيك العافية يا سليم وكثر الله خيرك بس أود أن توضح بعض الأمور بارك الله فيك

أنا أطلعت على موقع الوزارة وشفت شروطهم وهي كالتالي :

شروط ومتطلبات الحصول على الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص:
    1) صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    2) صورة الجواز "ساري المفعول".
    3) صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها.
    4) صورة من قبول اللغة.
    5) صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    6) صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية.
    7) صورة من نموذج (I-20) للطلبة الراغبين بالدراسة في أمريكا، ونموذج (COE) لراغبي الدراسة في استراليا، ونموذج (CAS number) لراغبي الدراسة في بريطانيا.
    8) نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. ولتحميل نموذج الفحص الطبي اضغط هنا.
    9) في حال كون المتقدم موظف حكومي يجب إرفاق إجازة دراسية تغطي مدة الدراسة

اللي حاب استفسر عنه هل الشروط المذكوره أعلاه لازم أرفقها عند طلب الموافقة خصوصاُ صورة من الجواز و قبول اللغة و التأشيرة وقبول الجامعة

لأن الجواز عندي منتهي ... و لم استخرج تأشيرة حتى الآن وأريد تقديم الطلب مبكراً في الأيام القريبة هاذي ..

وشكراً لك
    7 "
4 من 21 صفحة 4 من 21 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.