الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السفر بعد 10 ايام هل من نصائح؟

السفر بعد 10 ايام هل من نصائح؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3413 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دودو2015
    دودو2015

مبتعث جديد New Member

دودو2015 الولايات المتحدة الأمريكية

دودو2015 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى صيدلي , بجامعة wayn
    • wayn
    • صيدلي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

December 13th, 2014, 02:28 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يا اخواني السفر للولايات المتحده الامريكيه يوم 5 يناير للدراسه على حسابي الخص
    متوكلا على الله ومستقيل من عملي كل هذا والله من اجل ان احقق ما اطمح اليه من عشر سنوات
    لم يبقى سوى ان اسمع منكم يا اخواني الاعزاء ويا اخواتي واخص اصحاب التجارب ماهو اهم شي
    تنبهوني عليه من ناحيه سحب الفلوس وبطاقاه فيزا والسكن مع عائله او مع شباب ,,,ووو,,
    ايش اخذ معي وانا مسافر من هنا هل اخذ معي فقط i 20 فقط وشهاداتي الاصليه ابي بالعربي نصائح بارك الله فيكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودو2015
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يا اخواني السفر للولايات المتحده الامريكيه يوم 5 يناير للدراسه على حسابي الخص
    متوكلا على الله ومستقيل من عملي كل هذا والله من اجل ان احقق ما اطمح اليه من عشر سنوات
    لم يبقى سوى ان اسمع منكم يا اخواني الاعزاء ويا اخواتي واخص اصحاب التجارب ماهو اهم شي
    تنبهوني عليه من ناحيه سحب الفلوس وبطاقاه فيزا والسكن مع عائله او مع شباب ,,,ووو,,
    ايش اخذ معي وانا مسافر من هنا هل اخذ معي فقط i 20 فقط وشهاداتي الاصليه ابي بالعربي نصائح بارك الله فيكم
    اخوي لما توصل افتح لك احساب بنكي

راجع هذا القسم بشكل عام
    ملتقى السفر وشركات خطوط الطيران و الحجوزات

وهذا الموضوع بشكل خاص
    http://www.mbt3th.us/vb/forum132/thread156086.html
    7 "
  3. اول شي اذا بتأخذ معاك لابتوب لازم تكون نسخة الويندوز وكل البرامج اصلية ولا يكون عليه افلام تورنت او افلام اجنبية منزلها من النت بدون حقوق
    وقبل ترتب الشنط تتأكد من الي تحطه وتفتش الشنطه وتفضيها قبل تحط اغراضك فيها واهم شي لا تحط اوراقك في الشنطه الي تنشحن خليها معاك على الطيارة عشان يطلبونها منك لما تنزل في المطار
    وتأكد من وزن الشنط لا يعدي 23 كيلو للشنطه وطبعا شنطتين في الشحن 23 كيلو وشنطة معاك في الطيارة وما تعدي 7 كيلو والي تخلي فيها الابتوب واوراقك
    ولما توصل مين بيستقبلك في المطار ووين بتروح
    هل نسقت مع المعهد او شركة تشوف لك سكن مع عائلة او سكن طلاب
    او حجزت فندق كم يوم لما توصل لما تلاقي سكن
    وبالنسبة للفلوس اصرف معاك مبلغ بس لا يكون كبير وممنوع تحمل اكثر من 10 الاف دولار كاش
    واول ما توصل شوف اكثر بنك موجود في ولايتك وافتح فيه حساب ديبت ولا تفتح كريديت
    وبعدها خلي احد من اهلك يحول على حسابك الامريكي
    وخذلك لفه في المنتدى فيه مواضع كثيره عن نصايح طلاب قبلك وتجاربهم وادخل منتدى ولايتك واتواصل مع طلاب فيها يساعدونك او النادي السعودي في ولايتك
    7 "
  4. والله يا عزيزي بالنسبة لي :
    أنا أخذت كل المستندات الاصلية من الشهادات. مافي غير بطاقة الاحوال تركتها. (حاول تأخذ بنك ستايتمينت أصلي معاك بالدولار وإنجلش من السعودية)
    أنا أفضل السكن مع عائلة لان طول الوقت إنجلش + بالمعهد حتى لو سعوديين كثير خلي أصدقائك أجانب. ترى ما تستفيد تتكلم عربي!
    المهم هاذي خطواتي لما جيت أمريكا بالترتيب
    جبت معاي 200 دولار كاش و3000 سعودي ( لاتحول السعودي من المطار بينصبون)
    ( الجوازات بالمطار سيبك من القلق وخلك مرتاح أديهم الجواز والايتويني مرة وحدة وبس + بعض المرات يدوك نموذج بالطيارة قبل الهبوط سهل معلومات عامة عبيه وتسلمه مع الجواز)
    1- تجي متهيء للبرد القارس هنا بجاكيتات والفنايل الشتوية الداخلية
    2- توصل سكنك : تحط عفشك ، تشوف google maps عشان تاخد لفة بالحي وتعرف اللي حوليك.
    3- تشوف السوبارماركت القريب منك هذا اهم شي لي = تقضي أشياء ضرورية لأكلك ( الخبز الكويس لي هنا اللبناني اسمه pita) وحليب وجبن واللي تحبه. لان خلاص بتعيش تأقلم.
    *تروح لأي ميترو وتطلع بطاقة. هاذي تصير تشحنها كاش أو وتطلع الباصات والميترو.
    4- تطلع شريحة جوال أمريكية. في AT@T , T-MOBILE اشهر اثنين
    5-تأخذ جوازك والايتويني وعنوان سكنك لاقرب بنك لك وتفتح حساب هناك. (إختار البنك اللي يكون قريب من بيتك ومعهدك)
    6-تطلب بنك ستايتميت bank statment وتروح لمركز اسمه DMV وتطلع بطاقة ID CARD حقت الولاية , تجيب جوازك والايتويني والستاتمينت. (عشان ما تضطر تشيل جوازك)
    في امريكا لا تشيل كاش أبد كله ببطاقة البنك ! بالكثير الكثير 20 دولار احتياط.
    وخلاص هاذي اهم الاشياء والباقي تتعود على مكانك وتستكشف مدينتك ( طبعا أستخدم google maps وشوف كيف تروح الاماكن بالباصات او بالمترو وتصير تتأقلم)

وبس، وموجودين لأي خدمة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dody86
    موضوع مهم ومفيد

وجز الله خير من افادنا بمعلومات

ياليت تقولولنا الاوراق الضرورية لايجار سكن ؟
    صور الجواز والايتوني ومبلغ تأمين
    وأحيانا البعض يطلب معلومات عن دخلك السنوي يشوفون تقدر أولا ,
    الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.