الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مبتعثين على حسابهم شنطتك + كم فلوسك + حسبتك لـ 4 شهور أو أكثر !

حوار مبتعثين على حسابهم شنطتك + كم فلوسك + حسبتك لـ 4 شهور أو أكثر !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    السلام عليكم
    كيف حالكم اخواني
    صراحه ما حصلت الأجابه الوافيه ، على كثر بحثي
    سؤالي الأول بخصوص معي مبلغ وقدره فوق الـ 40
    حبيت احول 4 الاف ريال الى دولارات
    ووالباقي ما ادري أحطه بحساب أخوي ولا وصلت أمريكا أخليه يحول لي عن طريق حوالات الراجحي
    ولا أخلي الفلوس بحسابي ، ولا جيت هناك أسحبهن

والأستفسار الثاني بخصوص القهوه ..
    كم كيلو مسموح ، وهل أخذها مطحونه ولا راح يغثوني عليها ،
    ابي شخص يعطيني من تجربته الشخصيه
    الله لايهينكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..
    حياك الله ..

بخصوص المبالغ المالية . . شوف لازم تعرف إن أي مبلغ فوق 10 آلاف دولار يكون معك كاش لازم تبلغهم بالمطار و إن بلغتهم تعال سين جيم
    وحوسه .. !!
    أفضل شي من وجهة نظري كالتالي .. تروح لأي بنك الأهلي أو الراجحي تصرف من عندهم دولارات و السبب إن الدولارات من عندهم أضمن من الصرافين أللي نصها مضروبه ومزوره !
    أصرف لك حول 4 آلاف دولار مع إني أشوفها كثيره شوي إن تشيل معك هالمبلغ كاش وكل شوي و انت ساحبه من جيبك وصارف منه ..
    من وجهة نظري مبلغ حول 1700 - 2500 دولار جدآ طيب .. لكن كونك دارس على الحساب الخاص وبدون بطاقة بنكية خُذ لك حول هالمبلغ ..
    و الأمر أولا و أخيرا راجع لك .. عادي تقدر تاخذ الـ 4 آلاف و أكثر و إن فتحت حساب تودعها ( يعتبر حل ثاني ) ..

تروح للبنك الأهلي ..
    تفتح عندهم حساب وتطلب منهم بطاقة "ماستر كارد مُسبقة الدفع" مو تروح تطلب بطاقة إئتمانية أللي فيها نسبة عن كل سحبه !! لا قول له مسبقة الدفع ..
    توصلك على عنوانك خلال 10 أيام بالسعودية طبعا ..
    إسأله إذا يقدرون يرسلونها لأمريكا توصل خلال كم ؟

ترى بأمريكا عادي تقدر تسحب من بطاقة البنك العادية إنت إفتح حساب بنكي قبل تروح في أكثر من بنك لجل تضمن إنك تقدر تصرف نفسك بعدين ..
    وبعدين أخوك لا يحول عن طريق حوالات الراجحي ولا شي ..
    من حسابه بالبنك يضيف رقم حسابك الأمريكي أول ماتوصل ويحول من حسابه على حسابك .. عادة البنك قبل التحويل ياخذ له ثلاث أيام لتأكيد الحساب ..
    بعدها خلاص أي تحويل ياخذ تقريبا ثلاث أيام ويوصل على حسابك ..
    أنا أحول من الأهلي لحسابي الأمريكي ياخذون 50 ريال البنك الأهلي .. و الأمريكي و الله نسيت كم ياخذ بس مو كثير !

القهوه ..
    روح لأقرب محل عطارة خليه يطحنها لك ويحطها لك بأكياس عليها تواريخ إنتاج و إنتهاء ..
    شيل أللي تبي من البن و الهيل والبهارات لأنها أساسا مارح تاخذ مساحه كبيره بس قول له يسحب منها الهواء لجل يخف وزنها وماتحوس لك الشنطة لو يصير عليها ضغط ..
    لو بتشيل تمر يمكن هو اللي بيثقل بالوزن ..

مسموح لك شنطتين تشحنها كل شنطة ماتتجاوز الـ 23 كيلو .. ولك داخل الطيارة شنطة صغير حجمها لجل تدخل بالظرف فوق اللي بالطيارة ..
    الشنطة هذه حط فيها أللي تبي مارح يحاسبونك على وزنها ..
    ولك برضو شنطة لاب توب بيدك .. جيب لك شنطة ظهر حط لاب توبك وحط باقي قرنبعك ههههههه يعني مليها شوي عادي كذا أسوي ..
    لو تحس عفشك زايد وتحتاج شنطة ثالثة كبيرة .. ترى أسهل تدخل للموقع وتدفع حق الشنطة بتلاقي عليها تخفيض أكثر من يوم تروح لهم للمطار وتدفع قيمتها ..

شوف بالصفحة الأولى حطيت لك موضوعين عن المبالغ المالية ..
    نصيحة إقرأ أللي فيها جدآ جدآ مُفيده ..

وموضوع الوزن ترى مٌهم وفيه كلام كثير ذكرناه .. طقطق عليهن شوي ..

ورحلة سعيده ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ..

بخصوص المبالغ المالية . . شوف لازم تعرف إن أي مبلغ فوق 10 آلاف دولار يكون معك كاش لازم تبلغهم بالمطار و إن بلغتهم تعال سين جيم
    وحوسه .. !!
    أفضل شي من وجهة نظري كالتالي .. تروح لأي بنك الأهلي أو الراجحي تصرف من عندهم دولارات و السبب إن الدولارات من عندهم أضمن من الصرافين أللي نصها مضروبه ومزوره !
    أصرف لك حول 4 آلاف دولار مع إني أشوفها كثيره شوي إن تشيل معك هالمبلغ كاش وكل شوي و انت ساحبه من جيبك وصارف منه ..
    من وجهة نظري مبلغ حول 1700 - 2500 دولار جدآ طيب .. لكن كونك دارس على الحساب الخاص وبدون بطاقة بنكية خُذ لك حول هالمبلغ ..
    و الأمر أولا و أخيرا راجع لك .. عادي تقدر تاخذ الـ 4 آلاف و أكثر و إن فتحت حساب تودعها ( يعتبر حل ثاني ) ..

تروح للبنك الأهلي ..
    تفتح عندهم حساب وتطلب منهم بطاقة "ماستر كارد مُسبقة الدفع" مو تروح تطلب بطاقة إئتمانية أللي فيها نسبة عن كل سحبه !! لا قول له مسبقة الدفع ..
    توصلك على عنوانك خلال 10 أيام بالسعودية طبعا ..
    إسأله إذا يقدرون يرسلونها لأمريكا توصل خلال كم ؟

ترى بأمريكا عادي تقدر تسحب من بطاقة البنك العادية إنت إفتح حساب بنكي قبل تروح في أكثر من بنك لجل تضمن إنك تقدر تصرف نفسك بعدين ..
    وبعدين أخوك لا يحول عن طريق حوالات الراجحي ولا شي ..
    من حسابه بالبنك يضيف رقم حسابك الأمريكي أول ماتوصل ويحول من حسابه على حسابك .. عادة البنك قبل التحويل ياخذ له ثلاث أيام لتأكيد الحساب ..
    بعدها خلاص أي تحويل ياخذ تقريبا ثلاث أيام ويوصل على حسابك ..
    أنا أحول من الأهلي لحسابي الأمريكي ياخذون 50 ريال البنك الأهلي .. و الأمريكي و الله نسيت كم ياخذ بس مو كثير !

القهوه ..
    روح لأقرب محل عطارة خليه يطحنها لك ويحطها لك بأكياس عليها تواريخ إنتاج و إنتهاء ..
    شيل أللي تبي من البن و الهيل والبهارات لأنها أساسا مارح تاخذ مساحه كبيره بس قول له يسحب منها الهواء لجل يخف وزنها وماتحوس لك الشنطة لو يصير عليها ضغط ..
    لو بتشيل تمر يمكن هو اللي بيثقل بالوزن ..

مسموح لك شنطتين تشحنها كل شنطة ماتتجاوز الـ 23 كيلو .. ولك داخل الطيارة شنطة صغير حجمها لجل تدخل بالظرف فوق اللي بالطيارة ..
    الشنطة هذه حط فيها أللي تبي مارح يحاسبونك على وزنها ..
    ولك برضو شنطة لاب توب بيدك .. جيب لك شنطة ظهر حط لاب توبك وحط باقي قرنبعك ههههههه يعني مليها شوي عادي كذا أسوي ..
    لو تحس عفشك زايد وتحتاج شنطة ثالثة كبيرة .. ترى أسهل تدخل للموقع وتدفع حق الشنطة بتلاقي عليها تخفيض أكثر من يوم تروح لهم للمطار وتدفع قيمتها ..

شوف بالصفحة الأولى حطيت لك موضوعين عن المبالغ المالية ..
    نصيحة إقرأ أللي فيها جدآ جدآ مُفيده ..

وموضوع الوزن ترى مٌهم وفيه كلام كثير ذكرناه .. طقطق عليهن شوي ..

ورحلة سعيده ..
    كويس والله وضحت لي نقاط ..
    بالنسبه ل الفلوس انا باخذ معي حق مصروفي الشخصي لان السكن دفعته والمعهد دفعته
    وبالنسبه للماستر كارد ، أنا عندي وحده اخذها من الراجحي فيزه تسوق ياخذون رسوم 100 ريال ب السنه بدون فوائد بدون أي شي.. لا بغيت اشتري شي من الانترنت حولت لها فلوس وسحبت
    ظ…طµط±ظپ ط§ظ„ط±ط§ط¬ط*ظٹ | ط¨ط·ط§ظ‚ط© ظپظٹط²ط§ طھط³ظˆظ‚

يعني وش رايك ياخوي أحط الفلوس ب فيزاً التسوق ؟
    ولا شكلي بشيل مثلا 1000 دولار كاش ،
    وبحط 1000 دولار ب فيزا التسوق ..

وبالنسبه ل الهيل وباقي الأغراض بسويها باذن اللله

ومشكور ياحروف .. والله يوفقك يالغالي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    كويس والله وضحت لي نقاط ..
    بالنسبه ل الفلوس انا باخذ معي حق مصروفي الشخصي لان السكن دفعته والمعهد دفعته
    وبالنسبه للماستر كارد ، أنا عندي وحده اخذها من الراجحي فيزه تسوق ياخذون رسوم 100 ريال ب السنه بدون فوائد بدون أي شي.. لا بغيت اشتري شي من الانترنت حولت لها فلوس وسحبت
    ظ…طµط±ظپ ط§ظ„ط±ط§ط¬ط*ظٹ | ط¨ط·ط§ظ‚ط© ظپظٹط²ط§ طھط³ظˆظ‚

يعني وش رايك ياخوي أحط الفلوس ب فيزاً التسوق ؟
    ولا شكلي بشيل مثلا 1000 دولار كاش ،
    وبحط 1000 دولار ب فيزا التسوق ..

وبالنسبه ل الهيل وباقي الأغراض بسويها باذن الله

ومشكور ياحروف .. والله يوفقك يالغالي

يا حياك الله . . اللهم آمين أجمعين ..

إيه عرفتها "تسوق" زمان قبل أسافر غيرتها 5 مرات كُل شوي تجي بخطأ مره إسمي مره اللقب مره ناسين حرف ومرات حرفين !
    آخر شي تركتها وأخذت من الأهلي و من البلاد بطاقة إسمها "مداد" ..

أما المبالغ أللي موجوده بالبطاقة ..
    إيه أضمن لو تبي حط أكثر من هالمبلغ لأنها تمشي معك لو رحت بتحاسب بمحل بإذن الله مع إني ما أثق في هذا البنك ..
    طبعا بأمريكا خذها قاعده في بالك
    نادر جدآ جدآ تستخدم الكاش .. كُل شغلك خليه على بطاقة الصراف ..
    مرت علي أيام يكون بجيبي بس 10 دولار وتجلس لها إسبوعين ماستخدمها لأن كُل شي بالبطاقة و العشرة مخليها بجيبي إحتياط لباص أو مطعم ماعنده شبكة للسحب وكذا ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

يا حياك الله . . اللهم آمين أجمعين ..

إيه عرفتها "تسوق" زمان قبل أسافر غيرتها 5 مرات كُل شوي تجي بخطأ مره إسمي مره اللقب مره ناسين حرف ومرات حرفين !
    آخر شي تركتها وأخذت من الأهلي و من البلاد بطاقة إسمها "مداد" ..

أما المبالغ أللي موجوده بالبطاقة ..
    إيه أضمن لو تبي حط أكثر من هالمبلغ لأنها تمشي معك لو رحت بتحاسب بمحل بإذن الله مع إني ما أثق في هذا البنك ..
    طبعا بأمريكا خذها قاعده في بالك
    نادر جدآ جدآ تستخدم الكاش .. كُل شغلك خليه على بطاقة الصراف ..
    مرت علي أيام يكون بجيبي بس 10 دولار وتجلس لها إسبوعين ماستخدمها لأن كُل شي بالبطاقة و العشرة مخليها بجيبي إحتياط لباص أو مطعم ماعنده شبكة للسحب وكذا ..

بالتوفيق ,,
    يعطيك الف عافيه ياحروف
    بالنسبه الظاهر بخليها زي كذا
    بقسم الـ 500 دولار فئات
    وبحط الف دولار ب البطاقه
    وصلى الله وبارك ،،
    بكره باذن الله طالع أقضي أغراض القهوه
    وبسمع بنصيحتك بشتري حقيبه ظهر وبحط فيها الاب توب وباقي الأغراض
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hussain40
    السلام عليكم ورحمة الله
    عندي سوال كم ريال او دولار احتاج للدراسة
    طبعا السكن على اخوي مبتعث هناك وبدون مصاريف الاكل بس الدراسة ؟

حبيك الله و الله يوفقك بدراستك ..

أخوي أنا دمجت لك الموضوع هنا .. لثلاث أسباب:
    الأول: من أجل الإستفادة من المذكور بالصفحات و الردود السابقة ..
    الثاني: مكان موضوعك في القسم الغير صحيح ونقلته هنا ودمجته !!
    الثالث: لأنك كتبت إستفسار بدون مراجعة مواضيع المنتدى بالذات مواضيع قسم الدارسين على الحساب !!

ياليت قبل كتابة أي إستفسار تراجع المواضيع بالذات المواضيع المثبته بأعلى المنتدى !!
    هذا الموضوع بالذات أنصحك تراجعه:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread460908.html

تحياتي ,,
    7 "
  6. السلام عليكم ..
    سفرتي بأذن الله اليوم .. والله يوفق الجميع صراحه جاني واحد من اخوياي مسير علي يبي يودعني
    فجلسنا نسولف ، قال لي الا ماقلت لي وش تخصصك قلت حاسب الي بأذن الله
    جلس يضحك قال أدبي ولا علمي أنت ؟ قلت لا أدبي قال انا بالهند صارت لي
    والي ماخلاني اكمل جامعه لان الملحقيه رفضت أني اقدر اكمل تخصص حاسب ألي لأنه مسموح فقط ل العلمي
    قلت يابن الحلال لا تنكد علي أنت من جدك .. قال أيه رحت بحثت ب المنتدى صراحه حصلت الي يقول لا تقدر
    وحصلت ناس يردون على ناس ثانين يقولون .. الي معه أدبي ماله الا ( اداره اعمال ، قانون ، محاسبه )
    صراحه تحطمت كثير .. وبرضو حصلت ناس قالو لأ ماهو صحيح هالكلام والمشكله ما أمداني أطلع ل التعليم
    عشان أسالهم لأن جت الساعه 2 ولا يمديني اروح لهم خلص ودوام وسفرتي اليوم باذن الله
    عموما من يقراء .. كلامي وعنده خلفيه خله يقول لي ويريحني ، من الهم
    الي بشيله من أركب الطياره لين أوصل ماحصلت جواب ..
    والله يوفقنا وياكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    السلام عليكم ..
    سفرتي بأذن الله اليوم .. والله يوفق الجميع صراحه جاني واحد من اخوياي مسير علي يبي يودعني
    فجلسنا نسولف ، قال لي الا ماقلت لي وش تخصصك قلت حاسب الي بأذن الله
    جلس يضحك قال أدبي ولا علمي أنت ؟ قلت لا أدبي قال انا بالهند صارت لي
    والي ماخلاني اكمل جامعه لان الملحقيه رفضت أني اقدر اكمل تخصص حاسب ألي لأنه مسموح فقط ل العلمي
    قلت يابن الحلال لا تنكد علي أنت من جدك .. قال أيه رحت بحثت ب المنتدى صراحه حصلت الي يقول لا تقدر
    وحصلت ناس يردون على ناس ثانين يقولون .. الي معه أدبي ماله الا ( اداره اعمال ، قانون ، محاسبه )
    صراحه تحطمت كثير .. وبرضو حصلت ناس قالو لأ ماهو صحيح هالكلام والمشكله ما أمداني أطلع ل التعليم
    عشان أسالهم لأن جت الساعه 2 ولا يمديني اروح لهم خلص ودوام وسفرتي اليوم باذن الله
    عموما من يقراء .. كلامي وعنده خلفيه خله يقول لي ويريحني ، من الهم
    الي بشيله من أركب الطياره لين أوصل ماحصلت جواب ..
    والله يوفقنا وياكم
    توصل بالسلامة بس بصراحة ما ابي احطمك وانت متأمل انك تدرس تخصص فيه رياضيات ومواد علمية. بس في الملتقى والدكتور الي جاي من قسم معادلة الشهادات قال لازم يكون فيه امتداد في التخصص. حتى لو درست على حسابك ما راح يعادلون الشهادة لك ولا بتستفيد منها في السعودية وكمان ماراح تأخذ الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص. وبعدين دامة على حسابك فختار اي تخصص اداري منت مجبور على تخصصات المرحلة العاشرة. نصيحتي من الحين ابحث عن كل التخصصات الإدارية وخلي عندك طموح تكمل ماستر ودكتوراه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youseiM
    توصل بالسلامة بس بصراحة ما ابي احطمك وانت متأمل انك تدرس تخصص فيه رياضيات ومواد علمية. بس في الملتقى والدكتور الي جاي من قسم معادلة الشهادات قال لازم يكون فيه امتداد في التخصص. حتى لو درست على حسابك ما راح يعادلون الشهادة لك ولا بتستفيد منها في السعودية وكمان ماراح تأخذ الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص. وبعدين دامة على حسابك فختار اي تخصص اداري منت مجبور على تخصصات المرحلة العاشرة. نصيحتي من الحين ابحث عن كل التخصصات الإدارية وخلي عندك طموح تكمل ماستر ودكتوراه
    يارجال مالي بالتخصصات الأداريه ، ولاكن أنا الي أعرفه الي يطلع على حسابه يدخل أي تخصص ، اذا جاه قبول ولاني فاهم في طريقه معادله الشهادات ياليت توضح لي يالغالي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    يارجال مالي بالتخصصات الأداريه ، ولاكن أنا الي أعرفه الي يطلع على حسابه يدخل أي تخصص ، اذا جاه قبول ولاني فاهم في طريقه معادله الشهادات ياليت توضح لي يالغالي
    والله يا اخي هذا الي قاله دكتور معادلة الشهادات لازم امتداد التخصص وقال كيف واحد ادبي يدرس تخصص فيه مواد علمية ما درسها ولا يعرفها وقال ما نعطيه موافقة على الحساب الخاص ولو درس على حسابه ما راح نعادل شهادته. وانت عارف لم تتخرج لازم تعادل الشهادة من التعليم العالي عشان تقدر تشتغل فيها في السعودية. وعشان تتاكد أرسل اي احد للتعليم العالي يتأكد اذا يسمحون لك تدرس ويقبولك بالبعثه
    7 "
3 من 9 صفحة 3 من 9 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.