الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اذا جبت قبول نهائي من الجامعه وانا فالسعوديه هل يسرع عمليه الالتحاق ؟؟

مساعدة اذا جبت قبول نهائي من الجامعه وانا فالسعوديه هل يسرع عمليه الالتحاق ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3407 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ali JIC
    Ali JIC

مبتعث جديد New Member

Ali JIC السعودية

Ali JIC , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسه كيميائيه , بجامعة كلية الجبيل الصناعية
    • كلية الجبيل الصناعية
    • هندسه كيميائيه
    • ذكر
    • الجبيل, الشرفيه
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

December 26th, 2014, 09:21 PM

السلام عليكم ..

اخواني انا عندي دبلوم وحاب اكمل دراستي في امريكا على حسابي .. المهم اني اختبرت ايلتس فالسعوديه وجبت 6 الحمدلله من اول مره .. لقيت جامعة تقبل 6 فالايلتس وبقدم عليها

عندي كم من سؤال ارجوكم جاوبوني :

1- هل اذا جبت قبول نهائي من الجامعه بيسرع انظمامي للبعثه ؟؟ وكم تتوقعون مدة انظمامي شهر شهرين ؟

2- اخاف ادخل الجامعة بدون دراسه لغه واتوهق لان لغتي نص نص ؟؟ تتوقعون عادي بتسلك اموري ولا لازم اكون ملم باللغه ؟؟

3- احتمال احتاج اطلع قرض واستقيل من وظيفتي عشان اكمل دراسه هل اقدر اوفر من المكافئه لتسديد القرض وخاصه اني عزابي ولو افترضنا ان ولايتي ويست فرجينيا مثلا ؟؟

الله يجزاه خير اللي يرد ويفيدني ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali JIC
    السلام عليكم ..

اخواني انا عندي دبلوم وحاب اكمل دراستي في امريكا على حسابي .. المهم اني اختبرت ايلتس فالسعوديه وجبت 6 الحمدلله من اول مره .. لقيت جامعة تقبل 6 فالايلتس وبقدم عليها

عندي كم من سؤال ارجوكم جاوبوني :

1- هل اذا جبت قبول نهائي من الجامعه بيسرع انظمامي للبعثه ؟؟ وكم تتوقعون مدة انظمامي شهر شهرين ؟
    مو شرط لأكن كل ما كملت كل أوراقك كل ما مشت أموورك

2- اخاف ادخل الجامعة بدون دراسه لغه واتوهق لان لغتي نص نص ؟؟ تتوقعون عادي بتسلك اموري ولا لازم اكون ملم باللغه ؟؟
    لا ماراح تسلك أمورك لأن الدراسه بتكون كلها أنقلش في أنقلش
    3- احتمال احتاج اطلع قرض واستقيل من وظيفتي عشان اكمل دراسه هل اقدر اوفر من المكافئه لتسديد القرض وخاصه اني عزابي ولو افترضنا ان ولايتي ويست فرجينيا مثلا ؟؟

الله يجزاه خير اللي يرد ويفيدني ..
    خلاصه الكلأم
    1- تدرس بمعهد أقل شي 4 شهور وبعدها ترفع أوراقك وألزامي تلتحق بالمعهد هذي من شروط الأبتعاث
    2- دراستك ل المعهد يهيئك لـ دراسه الجامعه ، حتى لو كنت بيفركت لغه ب السعوديه بألخارج بتكون دراستك أكاديميه
    3- ركز ولا تستعجل ، وشف أمورك الدنياء ماهي طايره لا تقول بلحق ع عمري ، فيه ناس يبون يدرسون بكالوريوس وأعمارهم فوق الـ 25 وأنا منهم
    4- بالنسبه لـ المكافئات يعطونك 1800 دولار على ما أعتقد مايعادل 6 الاف وعليها ،
    5- فيه ناس جلسو سنه كامله ما أبتعثو ، أحسب حساب كل شي
    6- خذ لك أرخص معهد تشوفه ، اذا كانت ميزانيتك مش ولابد ولا تقل ميزانيتك عن 50 الف

والله يوفقنا وياك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    خلاصه الكلأم
    1- تدرس بمعهد أقل شي 4 شهور وبعدها ترفع أوراقك وألزامي تلتحق بالمعهد هذي من شروط الأبتعاث
    2- دراستك ل المعهد يهيئك لـ دراسه الجامعه ، حتى لو كنت بيفركت لغه ب السعوديه بألخارج بتكون دراستك أكاديميه
    3- ركز ولا تستعجل ، وشف أمورك الدنياء ماهي طايره لا تقول بلحق ع عمري ، فيه ناس يبون يدرسون بكالوريوس وأعمارهم فوق الـ 25 وأنا منهم
    4- بالنسبه لـ المكافئات يعطونك 1800 دولار على ما أعتقد مايعادل 6 الاف وعليها ،
    5- فيه ناس جلسو سنه كامله ما أبتعثو ، أحسب حساب كل شي
    6- خذ لك أرخص معهد تشوفه ، اذا كانت ميزانيتك مش ولابد ولا تقل ميزانيتك عن 50 الف

والله يوفقنا وياك
    هلا اخوي ..

معقوله اذا جبت قبول نهائي من الجامعه مايقبلونه لازم ادرس لغه ؟؟!! متاكد انت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali JIC
    هلا اخوي ..

معقوله اذا جبت قبول نهائي من الجامعه مايقبلونه لازم ادرس لغه ؟؟!! متاكد انت
    شروط الموافقة للدراسة على الحساب الخاص
    صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    صورة الجواز "ساري المفعول".
    صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها.
    صورة من قبول اللغة.
    صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية.
    صورة من القبول النهائي, نموذج (I-20) للطلبة الراغبين بالدراسة في أمريكا، ونموذج (COE) لراغبي الدراسة في استراليا، ونموذج (CAS number) لراغبي الدراسة في بريطانيا.
    نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي.
    في حال كون المتقدم موظف حكومي يجب إرفاق إجازة دراسية تغطي مدة الدراسة.
    معادلة الشهادات السابقة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة تعليمية غير سعودية.
    وجود موافقة من ولي أمر الطالبة بالدراسة في الخارج وتحديد أسم المحرم المرافق لمن ترغب الالتحاق بعضوية البعثة التعليمية.
    التوقيع على التعهدات والإقرارات اللازمة.
    الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بعضوية البعثة التعليمية.
    لمزيد من التفاصيل اضغط هنا وأيضاً الرابط التالي: المسوغات والشروط المطلوبة للراغبين في الدراسة الجامعية بالخارج على حسابهم الخاص ​​​​
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    لا المعهد مو إلزامي إذا كان معه ايلتس او توفل
    الوزارة تقبل القبول النهائي
    بالنسبة للالتحاق ماتفرق المدة عن اللي درس في معهد
    اثنينهم مطلوب منهم ترانسكربت لأربعة أشهر للإلتحاق

وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    لا المعهد مو إلزامي إذا كان معه ايلتس او توفل
    الوزارة تقبل القبول النهائي
    بالنسبة للالتحاق ماتفرق المدة عن اللي درس في معهد
    اثنينهم مطلوب منهم ترانسكربت لأربعة أشهر للإلتحاق

وبالتوفيق
    تأكدي من معلومتك !
    ولا كد شفت شخص أو سمعت رأح ل الجامعه على طول هذا أنتحار
    حتى لو الوزاره سامحه فيه ، لان مقياس اللغه بالسعوديه ، غير عن هنا
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. أخوي إنت لا جاك القبول كذا ولا كذا لابد انك بدرس على حسابك لمدة اربع اشهر يعني سمستر ومن ثم ترفع طلب الحاقك هذا نظام معروف فانت قدم بقبولك النهائي لطلب الموافقة وشوف, أما ان الوزارة تجبرك انك تدرس معهد هذا كلام فاضي لانه انت اولردي تخطيت شرط اللغة وهذا يعتمد على شروط الجامعة اللي انت بتقدم عليها فيه جامعات تطلب 6 وجامعات أكثر

بالتوفيق لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r00t
    تأكدي من معلومتك !
    ولا كد شفت شخص أو سمعت رأح ل الجامعه على طول هذا أنتحار
    حتى لو الوزاره سامحه فيه ، لان مقياس اللغه بالسعوديه ، غير عن هنا
    وبالتوفيق للجميع
    متأكدة أخي
    وأنا شخصيا رايحة على قبول جامعي نهائي والحمدلله أموري ماشية
    وكثار غيري في المنتدى نفس الشي

أما مقياس اللغة هو امتحان الآيلتس أو التوفل سواءا كان في السعودية أو خارجها ماتفرق عند الوزارة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    متأكدة أخي
    وأنا شخصيا رايحة على قبول جامعي نهائي والحمدلله أموري ماشية
    وكثار غيري في المنتدى نفس الشي

أما مقياس اللغة هو امتحان الآيلتس أو التوفل سواءا كان في السعودية أو خارجها ماتفرق عند الوزارة
    الغريب في الأمر انهم كاتبين الشروط .. قبول
    اللغه ، لو فعلاً فيه خيار ثاني ، كان كتبو ( قبول لغه أو شهاده أختبار الأيلتس أو التوفل )

وغير كذا الجامعه مكلفه جداً وهو على حسابه الخاص
    وبياخذ قرض ، الجامعه راح تكلفه أضعاف اضعاف مايدفعه في المعهد ،
    والواحد مايدري متى ينضم .. عموماً أنا اشوفها مخاطره كبيره تدخل جامعه على حسابك لأنك ماراح تضمن التعويض ثانياً ما تدري متى الأنضمام ممكن تجلس 6 شهور وتصير دفعت فوق الـ 100 الف

عموماً ممكن فلوسك واجد ي أختي أنت بس الرجال لا لو فلوسه واجد
    ما أخذ قرض ، ولو فيه أحد يدعمه ما أخذ قرض
    عشان كذا أتمنى أنه يحسب حساب الي راح يدفعه بالجامعه مقارنه بالي يدفعه بالمعهد
    راح يدفع أضعاف الأضعاف ، والله يسهلها على الجميع
    بالتوفيق لكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.