الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الإنتقال و تغيير المعهد يؤثر على الإلحاق !!

هل الإنتقال و تغيير المعهد يؤثر على الإلحاق !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3370 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khaled 321
    khaled 321

مبتعث جديد New Member

khaled 321 المملكة المتحدة

khaled 321 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى نظم المعلومات الادارية , بجامعة taif
    • taif
    • نظم المعلومات الادارية
    • ذكر
    • ttt, mmm
    • السعودية
    • Aug 2014
    المزيدl

January 28th, 2015, 11:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا حاليا ادرس اللغة في معهد وحاب اغير المعهد بسبب طريقة التعليم سيئة وعالي التكلفة مقارنة بالمعاهد الاخرى وانا دافع قيمة اربع شهور تكاليف الدراسة خلصت منها شهرين ويتبقى

شهرين والحمدلله جاتني الموافقه دراسة على حسابي الخاص وفعلت القرار وسجلت في سفير وجميع المتطلبات ارفقتها خطاب المباشرة وغيرها ولديه بعض الاستفسارات:

1-هل يحق ليه الانتقال للمعهد الاخر ..؟

2-هل انتقالي للمعهد الاخر يسبب ليه ضرر في عدم سرعة التحاقي للبعثة

اتمنى منكم تقديم النصحية وارجو من الله لي ولكم التوفيق
  2. وعليكم السلام ،

هلا اخوي ، اذ عندك امكانية تغيره هذا امر يرجع لك ، بس تبي النصيحة وأفضل لك انك تكمل في معهدك عشان تتجنب المشاكل والحوسه لأنك ع حسابك الخاص كمل فيه اربع اشهر وخلصهم وارفق اوراقك واطلع منه وارتاح .
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم جميعاً ، عساكم بإفضل حال .

اخواني / اخواتي ... انا الان لي ستة شهور في معهد ec سان دييغو وما التحقت ، بس المراد هل بإمكاني ان انقل الى اي معهد ثاني معترف ولا غير معترف ... الى ما يرسلوا الضمان المالي ، اذا أرسلوه ارجع اكمل في معهد ec ؟!!

المعهد غالي جداً وانا ما اقدر اكمل فيه يا ليت بحكم خبراتكم تنصحوني !!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

كنت قبل كم سنة مثلك اول على حسابي ثم ألحقت بالبعثة
    بالنسبة لدراستي في المعهد أخذت ٣ ساعات باليوم من ٩ الى ١٢ فقط يعني في الأسبوع ١٥ ساعة
    يعني اقل من الطلاب الملحقين في البعثة لأنهم يدرسون ٢١ ساعة
    فا وفرت مبلغ من جهة
    ومن جهة اخرى استطعت ان اجعل بريك ساعة بعد الظهر للاسترخاء او أخذ غفوة بسيطة لتنشيط الجسم لمواصلة الدراسة في البيت او المكتبة
    وبعد إلحاقي تغير الوضع فا اصبح ٢١ ساعة
    ولم ترفض الملحقيــة

لكن انصحك انك تسأل الملحقيــة من غير ما تصرح با اسمك واسال مشرف تتسم به سمات الصدق وعدم المبالغة في تطبيق الأنظمة التي جعلت من بعض المشرفين كأنه صياد في وسط غابة ولا يعتبر للطالب او يطرق في مخيلته بأنه في مكانة الابن او الأخ الشقيق له.
    اعانك الله وسدد خطاك وبلّغك ما تصبوا اليه في أمور دنياك لما فيه خيرا لك في دينك وعاقبة امرك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrand
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

كنت قبل كم سنة مثلك اول على حسابي ثم ألحقت بالبعثة
    بالنسبة لدراستي في المعهد أخذت ٣ ساعات باليوم من ٩ الى ١٢ فقط يعني في الأسبوع ١٥ ساعة
    يعني اقل من الطلاب الملحقين في البعثة لأنهم يدرسون ٢١ ساعة
    فا وفرت مبلغ من جهة
    ومن جهة اخرى استطعت ان اجعل بريك ساعة بعد الظهر للاسترخاء او أخذ غفوة بسيطة لتنشيط الجسم لمواصلة الدراسة في البيت او المكتبة
    وبعد إلحاقي تغير الوضع فا اصبح ٢١ ساعة
    ولم ترفض الملحقيــة

لكن انصحك انك تسأل الملحقيــة من غير ما تصرح با اسمك واسال مشرف تتسم به سمات الصدق وعدم المبالغة في تطبيق الأنظمة التي جعلت من بعض المشرفين كأنه صياد في وسط غابة ولا يعتبر للطالب او يطرق في مخيلته بأنه في مكانة الابن او الأخ الشقيق له.
    اعانك الله وسدد خطاك وبلّغك ما تصبوا اليه في أمور دنياك لما فيه خيرا لك في دينك وعاقبة امرك
    الله يعطيك العافيه على تجاوبك اخوي وتفاعلك ...
    لكن انا كيف أتواصل مع مشرفين تتسم بهم سمات الصدق ؟!
    انا رفعت طلب استفسار بخصوص هذا الموضوع وتم الرد من قبل المشرف وقال " أفعل ما تريد " يعني الان محتار مادري وش اسوي ف لجأت إليكم بعد الله .

لدي سؤال اخوي الان لا جيت انظم هم راح يرسلولي الضمان المالي ، هل الضمان راح يجيني بإسم المعهد الذي رفعت اوراقي عليه ؟!

وشكرا لك اخي مرة اخرى ،، وبالتوفيق يا رب
    7 "
  6. بالنسبة للضمان يرسلك بعد ان يصدر قرارك ويسألك عن المعهد اللي تدرس فيه حاليا
    واذا لك رغبة في تغيير المعهد بلغ المشرف قبل تسليمك الضمان
    لأجل ان تبدأ بداية من غير تغيير ضمان بعد فترة
    وتكون بدايتك هي البداية الجدية من غير تغيير او تنقل لان كثرت التنقلات بين المعاهد تضرك انت من ناحية ذهاب الوقت عليك وجلوسك في مستوى مدة أطول
    والمعاهد ما تقصر تبي $
    اهم شي ومن صالحها انك تجي جديد واختبار تحديد مستوى وهلما جر

واذا المشرف قالك افعل ما تريد
    احفظ الرسالة واجعلها دليل عندك لو تم نقاشك من قبل الملحقيــة من سمحلك تغير من غير ما تشاور
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrand
    بالنسبة للضمان يرسلك بعد ان يصدر قرارك ويسألك عن المعهد اللي تدرس فيه حاليا
    واذا لك رغبة في تغيير المعهد بلغ المشرف قبل تسليمك الضمان
    لأجل ان تبدأ بداية من غير تغيير ضمان بعد فترة
    وتكون بدايتك هي البداية الجدية من غير تغيير او تنقل لان كثرت التنقلات بين المعاهد تضرك انت من ناحية ذهاب الوقت عليك وجلوسك في مستوى مدة أطول
    والمعاهد ما تقصر تبي $
    اهم شي ومن صالحها انك تجي جديد واختبار تحديد مستوى وهلما جر

واذا المشرف قالك افعل ما تريد
    احفظ الرسالة واجعلها دليل عندك لو تم نقاشك من قبل الملحقيــة من سمحلك تغير من غير ما تشاور
    تمام اخوي بس لو خليتهم يرسلون الضمان طبعاً راح يكون بإسم معهد ec اللي حالياً انا فيه ، هل اقدر استلم الضمان وارجع لمعهد ec لأن انت عارف انا راح انقل الى معهد تعبان وذلك لتوفير المال ، أنا سمعت هالكلام من واحد في النادي السعودي بس ما ادري هل هذا صحيح ولا لا عشان كذا طالب مشورتكم

المرفق التالي رد المشرف :

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1426630222.928929.jpg
المشاهدات:	88
الحجـــم:	176.6 كيلوبايت
الرقم:	39225

وشكرا لك اخوي على تجاوبك السريع وجزاك الله خير الجزاء والله يوفقك يا رب
    7 "
  8. يا غالي اذا انت الان تدرس في معهد من الدرجة الثانية لأجل التوفير مثلا
    وبعد صدور قرار الحاقك بالبعثة تطلب من المشرف اثناء إكمال إجراءاتك ان يرسلك ضمان على القبول اللي تبغاه سواء كان في المعهد اللي تدرس فيه حاليا او المعهد اللي من الدرجة الاولى
    لان بعد صدور القرار تبدأ بداية جديدة كانك الان واصل البلد ولَك الخيار في اختيار المعهد
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alrand
    يا غالي اذا انت الان تدرس في معهد من الدرجة الثانية لأجل التوفير مثلا
    وبعد صدور قرار الحاقك بالبعثة تطلب من المشرف اثناء إكمال إجراءاتك ان يرسلك ضمان على القبول اللي تبغاه سواء كان في المعهد اللي تدرس فيه حاليا او المعهد اللي من الدرجة الاولى
    لان بعد صدور القرار تبدأ بداية جديدة كانك الان واصل البلد ولَك الخيار في اختيار المعهد
    معليش اخوي وآسف على الإزعاج

بس الان بعد ما يصدر القرار واختار المعهد ، حيسير اقدر انقل مرة وحدة بس بعد القرار صح ولا ؟!

وأكرر اسفي لك
    7 "
  10. خذ راحتك في الأسئلة وانا اخوك
    المقصود من النقل او تغيير المعهد هذا بعد بداية دراستك بالضمان المالي الصادر من التعليم العالي
    لك انك تغير او تنقل لمعهد اخرة لمرة واحدة فقط
    اما المعاهد التي كانت قبل صدور قرارك لا يعتد فيها ولا تدخل في الحسبة
    فمثلا كنت في معهد اسمه B ايام ماكنت على حسابك الخاص
    ثم انتقلت الى معهد C
    وبعد ان صدر قرارك الضمان المالي صدر على معهد D
    لك الحق بعد صدور قرارك انك تغير الى معهدF
    واعتذر منك على تاخر الرد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.