الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذه أسباب تأخير طلبات الإلحاق

هذه أسباب تأخير طلبات الإلحاق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3332 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تفاكير
    تفاكير

مبتعث مميز Characteristical Member

تفاكير الولايات المتحدة الأمريكية

تفاكير , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من البرتغال , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الى الآن , بجامعة غير موجود
    • غير موجود
    • الى الآن
    • ذكر
    • مازال, الرياض
    • البرتغال
    • Aug 2009
    المزيدl

March 12th, 2015, 05:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة إخواني وأخواتي
    لاحظت العديد ينتظر تحرك طلبه الذي توقف لأكثر من إسبوعين دون مبرر
    والآن للتو بدأت تتحرك الطلبات ولكن جزء كبير منها بشكل سلبي للأسف

بحسب إفادة مصدر في الوزارة الأسباب هي كالتالي

- بعد دمج وزارتي التربية والتعليم مع التعليم العالي تغيرت أنظمة ميزانية الابتعاث ولم يعد هناك مرونة كالسابق في استخدامها
    - الوزارة أعادت الشروط القديمة للإلحاق تمهيدا لتقليص الابتعاث لأدنى درجاته وأقصد بالشروط القديمة أنها الآن لن تلحق ( بحسب كلامهم ) من هو موظف حتى وإن أحضر إجازة دراسية .. أو من عمره تعدا المقرر لكل درجة علمية .. أو من تخصصه ليس من ضمن التخصصات المحددة ( مكتوبة في الموقع ) .. وغيرها مما ستجدونه في موقعهم التي اعتقد أنهم عدلوها في اليومين السابقين
    - توجه الدولة الحالي هو أن االابتعاث هو استنزاف مالي ضخم يجب إيقافه واقتصار الابتعاث لتخصصات معينة جدا أغلبها طبي وعلمي
    - الوزير الجديد عزام الدخيل للأسف لم يستوعب إلى الآن أنه أصبح وزير وزارتين سابقتين .. لذلك جل وقته في التربية والتعليم وتقريبا لم يذهب للتعليم العالي لذلك الوضع في فوضوية كبيرة

الآن المشكلة ليست في الأسباب أعلاه .. فالوزارة لها الحق في تغيير شروطها كما ترى ولكن المشكلة أن الوزارة غيرت شروطها وحاولت تطبيق هذا التغيير على المتواجدين في بلدان الابتعاث الآن بعد أن أعطتهم الضوء الأخضر للذهاب
    وحينما ذهبوا ووصلوا وتكبدوا الخسائر تفاجئوا بالرفض على طلباتهم وهذا ليس من حق الوزارة لأن جميع الطلاب والطالبات الحاليين لم يذهبوا إلا على الشروط قبل تعديلها

ارتأيت إخباركم زملائي بهذا ليكون هناك تحرك لتصعيد الموقف إعلاميا حتى لانذهب ضحية لقرار عشوائي من شخص لايعرف من المسؤولية إلا اسمها

الحلول بوجهة نظري
    أولا لا تتعبوا أنفسكم في التوسط بأي شخص لأن القرار من أعلى لذلك وجهوا خطابكم للوزير نفسه ومن فوقه ( الملك حفظه الله )
    ثانيا الطريقة الأخرى هي إشراك الإعلاميين في هذه المشكلة عبر مراسلتهم وإخبارهم بالوضع للكتابة عنه وإيصاله لأكبر شريحة ممكنة

هذا مالدي
    والله الموفق
  2. الله يكون بالعون اخي بجد الوضع تغيير الان
    واليوم رحلتي انا ولاكن للاسف واقولها بكل صراحه عملت ايضا حجز عوده لي بعد شهرين فقط اعطيتهم مهله شهرين ان لم يتغير الوضع سوف ارجع للوطن ولان اخسر ريال واحد ووظيفتي بسب وزارة التعليم التي اعطتني موافقة وبالاخير بتسحب علي دون ذكر اي اعلان او الشروط الجديده

بجد اعطيتهم ٣ شهور انتظار من بدايه سنة ٢٠١٥ والان بعطيهم شهرين في بلد الدراسه ان لم يتغير الوضع فابجد اقولها الله يعوضني باحسن منها واكسب فقط لغه والحمدلله علي كل حال
    7 "
  3. السلام عليكم
    إخواني وأخواتي .. أنا لست في موضع تقديم نصح لمن يذهب أو لايذهب .. فكلنا يعلم أن الوزارات عملها عشوائي فقد يتغير القرار في لحظة وقد يحدث العكس لذلك لا أستطيع فعلا أن أقول نصيحتي لا تسافر أو نصيحتي سافر
    إنما كل ما أقوله أن الوضع زاد تعقيدا عن السابق
    والضحية حاليا هم من أصبحوا في بلد الابتعاث وتم رفض إلحاقهم بسبب تغيير الشروط ( بعد سفرهم)

أخي أبو أنس
    نعم الدارس على حسابه الخاص ليس هناك شيء محدد
    وأنا لا أتحدث عن هذه النقطة .. أنا اتحدث عن جزئية الإلحاق بالبعثة وأن الشروط فيها تغيرت

وفق الله الجميع

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    السلام عليكم
    إخواني وأخواتي .. أنا لست في موضع تقديم نصح لمن يذهب أو لايذهب .. فكلنا يعلم أن الوزارات عملها عشوائي فقد يتغير القرار في لحظة وقد يحدث العكس لذلك لا أستطيع فعلا أن أقول نصيحتي لا تسافر أو نصيحتي سافر
    إنما كل ما أقوله أن الوضع زاد تعقيدا عن السابق
    والضحية حاليا هم من أصبحوا في بلد الابتعاث وتم رفض إلحاقهم بسبب تغيير الشروط ( بعد سفرهم)

أخي أبو أنس
    نعم الدارس على حسابه الخاص ليس هناك شيء محدد
    وأنا لا أتحدث عن هذه النقطة .. أنا اتحدث عن جزئية الإلحاق بالبعثة وأن الشروط فيها تغيرت

وفق الله الجميع

وعليكم السلام
    مشكور وجزاك الله خير على التوضيح لكن لم اجد اي تغيير في موقع الوزارة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem-math
    وعليكم السلام
    مشكور وجزاك الله خير على التوضيح لكن لم اجد اي تغيير في موقع الوزارة

أخي العزيز هذا رد وصلني شخصيا

الأخوة الكرام في الملحقية نعتذر عن عدم قبول طلب الالحاق بالبعثة نظرا لعدم تحقيق شروط الإلحاق- المتقدم موظف وجهة العمل هي المسؤولة عن الابتعاث - مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

اعتقد أن هذا ماتبحث أنت عنه تحديدا
    نصيحة أخرى .. لا تأخذ أي وعود شفهية من أي مسؤول في الوزارة .. عدا الفوزان فقط البقية ينكرون أي كلمة يعطونك إياها
    7 "
  6. عزيزي صاحب الموضوع لم يصدر شي رسمي ولم يتغير شي في موقع الوزارة

لكن فعلا هناك ناس تم رفض طلباتهم بسبب تجاوز شهادة الثانوية عشر سنوات

سبحان الله كيف يحطون شروط ويخلونك تجيب قبولات وطلبات وتحضر ملتقى في مدينة غير مدينتك
    وبعضهم جاو من بلد الدراسة لحضور هذا الملتقى
    ويعطونك موافقة بعد شهور وتجلس تدرس لك على حسابك شهور اخرى وتخسر تحويشة عمرك
    وبكل بساطة يرفض طلبك للالحاق لسبب جديد ماكان موجود طلع فجأة كذا
    7 "
  7. الموضوع خطير للغاية
    والمشكلة انه مافي تصريح رسمي للان والكل في الوزارة ساكت وانا لاشكك في مصداقيت المصادر الخاصه ولكن في نفس الوقت يجب عدم التهاون فيها .
    اتمنى ان اعرف اسماء للمسؤلين هناك في الوزارة ليتم التحدث معهم لاني راح اقوم بالذاهب بنفسي في للوزارة ولكن اتمنى اني اروح لمسؤلين اصحاب معرفه وليس لمركز خدمات مراجعين ( امورك طيبه كلها اسبوعين ويتتسهل امورك ) لازم يكون هناك اشخاص لمواجهة الحقيقه معي وانا اتمنى ذلك في القائمه عندي د.هذال العتيبي يوجد اخرين لكن لا اعلم والاخت الفاضله ذكرت الفوزان ولكن الاسم لا اعلمه اتمنى افادتي باخرين لاخذ اكثر من معلومه .
    والي تستغرب منه اكتر الناس بيطلعوا يصرحوا في الجاريد وانه مافي شي اتغير والامور كما هيا وانها زوبعه اعلاميا بعد سحب الصلاحيات من الملحقيه ايش السوات معاهم والله الواحد داخل في نفسيه ما يعلمها الا الله .
    شكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.