الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تبي تبتعث وخايف من الإشاعات؟ ادخل نتساعد

مساعدة تبي تبتعث وخايف من الإشاعات؟ ادخل نتساعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3311 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TheMentalist
    TheMentalist

مبتعث جديد New Member

TheMentalist السعودية

TheMentalist , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى المحاسبة , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • المحاسبة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Sep 2014
    المزيدl

March 28th, 2015, 02:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا جميعا ..
    طبعا بالبداية انا مجرد طالب مثلي مثلكم
    ادرس بجامعة الملك سعود السنة التحضيرية وكنت ناوي اخلص التحضيرية واقدم اوراقي للدارسين على حسابهم الخاص
    عموماً هالأيام انتشرت اشاعات كثير واغلبها كذب والبعض منها غير موثق
    عموماً للامانة الأشخاص اللي ينشرون الإشاعات مثل هذي ويساعدون بتعكير مزاج الطلاب هذا شي الله يحاسبك عليه لان بعض الناس انتظر 12 سنة تخلص من حياته ويبتعث ويحقق حلمه وانت بتويت تعكر مزاجه وتخلي كل شي بمزاجه يخرب
    عموماً ما احب اعيش بوهم بعد واعيشكم بوهم معي لكن الكلام واضح انه إشاعات .. راح تطلع شروط جديدة لكن معروف ما راح تنطبق الا بالمرحلة الحادية عشرة
    وكلام وزير التعليم عزام الدخيل بتويتر يقول المرحلة الثالثة من البعثة مستمرة والمرحلة الثالثة هي من مرحلة 11 إلى مرحلة 15 يعني هذي كبداية
    تغيرت امور كثير بعد موت الملك عبدالله الله يرحمه فبدت تنتشر الإشاعات .. والأخبار اللي طلعت هاليومين كلها كانت موجودة بكل سنة ونفس الأخبار ..
    على العموم ما يحتاج تضيق صدرك ولو تبحث وتشوف راح تلقى نفس هالإشاعة منتشرة كل سنة ..
    اللي توقف واللي صارت المشكلة عليه ترقية البعثة وترقية البعثة هي انك لو كنت بكالريوس وخلصت تقدم على طلب ماجستير من الموقع نفسه لكن الحين تكنسلت هالخاصية وعلى حسب ما سمعت مجرد إشاعة, وإنما إدارة الموقع تعمل على عمل إصلاحات بالموقع وتوجد الكثير من الاخطاء حاليا ..
    فعن نفسي سألت اكثر من واحد لهم أقارب بالديوان والتعليم وكلهم جاوبوني نفس الكلام : كل اللي يصير إشاعة و الأنظمة ما تغيرت لكن راح تتغير ببداية المرحلة الحادية عشرة والبعثة مستمرة وما راح تتوقف
    عموما بهالموضوع خلونا إيجابيين ونتفائل خير والله يكتب اللي فيه الخير .. اي خبر صحيح اتمنى وضعه هنا سواء كان سيء او جيد عشان نتناقش فيه ..
    وفق الله الجميع و الله يحقق لكل واحد حلمه
  2. كلامك اخوي ممتاز ..انا كنت مثلك ضد التشاؤم وضد الاشاعات ولازالت ضد نشر اي شي مانت متاكد منه انه صحيح
    لكن مع كل اسف فعلا هناك امور غريبة جدا تحصل في الوزارة من بعد الدمج
    اولها طلبات الالحاق متوقفة فوق 3 شهور او حول كذا وكل يوم يطلعون حجة لهذا التوقف

وهناك حاليا رفض لاسباب يخترعونها من راسهم هم والشغلة صايرة استهبال
    مثلا ناس يرفضون طلباتهم بسبب العمر علما بانه اعمارهم حول 30
    ناس بسبب تاريخ الشهادة
    الطلبات صايرة تتحرك ببط شديد جدا
    وللاسف الطلب اللي يتحرك هو الي يتم رفضه

اللي تشوف في النت صحيح هو يعكر المزاج ويجيب الاحباط لكن للاسف اغلبه حقيقي

وقبل ماتطلع رح مرهم اسئل عن الوضع حاليا خصوصا انك في الرياض وهم جنبك
    7 "
  3. و عليكم السلام و رحمة الله..

اشكرك عالموضوع المهم.. الله يهدي من ينشرون الاشاعات و مشكلتنا احنا نصدق اي خبر ما نبحث عن مصدر الكلام انا شخصيا اي خبر في تويتر او يجيني عالواتساب ما اصدقه الا اذا مرفق معاه مصدر موثوق و اذا مافي اروح ابحث بالمواقع الرسمية و الموثوقة الين ما أتأكد.

موضوع الغاء البعثات عكر مزاجي جدا وصلني من اكثر من شخص عالواتساب طبيعي ردة فعلي لأني طالب على حسابي الخاص و انتظر الالحاق بالبعثة بفارغ الصبر، تفكيري و همي كله بهالشي، و طبيعي ردة فعل اي شخص مثلي او يتمنى او يطمح للابتعاث. حتى موضوع الترقية زملائي المبتعثين معي يتكلموا على انه تم رسمي اقولهم يا جماعة ما شفت شي رسمي كله اخبار متناقلة، واحد منهم قال لا صدر تعميم وين التعميم ادخل موقع الوزارة ادخل الحسابات الرسمية و المعتمدة في تويتر ما لقيت شيء.

نصيحتي للجميع ابتعد عن متنقلي الاخبار و الهرج الكثير في مواقع و برامج التواصل الاجتماعي و لا تصدق اي خبر ينقال الا بمصدر او انك تتأكد من مصدر موثوق، مثلا مواقع الوزارة و الملحقية و الحسابات الرسمية الـ verified في تويتر، وفقنا الله و اياكم.
    7 "
  4. اذا كان على موضوع الدارس على حسابه الخاص وان الالحاق سيكون بعد انهاء تسع ساعات اكاديمية

هذا ليس إشاعة بل كلام حقيقي والي وضعوه ذكروا مصادرهم...وانا واحد من الاشخاص الي راح وسأل بنفسه وتأكد من صحة الخبر

اما بقية الامور كحصر الابتعاث على فئة معينة وموضوع الترقيات لاعلم لي به

صحيح فيه كلام كثير طلع حول الابتعاث ويمكن فيه اشاعات....لكن هذا مايعني ان كل الي سمعناه غير صحيح

وزي ماذكرت لك موضوع الدارسة على الحساب الخاص سيكون الإحاق مختلف عن السابق يعني ماعاد فيه أربع أشهر ...إلا إذا ربي أراد وجت مكرمة ملكية...لكن بعد الانسن لايجازف

ناس خسرت وظائفها وطلعت...خلك على المضمون
    7 "
  5. اذا كان هذا الكلام صحيح فمعناه الابتعاث للأغنياء فقط !
    يعني بالعربي يبغالي 100 الف ريال سنة لغة مع السكن
    و 200 الف ريال رسوم الدراسة الجامعية مع السكن
    يعني 300 الف ريال !!!
    90% من الطلاب لا يمكنهم ان يدبرو هذا المبلغ من المال
    الغريب هذا الشرط تبع الـ 9 ساعات موجود من زماااااااان لكن في مواقع الملحقيات فالأمر يختلف بعضها 3 و الاخر 4 اشهر و كما هو مدون على سبيل المثال في الملحقية الاستراليا 3 شهور من الدراسة و من ثم رفع تقرير لهم
    قد أحصل على موافقه الدراسة على الحساب الخاص و اقوم بتفيعله ولكن دراسة سنة لغة و مع دراسة 9 ساعات جامعية شرط تعجيزي بمعنى الكلمة المشكلة بعض الطلاب قد يستغرقون في دراسة اللغة لاكثر من سنة و ايضاً اذا كنتُ سوف اتغرب عن بلدي سنة لغة و سنة دراسة جامعية بمعنى حتى أموري الشخصية ستكون معقده في الظروف المادية ...... كل ما اتمناه الا يُطبق على المبتعثين بملقى الخبر لانه كما قيل من خبر رسمي ان الشروط كما هي في المرحلة العاشرة و ستبدأ المرحلة الثالثة انطلاقاً في المرحلة الحادية عشر لربما يتم تفعيل هذا الشرط ذو التسع ساعات مع المرحلة الجديدة و الله اعلم .
    اقسم بالله اني دفعت ما يقارب 100 الف ريال جلست تقريباً سنة اجمعها و انا اشتغل بوظيفة بقطاع خاص و شوي اهلي ساعدوني فيها و سفري سيكون في شهر شعبان اللهم سهلها لنا و للجميع يا رب العالمين .
    7 "
  6. الله ييسر أمرك..وأمور الجميع
    لكن مهما كان المجازفة في هذه الحالة خطأ

انا رحت مرتين وسألت وغيري راح وسأل من اعضاء المنتدى ووضعوا رد الوزارة,,وكان الرد واحد يعني تمنيت احد منهم ينفي ويقول لازال الامل قائم بس للأسف

انا جاني قبول وكل شيء والمبلغ الي جمعته جاهز...لكن بعد الي سمعته توقفت وغيرت رأيي في فكرة الابتعاث..ماعندي استعداد اجازف وأرجع بعد بكرة لاسمح الله وخسرت كل الي جمعته..
    صحيح يمكن اكتسب لغة لكن كم الاشياء الي خسرتها في سبيل الحصول عليها..هل تستحق التضحية او اني اتمسك بعملي في بلدي واطور نفسي فيه افضل

الله يعين

ومرة اخرى

التريث مطلوب
    كلامنا ليس اشاعات
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس00
    الله ييسر أمرك..وأمور الجميع
    لكن مهما كان المجازفة في هذه الحالة خطأ

انا رحت مرتين وسألت وغيري راح وسأل من اعضاء المنتدى ووضعوا رد الوزارة,,وكان الرد واحد يعني تمنيت احد منهم ينفي ويقول لازال الامل قائم بس للأسف

انا جاني قبول وكل شيء والمبلغ الي جمعته جاهز...لكن بعد الي سمعته توقفت وغيرت رأيي في فكرة الابتعاث..ماعندي استعداد اجازف وأرجع بعد بكرة لاسمح الله وخسرت كل الي جمعته..
    صحيح يمكن اكتسب لغة لكن كم الاشياء الي خسرتها في سبيل الحصول عليها..هل تستحق التضحية او اني اتمسك بعملي في بلدي واطور نفسي فيه افضل

الله يعين

ومرة اخرى

التريث مطلوب
    كلامنا ليس اشاعات
    يمكن الشرط سيطبق مع بداية المرحلة الثالثة الي هي المرحلة الحادية عشر و على الارجح بعد رمضان يبدأ التسجيل فيها
    صحيح قالو لك او لغيرك راح يطبق لكن ما تدري إلى الان ما أعلنوه رسمي لانو قالوا إلى الان البرنامج ماشي على المرحلة العاشرة فمافي شي جديد بالموضوع
    حتى لو تم تطبيقه الان الي اندفع ما يرجع للاسف و اعتقد في غيري دفع خلاص لاني شفت ناس طلعت التأشيرات من أول و طالما طلعت التأشيرات يعني دفعو الفلوس تبع المعاهد 100%
    الواحد يسعى و يشوف وين يوصل لعله خير اننا دفعنا حتى لو درسنا لغة بس الواحد ما يندم على ريال دفعه في النهاية في شي يخص بالعلم و الدراسة
    اللهم يسر لنا امورنا أمين .
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال جميعاً ؟
    طبعا اغلب اللي بالمنتدى سمعوا عن الإشاعة اللي طلعت
    والإشاعة اللي طلعت بحثت عنها ولقيت موضوع من 2011 وموضوع من 2012
    بكل سنة كنا نسمع هالإشاعات .. والمستفيد الوحيد من هالأخبار؟ لا احد !!
    مجرد عقليات ما اقدر اقول تافهة لكن مريضة شفاها الله تساعد بنشر الأخبار التي تساعد بزعزعة الإستقرار بنفسية الطالب ولمن يصير هالشي يستانس
    مثل هالموقع غريب صراحة ولو بإستطاعتي تهكيره كان هكرته لأخبارهم الكاذبة والمفبركة :
    آ«ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ…آ» طھط·ظ„ظ‚ ط´ط±ظˆط·ط§ظ‹ ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ„ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط«
    راح تشاهدون بالموضوع صورة والصورة مفبركة ولو تدخلون لموقع سفير راح تلاقون الشروط الأصلية ..
    الموقع هذا صراحة ما ادري وش الهدف منه بمساعده نشر الإشاعات .. واتركونا منه
    وهنا جبت لكم مواضيع قديمة إثبات ان كل سنة الإشاعات تنتشر :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum17/thre...l#.VSqRnvmsU_Q
    إيقاف ضم المرافقين والدارسين على حسابهم لبرنامج الابتعاث

هذي نقطتين من بحر كبير مثل البحر الأحمر ..
    الإشاعات تنتشر كل سنة والهدف الوحيد منها زعزعتك انت اخي الطالب وتركك تضيع مستقبلك وطموحك بسبة كم كلمة
    ما اختلف معكم الكثير لم يقبل ولكن حصلت مشاكل كثير بالوزارة فأول مشكلة اغلب الطلاب كانوا يجيبون قبول معهد فقط ويقدمون اوراقهم فهذا الشي يسبب تاخر معاملتهم ..
    لكن اللي اوراقه كاملة بالكثير 8 شهور وينضم .. انا اعرف شخص ب 6 شهور انضم وشخص اخر ب 5 شهور انضم وولد خالتي بكندا ب 3 شهور و 20 يوم انضم ..
    تأكد قبل لا تطلع وتدرس لا تستعجل بتلحق على كل شي بإذن الله .. وبعيدا عن فحص من المسشتفى وهالامور تاكد قبل حصولك على قبول معهد تجيب لك قبول جامعة مشروط
    وخل اوراقك كاملة وأحضر الملتقى وبإذن الله بالكثير 7 شهور وانت منضم للبعثة .. وطبعا كثير ماديته ما تسمح انه يجلس 4 شهور لكن ما تحطم طموحك بسبب 1800$ تقدر تحصلها ..
    لو انك صدق مصر تبي تطلع ضبط امورك واوراقك و 4 شهور خل اهلك يساعدونك فيها و بعدها خذلك دوام يوم السبت والأحد وراح يكون نهاية الشهر راتبك من 800-1000$ شي يمشي الحال واهلك ما راح يقصرون بالباقي ان شاء الله
    وما عليك من الأشخاص اللي بتويتر اللي يقولون لك ما التحقنا لنا 4 شهور او 8 شهور .. انا شخصيا اعرف شخص له 8 شهر ما انضم بسبب قبول الجامعة ما جابه الا بعد 3 شهور من دراسته , هذي اشياء تأخر طلبك فأنتبه ..
    عموما اليوم رحت مكتب بعثتي المعروف وسألته الكثير من الأسئلة وأول سؤال سالته :
    - سلام عليكم اخوي , بخصوص الإشاعات اللي طالعة ان الوزارة تفكر انهم يطبقون شرط السنة وسنة جامعة بعدين تنضم هل هو صحيح ؟
    - عليكم السلام , لا غير صحيح ويبقى إشاعة , ولا طلعت قبل تطبيق هالشرط يحقلك ترافع مع الوزارة ان الشرط غير مطبق في فترة بعثتك وتكون الامور بصالحك ان شاء الله
    - طيب اخوي انا انسان ما سويت شي وش اللي لازم تسويه الحين
    - تتوكل على الله وتضبط امورك القبول الجامعي مع قبول المعهد اجيبه لك ب 2700 ريال و الفيزا ب 1700 ريال وانا اجهزلك المقابلة وكل شي .. وبعدها اذا حاب اعلمك خطوات فتح ملف بموقع سفير مجانا او نسجلك ونضبطلك كل شي مقابل 300 ريال وتضبط اوراقك و بملتقى جدة بشهر 10 تضبط اوراقك وتتوكل على الله وتدرس وبإذن الله امورك كلها تمام راح نضبط بالسكن والشخص اللي يستقبلك هناك وراح نمشي خطوة بخطوة معك

فزبدة السالفة لا تكتئب اخي الكريم وبإذن الله يد بيد نقدر اننا نتساعد وكل واحد يحقق طموحه واحلامه ويرجع لأهله بشهادة ترفع الراس وبمستقبل مبهر ان شاء الله ...

- لو عجبك الموضوع لا تنسى دعوتك لي بالتوفيق ..

عموما انا شخص خبرتي ليست بالكثير لكن راح اساعد بقد ما اقدر , وللعلم انا طالب بتحضيرية جامعة الملك سعود وبإذن الله ملتقى جدة ووقتها راح اضبط كل اوراقي واتوكل على الله ..
    نبي نخلي هالموضوع رسمي لاي خبر جديد ولاي اشاعات تنتشر ولاي نقاش هنا ..
    والله يوفقني واياكم لما فيه خير ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.