الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

النظام الجديد للالتحاق في البعثه

النظام الجديد للالتحاق في البعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3257 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينة الغامضة
    طيب اخوي لو ماخلصت وبكمل على حسابي اقصد للمرافق والمبتعث اساسي ماجستير وانا المرافق بكالريوس

وانتهت وتخرجت اختي وباقي انا ولم اكمل %75 هل يقفلون ملفي ؟؟؟
    ام لا ؟؟؟
    كل ما عليك هو رفع طلب (فصل بعثة/محرم) وتذكر النقاط التي تعزز طلبك، مثل التزامك بالخطة الدراسية، توضح المعدل لكل فصل (لابد أن يكون لا يقل عن 2.5/4، بالتالي، يتم عرض الطلب على اللجنة في الوزارة وهم يقرروا.

أسأل الله لي ولك وللجميع التوفيق
    7 "
  2. ما اقدر احدد لك، لأن الملحقية بأمريكا صرحت على لسان د. خالد _ قسم الدارسين على حسابهم الخاص، بجملة قرارات تخص ضم الدارسين (تنفير) الدارسين على حسابهم الخاص، و المرافقين في حال رفع طلب فصل(اللي هو يعني إنهاء) بعثة وليس فصل البعثة.

حسيبهم الله،،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nemari
    السلام عليكم،،
    كنت في الملحقية - واشنطن، بتاريخ الثلاثاء 26-5-2015 وكان الأستاذ خالد، مسؤل رسوم الدارسين على حسابهم الخاص، مجتمع مع عدد قليل من الحضور في إحدى قاعات الملحقية.

المهم:
    الدارسين على حسابهم الخاص- مرحلة اللغة:-
    -تقوم الوزارة بدفع المصاريف الدراسية لمدة 8 أشهر.(((لا تشمل أي مخصصات شهرية أو حتى تأمين طبي))), وبعد أن يُتم الطالب مرحلة اللغة، يتم إيقاف الصرف عنه. وبحصول الطالب على قبول أكاديمي، عندئذٍ يتوجب على الطالب إتمام فصل دراسي على حسابه الخاص. ومن ثم يتم إلحاقه.
    ¿¿¡¡¡

السادة وزارة التعليم،،،، كيف حالكم¿¡
    اتمام فصل دراسي اكاديمي واحد (15 ساعة) او سنة دراسية واحدة (30 ساعة) ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينة الغامضة
    طيب اخوي لو ماخلصت وبكمل على حسابي اقصد للمرافق والمبتعث اساسي ماجستير وانا المرافق بكالريوس

وانتهت وتخرجت اختي وباقي انا ولم اكمل %75 هل يقفلون ملفي ؟؟؟
    ام لا ؟؟؟
    هذا هو وضعي الآن، بعد تخرج زوجتي من الماجستير، وإتمامي 3 فصول دراسية إلى الترم التي تخرجت فيه.
    عموماً،، ينبغي على المبتعث الأساسي رفع طلب إنها بعثة، من ثم يقوم المرافق برفع طلب فصل بعثة. ويتم تحويله إلى الوزارة للفصل .

بالتوفيق
    7 "
  5. يعني باختصار .. انا موظف حكومي ومعي اجازه دراسية ؟ لازم ادرس ع حسابي بالبدايه ؟ وبعدين يضموني

وسوال ثاني .. كيف الدوله تدفع تكاليف 8 شهور ؟ انا احتاج 4 او 6 شهور للغه لأني ولله الحمد عندي لغه لكن احتاج شي بسيط تقويه تقدر تقول ..

كيف هم بيدفعون تكاليف اللغه عني يعني ؟

وضح النقطه ذي لي عشان اعرف اقرر امشي او لا ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عنود
    يعني باختصار .. انا موظف حكومي ومعي اجازه دراسية ؟ لازم ادرس ع حسابي بالبدايه ؟ وبعدين يضموني

وسوال ثاني .. كيف الدوله تدفع تكاليف 8 شهور ؟ انا احتاج 4 او 6 شهور للغه ؟
    إذا أنت مبتعث من جهة العمل، فهذا نظام مختلف، حيث تُغطى كامل تكاليفك الدراسية والمعيشة بالإضافة إلى تأمين طبي وتذاكر طيران. أو حسب النظام المُتّبع لدى جهة الابتعاث.

أما بخصوص القرار الوزاري الذي ينص على تغطية مصاريف دراسة 8 أشهر لمرحلة اللغة -للدارسين على حسابهم الخاص- فليس بإمكانك تقدير فترة الدراسة التي ستحتاج إليها، لأن المقياس الفعلي هو اجتيازك لاختبار اللغة وحصولك على درجة تحصل من خلالها على قبول أكاديمي.

فإذا كان مستواك العام في اللغة الانجليزية يؤهلك للحصول على درجة عالية في اختبار اللغة، فذلك يعني أنك لا تحتاج لدراسة مرحلة اللغة من الأساس.
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.