الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3195 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wjdy
    طلاب الإلحاق اللي طلعوا قبل النظام الجديد هل تنطبق عليهم هذي الانظمة؟
    لا ادري صراحة. عندي موافقة للدراسة على الحساب الخاص قبل النظام الجديد ولكن لحسن الحظ طلعت جامعتي في قائمة ال 100 جامعه وكذلك التخصص

اذا تخصصك هندسه فانت معفى من الشروط الجديدة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    مبارك يا أخي اسأل الله العظيم أن يفتح عليك ويوفقك.. ممكن تفيدنا بالمعدل والتخصص؟
    الله يبارك فيك يارب، اللهم امين اجمعين.
    المعدل: ٢.٧٦/٤
    التخصص: ماجستير في هندسة وعلوم الحاسب الآلي والرياضيات

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raligh
    الف مبروك. و الله يوفقك و تنال مرادك. و عقبال الجميع.
    تسلم اخي، الله يبارك فيك ويوفقك يارب وان شاء الله راح تسمع خبر حلو قريبا بإذن الله!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريله
    الف مبروك و عقبال الجميع يا رب.

ممكن تفيدنا اذا الخطوه الاخيره مكتوبه "ادارة الالحاق و الترقيه" تغيرت الى "اظهار القرار" بعد ان تم الحاقك بالبعثه؟ او كانت من الاساس مكتوبه "اظهار القرار" و الطلب تحت الدراسه؟
    ان شا الله فهمت علي
    نعم اخي صحيح كلامك!
    انا كنت في هذه الفتره جدا جدا متوتر وقلق، لانه لم يكن هناك اي شي يدل ان طلبي كان في الخطوة الاخيرة "اظهار القرار". ولكن عندما تم قبول الطلب، تغييرة من "الإدارة العامة للبعثات" الى "اظهار القرار".

في ذلك الوقت تم ارسال القرار مع رسالة قبول الطلب للايميل.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh054
    هل تخصص شبكات حاسب واتصالات من التخصصات المستثناة؟
    نصيحتي لك اخي الكريم ان لا تفكر في هذا الامر وتوكل على الله.
    بإذن الله اذا كانت اوراقك كاملة و انهيت عدد الساعات المطلوبة وجامعتك من الموصي بها. صدقني بإذن الله امورك كل بخير ان شاء الله!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuLafi
    نعم الوزارة حددت تخصصات الهندسة وغير الهندسة في الجامعات الموصى بها في هذا الرابط https://ru.moe.gov.sa/Search

الفرق الوحيد بين طلاب الهندسة وغير الهندسه هو:
    1- طلاب الهندسة والطب يختارون تخصصهم من الجامعات الموصى بها عشان عملية الالحاق.
    2- طلاب التخصصات الأخرى (غير الهندسة والطب) يستطيعون الدراسة في أي جامعة من الجامعات الموصى بها عشان الاعتراف بشهاداتهم فقط دون الالحاق بالبعثة. اما اذا ارادوا الالحاق بعضوية البعثة فلابد من الالتحاق بجامعة من ال 100 او يكون التخصص من 50
    ممكن أختلف معك هنا لأن نص الاستثناء هو "يستثنى الطلاب المتقدمون بطلب الالتحاق بالبعثة الدارسون على حسابهم الخاص في الخارج في تخصص الطب والتخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية التي تحددها وزارة التعليم"ّ

الطب واضح لكن لم يوضح المقصود بالنوعي هنا.. ولعل الحاصل أن جميع التخصصات العلمية والهندسية من الجامعات الموصى بها مقبولة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تورينتو مان
    نعم اخي صحيح كلامك!
    انا كنت في هذه الفتره جدا جدا متوتر وقلق، لانه لم يكن هناك اي شي يدل ان طلبي كان في الخطوة الاخيرة "اظهار القرار". ولكن عندما تم قبول الطلب، تغييرة من "الإدارة العامة للبعثات" الى "اظهار القرار".

في ذلك الوقت تم ارسال القرار مع رسالة قبول الطلب للايميل.
    اخ تورينتو مان، انا طلبي تحرك 6 مرات في ادارة الالحاق وللترقية، كم يوم اخذت حتى اتغيرت الوظيفة من 'الطلب تحت الدراسة' لاظهار القرار؟ عندي اسئلة اخرى ممكن ترسلي رقمك اتواصل معاك ع الخاص. شكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    ممكن أختلف معك هنا لأن نص الاستثناء هو "يستثنى الطلاب المتقدمون بطلب الالتحاق بالبعثة الدارسون على حسابهم الخاص في الخارج في تخصص الطب والتخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية التي تحددها وزارة التعليم"ّ

الطب واضح لكن لم يوضح المقصود بالنوعي هنا.. ولعل الحاصل أن جميع التخصصات العلمية والهندسية من الجامعات الموصى بها مقبولة
    حياك الله اخوي.. انا سمعت نقاش حول موضوع " التخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية" وقالوا ان تخصصات الهندسة من البكالوريوس الى الدكتوراة تتخذ عدة مسميات. وقالوا ان التخصص الذي يحمل كلمة Science هو المطلوب.مثلا عندك:
    Bachelor of Chemical Engineering
    وعندك Bachelor of Science in chemical Engineering

وعندنا Master of chemical Engineering و Master of Science in chemical Engineering

وعندنا Doctor of chemical engineering و Doctor of Philosophy in chemical engineering
    7 "
162 من 309 صفحة 162 من 309 ... 112157161162163167212 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.