الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboodeksa
    شوف دا طيب يا صاحب الميزانية الضخمة درجة وانا معالك لاكن انتا كدا كأنك تقول اذا ما عندك فلوس تكي في السعودية ليششششششش
    هو الرجال صادق على الي يقوله الحين دام الشخص ما عنده ميزانية لا يروح ويوهق روحه وتروح من عنده السنين عمره وفلوسه وآخر شي ما بقى له إلا سنه ويخلص وهو ما عنده فلوس هل تسوى الدراسه أن تسوي بالشخص جذي اكيد لا و أحب أنوه واكرر و أقول لحد يطلع على حسابه الشخصي ويحط في بالله أنه راح ينضم لأنه الانضمام محد يدري عنه شي ويمكن ما ينضم خل يحط اول قاعده هل الميزانيه الي اقدر عليها تكفيني لمدة دراستي او لا ثانيآ اشكره جزيل الشكر على أنه يتمنى الخير للناس لو كان ما يتمنى الخير للناس ما نصحنى
    ثالثآ ي اخوي الفاضل انت اكيد مقبل على دراسة الجامعه أو يمكن تدرس الحين بالجامعة أو متخرج من الدراسه مفروض تكون كتابتك ما تحمل الأخطاء الإملائية ارجوا منك أن تكتب بطريقة الصحيحة التي لا تحمل أي خطاء املائي وان تتأكد من كتابتك قبل أن ترسل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboodeksa
    انا قصدي الي طلع بميزانية 5 6 شهور وانسحب عليه من الوزارة
    اخوي الفاضل انت رايح سياحه ولا دراسة عشان تحط ميزانيه 5 أو 6 أشهر ومبين من ردك هذا انك وضعت الانضمام في مقام الأول حالك حال معضم الطلبه الذين يدرسون على حسابهم الخاص وهذا الخطاء يعتبر فادح لدى أغلبية الطلبه الذين يقبلون على الدراسة بالخارج وأيضآ الحكومه تنوه وتنذر بطريقه مباشرة عسى وعلى معضم الطلبه يفهمون و يصحون مكتوب عند فتح ملف مبتعث على الحساب (الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بالبعثة التعليمية. حيث أن الإلحاق له شروطه وضوابطه الخاصة به) يعني برسالة واضحه وضوح الشمس( لا تدرس برا وعلى بالك راح تنضم) دام ما عندك ميزانية انك تدرس على حسابك طول مدة الدراسه لا تطلع وتخسر عمرك وتروح من عندك اسنين على الفاضي
    7 "
  3. السلام عليكم
    يااخوان عندي كم سؤال ضروري

1- كم يستغرق فتره طلب الموافقه على الحساب الخاص ؟ شهر شهرين ام اكثر؟ وهل هناك ملتقى مبتعثين؟

2- هل بامكاني ارسال طلب الموافقه على الحساب الخاص وثم السفر مباشره وانتظار الرد لاحقا ام انه من الضروري وشرط من شروط الانضمام ان احصل على الموافقه أولا ؟

3- حاولت فتح ملف دراسه على الحساب الخاص من الوزاره الكترونيا لكن النظام يرفضني بسبب انني مسجل مسبقا
    وانا في الحقيقه لدي حساب مفتوح في الملحقيه في كندا هل هذا يوثر في النظام ؟ هل بامكاني فتح الحساب من الوزاره بشكل ورقي؟

الله يوفق اللي يرد علي وماتخلص هذي السنه الا وهو منضم للبعثه ومتوفق في حياته

شكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nutrition
    السلام عليكم

1- كم يستغرق فتره طلب الموافقه على الحساب الخاص ؟ شهر شهرين ام اكثر؟ وهل هناك ملتقى مبتعثين؟

2- هل بامكاني ارسال طلب الموافقه على الحساب الخاص وثم السفر مباشره وانتظار الرد لاحقا ام انه من الضروري وشرط من شروط الانضمام ان احصل على الموافقه أولا ؟

3- حاولت فتح ملف دراسه على الحساب الخاص من الوزاره الكترونيا لكن النظام يرفضني بسبب انني مسجل مسبقا
    وانا في الحقيقه لدي حساب مفتوح في الملحقيه في كندا هل هذا يوثر في النظام ؟ هل بامكاني فتح الحساب من الوزاره بشكل ورقي؟

شكرا
    السلام عليكم
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

1- كم يستغرق فتره طلب الموافقه على الحساب الخاص شهر شهرين ام اكثر؟ مراحل الموافقه على طلب الدراسة على الحساب الخاص هي الآتي (طلب تحت التقييم"من سبوع الي سبوعين ">طلب عائد للطالب مكتوب بالأحمر ارفاق نموذج الاطلاع واذا كان في أوراقه ناقصه يقولونك أرسله بعد ما ترفق الأوراق وترسله>الطلب تحت التدقيق "يستغرق من سبوع الي سبوعين" )
    (ملاحظه اذا تأخر عن المدة المحددة لدى كل مرحله من المراحل المذكورة أعلاه يعتبر المدة غير طبيعيه وتقدر أن تتواصل معاهم عبر قنوات التواصل لدى موقع وزارة التربية والتعليم العالي ) مدة الكامله هي شهر و سبوع

وهل هناك ملتقى مبتعثين؟
    لا يوجد ملتقى للدارسين على حسابهم الخاص

ليس شرط ويمكنك أن تقدم الطلب في دولة التي تدرس بها إذا أردت ذلك

وانا في الحقيقه لدي حساب مفتوح في الملحقيه في كندا هل هذا يوثر في النظام ؟
    نعم ذلك يؤثر في النظام لأنه النظام لن يفتح ملفين لطالب نفسه في اللحظه نفسها ويجب عليك في هذي الحالة أن تغلق حسابك الأول ومن ثم تقديم من جديد بطلب أخرى

هل بامكاني فتح الحساب من الوزاره بشكل ورقي؟
    لا يمكنك ذلك الآن كل المعاملات و الاستفسارات وايضآ الشكاوي عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي

آمين

شكرا
    العفو
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raligh
    لا أخبار جديدة الحال على ما هو عليه.
    بس السؤال اللي يطرح نفسه بقوة هو:
    هل فيه أحد كمل ثلاثين ساعة و انضم؟ و هل فيه أحد كمل ثلاثين ساعة و ما انضم؟
    هذا أهم شي في الوقت الراهن.
    سلام عليكم كلام اخري سليم وسئلة ممتاز ؟؟؟ احد انضم 30 ساعه او 9 ساعات ؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد 2015
    الالحاق صار لازم تدرس ساعات معينة والبنسبة إن الالحاق الجديد ترا مو جديد هذا النص كان موجود من الابتعاث عام ٢٠٠٥. بس الوزارة ما طبقت هذا الكلام الا في عام ٢٠١٥ اشوفه قرار جدًا ممتاز وانك تدرس ساعات معينة على حسابك وتجيب درجات كويسة شوفوا الالحاق القديم كان ايه شخص متوسط مادي كان يستطيع الذهاب على حسابه الخاص حتى لو جاب في البكالوريوس مقبول منخفض اما في النظام الجديد ف هو ممتاز جدًا ما يطلع الا واحد معه ميزانية ضخمة تغطي دراسته حتى لو ما انضم للبعثة وفي النهاية اتمنى من كمل شروط الوزارة ان يتم ضمه للبعثة وشكرًا
    اهلين اخوي احمد انا راح ارد عليك بها الخصوص
    في البداية الملك عبدالله الله يرحمه فتح الابتعاث ليعم الفايدة لجميع طبقات المجتمع الفقير و المتوسط و الممتاز في عام 2005 فعلا كان النظام مطبق بحذافيره لكن بعض المسؤولين حسو بالان الشروط تعجيزيه لفئة وتهاونو عن بعض الشروط لدعم العلم و الطامحين وشي يشكر عليه ولعلمك ليس كل الدارسين على حسابهم درجاتهم مقبوله مثل ماتقول انت فيهم المتفوق وفيهم الدكتور و المهندس وذو شهادات عاليه ولعلمك بعد في من المبتعثين على حساب الحكومه مع الاسف راعين بارات و مخدرات .
    ولا هو مقياس ان كل المبتعثين
    دائما لغة التعميم لغة الجهلاء
    ونقطه اخيره
    اذا انت تنظر لنفسك مرتاح مادي فغيرك ماعنده المقدره فياليت حسيت بغيرك قبل نفسك .
    7 "
125 من 309 صفحة 125 من 309 ... 75120124125126130175 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.