الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3227 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal.2009
    مشاء الله مخلص اكثر من ٩ ساعات لكن ليش ما انضميت على قرار الملك و الا هذا اول ترم لك؟ و ياليت تخبرنا على مدة سير معاملتكً ، بالتوفيق
    اهلا اخي،
    ما انضميت لان طلبي الي الآن مازال فالوزارة! الله ييسرامور الجميع.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamadz7
    يا ليت يا غالي لو ترسل كم يوم اخذت من رفعت الطلب الى ان وصل للمرحلة الخامسة و هل كان فيه اعادة طلب
    اهلا اخي،

اخذت شهر. وعلى حسب علمي ان طلبات الالحاق حاليا تاخذ شهر اذا كنت مستوفي كل الشروط!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rs Rs
    السلام عليكم

انا طالب ماستر وانهيت 9 ساعات ورفعت طلب امس و اليوم وصل طلبي للوزارة.
    هل فيه احد وصل طلبه للوزارة الايام الاخيرة ؟ و في اي مرحله من مراحل التدقيق وصل ؟

وبالتوفيق للجميع ...
    اهلا اخي،

المشكلة الكبيرة هيا انك لاتستطيع معرفة المرحلة التي وصل اليها طلبك! لان كل الذي يظهر هوا شي واحد في متابعة الطلب، (ادارة الالحاق والترقية). لكن تستطيع ان تخمن في كل حركة للطلب، على سبيل المثال(الموظف المختص، تدقيق الطلب، تقييم الطلب،.........).
    وحسب علمي ان اهم مرحلة في طلب الالحاق هي (تقييم الطلب) وهي عادة التي تاخذ اكثر وقت من الطلب. اذا تم اجتيازها هناك نسبة كبيرة ان الطلب يتم قبوله!

الله يسهل امور الجميع يارب،
    7 "
  4. الله يوفقك الجميع بس اتوقع صعب تفسير الخطوات.
    اللي صار معي ،
    مشت المعاملة ثلاث خطوات في الالحاق والترقية ورجعت للملحقية، طلبوا ارفق الشهادة، مع اني مرفقها والملحقية اصلا مستحيل ترسل اوراقك قبل يتأكدون من المستندات.
    المره الثانية معاملتي مشت سبع خطوات في الالحاق والترقية ورجعت للملحقية طلبوا ورقة ثانية.
    وبعدها رفع الطلب ومشت خمس خطوات في الالحاق والترقية ورجعت للملحقية باستفسار.
    والان في اللحاق والترقية الخطوة الثانية.

اللي ابغى اقوله، لاتشغل بالك تضغط نفسك بالتفكير، اذا لك رزق بيجيك ان شاالله. فيه شباب اتوقع شفتوا معاملتهم مشت في وقت اقصر وخطوات اقل مني، كل وحظه وتوفيق من رب العالمين.
    الله يوفق الجميع.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a1200
    الله يوفقك الجميع بس اتوقع صعب تفسير الخطوات.
    اللي صار معي ،
    مشت المعاملة ثلاث خطوات في الالحاق والترقية ورجعت للملحقية، طلبوا ارفق الشهادة، مع اني مرفقها والملحقية اصلا مستحيل ترسل اوراقك قبل يتأكدون من المستندات.
    المره الثانية معاملتي مشت سبع خطوات في الالحاق والترقية ورجعت للملحقية طلبوا ورقة ثانية.
    وبعدها رفع الطلب ومشت خمس خطوات في الالحاق والترقية ورجعت للملحقية باستفسار.
    والان في اللحاق والترقية الخطوة الثانية.

اللي ابغى اقوله، لاتشغل بالك تضغط نفسك بالتفكير، اذا لك رزق بيجيك ان شاالله. فيه شباب اتوقع شفتوا معاملتهم مشت في وقت اقصر وخطوات اقل مني، كل وحظه وتوفيق من رب العالمين.
    الله يوفق الجميع.
    كلامك جميل جدا!
    الصبر و التوكل على الله هوا افضل حل و الي ربي قاسمه لك رح تاخده.
    7 "
  6. سبحان الله في فتره من الفترات من ٢٠٠٨ تقريبا الين ٢٠١٣ كان الالحاق مضمون بإذن الله!
    كل الي عليك توفره هوا فقط مبلغ ٤٠ او ٥٠ الف ريال تغطية تكاليف ٤ شهور... وبعدها ترفع اوراقك وكلها اسبوعين او ثلاثة بالكثير وانت مبتعث!
    من كثر الطفش قعدت اقراء المشاركات القديمة (متابعة طلبات الالحاق لدى الوزارة١) والله قعدت ابتسم و فنفس الوقت حزين، غالبية الطلاب كانو يشوفون مدة اسبوعين للمعاملة في الوزارة طويلة!!!
    شي طبيعي جدا ان الواحد يتمنى ان تمشي المعاملة في لمح البصر، ولكن هناك امر جميل وهو ان الالحاق مازال قائم بناء على مشاركات الاعضاء الحالية! وهذا بحد ذاته يرفع المعنويات و يجعلنا جميعا نستبشر خير.

"تحليلي الشخصي" لظهور (ادارة الالحاق والترقية) في متابعة الطلب عوضا عن (الموظف المختص، التدقيق، تقييم الطلب،.......). العلم عند الله، اتوقع انه تفاديا للاستفسارات التي تتم من قبل الطلاب.
    الي انا لاحظته من مشاركات الاعضاء القديمة، انه الواحد اول مايشوف كلمة (تدقيق القرار) على طول وبدون تردد يقوم بإرسال احد اقاربة ل ادارة البعثات وهو بدوره يقوم "بالمتابعة له". فتوقعي انه الوزارة حجبت هذه الخاصية من متابعة الطلب لكي تتجنب الاستفسارات من قبل الطلاب وتجعلهم مبهميين! والدليل على ذلك هو ان هناك اختلافات بين خطوات طلبي وطلبات اخواني الاعضاء. فمنهم من كان طلبه من خمس خطوات ومنهم سته و..........
    هل توافقوني الرأي؟؟؟
    ايضا اود ان اضيف شي مهم جدا جدا جدا وهو ان اغلب الاحيان سبب تأخر المعاملة هوا ان الوزارة في مرحلة التدقيق تراسل الملحقية والملحقية بدورها تراسل الجامعة للتحقق من اوراقنا. فهذا شي اكيد ياخد جزء كبير من الوقت لانه هناك فرق توقيت و احيانا هناك موظفين يستغرقون وقت طويل للرد على هذه الاستفسارات و اسباب اخرى......

اتمنى من كل قلبي ان الله يرزقنا جميعا ويفرحنا فالقريب العاجل....
    جمعة مباركة للجميع!
    7 "
  7. صحيح كلامك اخوي تورينتو مان وانا جيت في الفتره الي تتكلم عليها ووقتها كنت بكالوريوس وكانت الخطوات عباره عن خمس خطوات و ادا وصلت مرحلة تدقيق القرار يعني معناتها الطلب مقيول و قرار الابتعاث كان ينزل في مرفقات الطلب. عموما اشوف انهم حاليا احسن من اول وطلبي وصل الوزارة الخميس ووصل المرحله الثالثه في نفس اليوم. وبالتوفيق للجميع.
    7 "
153 من 309 صفحة 153 من 309 ... 103148152153154158203 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.